Web Analytics Made Easy - Statcounter

موعد عيد الفطر 2023 في العراق

موعد عيد الفطر 2023 في العراق

يبحث الجميع عن موعد عيد الفطر 2023 في العراق خلال الأيام العشرة المباركة من شهر رمضان، حيث من المتوقع أن يحل العيد في يوم الجمعة أو السبت وذلك بانتظار ظهور هلال شهر شوال.

يعد عيد الفطر من الأعياد المهمة في الإسلام، ويُحتفل بها سنويًا في نهاية شهر رمضان المبارك. وتختلف طرق الاحتفال بهذا العيد من دولة إلى أخرى، إلا أنه يظل الغرض نفسه هو الابتهاج والقرب من اللَّه. في هذه المقالة، سنستعرض موعد عيد الفطر وأبرز التقاليد التي تشتهر خلال هذا المناسبة المميزة على موقع صنع المال.

موعد عيد الفطر 2023 في العراق

يقوم الأشخاص بالاستفسار عن موعد عيد الفطر 2023 في العراق من أجل معرفة تواريخ الإجازات التي سيتلقّاها الناس، فضلاً عن التحضير لزيارة أقاربهم وأحبائهم خلال هذه الأيام المميّزة التي ينتظرُ المسلمونَ مثل هذه المناسبة كل عام. وسيكون إجازة عيد الفطر المبارك مدتها 4 أيام متتالية في جمهوريةِ العراق.

تم الإعلان عن موعد عيد الفطر المبارك 2023 في العراق بعد رصد هلال شهر شوال، وهو الشهر العاشر في التقويم الهجري، والذي يأتي مباشرة بعد شهر رمضان.

يحتفل المسلمون باثنين من أهم الأعياد: عيدي الفطر المبارك والأضحى المبارك. يتطلَّع الناس إلى معرفة موعد هذا الحدث لكي يستطيعوا أن يؤدي صلاة عيد الفطر المبارك، سوف يتم خلال الاحتفال بعيد الفطر في العراق تناول حلويات مثل الكعك والبسكويت والتقاط صورٍ تذكاريةٍ مع الأسرة والأصدقاء.

تشيرَ حساباتٌ فلكية إلى أن عيد الفطر سيحلُّ في العراق يوم 20 أبريل، كما ستشهدُ إجازةُ عيدِ الفطر للموظفين في القطاعَيْنِ الخاصِ والعامِّ ابتداءً من يوم 21 أبريل وحتى صباح يوم 24 منه.

شاهد أيضًا: كيف اشارك في برنامج اربح الملايين

شاهد ايضًا: موعد عيد الفطر 2023 في الكويت

 مركز التحلي بالرؤية 

أفاد مركز التحلي بالرؤية اليوم بأن التحري عن هلال شهر شوال 1444 هجري سيتم يوم الخميس الموافق 20 إبريل 2023، وذلك لتحديد موعد عيد الفطر المبارك، حيث يستخدم التلسكوب للتحقق من رؤية الهلال في الأجزاء الغربية من قارة إفريقيا وأوروبا، نظرًا لصعوبة رصده بالعين المجردة.

  • بعد ذلك، سوف يتم الإعلان عن غرة شهر شوال 1444 هجرية بطريقة فلكية في يوم الجمعة الموافق 21 أبريل2023. وفي تطور آخر، أكد المركز الدولي للفلك أن التاريخ المقبل لأول يوم من عيد الفطر سوف يتزامن مع الجمعة 21 أبريل/ نيسان 2023 لدى العديد من البلدان.

الجمعة 21 أبريل 2023 حُدد موعداً لعيد الفطر المبارك

يتم الإعلان بشكل رسمي عن موعد عيد الفطر المبارك في هذا اليوم المحدد، ويتابع المسلمون حول العالم تلك الإعلانات بشغف واهتمام. سوف تشمل فترة إجازة عيد الفطر في العراق من تاريخ 01-03 شوال، ممتدة حتى يوم الأحد 23 أبريل عام 2023، بينما سوف تبدأ إجازة العيد في تونس يوم الجمعة الموافق لـ21 أبريل و ستستمر لثلاثة أيام. من المهم التحضير للاحتفال و الترفية مع الأسرة والأصدقاء خلال هذه المناسبة المباركة دون انتظار مؤشرات رؤية الهلال.

دول العالم الإسلامي تتحرى هلال شهر شوال في 20 أبريل 2023 

في يوم الخميس 20 أبريل 2023، سيتم رصد هلال شهر شوال في دول العالم الإسلامي لتحديد موعد عيد الفطر المبارك. وفي الغالب، سوف يتم إعلان موعد عيد الفطر في يوم الجمعة 21 أبريل 2023.

  1. يأتي هذا الحدث بعد إعلان المركز الفلكي الدولي عن عدم إمكانية رؤية الهلال بالعين المجردة في يوم 20 أبريل 2023، مما يزيد من أهمية دقة تحرِّي شهر شوال لتحديد موعد العيد.
  2. لذلك، يتمنى كل بلد إسلامي في العالم أن تكون نتائج الرصد الهلالي جيدة، ليتم الاحتفاء بعيد الفطر المبارك للمسلمين في جو من السعادة والفرح.

عدم إمكانية رؤية الهلال بالعين المجردة في يوم 20 أبريل 2023

وفقًا لما صرح به خبراء مركز الفلك الدولي، فإنه بتاريخ 20 أبريل من عام 2023 لن يكون بالإمكان رؤية هلال شهر شوال بالعين المجردة. وقد طلب المركز من دول العالم الإسلامي تحرُّي هلال شهر شوال لتحديد موعد عيد الفطر في ذلك العام حيث تم تأجيل الموعد إلى يوم 21 أبريل 2023. كما يُظهِرُ خَارِطَةٌ مُصَاحِبِةٌ، فإن رؤية هلال شهر شوال في يوم 20 أبريل من عام 2023 مستحيلة. من بين العديد من المناطق في العالم، يمكن رؤية الهلال في بعض مناطق العالم الإسلامي باستخدام التلسكوب. يتم تحديد موعد عيد الفطر في يوم الجمعة 21 أبريل 2023، وذلك بعد تحري شهر شوال.

وأخيرًا، انتهينا من مقالنا اليوم حول موعد عيد الفطر 2023 في العراق، حيث تطرقنا فيه إلى شرح مفصل حول هذا الصدد، نتمنى أن تكون المعلومة وصلتكم بأحسن صورة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *