Web Analytics Made Easy - Statcounter

الهجرة الى امريكا

الهجرة الى امريكا

الهجرة الى امريكا، ستوفر هذه المقالة تحليلاً علميًا للهجرة إلى الولايات المتحدة والمسارات المختلفة للهجرة إليها والحصول على الجنسية الأمريكية. كما تعلمون، يمكن للولايات المتحدة، كدولة مليئة بالفرص، أن تخلق ظروفًا جيدة جدًا للتقدم. الهجرة إلى امريكا لديها العديد من المشاكل. على سبيل المثال، ماذا أفعل للهجرة إلى الولايات المتحدة للدراسة في الولايات المتحدة؟ ما هي شروط الهجرة إلى امريكا والدراسة في الولايات المتحدة؟ ما هي المستندات التي أحتاجها للهجرة إلى الولايات المتحدة، والدراسة في الولايات المتحدة، والزواج من أمريكي، والهجرة، والاستثمار في الولايات المتحدة؟ هل من الممكن الحصول على إقامة دائمة في الولايات المتحدة والحصول على البطاقة الخضراء من خلال الهجرة الأمريكية؟ كل هذا التساؤلات وأكثر سنجيب عليها من خلال مقالنا هذا. تابع المقالة للمزيد من التفاصيل.

مميزات الهجرة الى امريكا

فيما يتعلق بالهجرة إلى الولايات المتحدة، تشير الإحصائيات إلى أن الفرص الاقتصادية والتجارية في الولايات المتحدة وارتفاع الأجور التي أدت إلى انخفاض أسعار المستهلكين ساهمت في توسع الهجرة إلى الولايات المتحدة. تظهر بيانات العمال الأمريكيين أن المهاجرين يميلون إلى خلق وظائف أكثر وأفضل، وليس التنافس نفس الوظيفة. بمرور الوقت، يمكن أن يساعد التمويل الأفضل من برامج مثل الضمان الاجتماعي في تقليل عجز الميزانية، والذي بدوره يمكن أن يجذب المزيد من المهاجرين.
أيضًا، فيما يتعلق بطريقة الهجرة إلى الولايات المتحدة، يجب على المرء الانتباه إلى الرواتب الشخصية، ومعدل البطالة المنخفض، والميزانية، والمعدلات الأعلى للمهاجرين المهرة لبدء أعمال أكبر والمشاركة في مشاريع البحث العلمي مقارنة بالمواطنين الأمريكيين، وانخفاض الأسعار، والصافي. الضرائب، مستوى معيشة أعلى أمريكا هي نقطة جذب للمهاجرين.

اقرأ أيضًا: الاستثمار في السويد

الهجرة إلى أمريكا من خلال الولادة

إحدى طرق الهجرة إلى الولايات المتحدة والحصول على الإقامة في الولايات المتحدة هي أن تولد في هذا البلد. تتبع الولايات المتحدة والدول القارية عمومًا قوانين الأراضي والتربة، مما يعني أنه إذا ولد الشخص على أرض أمريكية، فإنه يكتسب الجنسية تلقائيًا. إذا كان الشخص يحمل جنسية دولة أخرى عن طريق الدم، يمكنه الحصول على الجنسية المزدوجة. بالإضافة إلى ذلك، يجوز لأي شخص ولد لأب أمريكي أو أم خارج الولايات المتحدة التقدم بطلب للحصول على الجنسية الأمريكية بموجب القسم C301 من قانون الهجرة.

شاهد أيضًا: أفضل ولاية للعيش في أمريكا للعرب

الهجرة إلى أمريكا من خلال الزواج

ينص قانون الولايات المتحدة على أنه بعد أن يتزوج مواطن أمريكي من مواطن غير أمريكي، يمكنه أو يمكنها إحضار زوجته إلى الولايات المتحدة لمواصلة العيش، ويتم تحقيق هذا الاحتمال من خلال تأشيرة .K

خطوات الحصول على تأشيرة زواج أمريكية هي كما يلي: • تعبئة التأشيرة ذات الصلة • استمارة الموافقة. من مواطن أمريكي وإرساله إلى سفارة الولايات المتحدة تقديم الشروط والأحكام المطلوبة تحديد توقيت السفارة للحصول على التأشيرة تستغرق عملية التأشيرة عادةً من 8 إلى 12 شهرًا ويمكن الحصول عليها من خلال تأشيرات K1 و K3. تأشيرة K1 هي تأشيرة مغازلة أمريكية، ويمكن لمقدم الطلب إحضار زوجته إلى الولايات المتحدة الولايات المتحدة: في الولايات المتحدة، توجد تأشيرات K1 لتأشيرات الخطوبة والزواج.

يجب أن يكون لديك مواطن أمريكي للحصول على تأشيرة مشاركة، ولا يمكنك فعل ذلك بالبطاقة الخضراء الأمريكية. تستغرق عملية الحصول على هذه التأشيرة ثمانية أشهر حتى تكتمل.

شاهد أيضًا: أفضل وسيط فوركس

الهجرة إلى أمريكا من خلال العمل

بالإضافة إلى الهجرة إلى الولايات المتحدة وطرق الهجرة إلى الولايات المتحدة والهجرة إلى الولايات المتحدة عن طريق الدراسة، يعد الحصول على تأشيرة عمل في الولايات المتحدة إحدى طرق دخول البلاد. إذا كان الشخص يعمل لدى فرد أو شركة في الولايات المتحدة، فإن حكومة الولايات المتحدة تمنحه تأشيرة دخول. تستطيع الآن احصل على تأشيرة H1B، وهي تأشيرة عمل في الولايات المتحدة. لكن يجب أن يكون لدى المتقدمين الذين يعملون في الولايات المتحدة عرض عمل للحصول على هذا النوع من التأشيرات.

شاهد أيضًا: أفضل ولاية في امريكا للدراسة

ما هي الشروط العامة للحصول على تأشيرة لدخول الولايات المتحدة؟

  • يتمتع طالب التأشيرة بصحة جيدة ولا يحتاج إلى أي تطعيمات قبل دخول الولايات المتحدة، إلا إذا كان مقدم الطلب يعيش في دولة بها العديد من الأوبئة والأمراض مثل الكوليرا. 2
  • يجب على المتقدمين للحصول على تأشيرة الامتثال لقوانين بلدهم لأن هذا يعتبر غير قانوني القانون هو أحد أسباب الترحيل في الولايات المتحدة.
  • قدرة طالب التأشيرة على الدعم المالي أثناء إقامته في الولايات المتحدة.
  • لديها خطط للعودة إلى الصين بعد الدراسة في الخارج.

ما هي أنواع التأشيرات للهجرة الى امريكا؟

تأشيرة الطالب F1

يتم إصدار تأشيرة F1 للطلاب الدوليين الذين ينوون التسجيل في برنامج أكاديمي أو برنامج اللغة الإنجليزية في كلية أو جامعة أمريكية. يجب على الطلاب الحاصلين على تأشيرات F-1 الحفاظ على الحد الأدنى من عبء الدورة التدريبية للطالب النظامي. يمكنهم البقاء في الولايات المتحدة لمدة تصل إلى 60 يومًا بعد برنامجهم الأكاديمي، ما لم يتقدموا بطلب لتمديد إقامتهم للعمل في إطار برنامج OPT لفترة من الوقت. تمت الموافقة عليه.

تأشيرة الطالب   J-1

تأشيرة J-1 مخصصة لأولئك الذين يرغبون في التسجيل في أحد البرامج العمل والدراسة القائم على التبادل الثقافي في الولايات المتحدة. غالبًا ما يتم رعاية هذه البرامج من قبل مؤسسات تعليمية أو غير ربحية أخرى معترف بها من قبل وزارة الخارجية الأمريكية لبرامج التبادل والزائرين. حاملي تأشيرة J-1 الذين يزورون الولايات المتحدة بغرض التدريس أو الدراسة أو تلقي تدريب عملي غير متوفر في وطنهم يجب أن يرتبط تدريب الأم مباشرة بدراساتها.

تأشيرة الطالب M-1

هذه التأشيرة للدراسة غير الأكاديمية، أو ما يسمى بالدراسة المهنية. لا يُسمح لحاملي تأشيرة M-1 بالعمل أثناء دراستهم ويجب عليهم تقديم دليل عند التقدم للحصول على هذه التأشيرة التي لديهم أموال كافية لتغطية جميع الرسوم الدراسية ونفقات المعيشة أثناء إقامتهم في الولايات المتحدة.

تأشيرة H-1B

هذه التأشيرة لغير المهاجرين الذين يرغبون في العمل في الولايات المتحدة. تسمح هذه التأشيرة للأفراد من جميع أنحاء العالم بالعمل في الولايات المتحدة لشركة معينة أو صاحب عمل. مصمم مصمم خصيصًا للعاملين المحترفين الذين يحتاجون إلى مستوى عالٍ من الخبرة التعليمية والتقنية مثل العلوم والطب والهندسة والرياضيات. تعد تأشيرة H-1B طريقة رائعة للطلاب الأجانب في الولايات المتحدة الذين يحملون تأشيرة F-1 والذين يرغبون في مواصلة إقامتهم في الولايات المتحدة بعد انتهاء برنامجهم الأكاديمي. العمل في الدولة والاستمرار في اكتساب الخبرة في مجال معين. تكون التأشيرة صالحة بشكل عام لمدة ثلاث سنوات ويمكن تمديدها لمدة ثلاث سنوات أخرى في ظروف خاصة. على عكس التأشيرات الأخرى التي يمكنك التقدم للحصول عليها شخصيًا، تتطلب تأشيرة H-B1 من صاحب العمل الذي تتعاقد معه التقدم.

تأشيرة الهجرة العشوائية أو البطاقة الخضراء

تأشيرة الهجرة العشوائية عبارة عن برنامج يانصيب تديره حكومة الولايات المتحدة من خلال وزارة الخارجية والذي يوفر للمواطنين الأجانب ما يقرب من 50000 فرصة للهجرة الدائمة والعمل والعيش. هذه من أسهل الطرق للحصول على الجنسية الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يمكنك التقدم وانتظار نتائج السحب السنوي. في حين أن هذه إحدى أسهل الطرق للحصول على الجنسية الأمريكية، فإن عملية التقديم والأهلية معقدة وصارمة. الجدير بالذكر أن كل طلب تأشيرة له متطلبات وشروط خاصة وهناك عدة مراحل مختلفة حسب نوع التأشيرة.

 

خطوات التقديم للهجرة الى امريكا بالصور

الهجرة الى امريكا

 

 

الهجرة الى امريكا

 

 

الهجرة الى امريكا

 

 

الهجرة الى امريكا

 

 

كم رسوم السفر الخاصة بالقرعة الأمريكية ؟

في الواقع، لا يمكننا التحدث عن تكلفة الهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة لجميع الدول العربية، ولكن التكاليف الإجمالية تعتبر متقاربة.

عندما يتعلق الأمر بتكلفة الفحوصات الطبية للسفر إلى الولايات المتحدة بعد سحب عشوائي، فإن الوضع في العالم العربي يشبه تكاليف الهجرة في الولايات المتحدة، وهنا نشير إلى نفس رسوم التأشيرة لجميع السفارات كما هو موضح أدناه .

رسوم تأشيرة الهجرة الى امريكا بعد الفوز في القرعة

تبلغ تكلفة الهجرة إلى الولايات المتحدة بعد السحب العشوائي 330 دولارًا لكل طلب.

لا تتعلق رسوم اليانصيب الأمريكية للفائزين بعملية التسجيل في يانصيب الولايات المتحدة، حيث يتم دفع هذه الرسوم فقط عند التقدم للحصول على تأشيرة دخول للولايات المتحدة.

التسجيل في اليانصيب في الولايات المتحدة مجاني، لكن البعض يزعم أن اليانصيب يعتمد على الرسوم ويجمع بين رسوم تأشيرة الفائز وعملية التسجيل.

اقرأ أيضًا: الربح من امازون افلييت

سعر الجرين كارد الأمريكي

تبلغ رسوم البطاقة الخضراء أو رسوم الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة 220 دولارًا لكل بطاقة لكل فرد من أفراد الأسرة.

سعر البطاقة الخضراء الأمريكية بعد الفوز باليانصيب هو سعر الولايات المتحدة في جميع السفارات والقنصليات حول العالم.

رسوم الفحص الطبي بعد الفوز في يانصيب الولايات المتحدة

تختلف التكلفة في هذه الحالة من دولة إلى أخرى، ففي مصر على سبيل المثال تبلغ حوالي 120 دولارًا.

في جميع الأحوال، هناك فرق بسيط في تكلفة الدول العربية، ولتجنب الالتباس حول تكاليف السفر لليانصيب الأمريكي في هذا البرنامج، يمكنك أن تسأل في بلدك.

نصائح بعد الفوز في القرعة الامريكية

  • قم بإحضار أكبر قدر ممكن من المال، حيث لا يمكنك ضمان أنك ستجد وظيفة فور وصولك إلى الولايات المتحدة.
  • لا تحضر عائلتك عندما تذهب إلى الولايات المتحدة لأول مرة، لأن التكلفة ستكون أعلى، وعليك توفير نفس التكلفة لجميع أفراد عائلتك، وهو أمر صعب بالطبع، ولكن إذا كان لديك ما يكفي من المال، فإن الخيار الأفضل هو بالتأكيد مع عائلتك.
  • الفوز باليانصيب الأمريكي لا يمنحك وظيفة في الولايات المتحدة، بل يمنحك فقط فرصة للهجرة إلى الولايات المتحدة.
  • بالطبع، هذا يذكرنا بنصيحتنا الثانية، لا تأخذ عائلتك معك حتى تحصل على وظيفة، لأنه ما لم يكن لديك ما يكفي من المال، فإن العيش في الولايات المتحدة باهظ الثمن، كما أوضحنا بالفعل.

رابط تقديم الهجرة الى امريكا

يتم التقديم من هنا 

التقديم الى قرعة الهجرة الى امريكا

من خلال هذا الرابط

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *