Web Analytics Made Easy - Statcounter

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2023

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2023

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2023، نظرًا للإقبال الشديد على تداول العملات الرقمية في الوطن العربي، بدأ المتداولون يتساءلون عن أهم هذه المنصات التي يمكن التعامل معها بأمان وثقة والحصول على مكاسب حقيقية في السعودية.

ومن خلال موقع صنع المال سنتعرف وإياكم على كافة التفاصيل الخاصة بتداول العملات الرقمية في السعودية.

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2023

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2023

منصة تداول العملات الرقمية هي عبارة عن وسيط مالي بين المشتري والبائع للعملات الرقمية المشفرة مثل البيتكوين وغيرها، ويتقاضى الوسيط عمولة صغيرة من المتداولين مقابل القيام بالشراء أو البيع للبيتكوين أو أي عملة أخرى من العملات الرقمية، وتتمثل أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية في النقاط التالية:

  • منصة Binance.

  • منصة Bittrex.

  • منصة Bitoasis.

  • منصة Rain.

  • منصة Huobi.

  • منصة CEX.

  • منصة coinbase.

اقرأ أيضًا: شراء بيتكوين في السعودية

منصة Binance لتداول العملات المشفرة في السعودية

منصة بينانس هي منصة صينية وتُعد من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2023، بل إنها من أفضل منصات التداول للعملات المشفرة في العالم، وتتميز المنصة كونها سهلة الاستخدام ويتوفر بها أعلى درجات الأمان، وذلك إلى جانب دعمها للعديد من اللغات العالمية مثل الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية، ومؤخرًا اللغة العربية مما يسهل على المتداول العربي إجراءات التداول.

شاهد ايضًا

منصة bittrex أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

تأتي منصة Bittrex في المركز الثاني بين أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2023 بل وعلى مستوى العالم، مما يعكس درجة الأمان والمصداقية التي توفرها المنصة للمتداولين، المنصة موقعها في الولايات المتحدة الأمريكية ويدعمها العديد من الخبراء والمتخصصين في القانون المالي في أمريكا، وتتميز بدعمها للغة العربية مما يجعلها من المنصات المفضلة لدى المتداولين في شبه الجزيرة العربية.

المنصة تدعم ما يزيد عن 190 عملة مشفرة، ويتوفر بها خدمة عملاء احترافية متميزة، وبالرغم من مميزات المنصة الكثيرة إلا أنها تُعد من أغلى المنصات من حيث الرسوم على المعاملات وتصل العمولة إلى 0.25%.

شاهد أيضًا: هل مسموح تداول العملات الرقمية في السعودية

منصة Bitoasis لاستثمار العملات المشفرة في السعودية

من أضخم وأكثر المنصات تداول في منطقة الشرق الأوسط وقارة افريقيا منصة “Bitoasis”، وتُعد من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2023 حيث أنها تتيح للمتداول التعامل بالدرهم الإماراتي في العديد من الدول، وذلك بسبب أنها بورصة محلية في الإمارات، وأدى ذلك إلى خفض الرسوم التي تفرض على تحويل العملة.

منصة “Bitoasis” من أفضل المنصات المتخصصة في تداول BTC والإيثار يوم، وذلك بالإضافة إلى توفيرها العديد من الخدمات المميزة مثل إيداع المال باستخدام البطاقات الإئتمانية أو من خلال التحويل البنكي.

ويتوقع الخبراء أن تصبح المملكة العربية السعودية قريبًا ضمن قائمة الدول التي لا يتم فيها فرض أي رسوم على عمليات التحويل البنكية.

شاهد أيضًا: العملات الرقمية المشفرة الأكثر تداولًا في 2023

منصة Rain أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

منصة Rain حاصلة على ترخيص من البنك المركزي البحريني، وتُعد أول منصة لتداول واستثمار العملات المشفرة في منطقة الشرق الأوسط، وتُعد أيضًا من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2023، وذلك لأنها توفر مجموعة من المعلومات والدورات التعليمية للمتداولين المبتدئين.

خدمة المداولة تقدمها المنصة على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع، ويتم تقديم الخدمة باللغة العربية واللغة الإنجليزية، كذلك تتميز بتقديم رسوم مخفضة تنافسية، وخاصة للمتداولين المبتدئين، والذين يتمتعون بنصيب الأسد من المزايا الخاصة المتوفرة على المنصة.

وذلك عن طريق تقديم المعاملات الرقمية بأسعار مخفضة؛ حيث أن قيمة الرسوم التي يتم دفعها عن التعامل في الريبل أو البيتكوين 1.5%، وذلك بسبب أنه من العملات الرقمية التي يتم دفعها في “Fiat”، علاوة على ذلك توفر المنصة خيارات متنوعة للإيداع مثل الفيزا والماستر كارد.

منصة Huobi لتداول العملات المشفرة في السعودية

تُعد منصة “Huobi” من أكبر وأفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2023، مقرها الرئيسي يوجد في سنغافورة، ولقد تمكنت من افتتاح مكاتب عديدة لها في الكثير من الدول حول العالم، وتوفر هذه المنصة للمتداول مجموعة مميزة من الخدمات أبرزها ما يلي:

  • عمليات التداول تتم برسوم مخفضة تقدر ب 0.2%.
  • المتداولين يحصلون على خصم عند التعامل مع Huobi Token.
  • توفير مستوى عالي من الأمان للمتداولين.
  • تتضمن أسواق عديدة مضمونة للعملات الرقمية.
  • واجهة المنصة سهلة الاستخدام مما يجعلها الخيار الأنسب للمبتدئين.

منصة CEX لتداول العملات الرقمية في السعودية

مقرها الرسمي يقع في المملكة المتحدة، وتُعد من أفضل منصات التداول في السعودية بل والعالم كله، وهي من أول المنصات التي تتيح امكانية شراء العملات الرقمية مثل البيتكوين مقابل العملات الورقية.

كذلك يتوفر عليها خاصية التداول بين العملات القانونية وبعضها البعض، ويمكن للمتداول إيداع المال بشكل مباشر باستخدام ماستر كارد أو فيزا، وتتيح المنصة للمتداولين في المملكة العربية السعودية استخدام ماستر كارد أو فيزا كارد عند شراء العملات المشفرة.

منصة Coinbase لتداول العملات الرقمية

منصة “Coinbase” أحد أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2023 وأشهرها، مقرها يقع في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدًا ولاية سان فرانسيسكو، وتتمتع المنصة بسمعة طيبة بين المستثمرين في العملات الرقمية.

المنصة لا تتيح إمكانية شراء العملات المشفرة بشكل مباشر باستخدام البطاقات المصرفية في السعودية، مما جعل دول أجنبية عديدة تتيح خاصية ربط حساب باي بال، وهذا الخيار يُعد آمنًا تمامًا في سوق المال.

منصة “coinbase” تدعم استثمار العملات المشفرة في المملكة العربية السعودية العديد من أزواج التداول، وأبرزها ما يلي:

  • بيتكوين.

  • ريبل XRP.

  • بيتكوين كاش BCH.

  • كلاسيك إيثر يوم.

  • كاردانو أدا.

  • لايتكوين LTC.

هل الاستثمار في العملات المشفرة محفوف بالمخاطر؟

نعم، لأن العملات الرقمية بطبيعتها شديدة التقلب، وخاضعة للمضاربة وبالتالي فهي محفوفة بالمخاطر، ومن الطبيعي أن تقل قيمتها فجأة لمئات الدولارات، وكذلك من الطبيعي أيضًا أن تزيد قيمة العملات المشفرة فجأة.

ولكن الخطر الأكبر في تداول العملات الرقمية هو التعرض لإحدى جرائم الانترنت، حيث أن التنظيم في هذا المجال قد يكون معدومًا، والعملات المشفرة لا تدعمها الحكومات وبالتالي لا تخضع لرقابة البنوك، وفي حالة خسارة المتداول لأمواله لن يعوضه أحد عن ذلك.

كيفية التعرف على أن وسيط العملات الرقمية خاضع للتنظيم؟

كما تحدثنا سابقا عن أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2023، أيضا هناك العديد من الدول تشترط أن يكون وسيط التداول خاضع للتنظيم، وهناك العديد من العلامات التي تشير إلى أن الوسيط شخص غير جدير بالثقة تتمثل أبرزها في النقاط التالية:

  • الإعلان عن خدمات محددة في الحملات الإعلانية الخاصة به، وعدم توافر تلك الخدمات على المنصة، هذا الأمر يدل على أنه شخص غير أمين.
  • الوسيط الأمين الجيد يجب أن يدرك أن عمليات التداول باختلاف أنواعها وبطبيعتها متقلبة، ويجب أن يحرص على عدم تقديم وعود مبالغ بها للمتداول، وكل ما يجب أن يتعهد به هو أن يتيح للمتداول منصة قوية وأن يكون ملتزم أخلاقيًا.
  • في حال قيام الوسيط بتقديم تنبؤات مبالغ فيها غير واقعية فمعنى ذلك أنه شخص محتال ويجب حظر التعامل معه فورًا.
  • يجب معرفة هوية الوسيط وفي حالة رفض الوسيط الإعلان عن اسمه ففي هذه الحالة يجب تجنبه فورًا، ويمكنك معرفة كل ما يتعلق بتداول العملات الرقمية في السعودية من هنا.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن قمنا بتوضيح أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2023، مع توضيح كيفية التعرف على أن الوسيط خاضع للتنظيم أم لا، وفي الختام نتمنى أن نكون افدناكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *