Web Analytics Made Easy - Statcounter

ما هو تعدين البيتكوين

ما هو تعدين البيتكوين

ما هو تعدين البيتكوين ، Bitcoin هي أول عملة رقمية لامركزية بدون بنك مركزي، والتي يمكن إرسالها من شخص إلى آخر بطريقة نظير إلى نظير عبر شبكة Bitcoin دون الحاجة إلى أطراف ثالثة (وسطاء مثل البنوك)، يتم التحقق من نقل الشبكة باستخدام التشفير وتسجيله في دفتر الأستاذ لحساب الموزع المسمى blockchain، تم إنشاء Bitcoin كمكافأة للاعتراف بها باسم التعدين، حيث يمكن استبدالها بعملات ومنتجات وخدمات أخرى، تشير تقديرات بحثية من جامعة كامبريدج إلى أنه في عام 2017، استخدم ما بين 2.9 و 5.8 مليون مستخدم محافظ العملات المشفرة ومعظمهم يستخدمون Bitcoin.

تم انتقاد Bitcoin بسبب معاملاتها غير المشروعة المحتملة، وكميات كبيرة من الكهرباء المستخدمة للتعدين لتوليد كميات جديدة من البيتكوين، وتقلبات أسعار الصرف، واختراق عمليات تبادل البيتكوين، يصفها بعض الاقتصاديين بأنها فقاعة مضاربة.

تعمل شبكة Bitcoin منذ عام 2009 ولم تتوقف منذ ذلك الحين وبسبب نظام الإجماع في العملة، لم يتمكن أحد من اختراق Bitcoin blockchain ومعظم الاختراقات التي تحدث بسبب خطأ بشري في إدارة المحفظة و ليس بسبب عيب في التصميم، والآن دعنا نتعرف على ما هو تعدين بيتكوين من خلال موقع صنع المال.

ما هو تعدين البيتكوين

يعتبر تعدين هو العملات المشفرة  وهو عبارة عن عملية شاقة ومكلفة ومجزية بشكل متقطع، يعد التعدين أمرًا جذابًا للعديد من المستثمرين المهتمين بالعملات المشفرة لأن المعدنين يكافئون على عملهم باستخدام الرموز المشفرة، ربما يرجع السبب في ذلك إلى أن رجال الأعمال يرون التعدين على أنه أموال سماوية، مثل عمال التنقيب عن الذهب في كاليفورنيا عام 1849، إذا كنت تميل نحو التكنولوجيا، فلماذا لا؟

ومع ذلك قبل أن تستثمر الوقت والمعدات ولكن قبل أن تفكر في الأمر قد ترغب في قراءة الأسطر التالية لمعرفة ما إذا كان التعدين مناسبًا لك، سنركز بشكل أساسي على Bitcoin باعتباره العملة الرقمية الأكثر شيوعًا.

شاهد أيضًا: كم يستهلك تعدين البيتكوين طاقة كهربائية ؟

شاهد ايضًا: افضل كروت الشاشة لتعدين العملات الرقمية

شاهد أيضًا: الربح من موقع Minebnb للتعدين السحابي |موقع سحابي لتعدين عملة bnb

 طرق تعدين البيتكوين من الهاتف

 طرق تعدين البيتكوين من الهاتف

بعدما تعرفنا على ما هو تعدين البيتكوين ، يعتبر التطبيق من أفضل التطبيقات الاحترافية في مجال تعدين البيتكوين حيث يوفر التطبيق للمستخدمين العديد من المزايا منها:

  • يقدم التطبيق بانتظام للمستخدمين عددًا من المكافآت التي يمكن ربحها من خلال دعوة الآخرين لاستخدام التطبيق.
  • باستخدام هذا التطبيق يمكنك أيضًا إجراء عملية إعداد العديد من العملات الرقمية مثل Storm Currency.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء ربح عملات معدنية من التطبيق كل 30 دقيقة.
  • التطبيق سهل الاستخدام للغاية كل ما على المستخدم فعله هو إدخال بريده الإلكتروني وبيانات المحفظة.
  • يمكن للعملاء أيضًا ربح عملات معدنية عن طريق تحديد وقت الالتقاط وكسب المكافآت.

اقرأ أيضًا: حكم الاستثمار في العملات الرقمية

شاهد أيضًا: بريتكوين عملة رقمية جديدة يطلقها بنك إنجلترا

ما هو تعدين العملات الرقمية

بالتزامن عن تعريف ما هو تعدين البيتكوين، يعد تعدين العملات الرقمية ببساطة طريقة لإنشاء عملات معدنية جديدة، ومع ذلك، فإن تعدين العملة المشفرة يتضمن أيضًا التحقق من صحة معاملات العملة المشفرة على شبكة blockchain وإضافتها إلى دفتر الأستاذ الموزع لمنع مضاعفة الإنفاق على العملات الرقمية على الشبكة الموزعة.

كما هو الحال مع العملة المادية، عندما يستخدم العضو عملة مشفرة يجب تحديث دفتر الأستاذ الرقمي عن طريق الخصم من حساب وإيداع حساب آخر، ومع ذلك فإن تحدي العملة الرقمية هو سهولة التلاعب بالمنصات الرقمية، ومن ثم دفتر الأستاذ الموزع للبيتكوين، السماح بالتحقق فقط عمال المناجم لتمرير التحديث تتم المعاملات في دفتر الأستاذ الرقمي، مما يمنح عمال المناجم مسؤولية إضافية لحماية الشبكة من الإنفاق المزدوج.

في الوقت نفسه يتم إنشاء عملات معدنية جديدة لمكافأة عمال المناجم على عملهم في تأمين الشبكة نظرًا لأن دفتر الأستاذ الموزع يفتقر إلى سلطة مركزية، فإن عملية التعدين ضرورية للتحقق من المعاملات.

كيف يتم تعدين البيتكوين

عقب التطرق لتعريف ما هو تعدين البيتكوين، لبدء التعدين يمكنك أن تصبح عقدة في شبكة نظير إلى نظير وتبدأ في إنشاء عملات البيتكوين، كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر عالي الأداء مزود بإمكانية الوصول إلى الإنترنت، يمكن تنزيل المحفظة مجانًا ويمكن تنزيل برنامج التعدين واستخدامه بعد التنزيل، الحقيقة هي أن سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول الخاص بك لا يمكن أن يعمل في عالم تعدين البيتكوين، لذلك يمكنك اختيار القيام باستثمار كبير وإنشاء منصة تعدين أو الانضمام إلى تجمع تعدين أو حتى الاشتراك في خدمة تعدين سحابية الأخير الذي يتطلب مستوى معين من الرعاية كما هو الحال مع أي نوع نوع الاستثمار.

في تجمع التعدين تجمع الشركة التي تدير المجمع رسومًا، ويمكن للمجمع حل عدة كتل يوميًا مما يمنح عمال المناجم الذين يشكلون جزءًا من المجمع ربحًا فوريًا، كحد أدنى ستحتاج إلى وحدة معالجة الرسومات (GPU) ومكانًا جيدًا لوضع أجهزة التعدين الخاصة بك، وإعداد مراوح للحفاظ على برودة الجهاز، واتصال ثابت بالإنترنت، اثنان من مصنعي GPU العالميين هما Ati Radeon و Nvidia، وبطاقات Radeon أفضل في التعدين من بطاقات Nvidia.

بينما يمكنك تجربة التعدين باستخدام وحدات معالجة الرسومات وأجهزة الألعاب، ستكون الإيرادات أقل بشكل كبير، وقد يخسر عمال المناجم بالفعل أموالهم بدلاً من تحقيق ما يريدون، مما يترك بديلاً أكثر تكلفة، وأجهزة ASIC المخصصة.

بناءً على السعر ومعدل التجزئة وكفاءة الطاقة فإن أفضل أجهزة ASIC في السوق والتي قد تكون مطلوبة لتعدين البيتكوين هي:

  • Antrouter R1 و Antminer S9 و BPMC Red Fury USB، Antmine

شاهد أيضًا: كيفية شراء العملات الرقمية

متطلبات تعدين البيتكوين

متطلبات تعدين البيتكوين

برنامج تعدين البيتكوين

بعدما تعرفنا على ما هو تعدين البيتكوين، يمثل البرنامج هنا الرقم أو الجزء الرقمي من معادلة تعدين البيتكوين، وهو برنامج مثل أي برنامج يتعين عليك إعداده على جهاز كمبيوتر أو جهاز تعدين.

إنه يمثل الواجهة التي يمكن من خلالها للمعدنين التعرف على عمليات المعاملات، ثم تسجيلها وحل معادلاتهم لتكوين blockchain جديد، وكسب عملات البيتكوين.

بالطبع، هناك الكثير من البرامج المخصصة لتعدين البيتكوين، وهنا القائمة الأكثر أهمية:

  • CGMiner (لأولئك الذين يمكنهم التعامل مع البرامج المتقدمة)

  • MultiMiner (مناسب للمبتدئين)

  • BFGMiner (خاصة لأولئك الذين يريدون تغيير الإعدادات)

  • BitMinter (لأولئك الذين يرغبون في ضبط الإعدادات بسرعة وبدء تعدين البيتكوين مباشرة)

  • Miner-Saver (خبير التعدين السحابي وتعدين الحشود)

حافظة بيتكوين (Bitcoin Wallet)

بعد الانتهاء من شرح ما هو تعدين البيتكوين، بالطبع، لبدء تعدين عملات البيتكوين، تحتاج إلى محفظة بيتكوين لتخزين والحفاظ على رصيد البيتكوين الذي ستحصل عليه من التعدين.

هنا، مثل العديد من أنواع محافظ البيتكوين، قد تكون محفظة البيتكوين عبارة عن برنامج كمبيوتر، أو تطبيق جوال، أو جهاز صغير (مثل محرك أقراص فلاش)، أو قد تكون موقعًا إلكترونيًا مخصصًا للاحتفاظ بأرصدة البيتكوين التي يمكن من خلالها إجراء معاملات البيتكوين، أي أنه من خلال محفظة Bitcoin يمكنك إرسال واستلام عملات البيتكوين.

هناك العديد من محافظ البيتكوين، وهنا قائمة صغيرة من أهمها وأفضلها (سنقوم بتضمين قائمة محافظ البيتكوين لبرامج الكمبيوتر الشخصي):

  • Electrum

  • Copay

  • Jaxx

  • Exodus

  • Armory

اقرأ أيضًا:  تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي

أجهزة تعدين البيتكوين 

بعد الخوض في تعريف ما هو تعدين البيتكوين، نشير بالذكر في بداية عملات البيتكوين، كان التعدين يتم على أجهزة الكمبيوتر العادية، ولأن عدد المعاملات كان محدودًا للغاية، كان blockchain أبسط بكثير مما هو عليه الآن. ثم يظهر فلاش USB فقط أثناء عملية التعدين.

بعد ذلك، مع نمو وتوسع أعمال التعدين، أصبح التعدين عبر بطاقات الرسومات GPU هو الحل الأمثل، ثم طورت الشركات التي صنعت بطاقات الرسومات بطاقات مخصصة لعملية التعدين.

يحتوي كل جهاز يستخدم للتعدين على 8 بطاقات رسومية على الأقل، 6 منها على الأقل تعمل في نفس الوقت، وفي حالة فشل إحدى البطاقات، يتبقى بطاقتان احتياطيتان.

مع تقدم Bitcoin بشكل سيء في العالم، فإن الشركات التي طورت أجهزة الكمبيوتر صنعت فقط معدات تعدين Bitcoin.

هذه الأجهزة مخصصة لأولئك الذين يعتزمون تعدين البيتكوين كاستثمار حقيقي، فهذه الأجهزة تقوم بالتعدين دون انقطاع على مدار اليوم، لذا فهي أيضًا أجهزة ذات حجم خاص تتطلب غرفة مجهزة جيدًا وبعض التهوية.

كم يستغرق تعدين البيتكوين

بعدما تطرقنا إلى تعريف ما هو تعدين البيتكوين، من الضروري توضيح كم يستغرق تعدين البيتكوين على النحو الآتي:

  • Bitcoin هي أول عملة مشفرة لامركزية لا ينظمها بنك مركزي، لذلك يمكن إرسالها من شخص إلى آخر دون وسيط، ببساطة عن طريق التشفير والتسجيل في blockchain عن طريق عملية التعدين.
  • لا يزال تعدين البيتكوين أحد أشهر شركات العملات المشفرة لأولئك الذين يبحثون عن الربح، حيث يواصل المعدنون شراء منصات التعدين والبرامج والأجهزة لهذا الغرض.
  • نظرًا لأن المعنى البسيط لتعدين البيتكوين هو عملية توليد المزيد من عملات البيتكوين، فهي تتكون من أنظمة تتنافس مع بعضها البعض لحل الخوارزميات المعقدة وكسب المكافآت، ولكن لها أيضًا غرضًا آخر، وهو تأكيد المعاملات التي تتم على البيتكوين شبكة مما يجعلهم أكثر ثقة من المستثمرين.
  • فيما يتعلق بالإجابة على السؤال حول المدة التي يستغرقها تعدين عملة بيتكوين واحدة، نشير إلى أنه لا يمكن استخراج عملة بيتكوين واحدة فقط ولكن المُعدِّن سوف يقوم بتعدين كتلة ويضع مكافأة إذا وصلت إلى 25 بتكوين، الكتل يستغرق تعدين كل كتلة بيتكوين حوالي 10 دقائق فقط.
  • تجدر الإشارة إلى أنه كلما زاد عدد عمال المناجم في شبكة Bitcoin، زادت صعوبة التعدين، مما يعني أن كل كتلة تستغرق المزيد من الوقت وقوة الحوسبة لحلها، وبالتالي من المحتمل أن يزداد الوقت المستغرق لتعدين عملة بيتكوين واحدة.

اقرأ أيضًا:  تصميم مواقع التجارة الالكترونية

تطبيق تعدين Bitcoin

وأخيرًا بعدما انتهينا من شرح ما هو تعدين البيتكوين ، تسمح أجهزة  الاندرويد بتعدين Bitcoin من خلال العديد من التطبيقات القابلة للتنزيل والآن إليكم أهم تطبيق، نذكر هنا بعض الأمثلة على تطبيقات التعدين عبر هواتف أندرويد ومنها:

تطبيق BITCLAIM & NDASH

  • يتمتع التطبيق بميزات رائعة أهمها أنه مجاني للتنزيل على هواتف أندرويد، كما أنه يمنح المستخدمين فرصة لكسب مكافآت ساتوشي كل نصف ساعة.
  • وكيفية استخدام التطبيق من امتلاك محفظة بيتكوين إلى استلام العملة.
  • ثم الخطوة التالية هي إدخال تفاصيل المحفظة على التطبيق ويمكنك البدء في كسب satoshis.
  • ميزة أخرى لها هي بساطة واجهة التطبيق وهذا التطبيق يتطلب الوصول إلى الحد الأدنى من العملة اللازمة استبدالها بالنقود.

وأخيرًا، انتيهنا وإياكم من الحديث عن ما هو تعدين البيتكوين، حيث تطرقنا فيها إلى شرح مفصل حول جميع المعلومات الهامة في هذا الصدد، نتمنى أن نكون قد استوفينا جميع المعلومات المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *