Web Analytics Made Easy - Statcounter

موعد عيد الفطر 2023 في الكويت

موعد عيد الفطر 2023 في الكويت

موعد عيد الفطر 2023 في الكويت  ، مع بدء الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، يزداد البحث عن موعد عيد الفطر 2023 في الكويت، لمعرفة أوقات صلاة العيد وأماكنها و أيام إجازة عيد الفطر. تنتظر المسلمون كل عام هذا الحدث بأجواء من السعادة والبهجة. ومن خلال موقع صنع المال سنتناول معًا التفاصيل الهامة حول هذا الموضوع.

موعد عيد الفطر 2023 في الكويت

ستبحث لجنة تحري هلال شهر شوال عن رؤية الهلال يوم الخميس المقبل الموافق لليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان في التقويم الهجري. وسوف يتم تحديد أول يوم من شهر شوال بناءً على ظهور الهلال، وسيكون هذا هو أول يوم من عطلة عيد الفطر المبارك التي ينتظرونها جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم بفارغ الصبر بعد صيام شهر كامل.

ستكون الجمعة المقبلة الموافقة 20 أبريل هي يوم عيد الفطر المبارك في الكويت، وستبدأ إجازة العيد في هذه الدولة الخليجية وفقًا للجدول الرسمي للعطلات في يوم الجمعة 21 أبريل حتى مساء يوم الأحد 23 من نفس الشهر.

متى اول ايام عيد الفطر الكويت 2023

أول أيام عيد الفطر في دولة الكويت هو الجمعة 21 أبريل 2023، بحسب الأرصاد الفلكية التي أوردتها الحكومة الكويتية بعد أن درست حكومة الكويت أطوار القمر المتغيرة ودورانه حول الأرض.

وجدت أنه على الأرجح، سيظهر هلال شوال الجديد في جلسة الاستماع يوم الخميس في عريضة الهلال، لكن الأمر كذلك إنه مجرد احتمال لا يمكن الاعتماد عليه كأخبار مؤكدة، لأنه يعتمد على رؤية الهلال يوم الخميس، ولا يمكن إثباته بالدراسات والأبحاث العلمية. والله أعلم.

هل الجمعة عيد الفطر في الكويت 2023

صرحت مصادر فلكية في الكويت بأن يوم الجمعة هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك بعد اختبار دوران القمر حول الأرض. حيث تحدد تاريخ الأشهر الهجرية بالهلال. على سبيل المثال، قال صلى الله عليه وآله وسلم أنَّ يجبُ رؤيةَ هِلاَلٍ جديد في ليلةِ التاسعَ والعشْرون من ذوْ المُحْرَّم، مِنْ كُلِّ شَهْرٍ. إذا، إذا تمت مشاهدته بالعين المجردة فإن يوم الجمعة هو عيد الفطر، أما إذا لم يتمكن أحد من رؤيته بعينه فسيكون الجمعة هو اليوم الأخير في شهر رمضان، ولا يعلم ذلك إلا الله.

شاهد أيضًا: من هو الشيخ صباح سالم السلمان الصباح ويكيبيديا

أماكن صلاة العيد في الكويت

بعد التحقيق في تاريخ عيد الفطر في الكويت لعام 2023، يبحث الأفراد عن أماكن صلاة العيد في هذا العام. ستقوم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بتحديد أماكن صلاة عيد الفطر المبارك لعام 2023، والإعلان عنها في بيان.

من المتوقع أن تُجْرَى صلاة عيد الفطر المبارك لعام 2023 في ستَّ محافظات: مبارك الكبير، والقصور، وصباح السالم، والأحمدي، والفحيحيل، وأبو بل، والجهراء.

كم يوم عطلة العيد الفطر 2023 في الكويت

تستمر لثلاثة أيام ويتم تعويض عطلة يوم الجمعة والسبت بإجازة أسبوعية في حال قرر مجلس الوزراء ذلك، كما حدث مع عطلة الإسراء والمعراج التي صادفت يوم السبت وقُدِّمَت بدلًا منها للعاملين في الحكومة. تمتد المدة لمدة خمسة أيام، بدءًا من يوم الجمعة 21 أبريل حتى يوم الثلاثاء 25 أبريل.

وأخيرًا، انتهينا من مقالنا اليوم حول موعد عيد الفطر 2023 في الكويت ، حيث تطرقنا فيه إلى شرح مفصل حول الموعد المحدد وعن أماكن الصلاة، ومدة إجازة العيد. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *