Web Analytics Made Easy - Statcounter

حقيقة وفاة مجدي يعقوب

حقيقة وفاة مجدي يعقوب

حقيقة وفاة مجدي يعقوب ، تداولت بعض مواقع التواصل الإجتماعي خبر وفاة الدكتور مجدي يعقوب، وانتشرت هذا الإشاعة بصورة كبيرة لذلك أصبح الكثيرون من المهتمين بأخباره يسألون عمَّا إذا كان هذا الخبر صحيحًا أم لا.

نفى مؤسسة مجدي يعقوب للقلب في محافظة أسوان الشائعات التي تم تداولها على وسائل التواصل اليوم حول وفاة الدكتور مجدي يعقوب، وأكدت أن جميع هذه الأخبار سخيفة ولا تحتوي على أي أساس من الصحة، فنود لفت انتباه الجميع إلى ضرورة تحري دقة المعلومات قبل نشرها. ومن خلال موقع صنع المال سنتناول بعض التفاصيل الهامة حول هذا الخبر، بالإضافة إلى السيرة الذاتية للدكتور القدير.

حقيقة وفاة مجدي يعقوب

تمت مشاركة خبر كاذب على عدة مواقع تواصل اجتماعي يفيد بوفاة الدكتور مجدي يعقوب، وانتشر هذا الخبر بشكل قوي في صفوف نشطاء تلك المنصات.

أعادت الصفحات على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، الترويج لخبر وفاة الدكتور مجدي يعقوب، وهو أحد أشهر جراحي القلب في مصر والمنطقة العربية والعالم. لذلك، تسبب هذا بقلق وخوف المؤيدينِ و المحبّينِ الواسعةَ لِه.

تناقلت صفحات غير رسمية، كما يوضح الصورة المرفقة، خبر وفاة الدكتور مجدي يعقوب بعد صراع مع المرض وأقيمت الجنازة اليوم. وأرفقت الصفحات رابطًا لموقع إلكتروني للاطلاع على التفاصيل المزعومة.

أكد مصادر رسمية حول وفاة الطبيب المشهور مجدي يعقوب، وأشارت إلى أن جميع الأخبار المُتداولة عبر منصة فيسبوك حتى الآن لا تمت إلى الحقيقة بصلة، بل هي مجرد شائعات يُراد منها إثارة الضجة أو جذب التعليقات والإعجابات والمتابعين.

تحاول المواقع والصفحات الإعلامية ذات السمعة السيئة غالبًا استغلال شهرة وشعبية الطبيب مجدي يعقوب لزيادة عدد المتابعين، وذلك حتى إذا لم تكن هذه الطرق أخلاقية أو قانونية.

شاهد أيضًا: خبر وفاة عادل امام

شاهد أيضًا: وفاة الدكتور إبراهيم الخولي

شاهد أيضًا: من هي زوجة عصام يوسف

شاهد أيضًا: سبب وفاة الدكتور إبراهيم الخولي

مجدي يعقوب ويكيبديا

  • عمل في عدة مستشفيات بريطانية وتحول إلى أستاذ جراحة القلب في جامعة كينغز كولج لندن.
  • تم تكريمه بعدة أوسمة وشهادات شكر من العديد من المؤسسات والجمعيات الطبية.
  •  يُعَدُّ من رواد وخبراء جراحة القلب، وأحد أبرز سفيرٍ للثقافة المصرية في المجتمع الطبي العالمي.
  • من (موالیِد 16 نوْفَمْبیر 1935) وهُوَ بَروفیسور مِصْرَى، وجِرّاح قلْبٍ بارز-.
  • تم العمل على في تخصص القلب والرئتين في مستشفى هارفيلد منذ عام 1969 إلى 2001، حيث شغل منصب مدير قسم الأبحاث العلمية والتعليم اعتبارًا من عام 1992.
  • حصل على تعيين أستاذ في المعهد القومي للقلب والرئة في عام 1986، وكان يهتم بتطوير تقنيات جراحات نقل القلب منذ عام 1967.
  •  في عام 1980، أجرى عملية نقل قلب لدريك موريس، الذي أصبح بعدها أطول مرضى نقل قلوب في أوروبا.
  • وكان من بين الشخصيات الشهيرة التي خضعت لجراحات جراحية كوميدي بريطاني يدعى إيريك موركامب، ومنحه الملكة إليزابيث الثانية لقب فارس عام 1992، كما يُطلق عليه في وسائل الإعلام البريطانية لقب “ملك القلوب”.
  • في عام 2001، قرر الدكتور اعتزال إجراء العمليات الجراحية بعدما بلغ عمره 65 عامًا، وظل كاستشاريًا ومُنظرًا لعمليات نقل الأعضاء.
  •  وفي عام 2006، قطع الدكتور مجدي يعقوب هذه النية بإجراء عملية مُعقدة تشمل إزالة قلب مزروع من مريضة بعد اشتفاء قلبها الطبيعي. وذلك لأنه لم يزال هناك قلب طبيعي في جسدها خلال عملية أخرى.
  • حصل على زمالة مرموقة من كلية الجراحين الملكية في لندن، وقد تم منحه عدة جوائز وألقاب من قبل أشهر الجامعات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك جامعة برونيل وجامعة كارديف وجامعة لوفبرا وجامعة ميدلسكس في المملكة المتحدة، فضلاً عن جامعة لوند في السويد.
  • كما يحتفظ بشهادات شرفية من جامعات لاهور في باكستان وسيينا في إيطاليا.

وفي الختام نكون قد انتيهنا من مقالنا اليوم حول حقيقة وفاة مجدي يعقوب، حيث تطرقنا فيه إلى شرح مفصل حول حقيقة وفاته. نتمنى أن تكونوا قد استفدتم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *