Web Analytics Made Easy - Statcounter

من هو تاجر السلاح الذى تسعى الإمارات وروسيا لحمايته ؟

من هو تاجر السلاح الذى تسعى الإمارات وروسيا لحمايته ؟

من هو تاجر السلاح الذى تسعى الإمارات وروسيا لحمايته ؟

تاجر السلاح الذي تسعى الامارات وروسيا حمايته هو الروسي فيكتور بوت. يعرف بوت أيضًا بـ “تاجر الموت”، وهو رجل أعمال وتاجر سابق للأسلحة من روسيا. تم اعتقاله في تايلاند في عام 2008 بتهمة الاتجار بالأسلحة، وذلك بناءً على طلب من الولايات المتحدة. تم تسليمه إلى الولايات المتحدة في 2010، وحُكم عليه بالسجن لمدة 25 عامًا.

يُعتقد أن بوت قد سافر تحت أسماء مستعارة وعبر عدة بلدان قبل اعتقاله. وهو معروف بتوفيره الأسلحة للعديد من النزاعات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الشرق الأوسط.

أطلقت السلطات الروسية سراح اللاعبة الأمريكية بريتني غراينر في صفقة تبادل مع الولايات المتحدة لتاجر السلاح الروسي فيكتور بوت، في مقالنا هذا من خلال موقع صنع المال سنتعرف على من هو تاجر السلاح الذى تسعى الإمارات وروسيا لحمايته ؟ وما هي سيرته الذاتية.

من هو فيكتور بوت ويكيبيديا

  • هو تاجر أسلحة روسي معروف، وُلد في 13 يناير 1967 في دوشنبه، طاجيكستان السوفيتية. وقد اكتسب شهرة كبيرة نظرًا لكونه أحد أكثر تجار الأسلحة نفوذًا في العالم.
  • بوت عُرف بألقاب مثل “ملك الموت” و”تاجر الموت” بسبب دوره الكبير في تجارة الأسلحة غير القانونية، وقد اتُّهم بتزويد العديد من النزاعات والحروب في العالم بالأسلحة.
  • في 25 أغسطس 2010، تم تسليم بوت إلى الولايات المتحدة من قبل تايلاند، حيث تم الحكم عليه بالسجن لمدة 25 عامًا بتهمة التآمر لقتل مواطنين أمريكيين ورجال مخابرات أمريكيين وتقديم دعم إرهابي.
  • فيكتور بوت كان ضابط في القوات الجوية السوفياتية وله سجل في العديد من الانتهاكات ضمن التجارة الدولية للأسلحة. تتضمن أفعاله غير المشروعة بيع الأسلحة إلى مناطق النزاع والحروب أحيانًا في انتهاك للعقوبات الدولية.

شاهد أيضا: من هو عبداللطيف السيد قائد الحزام الأمني بمحافظة أبين ويكيبيديا

شاهد أيضا: سبب وفاة انجوس كلاود بطل مسلسل النشوة Euphoria

شاهد أيضا: من هو فيرمين لوبيز لاعب برشلونة الجديد ويكيبيديا

فيكتور بوت السيرة الذاتية

  • هو تاجر أسلحة بارز من روسيا ولد في 13 يناير 1967 في دوشانبه، طاجيكستان السوفيتية. حصل على الشهرة العالمية بسبب اتهامات بالتجارة غير القانونية للأسلحة على نطاق واسع.
  • في سنة مبكرة، وظِّف بوت في الجيش السوفيتي حيث كان يعمل كمترجم ثم ترك الخدمة العسكرية وأصبح رجل أعمال بدأ عمله في مجال من شركة لوجستية على ما يبدو عادية تقع في إمارة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة. بنى بوت إمبراطوريته في تجارة الأسلحة من خلال هذه الشركة.
  • وفقا لكتاب “تاجر الموت: البنادق، الطائرات، والرجل الذي يجعل الحرب ممكنة” لدوغلاس فرح وستيفن براون، فقد رابط بوت شبكته في التجارة الدولية للأسلحة عبر العديد من الشركات الواجهة.
  • مرتبط بعدة حروب وصراعات على مر العقود، زعم بوت مرارًا أنه مُجرد ناقل بريء للبضائع. ومع ذلك، فقد أدين في النهاية بتهم تجارة الأسلحة غير القانونية وتم سجنه في الولايات المتحدة.

شاهد أيضا: “مقطع فضيحة” من هو دكتور التجميل حسين الساهر ويكيبيديا

شاهد أيضا: من هو موظف الخطوط الجوية السعودية المختطف في لبنان

شاهد أيضا: من هو شبل الدواسر صاحب الحنجرة الذهبية ويكيبيديا

فيكتور بوت السيرة التعريفية

  • موقع الولادة والتاريخ: ولد فيكتور بوت في 13 يناير 1967 في دوشانبي، العاصمة وأكبر مدينة في طاجيكستان. حاليًا، يبلغ من العمر 56 سنة.
  • الزوجة: تزوج بوت من آلا بوت في عام 1992. تعد الزوجة شريكة حياته التي ساندته طوال رحلته في الحياة.
  • الأفلام: قد لا يكون على الجميع علم بأن بوت لعب دورًا في صناعة الأفلام. شارك في فيلم بعنوان “The Notorious Mr. Bout” الذي كان من أبرز تحقيقاته فيعرض تاريخ حياته.
  • الأبناء: يعتبر ولده الوحيد إليزافيتا بوت فخرًا كبيرًا بالنسبة له وهي الآن تستمر في تقديم هذا المثل العالي.
  • الأشقاء: لديه أخ يدعى سيرجي بوت.
  • الوالدين: التقدير والاحترام الذي يكنه بوت لوالديه رايسا بوت لا توصف.
  • التعليم: التحصيل العلمي لبوت يشمل التعليم في كازانسكوي سوفوروف سكوي فوينوي يوتشيليشيه (كلية سوفوروف في كازان) في عام 1984، وكذلك في العمل العسكري بوزارة الدفاع في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفيتية.

شاهد أيضا: من هو عثمان ديمبلي ويكيبيديا

شاهد أيضا: من هو احمد الحشاني رئيس الحكومة الجديد ويكيبيديا

شاهد أيضا: من هو صالح الحشاني والد رئيس الحكومة الجديد

شاهد أيضا: “بعد عام من اعتناقها الإسلام” من هي راخي ساوانت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *