Web Analytics Made Easy - Statcounter

من هو أحمد الحمزي ويكيبيديا وما هو سبب وفاته

من هو أحمد الحمزي ويكيبيديا وما هو سبب وفاته

من هو أحمد الحمزي ويكيبيديا وما هو سبب وفاته ، أعلنت جماعة الحوثي وفاة قائد القوات الجوية والدفاع الجوي أحمد الحمزي، الذي كان مدرجًا على قوائم العقوبات الدولية المرتبطة بمجلس الأمن. وقالت الحوثيون إن وفاته ناجمة عن مرض عضال، لكن الغموض لا يزال يحيط بظروف وفاته ويشير بعض المصادر إلى أن الحوثيين قد نفذوا عملية اغتيال في حقه. ومن خلال السطور التالية  على موقع صنع المال سنتعرف سويًا حول سبب وفاته وبعض المعلومات الهامة حول هذه الشخصية المثيرة للجدل.

من هو أحمد الحمزي ويكيبيديا

أحمد الحمزي هو قائد القوات الجوية اليمنية وقوات الدفاع الجوي اليمنية المتحالفة مع الحوثيين. تم إدراج اسمه في قائمة العقوبات في 4 أكتوبر 2022، وفقًا للفقرتين 11 و 15 من القرار 2140 (2014)، نظرًا للامتثال لمعايير الإدراج في القائمة. يشتهر الحمزي بلقب “أبو شهيد” وهو قائد قوات الحوثيين في اليمن، وينحدر من منطقة سحار في صعدة، والتي تُعتبر معقلًا أساسيًا للمليشيات الحوثية. يُذكر أنه تم تعيينه في منصب قائد القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي اليمنية المتحالفة مع الحوثيين.

ويعتبر الحمزي شخصية مقربة جدًا من زعيم المليشيات الحوثية. بالإضافة إلى ذلك، كان مدير مكتب وكالة الأنباء اليمنية سبأ في محافظة البيضاء ولكنه قتل جراء سقوط قذيفة هاون. يعتبر الحمزي عضوًا بارزًا في شبكة أذرع جماعة الحوثي ومن الشخصيات المرتبطة بالحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللذين يعتبران إرهابيين متمرسين.

شاهد أيضا: من هو عبداللطيف السيد قائد الحزام الأمني بمحافظة أبين ويكيبيديا

شاهد أيضًا: من هو شبل الدواسر صاحب الحنجرة الذهبية ويكيبيديا

شاهد أيضًا: من هو صالح الحشاني والد رئيس الحكومة الجديد

سبب وفاة أحمد الحمزي

وفقًا لوزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان التابعة لمليشيات الحوثي، سبب وفاة أحمد الحمزي هو إصابته بمرض عضال، ولم يتم الكشف عن تفاصيل أخرى بخصوص ذلك المرض.

شاهد أيضا: من هو مقدم برنامج غنيلي بالجو

شاهد أيضا: من هي المذيعة الميرا شريفي مقدم

شاهد أيضا: من هو محمد عامر مارديني وزير التربية والتعليم الجديد ويكيبيديا

بهذا القدر أعزائي الكرام نكون قد وصلنا بكم إلى نهاية مقالنا اليوم حول من هو أحمد الحمزي ويكيبيديا وما هو سبب وفاته. الله يرحمه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *