Web Analytics Made Easy - Statcounter

كم تكلفة المعيشة في السويد (ستوكهـولـم ، غوتنبـرغ ، إلخ) كل ما تحتاج معرفته

كم تكلفة المعيشة في السويد (ستوكهـولـم ، غوتنبـرغ ، إلخ) كل ما تحتاج معرفته

كم تكلفة المعيشة في السويد، يفكر العديد من الأشخاص في الانتقال إلى السويد نظرًا لما تتمتع به الدولة من سمعة دولية فيما يتعلق بمستوى معيشة مواطنيها، لذلك يجب على الشخص معرفة بعض الحقائق المهمة حول تكلفة المعيشة قبل الانتقال إلى السويد.

السويد هي واحدة من الدول التي تستقبل معظم المهاجرين وهي مناسبة جدًا للهجرة، لأنه كل عام يدخل العديد من المتقدمين إلى السويد من خلال طرق الهجرة المختلفة، وخاصة المهاجرين الذين يدرسون وفي موقع صنع المال سنتعرف على مقدار هذه التكلفة.

نبذة عن دولة السويد

تبلغ مساحة السويد حوالي 450 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها حوالي 10 مليون نسمة. اللغة الرسمية والأصلية لهذا البلد هي السويدية. عاصمة السويد هي مدينة ستوكهولم الجميلة، والمعروفة باسم العاصمة الإدارية والسياسية للبلاد. العيش في السويد له العديد من المزايا والعيوب. المناخ البارد في البلاد هو أحد العوامل السلبية للعيش فيها.

تتميز المدن الواقعة في شمال البلاد بشكل طبيعي بالظروف المناخية في القطب الشمالي. عند مناقشة تكلفة المعيشة في السويد وظروف البلد، فإن الشيء الوحيد الذي قد يكون مهمًا للمتقدمين هو نوعية الحياة في السويد. ولكن بالنظر إلى الظروف الاقتصادية المثالية، فإن معدل البطالة في السويد منخفض، بينما مستوى المعيشة فيها عالي في السويد.

اقرأ أيضًا: الهجرة الى السويد

الإقامة في السويد

ستشكل تكاليف الإقامة جزءًا كبيرًا من إجمالي إنفاقك في السويد، خاصةً إذا كنت في مدينة كبيرة مثل ستوكهولم أو جوتنبرج. حيث أسعار الفنادق مرتفعة.

حتى مع وجود المال، يصعب العثور على شقق إيجار طويلة الأجل. ومن المعروف أن السويديين يقضون 10 إلى 20 عامًا للحصول على مساكن للإيجار.

في المقابل، غالبًا ما يسهل استئجار العقارات في ريف السويد (خاصة في شمال البلاد) بأرخص الأسعار.

تكلفة المعيشة في السويد وتكلفة استئجار وشراء العقارات

تكلفة المعيشة في السويد وتكلفة استئجار وشراء العقارات

من أهم الأشياء التي يجب على المتقدمين مراعاتها عند مناقشة تكاليف المعيشة في السويد هي تكلفة استئجار منزل في السويد. من سلبيات العيش في السويد، بناءً على تجربة العيش في هذا البلد، إيجاد مكان مناسب وبأسعار معقولة للعيش فيه. يواجه الناس الكثير من المتاعب في استئجار أو شراء منزل العقارات، حيث أن الملكية في السويد صغيرة ومحدودة. لا سيما في المدن ذات الكثافة السكانية العالية من المهاجرين مثل ستوكهولم.

مما يجعل السكن في السويد أغلى من تكاليف المعيشة الأخرى. يعد عدم وجود عقارات مناسبة للإيجار أو الشراء في هذا البلد من عيوب العيش في السويد، ولكن يجب ملاحظة نوعية الحياة الرفاه الاجتماعي والاقتصادي والأمن في البلاد على أعلى مستوى. هذه الأشياء يمكن أن تجعل السويد واحدة من البلدان المثالية للهجرة والعيش فيها. في هذا القسم، نلقي نظرة على تكلفة استئجار العقارات في السويد والمدن الأكثر ملاءمة للعيش، بما في ذلك ما يلي:

  • ستوكهولم، سعر شراء شقة في وسط المدينة هو 94107.48 كرونة سويدية.
  • وسعر شراء شقة خارج وسط المدينة هو 57178.76 كرونة سويدية.
  • وإيجار شقة بغرفة نوم واحدة في وسط المدينة، 1305.82 كرونة سويدية شهريًا.
  • و إيجار شقة من ثلاث غرف نوم في وسط المدينة، 20981.21 كرونة سويدية شهريًا.
  • مالمو، وسط المدينة سعر شراء الشقة 40185.77 كرونة.
  • وسعر شراء شقة خارج وسط المدينة 23666.67 كرونة.
  • شقة بغرفة نوم واحدة في وسط المدينة إيجار 8100.00 كرونة سويدية شهريًا.
  • شقة من ثلاث غرف نوم في وسط المدينة إيجار 12869.96 كرونة شهريًا.

اقرأ أيضًا: الهجرة الى استراليا

تكلفة المعيشة في السويد 2023

تكلفة المعيشة في السويد 2023

تكاليف السكن

تعتبر تكاليف السكن هي المصروفات الشهرية الأولى، وهي أعلى نسبة مقارنة بالنفقات الأخرى، في الواقع، تعتمد بشكل أساسي على نوع السكن، سواء كان وحدة سكنية منفصلة أو شقة. وتجدر الإشارة إلى أن الإيجارات في السويد تزداد سنويًا تقريبًا 1٪ مما يجعل السكن باهظ الثمن نسبيًا. كما أن تكلفة المعيشة مرتفعة أيضًا لأن السويد تعتبر بلدًا بعيدًا جدًا. وغالبًا ما تكون الأطعمة ومحلات البقالة باهظة الثمن، لذلك يفضل معظم الناس في السويد طهي وتناول أنواع مختلفة من الطعام في المنزل.

تكاليف الطعام

من الجدير بالذكر أن عملية تناول الطعام بالخارج غالبًا ما تكون باهظة الثمن، لذا فهي واحدة من تلك الأشياء التي لا يمكن للعائلات القيام بها إلا بضع مرات في الشهر. حيث تختلف الوجبات من 11 دولارًا إلى 23 دولارًا على أساس منتظم الأمريكيون، لذا فإن تناول الطعام في المطاعم باهظ الثمن.

تكاليف الرسوم التعليمية

لا تحتاج العائلات إلى دفع أي رسوم إذا كان لديهم أطفال يذهبون إلى المدرسة، حيث أن رسوم التعليم في السويد مجانية، على الرغم من وجود بعض المدارس الخاصة التي تفرض رسومًا. تكلفة الدراسة مرتفعة بعض الشيء لأن تكلفة الدراسة يختلف من 30،000 كرونة سويدية إلى 100،000 كرونة سويدية، أي ما يعادل 3500 دولار إلى 11،500 دولار في السنة.

 تكاليف الرعاية الصحية  في السويد

تشتهر السويد بامتلاكها لما يعتبر أحد أفضل أنظمة الرعاية الصحية في العالم، وأصبحت السويد واحدة من أفضل أنظمة الرعاية الصحية في العالم. يجب أن يكون لنظام الرعاية الصحية رقم وطني، وتكلفة الرعاية الصحية هي 110 إلى 300 كرونة سويدية، أي ما يعادل 12 إلى 35 دولارًا أمريكيًا، اعتمادًا على المقاطعة، مع زيادة أو نقصان طفيف.

مع ملاحظة أنه يمكن للشخص الحصول على تأمين صحي خاص به. وهو أمر شائع في السويد هذا بسبب الرعاية الصحية الشاملة التي تقدمها الحكومة. ومع ذلك، إذا قرر الشخص الحصول على تأمين صحي عام، فعليه دفع 4000 كرونة سويدية في السنة، أو حوالي 460 دولارًا أمريكيًا.

تكاليف المواصلات في السويد

تكلفة لتر الوقود من 8 كرونا إلى 16، أي 1 دولار إلى 2 دولار، لذلك ستجد أن معظم الناس يفضلون السفر بالحافلة. وإذا أرادوا السفر، فسوف يستقلون القطار، وكلا الاتجاهين (الحافلة والقطار) مريحان ويعملان كثيرًا ويغطيان جميع المدن في السويد

تكاليف المعيشة في مدينة ستوكهولم

  • سعر الشقة في وسط المدينة هو 92.157.28 كرونة.
  • الشقق خارج المدينة 57.176.82 كرونة.
  • الشقق خارج المدينة 13.005.82 كرونة.

إجراء عمليات شراء في السويد

بسبب تكلفة المعيشة في السويد، يدفع الناس هناك بالبطاقة. بعض المحلات التجارية والمقاهي لا تتعامل مع النقد على الإطلاق. ولكن عن طريق البطاقة، ويمكن القيام بذلك ببطاقات من دول أخرى دون الحاجة إلى رقم التعريف الشخصي.

شاهد أيضًا: السوسيال في السويد

أسعار الأكل في السويد

تختلف تكلفة المأكولات والمشروبات من شخص لآخر وتختلف تكلفة النظام الغذائي الذي يتبعه الشخص. ولأن الاستهلاك الأسبوعي لمن يتناولون اللحوم يختلف عن استهلاك النباتيين، فمن الصعب تحديد المصاريف هنا.

لكن بشكل عام، تبلغ تكلفة الوجبة الخفيفة في مطعم تقليدي نموذجي 11 دولارًا، وتبلغ تكلفة الوجبة المتوسطة لشخصين حوالي 71 دولارًا.

أما أسعار السلع والمواد الغذائية فهي كالآتي:

  • 1 كيلو غرام بصل بسعر 1.30 دولار.
  • 1 كيلو غرام موز بسعر 2.40 دولار.
  • 1 كيلو غرام طماطم بسعر 3.30 دولار.
  • 1 كيلو غرام ارز بسعر 2.80 دولار.
  • 1 كيلو غرام بطاطس بسعر 1.30 دولار.
  • 1 كيلو غرام برتقال بسعر 2.80 دولار.
  • 1 كيلو غرام تفاح بسعر 2.90 دولار.
  • 1 كيلو غرام صدر دجاج بسعر 9.50 دولار.

اقرأ أيضًا: الاستثمار في السويد

تكلفة المعيشة في السويد من حيث الرياضة

هناك الكثير من الأشخاص الذين اعتادوا ممارسة الرياضة ويعتقدون أن التمرين أساسي مثل الطعام والشراب. لذلك يتم تضمينهم في الحساب المصرفي الشهري، والذي يختلف من نادٍ إلى نادٍ، اعتمادًا على الخدمات المقدمة ومدى حداثة المعدات هو. دولار.

تكلفة المعيشة في السويد من حيث تكاليف الانترنت 

أصبح الإنترنت أحد الأجزاء الأساسية في حياة الجميع، يمكنك العيش بدون اتصال، لكن من المستحيل العيش بدون الإنترنت، لأنه أصبح الوسيلة الرئيسية للتواصل بين الناس. خاصة بين الناس. البلدان، حيث أنها أكثر تكلفة من المكالمات الدولية، ويكلف الاشتراك الشهري لخط إنترنت غير محدود بسرعة 60 ميجابت في الثانية تقريبًا 14 دولارًا.

شاهد أيضًا: مكاتب المحامين في السويد

رابط التسجيل في بطاقة ماستر كارد والحصول على 25000 كرونا بدون عقل عمل وفيها ميزات كثيرة 

الرابط من هنا

متوسط ​​تكلفة المعيشة في السويد للأسر2023

يختلف سعر المعيشة في السويد، فبعض الدول تطلب سعر معيشية أعلى من غيرها بسبب التوافر الكامل لاحتياجات الرفاهية، وإليك أهم المعلومات عنها:

المدینة

نفقات المعيشة لأسرة مكونة من 4 أفراد بدون سكن (دولار أمريكي)

نفقات المعيشة، باستثناء إيجار السكن بالدولار

مدينة ستوکهولم3.9001.400
مدينة اوبسالا3.8001050
مدينة غوتنبرغ3.6001050
مدينة مالمو3.100850

تتميز السويد بفرص العمل لجميع القادمين إليها، فهي دولة غنية بالموارد الطبيعية والأعمال. وبسبب الطقس البارد هناك نقص في القوى العاملة لتشغيل المصانع والشركات والمؤسسات المحلية الأخرى.

الأسئلة الشائعة حول تكلفة المعيشة في السويد

هل المعيشة في السويد مكلفة؟

تختلف تكلفة المعيشة في السويد حسب مكان الإقامة، لكن متوسط ​​تكلفة المعيشة مرتفع نسبيًا. ويرجع ذلك أساسًا إلى ارتفاع أسعار الإيجارات بنحو 1٪ سنويًا. ولكن لا يوجد عقارات كافية لاستيعابهم، فإن سوق الإسكان في السويد يتمتع بقدرة تنافسية عالية وهناك الآن إيجارات مباشرة.

تقدر تكاليف المعيشة لأسرة مكونة من أربعة أفراد بمبلغ 3298.59 دولارًا (باستثناء الإيجار)، بينما تقدر تكلفة الفرد في الشهر بـ 891.80 دولارًا (باستثناء الإيجار).

ما هي أفضل مدينة للعيش في السويد؟

يُعرف المهاجرون ستوكهولم بأنها أفضل مدينة في السويد.

ما هي أفضل الظروف المعيشية في السويد أو الدنمارك؟

الدول الاسكندنافية متشابهة عندما يتعلق الأمر بالرعاية الصحية وأنظمة التعليم وحتى المناخ. يعتمد الأمر على حالة كل شخص لتقديم الخيار الأفضل.

هل يمكننا الحصول على الإقامة عن طريق شراء عقار في السويد؟

لا، لا يمكنك الحصول على الإقامة عن طريق شراء عقار في السويد، ولكن يمكنك القيام بذلك في دول مثل البرتغال وإسبانيا واليونان.

في الختام، من المهم ملاحظة أن تكلفة المعيشة في السويد متوسطة وأن استهلاكها يختلف من شخص لآخر. ولكن بشكل عام، إذا حصلت على وظيفة في السويد، فإن العيش في السويد ليس بالأمر الصعب كما يعتقد البعض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *