Web Analytics Made Easy - Statcounter

رابط موقع تسجيل الجيش الكويتي البدون 2023

رابط موقع تسجيل الجيش الكويتي البدون 2023

رابط موقع تسجيل الجيش الكويتي البدون 2023، يسمح الموقع بتسجيل طلبات البدون غير المحددي الجنسية الذين يستوفون معايير الانضمام إلى نشأ تحت لخدمة في الجيش الكويتي، وكذلك يُقدّم مقال على موقِع صنع المال رابط الموقع للتسجيل فيه، مُفصّلاً عَن التصنُّفات التالية التِّي يسمَح بالخدمة بها للبدون وغير المحددي نسية. الرتب العسكرية الكويتية.

البدون في الكويت

أصبح الكويتيون يشيرن إلى هذه الفئة باسم “بدون جنسية”، وهو اسم لا زال يستخدم في الشارع الكويتي حتى هذا الوقت، على الرغم من أن الحكومة تطلق عليهم اسم “المقيمين بصورة غير شرعية” في وثائقها الرسمية.

تعمل منظمات حقوق الإنسان على مد يد المساعدة لهؤلاء المجتمعين من أجل مساعدتهم في تحصيل جنسية كويتية. تمنى البدون الحصول على حقوقهم كمواطنين في البلاد، وتم منح الجنسية لحوالي 32،000 بدون في عام 2016.

موقع تسجيل الجيش الكويتي البدون

صدر القانون رقم 32 في عام 1967 ليمنح أبناء البدون حق الانضمام والتسجيل في الجيش الكويتي، ولكن توقف تطبيقه في عام 1992، حيث قُبِلَ فقط محدودية من ذوي الجنسية في هذه المؤسسة بما في ذلك المواطنون من دول مجلس التعاون الخليجي.

وفتح باب القبول لأبناء البدون من جديد خلال عام 2017/2018. تم تسجيل العسكريين والبدون الذين شاركوا في التعداد العام للعام 1965 عبر موقع تسجيل الجيش الكويتي للبدون.

رابط موقع تسجيل الجيش الكويتي البدون 2023

يمكن الذهاب مباشرةً إلى موقع تسجيل الجيش الكويتي البدون هذا الرابط vc.kuwaitarmy.gov.kw، حيث يتيح للبدون أبناء المقاتلين والمقمّين غير قانونيًا من حملة احصائية 1965 ومن خلال هذا الرابط يمكنهم تقديم طلباتهم لخدمة وحدات الجيش في الكويت.

شاهد أيضًا: تاريخ كم قرقيعان 2023 في الكويت ؟

فئات البدون المقبولة في الجيش الكويتي

يمكن لأبناء البدون الذين لا يحملون جنسية محددة الانتساب إلى قوات الجيش الكويتي، في حال كانوا يتبعون أحد هذه الفئات:

  •  أولًا، البدون أبناء الشهداء.
  • البدون ابناء العسكريين
  • الذين شاركوا في حرب التحرير
  • المشاركين في الحروب العربية
  • أبناء العسكريين الموجودون على رأس عملهم ولكن لم يشاركوا في أية حرب.
  • الذين انتهت خدمتهم العسكرين قبل. عام 1990

شاهد ايضًا: طريقة التقديم على اعانة التطبيقي زوجة الكويتي 2023

شاهد أيضا: ما هو وسام الواجب العسكري من الدرجة الاولى في الكويت ؟

شاهد أيضا: ما هو وسام الواجب العسكري من الدرجة الثانية في الكويت ؟

كم عدد البدون في الكويت 2022

  • 225 ألف نسمة وهو أقل بكثير من العدد الذي كان موجودًا قبل حرب العراق في عام 1991م.
  • تعدّد عدد البدون في الكويت إلى 110 آلاف شخص، إلا أنه تقلص إلى حوالي 80 ألف شخص بعد اعتماد منح الجنسية الكويتية لـ32 ألفاً منهم.
  •  ما زالت المنظمات المُدافعة عن حقوق الإنسان في جهودها لمُساعدة هؤلاء البدون على تسوية وضعهم قَدْرَ الإمكان، وذلك حِفاظًا على حقوقهم التي يتحيّزُ بها المُشاركون في بطاقة المواطنَة وحِرْمَاتٍ أخرى مُشابِهة.

وصلنا الآن إلى نهاية مقالتنا التي تطرقت إلى موضوع رابط موقع تسجيل الجيش الكويتي البدون 2023، حيث قُدِّمَت مجموعة من المعلومات حول فئات البدون والأشخاص غير المحددين الجنسية المسموح لهم بالتطوع في الجيش، كما تضمَّنَ المقال رابطًا يحيل إلى تسجيل هذه الفئات في جيش الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *