Web Analytics Made Easy - Statcounter

الاستثمار في السويد

الاستثمار في السويد

الاستثمار في السويد، سنناقش معكم في هذا المقال من خلال موقع صنع المال طرق الاستثمار فالسويد، والهجرة إلى السويد عن طريق الاستثمار. هل يمكنك الاستثمار في البورصة؟ ما هي شروط الاستثمار بالسويد؟ كيف تستثمر في السويد؟ هل يمكن الحصول على الإقامة عن طريق الاستثمار؟ ما هي شروط الحصول عليها تأشيرة الاستثمار السويدية؟ هل يمكن الحصول على إقامة في السويد عن طريق شراء الأسهم؟ تقع السويد في شمال أوروبا والدول الاسكندنافية.

الاستثمار في السويد و شروطه العامة

هو أحد الطرق لإبقائك على المسار الصحيح. إن معرفة السويد بشكل عام، مثل الموقع الجغرافي وظروف المعيشة والوضع الاقتصادي والناتج المحلي الإجمالي والبطالة وما إلى ذلك، ستؤثر بشكل كبير على اختيارك. السويد هي واحدة من الدول الاسكندنافية ذات الاقتصادات القوية والمتنامية، وتقع في شمال أوروبا، على الحدود مع النرويج والدنمارك وفنلندا. يبلغ عدد سكانها أكثر من 10 ملايين نسمة وتبلغ مساحتها 450.000 كيلومتر مربع.

السويد هي أكبر دولة في الدول الاسكندنافية وشمال أوروبا. وتجدر الإشارة إلى أنه نظراً لموقعها الجغرافي نظرًا لمناخها الخاص، فإن السويد لديها عدد سكان صغير نسبيًا مقارنة بالمنطقة. اللغة السويدية هي لغة الناس ويتحدث 90٪ من السكان الإنجليزية بطلاقة. مع ثامن أعلى دخل للفرد في العالم ورابع أعلى تنافسية اقتصادية، أصبحت السويد واحدة من نقاط الاهتمام للمستثمرين الأجانب في العالم بلد الاستثمار. يعتمد اقتصادها على صناعات مثل الأخشاب والطاقة المائية والهندسة وخام المعادن.

ممیزات الاستثمار في السوید

لا شك أن الاستثمار في السويد له الفوائد التي نناقشها في هذا القسم:

  • السويد بلد آمن ومضمون للاستثمار فيه.
  • معدل مصادرة الممتلكات غير المنقولة في السويد هو واحد، مما يشير إلى مستوى عالٍ من أمن الاستثمار.
  • يعتبر الاستثمار بالسويد أكثر مصداقية مما هو عليه في الدول الأوروبية والدول الاسكندنافية الأخرى.
  • يمكن للاستثمار في السويد الحصول على الإقامة من خلال تسجيل الشركة.
  • قد يكون للاستثمار في السويد العيوب التالية:
  • السويد لديها معدلات ضرائب أعلى من الدول الأوروبية الأخرى.
  • لا يمكن الحصول على تصريح إقامة في السويد عن طريق الاستثمار في العقارات وشراء العقارات.
  • الإلمام باللغة الثانية واللغة السويدية
  • دفع الضرائب في الوقت المحدد للحصول على الإقام
  • أقل مبلغ للاستثمار في السويد

الاستثمار في السويد و معايير الاستثمار

الاستثمار في السويد و معايير الاستثمار

 

 

يتطلب الاستثمار فهمًا لسلامة الاستثمارات والسياق الذي تكون فيه مناسبة للمستثمرين. لذلك، يمكن اعتبار السويد دولة لا تميز بين المستثمرين الأجانب والمواطنين. لإثبات ذلك، قمنا بفحص نسب مخاطر مصادرة الممتلكات في السويد من 2014 إلى 2018. وفقًا للتقرير، فإن مخاطر مصادرة الممتلكات في السويد تساوي 1، مما يشير إلى خطر مصادرة المستثمرين الأجانب في السويد.

شاهد أيضا: ما هو أقل مبلغ للاستثمار في السويد ؟

الاستثمار في السويد و معدلات الضرائب

عامل مهم آخر للاستثمار الأجنبي والمستثمرين الأجانب هو معدل عائد البلد، والذي له تأثير كبير على اختيار بلد للاستثمار فيه. مثل الدول الأوروبية الأخرى، يتم تقسيم الضرائب في السويد إلى عدة أنواع: ضريبة الدخل، وضريبة الأرباح، وضريبة حصة صاحب العمل، وضريبة الفوائد المصرفية، وضريبة الممتلكات، والضرائب القيمة المضافة ولكل رقمها الخاص.

هنا يمكن القول أنه إذا كان المستثمر يمتلك عملاً مربحًا، فعليه أن يولي اهتمامًا خاصًا لمعدل الضريبة السويدية. يبلغ متوسط ​​الضريبة الحالية على الدخل والأرباح ورأس المال في السويد 16.2٪.

استثمر في السويد عن طريق شراء العقارات

يعتقد بعض الناس أن شراء العقارات في السويد هو أيضًا وسيلة للاستثمار في السويد، لكن ضع في اعتبارك أنه لا يمكن للأجانب الاستثمار في العقارات إلا إذا كان المستثمر مقيمًا لفترة طويلة. يمكن القول أن عملية شراء عقار هي عملية سريعة وسهلة، ولكنها ستكون ممكنة للمتقدمين من غير الأوروبيين. إلى أن يحصل مقدم الطلب على إثبات إقامة مضمون، وعندما يتمكن مقدم الطلب من ضمان فترة إقامة معينة في السويد.

إجراء عمليات شراء بحيث يكون محل إقامته القانوني ومصدر دخله واضحين تمامًا. باختصار، يمكن القول أنه لا يمكن الحصول على إقامة في السويد عن طريق شراء العقارات والاستثمار في العقارات، ومن الجدير بالذكر الاستثمار في السويد. اعلم أنه نظرًا للقيود السويدية المفروضة على تأجير العقارات.

يعتقد العديد من المستثمرين أنه يمكنهم تحقيق ربح من خلال شراء أو تأجير أو بيع العقار، ولكن عليك معرفة ما إذا كان شخص ما قد اتخذ قرار البيع بعد شراء العقار واتخاذ القرار بيع الممتلكات من أجل الربح، والتي تخضع للضريبة على أرباح بيع العقارات، والتي تمثل حوالي 70 ٪ من أرباح مبيعات العقارات الدخل المستلم. في الواقع، سنت الحكومة السويدية هذا القانون لمنع السوق السوداء والبيع الكاذب وغسيل الأموال.

لذلك، إذا كنت ترغب في الاستثمار في العقارات، فمن المستحسن الاستثمار في دول مثل البرتغال وإسبانيا واليونان. لأن شراء العقارات في هذه البلدان، بالإضافة إلى تأثير وطبيعة الإقامة، يمكن أن يكون كذلك أيضا، تحقيق أرباح ضخمة من خلال بيع العقارات

أنواع شركات الاستثمار في السويد

شركة حصرية

المسؤولية عن جميع شؤون الشركة هي مسؤولية المالك. يجب على الشركة دفع الضرائب كل عام

شركة تعاونية

هناك العديد من الملاك الذين يتعاونون مع شركات الإدارة. لا تخضع أرباح هذه الشركات للضرائب، لكن المساهمين في الشركة سيدفعون ضرائب مثل تلك التي تدفعها أسهم الشركة. يجب أن تكون هذه الشركات مسجلة في السويد

شركة محدودة

الاستثمار في السويد، يجب أن يكون مبلغ رأس مال بدء التشغيل 50،000 يورو ومعدل ضريبة أرباح الشركة 26.3 سنويًا.

يجب على الشركة تسجيل علامة تجارية. من المهم ملاحظة أن لدينا شركتين ذات مسؤولية محدودة

المعهد الاقتصادي

يتطلب ما لا يقل عن 3 شركاء لبدء مشروع اقتصادي، والفرق الوحيد بين تسجيل شركة ذات مسؤولية محدودة هو أنها لا تحتاج إلى تسجيل شركة.

شروط التسجيل في السويد

  • يجب على الشخص إثبات أن لديه 3 سنوات على الأقل من الخبرة في المشاريع والأنشطة التي ينوي البدء فيها في السويد.
  • يمكن أن يكون تقديم درجة علمية في مجال الأعمال المعروضة أمرًا فعالاً.
  • يجب على المستثمر أن يثبت في السويد أنه قادر على تحمل نفقات نفسه وعائلته خلال العامين الأولين يمتلك 51٪ من الشركة باسم المستثمر السويدي وهو مسؤول عن جميع الأمور.
  • يجب أن يكون هناك سويديان على السبورة. الحد الأدنى لرأس المال الأولي للشركة، إذا كانت الشركة مسجلة بالفعل، هو 50،000 كرونة وقيمة الشركة يجب أن تكون 100 ألف يورو للتسجيل أو الشراء.
  • احصل على سكن. مقدم الطلب الذي يستثمر في السويد من خلال تسجيل الشركة وريادة الأعمال هو تصريح إقامة طويل الأجل يمنح الإقامة الدائمة في السويد إذا كان الشخص يعيش ويبدأ نشاطًا تجاريًا لمدة خمس سنوات متتالية.
  • تقدم بطلب للحصول على الجنسية لمدة 5 سنوات.

الاستثمار في السويد مع تسجيل الشركة والمستندات المطلوبة

جواز سفر ساري المفعول نسخة مطبوعة من حساب مصرفي تؤكد أن مقدم الطلب يمكنه دفع أول عامين من نفقات معيشة عائلته. تقديم مستندات رسمية للشركة توضح قيمة حقوق مقدم الطلب المستثمر في الشركة تقديم دليل على أن المستثمر السويدي لديه عمل كاف خبرة. إذا كنت طالبًا تستثمر في السويد تقريبًا من خلال تسجيل شركة ناشئة، غالبًا ما يكون من المهم معرفة أنك تقدم خطة عمل قوية أو خطة عمل تثبت أن الخطة في مصلحة السويد ومربحة.

حالة الإقامة والجنسية في السويد

الاستثمار في السويد وحالة الإقامة والجنسية في السويد

 

لا يمكن الاستثمار والحصول على الإقامة السويدية عن طريق الاستثمار إلا من خلال تسجيل الشركة. في حين أن الحصول على الإقامة عن طريق الاستثمار مثل شراء العقارات يتطلب إقامة طويلة الأجل في بلد يمكنك العيش فيه. تقدم بطلب للحصول على عقار، مما يعني أنه لا يمكنك الحصول على سكن سويدي عن طريق الشراء الملكية المباشرة. بالإضافة إلى التداول وتحقيق الربح، يسعى المستثمرون عادةً إلى الإقامة في الدولة والحصول في النهاية على جواز سفر.

تمنح السويد الإقامة الدائمة للمستثمرين الذين عاشوا في البلاد لمدة خمس سنوات من خلال بدء عمل تجاري. وبعد ذلك يمكن للمتقدمين التقدم للحصول على جواز سفر. إذا قمت بتطبيق للتقدم بطلب للاستثمار في السويد، تحتاج إلى البقاء في البلد لمدة 5 سنوات لتصبح رائد أعمال. وتستفيد من خطة عملك حتى تتمكن من التقدم للحصول على إقامة دائمة في السويد. مزيد من المعلومات حول الجنسية السويدية وجوازات السفر.

 الأسئلة الشائعة حول الاستثمار في السويد

هل من الممكن الحصول على جواز سفر سويدي عن طريق الاستثمار؟

نعم، بعض طرق الاستثمار تؤدي إلى جوازات السفر.

هل من الممكن الحصول على الإقامة السويدية عن طريق الاستثمار في امتياز؟

لا يوجد استثمار امتياز في السويد.

هل يمكن البقاء في السويد عن طريق شراء عقار؟

لا، شراء عقار في السويد لا يمنحك تصريح إقامة.

ما هي أفضل طريقة للاستثمار في السويد؟

يعد تسجيل شركة في أي بلد من أفضل طرق الاستثمار.

الى هنا قد وصلنا الى نهاية مقال الاستثمار في السويد، نتمنى ان ينال اعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *