Web Analytics Made Easy - Statcounter

من هو صالح الحشاني والد رئيس الحكومة الجديد

من هو صالح الحشاني والد رئيس الحكومة الجديد

من هو صالح الحشاني والد رئيس الحكومة الجديد ، هو رائد في الجيش التونسي الذي كان له دور مهم في تاريخ تونس، ولكنه قد أعدم بسبب محاولته للانقلاب ضد الرئيس التونسي الراحل الحبيب بورقيبة في عام 1963.

وهو والد أحمد الحشاني، الرئيس الجديد للحكومة الذي يعتبر شخصية معروفة في الحلقات السياسية والاقتصادية في تونس. في مقالنا هذا من خلال موقع صنع المال سنتعرف على والد رئيس وزراء الحكومة الجديد.

من هو صالح الحشاني والد رئيس الحكومة الجديد

  • صالح الحشاني كان رائدًا في الجيش التونسي ووالد أحمد الحشاني، الرئيس الحالي للحكومة. تم إعدامه في يناير / كانون الثاني 1963 بأمر من الرئيس التونسي الأسبق الحبيب بورقيبة بتهمة التخطيط لانقلاب ضده.
  • أحمد الحشاني، نجل صالح، هو خبير اقتصادي ومسؤول حكومي سابق. يُعتقد أن الحديث عن إلغاء “شيطنة” كل من عارض بورقيبة يشير إلى الرغبة في الانتقال إلى فصل جديد في السياسة التونسية.
  • العائلة تطالب بالكشف عن مكان دفن صالح الحشاني، وتدعي أن الدولة صادرت ممتلكاتها بدون حكم قانوني. نعم، يبدو أن الرأي العام في تونس يكتشف هذه التفاصيل القديمة لأول مرة.
  • على الرغم من الوقت الذي مضى منذ وفاته، يبدو أن قصة صالح الحشاني ما زالت تحدث جدلاً في المجتمع التونسي.

صالح الحشاني السيرة الذاتية

صالح الحشاني كان رجلا قانونيا تونسيا وواحدا من مؤسسي الجيش التونسي. حصل على شهادته في القانون من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية في تونس العاصمة، وهو من خريجي دفعة 1983. كما شغل الحشاني مناصب عدة خلال حياته المهنية.

هو والد رئيس الحكومة أحمد الحشاني، الذي هو أيضا متخصص في القانون وخريج من كلية الحقوق والعلوم السياسية في تونس. وتولى مهمة المدير العام لقسم الموارد البشرية في البنك المركزي التونسي.

شاهد أيضا: من هو عثمان ديمبلي ويكيبيديا

شاهد أيضًا: من هو أحمد الحمزي ويكيبيديا وما هو سبب وفاته

من هو احمد الحشاني رئيس الحكومة الجديد

أحمد الحشاني هو محامي واقتصادي تونسي. شغل رئاسة الحكومة التونسية بعد تعيينه من قبل الرئيس التونسي قيس سعيد خلفاً لنجلاء بودن.

من الخبرات الهامة في سيرته الذاتية أنه كان مديرا للموارد البشرية في البنك المركزي التونسي، ايضاً أحمد الحشاني حائز على شهادة في الحقوق من جامعة تونس حيث كان قيس سعيد أحد أساتذته.

شاهد أيضا: من هو تاجر السلاح الذى تسعى الإمارات وروسيا لحمايته ؟

التعليقات

  1. You’re truly a good webmaster. The site loading velocity is incredible.

    It kind of feels that you’re doing any distinctive trick.
    Also, the contents are masterpiece. you have performed
    a fantastic process in this subject! Similar here: dobry sklep and also here: Sklep online

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *