Web Analytics Made Easy - Statcounter

بريتكوين عملة رقمية جديدة يطلقها بنك إنجلترا

بريتكوين عملة رقمية جديدة يطلقها بنك إنجلترا

بريتكوين عملة رقمية جديدة يطلقها بنك إنجلترا هو موضوع مقالنا اليوم عبر موقع صنع المال، حيث ينظم بنك المملكة المتحدة ووزارة المالية البريطانية بتحديد الخارطة المستقبلية لدخول الجنيه الرقمي كعملة جديدة داخل البنك المركزي بنهاية عام 2030، حيث تدل التوقعات إلى الحاجة إلى إصدار شكل جديد من النقود في النظام المصرفي البريطاني. 

بريتكوين عملة رقمية جديدة يطلقها بنك إنجلترا 

بريتكوين عملة رقمية جديدة يطلقها بنك إنجلترا

كان من المتوقع أن يقوم محافظ البنك البريطاني ووزير الخزانة البريطاني بالحديث عن الإمكانية حول أن يكون هناك شكل جديد من النقود، وخصوصًا أن الاستخدام النقدي في الوقت الحالي يميل إلى الانخفاض، في وقت يكون فيه الاقتصاد الرقمي متزايدًا بشكل كبير، ويشير إلى أن العملة الرقمية الجديدة المصرح بها من الدولة والتي أطلقوا عليها اسم “بريتكوين”، ستكون العملات النقدية المادية التقليدية جنبًا إلى جنب مع الرقمية  نظرًا لمخاوف الانتقال إلى وضع حيث تختفي العملات المادية النقدية من المشهد المصرفي في المستقبل.

شاهد أيضًا: ما هو تعدين البيتكوين

مشروع “سوناك”   

وفي صدد حديثنا عن بريتكوين عملة رقمية جديدة يطلقها بنك إنجلترا فإنه عندما كان ريشي سوناك يشغل منصب وزير الخزانة في حكومة جونسون، أعاد مشروع “بريتكوين” لعام 2021، فقد قام فريق مجهز للاطلاع على تفاصيل إنشاء هذه العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC).

حيث أوضح  أن هذه العملات المشفرة والتابعة للبنك المركزي بدولة بريطانيا والمسمى ببنك إنجلترا، تستخدم تقنية تدعى “بلوك تشين” حيث يتم استخدامها بكثرة  في الوقت الحالي في  برمجة  جميع العملات المشفرة لتسجيل التحويلات من خلال سجل التعاملات الرقمية المركزية. 

شاهد أيضًا: شراء بتكوين وعملات رقمية عن طريق PayPal الرسمي

مشروع “بريتكوين” على الهواتف الذكية

مشروع "بريتكوين" على الهواتف الذكية

واستكمالا لحديثنا عن بريتكوين عملة رقمية جديدة يطلقها بنك إنجلترا سنتحدث عن مشروع بريتكوين على الهواتف الذكية، حيث ستعطي العملة الرقمية الخاصة بالبنك مركزي (CBDC)  للأفراد حق الاحتفاظ والتعامل بالعملة الرقمية في أجهزة ذكية مثل الهواتف، دون الاحتياج إلى حساب في المصرف، كما يمكنك الاحتفاظ بالمبالغ المادية في محفظتك الخاصة.

حيث يكون للمبالغ النقدية نفس قيمة العملات الرقمية، وهناك قيمة تأخذ في الاعتبار التي تحملها المبالغ النقدية المكافئة لها، وسيقوم البنك ووزارة الخزانة بإعطاء فرصة للتشاور لمدة 4 أشهر، حيث ستتم دعوة الشركات والأكاديميين والجمهور عبر شتى الأنحاء لتبادل وجهات النظر حول إطلاق الجنيه الرقمي الجديد. 

شاهد أيضًا: افضل كروت الشاشة لتعدين العملات الرقمية

المخاوف المثارة من بريتكوين عملة رقمية جديدة يطلقها بنك إنجلترا

في صدد حديثنا التفصيلي عن بريتكوين عملة رقمية جديدة يطلقها بنك إنجلترا فقد أحدثت العملة الرقمية  الكثير من التوتر والخوف من إمكانية التخلص بالتدريج من الأموال النقدية التقليدية، على الرغم من أن الحكومة البريطانية أصدرت العام الماضي تشريعًاض لحماية الأموال النقدية، حيث أشار المتحدث خلاله إلى أن ” أي عملة رقمية ستمر ستكون بجانب النقد، وليست بديلاً عنه كما يشاع في الأوساط “.

أول اختبار للجنيه الرقمي عام 2025

تشير التوقعات إلى أن بنك إنجلترا سيبدأ في مرحلة التصميم الجدي للجنيه الرقمي، وذلك قد يستغرق عدة سنوات، وكما حددت الجهات المسؤولة بأن الوقت الأقرب إلى بدء الاختبار لهذا النموذج هو في عام 2025.

واستكمالًا لهذا الحديث الشائق عن بريتكوين عملة رقمية جديدة يطلقها فقد قال عضو البرلمان البريطاني أندرو غريفيث لـ “لجنة الخزانة” في وقت سابق، أنه يوجد “قضايا سياسية عامة مهمة حقًا حول كيفية التقدم في تصميم هذه  العملة الرقمية السيادية وأوضح أنه لا بد لنا أن نبدأ في تصميم العملة بشكل جدي وسليم ودون أي عجلة في الأمر. 

معارضة في مجلس اللوردات

لقد قام مارفن كينغ عضو مجلس اللوردات البريطاني بالتنويه إلى أن جلب هذه العملة إلى البنوك المركزية سيحمل خطرًا دون مزايا واضحة، وقام بالتحذير من تقديم منتج للجمهور بدون الحاجة له فقط لأنه مثير مثل العملة الرقمية، وفي صدد حديثنا الهام عن بريتكوين عملة رقمية جديدة يطلقها فقد قال مارفن كينغ أن “العملات الخاصة بالبنوك المركزية الرقمية لا تشكل عملة جديدة ولكنها تتمحور حول طرق سداد المدفوعات فقط”، وقال أيضًا أنه لا توجد حاجة ضرورية إلى إطلاق عملة رقمية من البنك المركزي من الأساس.

الأسئلة الشائعة حول بريتكوين عملة رقمية جديدة يطلقها بنك إنجلترا

ماهي بريتكوين؟ 

إنها عملة رقمية، يقوم بنك المملكة المتحدة ووزارة المالية البريطانية بتحديد ملامحها  

المستقبلية لدخولها كعملة جديدة بداخل البنك المركزي بنهاية عام 2030. 

ما هو أول إصدار للجنيه الرقمي؟ 

قد يستغرق ذلك عدة سنوات، ولكن حددت الجهات المسؤولة بأن الوقت الأقرب إلى بدء الاختبار لهذا النموذج هو في عام 2025. 

وصلنا معكم سريعًا إلى ختام مقالنا والذي دار حول موضوع  هام؛ وهو بريتكوين عملة رقمية جديدة يطلقها بنك إنجلترا وتناولنا الحديث عنه بالتفصيل عن طريق توضيح أبرز آراء الأشخاص المختصين، بالإضافة إلى ذلك قمنا بتوضيح أهم المشاريع الخاصة بهذه العملة الرقمية ومنها مشروع سوناك، نأمل أن يكون قد أفادكم هذا الشرح. 

التعليقات

  1. Hi, Neat post. There is an issue with your website in web explorer,
    would test this? IE still is the market leader and
    a large component of folks will leave out your great writing because of
    this problem. I saw similar here: ecommerce and also here: dobry sklep

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *