Web Analytics Made Easy - Statcounter

العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولًا في 2023

العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولًا في 2023

العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولًا في عام 2023 حازت هذه العملات على اهتمام كبير من الناس في الآونة الأخيرة لذا من خلال موقع صنع المال سنتعرف وإياكم على أهم هذه العملات، يوجد العديد من التساؤلات حول هذا الموضوع مثل هل توجد عملات رقمية قوية وواعدة مثل عملة بيتكوين؟ وهل توجد عملات أخرى ذات مستقبل وفرصة للاستثمار فيها؟، في الواقع، نعم يوجد ولكن يعد اختيار عملة رقمية للاستثمار ليس بمهمة سهلة وبسيطة كما يعتقد البعض، لأن سوق العملات الرقمية المشفرة يحتوي على المئات من هذه العملات.

العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولًا في عام 2023

منذ ارتفاع سعر البيتكوين، نشأت ثورة حول البداية في صنع عملات رقمية مشفرة جديدة حول العالم، مما زاد من اهتمام الناس بالمعرفة عن العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولا، والتي يمكن أن تحظى بمكانة هامة في هذا العام، كما بدأت الشركات المعروفة في إدراج العملات المشفرة في خططها الاستراتيجية مؤخرا، ومن هذه الشركات: Apple, Google, Tesla, Samsung, Facebook, PayPal.
وفي هذا المقال سنلقي نظرة على أهم وأنجح العملات الرقمية كما يشمل المقال أيضاً العملات المشفرة الرخيصة ذات المستقبل المشرق بذات الوقت.

اقرأ أيضًا: افضل كروت الشاشة لتعدين العملات الرقمية

عملة Bitcoin ورمزها BTC

العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولًا في عام 2023
العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولًا في عام 2023

بالرغم من ظهور المئات من العملات الرقمية المشفرة الجديدة، إلا أن عملة بيتكوين مازالت العملة الرقمية المشفرة المهيمنة على السوق، كما تم تسمية هذه العملة بأفضل أصل استثماري في العشر سنوات الماضية، ويشير الواقع أن هذا العام سيكون رائعًا علي مستثمري بيتكوين لأنها تعد من العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولا في 2023، وذلك لأنهم حققوا ارتفاعًا تاريخيًا في الأسعار لأهم عملة رقمية من ناحية القيمة السوقية. وبالرغم من ذلك، لا يعني الضجيج الذي حققته ارتفاعات بيتكوين بالضرورة أنها أفضل عملة رقمية في السوق الذي أصبح مليئًا بالعديد من العملات الرقمية المشفرة التي تجاوزت مليار دولار في قيمتها السوقية.

عملة Cardano ورمزها ADA أفضل العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولًا في 2023

العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولًا

تعد عملة cardano عملة رقمية مشفرة أنشئت عن طريق أسلوب قائم ومبني على البحث المكثف من قبل علماء الرياضيات و التشفير والمهندسين، شارك ” تشارلز هوسكينسون” – هو أحد الأعضاء الخمسة الذين أسسوا عملة الإيثريوم- في تأسيس هذه العملة أيضًا ولكن بعد حدوث بعض الخلافات مع الاتجاه المأخوذ من قبل عملة إيثريوم قرر المغادرة ثم ساعد لاحقًا في إنشاء عملة كاردانو.
وبالرغم من ذلك، تعتبر عملة كاردانو مازالت في بدايتها، كما تعد من العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولًا في 2023، وبالرغم من تغلبها على عملة إيثريوم في العديد من النواحي، ما زال أمام هذه العملة طريقًا طويلًا لتسلكه في الأمور المتعلقة بالأمور المتعلقة بالتطبيقات المالية اللامركزية.
ويسعى مطورو كاردانو أن تكون العملة بنظام تشغيل مالي عالمي عبر إنشاء منتجات مالية لا مركزية مثل عملة إيثريوم، بجانب أن يتم توفير حلول للتشغيل البيني التسلسلي، والتزوير من قبل الناخبين، وتتبع العقود القانونية بجانب أشياء أخري.

اقرأ أيضًا: أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2023

عملة Dogecoin ورمزها DOGE

تعتبر عملة Dogecoin من أفضل العملات الرقمية الجديدة للاستثمار، قام باختراعها المهندسان ” جاكسون بالمر” و ” بيلي ماركوس” علي سبيل المزاح، وتحمل هذه العملة شعار على شكل صورة “كلب شوبا إينو”، بحلول عام ٢٠١٥، تم تداول ما يزيد عن ١٠٠ مليار Dogecoin
كما زات قيمة هذه العملة العديد من المرات منذ ذلك العام، وبلغت القيمة السوقية لها في الوقت الراهن ما يزيد عن 340 مليون دولار، ومن ثم تعد عملة dogecoin من العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولًا في عام 2023، كما تجاوزت عملة dogecoin عملة البيتكوين في عام ٢٠٢١، حيث ارتفعت dogecoin بنسبة ٤٥ ٪، بينما ارتفعت البيتكوين بنسبة ٦٪ فقط، ومع ذلك كان أداء عملة البيتكوين وايترهو الأفضل في عام ٢٠٢٠، حيث ارتفعوا بنسبة ٣٠٠ و ٤٠٠ بالمائة على التوالي، إلا أن عملة Doge ما زالت تواصل جذب الاهتمام.

عملة إيثريوم Ethereum أفضل العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولًا في 2023

تعد Etherium منصة برمجية لا مركزية تمكن المستخدم من تشغيل العقود الذكية والتطبيقات اللامركزية دون أن يحتاج إلي أي تدخل أو تحكم من طرف ثالت، وتعد إيثريوم شبكة غير هرمية من أجهزة الحاسب الآلي التي تقوم بتوليد الآراء ثم تقوم بتوصيلها حول مجموعة معاملات والتي يشار إليها باسم قاعدة البيانات أو blackchain
قام Vitalik Buterin ببرمجة إيثريوم عام ٢٠١٣، وفي ٣٠ يوليو ٢٠١٥ تم تشغيل شبكة إيثريوم، برصيد أولي يقدر ب ٧٢ مليون قطعة نقدية، من خلال تمويلها بواسطة الجمهور عام ٢٠١٤، و يتم استخدام العملة الرقمية إيثريوم للتمويل اللامركزي وإنتاج العملة المعدنية NTFs
كما بلغت القيمة السوقية لإيثريوم ١٩٥.٥ مليار دولار في ٢٩ مارس ٢٠٢١، مما سيجعلها من العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولًا في ٢٠٢٣.

اقرأ أيضًا: كيفية التعدين على منصة هوج بول hoogpool

العملة الرقمية المشفرة Tether-USDT

كان يطلق عليها سابقا اسم Realcoin وتم إطلاقها عام ٢٠١٤، وتعد هذه العملة الرقمية من أوائل العملات الرقمية المشفرة التي ربطت بالدولار الأمريكي، وتعد Tether عملة رقمية مشفرة قائمة على blockchain وتم دعمها بمبلغ من العملات الورقية العادية مساوٍ لقيمتها يتم حفظه في حساب مصرفي معين، كما أنها بجانب ذلك تعد من العملات المستقرة التي تهدف لاستمرار عملية استقرار العملات الرقمية، على عكس ما شوهد من تقلبات في أسعار العملات الرقمية الشهيرة الأخرى مثل بيتكوين و إيثريوم.
وتعد من العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولًا في عام ٢٠٢٣، وتعتبر ثالث أعلى عملة رقمية مشفرة من ناحية القيمة السوقية، حيث وصلت قيمتها السوقية إلي ٢٤.٤ مليار دولار في يناير ٢٠٢١.

العملة المشفرة Polkadot 

تعد هذه العملة من العملات الرقمية الفريدة التي من أحد أهدافها توفير خاصية التشغيل البيني blackchain التي يقوم بروتوكولها بربط البلوكشين المصرح به و الغير مصرح به، بجانب oracles مما يتيح لهذه الأنظمة أن تتفاعل مع بعضها البعض وتحت سقف واحد، كما تسهل عملة Polkadot من إنشاء وتوصيل التطبيقات اللامركزية والمرافق والمنظمات.
قام Gavin Wood بإنشاء هذه العملة بمساعدة زملائه Theil Robert Habermeier و Peter Gavin Wood وأصبحت عملة Polkadot من العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولًا في عام ٢٠٢٣، حيث وصلت القيمة السوقية للشركة 30,3 مليار دولار في مارس 2021.

العملة الرقمية vechain

أفضل العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولًا في 2023

إذا كنتم تبحثون عن عملة رقمية رخيصة و بذات الوقت لها مستقبل في ٢٠٢٣ فإن عملة vechain هي الإجابة، سيؤدي تصعيد البيع حتى عند مستوي السعر في الوقت الحالي إلى تعريض المستثمرين في مجال التعليم أو التدريب المهني إلي العديد من الخسائر الكبيرة؛ لذلك، سيكون من الأفضل السماح للأصل الرقمي بتصفية أخر من يحملون أسهم ضعيفة بغرض التحسين من استقرار المحفظة قصيرة الأجل وضمان مستقبل مربح.

تستخدم العملة الرقمية Vechain والتي تعد من العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولًا في عام ٢٠٢٣ بشكل واضح ومثير للإعجاب في نقل القيمة غير الشبكية، ويتم تصميم هذه العملة الرقمية بشكل خاص من أجل إدارة العمليات التجارية والتوريد عن طريق استخدام تقنية دفتر الأستاذ الموزع.

وختامًا نكون قد وصلنا هنا لنهاية مقالنا عن العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولًا في عام ٢٠٢٣، حيث قمنا بتوضيح كل عملة رقمية علي حدى ومؤسس كل عملة وكيف يتم تداولها، آملين أن ينال المقال اعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *