Web Analytics Made Easy - Statcounter

حقيقة وفاة محمد قنوع

حقيقة وفاة محمد قنوع

حقيقة وفاة محمد قنوع  ، تم تداول خبر وفاة الفنان الشهير محمد قنوع، الممثل السوري، على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي في البلدان العربية مؤخرًا. توفي الممثل بحسب إرادة ربه تعالى في ثاني أيام عيد الفطر السعيد لعام 2023 بعد انقضاء شهر رمضان المبارك.

ذكر التلفزيون السوري في تغريدة قصيرة على حسابه في موقع تويتر أن الممثل السوري محمد قنوع توفي عن عمر يناهز 49 عامًا بعد أزمة قلبية مفاجئة. وتقدّم العديد من الفنانين والممثلين والنشطاء بتعازيهم له.

سبب وفاة محمد قنوع

أفادت نقابة الفنانين السوريين عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بأنه تم نعي وفاة قنوع وصفّته بأخلاقه الطيبة، حيث قالت: “يلحق برحيله فراغ كبير في المجال الفني، دَعْوَاتُنَا للرَّاحِلِ ألا يكون هذا خاتمة مسيرتهُ”. كما أضافت النقابة أخيرًا تعزية خالصة لأسرته ومحبِّيه.

ينقل عالم الفن السوري خبر وفاة الممثل محمد قنوع، الذي توفي يوم الجمعة الماضية. نعى كل من نقابة الفنانين السوريين والأسرة العزاء في هذا المأساة، إذ أشارت أسرته إلى أن سنه بلغ 72 عامًا لدى وفاته.

بعد أداء الفنان مصطفى قنوع، أحيا الفنان محمد قنوع المتألقات الفنية السورية التي حطمت أرقامًا قياسية في عدد المشاهدين والإعجاب. كان له تأثير كبير في تطور فن سوريا، وكان يتميز بصوت فريد ولحن يجعل كل من يستمع إليه ممتلئ بالحيوية والحرية.

شاهد أيضًا: حقيقة خلع سالي العوضي الحجاب

شاهد أيضا: حقيقة وفاة الفنان ناصر القصبي

حقيقة وفاة محمد قنوع 

توفي الفنان والمخرج السوري مروان قنوع، وهو أحد رواد المسرح والإذاعة في سوريا. نعى ابن الفنان محمد قنوع والده على صفحته الشخصية على فيسبوك، حيث قال ” إِلَى رَحْمَةِ اللهِ يا والدي وصديقي وحبيبي المخرج مروان قنوع.. إِنَّا لِلَّـهِ وَإِنَّا إلَـيْهِ رَاجِعُوْن “.

مروان قنوع هو عضو مؤسس في نقابة الفنانين في سوريا وفرقة مسرح دبابيس التي أسسها هو وأخوته، كما عمل سابقًا في فرقة المسرح الطليعي مع المؤلف الراحل أحمد قبلاوي والمخرج طلحت حمدي، حيث شارك في عدة عروض من بينها “ليلة ما بتتعوض”.

شاهد أيضًأ: سبب وفاة محمد قنوع

شاهد أيضًًا: ما هو مرض الفنان السوري محمد قنوع

شاهد أيضًًا: من هو محمد قنوع ويكيبيديا

شاهد أيضًا: من هي ماسة محمد قنوع ويكيبيديا

شاهد أيضأ: من هي زوجة محمد قنوع وأولاده ويكيبيديا

الأعمال الفنية لمحمد قنوع

انتقل إلى العمل في مسرح دبابيس عام 1974 مع عدد كبير من الفنانين المعروفين، ومن بينهم هاشم قنوع وأحمد قنوع وعمر قنوع ورفيق سبيعي، فضلاً عن فهد كعيكاتي أبو فهمي، وأنور البابا، وأم كامل، وكذلك ميليا فؤاد و يوسف شويري. استمر في هذه الفرقة لفترة طويلة حتى شارك في إخراج 55 مسرحية تشمل “العز للرز”، “بين حانا”. لا يمكن للآخرين أن يفهموا معنى الكلمة “المنافيخ”.

عمل كمخرج للبث المباشر في إذاعة دمشق منذ عقد الثمانينات بدءًا من تأسيس برنامج “معكم على الهواء”. وأيضًا كان مخرجًا لعدة مسلسلات وبرامج إذاعية، بمن فيها برنامج “آفاق مسرحية” المسرحي الإذاعي الذي يتناول المسرح المحلي والعربي والعالمي.

شارك في كثير من المهرجانات العربية، وحاز على الكثير من الجوائز المميزة والقيِّمة بفضل تألقه في مختلف المهرجانات على المستوى المحلي والدولي.

فاز مسلسل “المرقش الأكبر” الذي كتبه خالد حموري بجائزة الإبداع الذهبية في المهرجان العاشر للإذاعة والتلفزيون القاهرة. كما كان رئيس دائرة التمثيل في إذاعة دمشق.

تلقّى تأهيلاته الفنية من العديد من الفنانين، وشيد مملكته في مجالات المسرح والإذاعة، رافضًا لجذب التلفزيون الذي لا يُثير اهتمامه كثيراً، وفقًا لموقع “أرم نيوز”.

ولد الفرد في دمشق عام 1946، وبدأ العمل في مجال المسرح عام 1958 في مسرحية ”صرخة دمشق“ مع فرقة العربية للتمثيل والغناء بالتعاون مع المؤدي الفني الراحل صبري عياد. كما اشتغل بفرقة المسرح الحُــــــــّز 1969، حيث شارك في إبداع أعمال أخرى منها شَــوركةِ الكَْلِّ و”لف ودوران“.

نعي الفنان محمد قنوع من قبل نقابة الفنانين السوريين

عبر الإعلام. وقد أكدت النقابة أن الفنان قنوع كان يحظى بإحترام كبير من المجتمع الفني والجمهور على حد سواء، مشيرة إلى أن خلوده في ذاكرة السوريين لما قدمه من إبداع وجهود مضنية في تطوير الفن في سوريا. في مشواره الفني.

تعبيراً عن التعاطف والحزن، أعربت نقابة الفنانين عن تأثرها بفقدان الفنان الذي رحل. كما قدّمت نقابة الفنانين التعازي لأهل وجمهور الراحل، طالبة من الله أن يتغمده برحمته ويسكُنَّه فسيح جِنَاتِه. كذلك، استذكرت المؤسسة المساهمات التاريخية للفنان المغفور لَهُ في مجالات التلفزيون والمسرح. عبرت عددٌ من الأشخاص على حزنِ هائل باختفاء هذا الشخصية المؤثرة بشكل ملحوظ في سوق الأفعال والإبداع الإعلامي في سورية.

محمد قنوع انضم لنقابة فناني سوريا في عام 1998 وقام بإطلاق فرقة المسرحية “الهوا الأول” التي حققت نجاحًا كبيرًا داخل سوريا وخارجها. كان محمد قنوع موهوب بفنه المتعدد، إذ شارك في العديد من الأعمال الدرامية الشهيرة على التلفزيون والمسرح، وتم تقدير ابداعاته. تحترم الفنان جمهوره وأصدقائه في مجال الفن.

في هذا الوقت، دمشق تعيش أوقاتًا مؤلمة، حيث ودَّعت إحدى أسس الفن السوري، الأخوين قنوع. وعبَّرت عائلتهما عن شكرهم للجمهور لرصد تضامنه خلال هذا اﻷلم، كما حثَّوه على مزيد من الإستكشاف والإستمتاع بهذان اﻵثنان، الذي يُعَدّان كنزًا في فن سورية.

تذكر أن الأخوين قنوع قد شاركا في العديد من المشاريع الفنية المحلية والدولية، حيث أظهرا سعادة وحب الحياة والأمل من خلال أدائهما الممتع. ولا يزالان ينبعان بطاقة إيجابية وحب للاستمرار في تقديم نموذج حسن للفنانين الصغار.

في النهاية، تبين أن الفنان محمد قنوع لم يمت، إذ بقت أعماله الفنية حية وجديدة في قلوب محبيه وجماهيره في سوريا والوطن العربي، وسوف تظل شخصية فنِّيَّتُه حاضرة بأرواحِنَا إلى الأبد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *