Web Analytics Made Easy - Statcounter

شروط الهجرة إلى اسبانيا وكيفية التقديم المجاني 2023

شروط الهجرة إلى اسبانيا وكيفية التقديم المجاني 2023

شروط الهجرة إلى اسبانيا وكيفية التقديم المجاني 2023 ، يوجد هناك العديد من الأسباب التي تدفعك للسفر إلى إسبانيا سواء كان ذلك بهدف الدراسة أو الاستقرار أو الزواج أو غيرها، حيث تعتبر إسبانيا من البلدان المثالية للهجرة، فالهجرة إليها أصبحت أسهل وأبسط من السنوات السابقة.

نأمل أن تجد كل ما تبحث عنه في هذا المقال عبر موقع صنع المال، ويمكنك اتخاذه كدليل للهجرة الإسبانية من البداية إلى النهاية! ولكن قبل أن ندخل في تفاصيل الهجرة والسفر، دعنا نتعرف على إسبانيا أولاً!

حقائق عن الهجرة إلى اسبانيا

فيما يلي بعض الحقائق عن هذا البلد الأوروبي الفريد:

  • تعتبر إسبانيا من البدان الأجنبية الكبيرة، حيث يبلغ عدد سكانها نحو 46 مليون نسمة وأكثر.
  • تشمل إسبانيا أقاليم أخرى إلى جانب الأراضي الرسمية، حيث تضم مدينتين منفصلتين:
  • تشتهر إسبانيا بروعة الحياة فيها، وتحتل المرتبة الأولى بانتظام في أفضل البلدان للعيش فيها.
  • كما أن متوسط العمر المتوقع مرتفع (78 عامًا للرجال و 84 عامًا للنساء)، والسبب الرئيسي في هذا هو الطعام الصحي المنتشر فيها، مثل زيت الزيتون والخضراوات والفواكه الطازجة.
  • تعتبر من الدول المهتمة بكرة القدم لأنها أنتجت العديد من اللاعبين المحترفين ومن أشهر فرقها الرياضية،  ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا.

اقرا أيضًا: رابط متابعة ملف التجنيس في تركيا

إيجابيات الهجرة إلى اسبانيا

إيجابيات الهجرة إلى اسبانيا

  • التنقل داخل دول شنغن بدون تأشيرة: يمكن لأولئك الذين لديهم إقامة في إسبانيا التنقل بحرية بين جميع دول شنغن الأوروبية الـ 26.
  • إسبانيا هي ثاني أكثر وجهة سياحية شعبية في العالم بعد فرنسا.
  • تشتهر إسبانيا بجودة الحياة العالية، وتحتل المرتبة الأولى في قائمة الدول الأكثر ملاءمة للعيش في العالم.
  • تتميز الهجرة إلى اسبانيا بانخفاض تكلفة معيشتها.
  • تعلم اللغة الإسبانية بطريقة سهلة: اللغة الإسبانية لغة سهلة التعلم نوعاً ما، وهناك العديد من الموارد المجانية عبر الإنترنت لدعمك على تعلم اللغة قبل الهجرة. كما أنها ثالث أكثر اللغات تحدثًا في العالم من حيث عدد المتحدثين الأصليين.
  • تعليم عالي الجودة: تمتلك إسبانيا بعضًا من أفضل المؤسسات التعليمية في أوروبا والعالم. وهذا يجعلها المكان المثالي لتعليم أطفالك وضمان مستقبل ناجح لهم.
  • تمتلك إسبانيا نظام نقل متطور وحديث، بما في ذلك الحافلات والمترو والترام، وخاصة في المدن الكبرى.
  • إذا كنت من عشاق الرياضة، وخاصة كرة القدم، فإن إسبانيا هي المكان المناسب لك.
  • يعيش الإسبان لفترة أطول: وفقًا للإحصاءات، تمتلك إسبانيا ثاني أعلى متوسط ​​عمر متوقع بين جميع دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في 83 عامًا.
  • نظام الرعاية الصحية في إسبانيا جيد جدًا وعادة ما يكون وقت الانتظار في المستشفى لإجراء الجراحة قصيرًا جدًا.

سهولة امتلاك الجنسية الإسبانية: هناك أكثر من مسار مضمون للأجانب للحصول على الإقامة الدائمة والجنسية الإسبانية فيما بعد.

شاهد أيضًا: الهجرة إلى أمريكا 

شروط الهجرة إلى اسبانيا

شروط الهجرة إلى اسبانيا

هناك شرط أساسي للحصول على تأشيرة العمل في إسبانيا وهي تتمثل بالخطوات التالية: يجب عليك أولاً إكمال نموذج طلب نوع التأشيرة التي ترغب في الحصول عليها، حيث يمكنك الحصول على نموذج الطلب المقابل من خلال الموقع الرسمي لشئون المغتربين.

ويشترط تقديم المستندات التالية:

  • يشترط وجود صورة عن جواز السفر.
  • يستلزم أيضًا وجود شهادة طبية تثبت عدم تدنيسك بأي جرائم سابقة.
    يتطلب تقديم ثلاثة صور. والرقم الضريبي لـ NIE، إذا كنت في إسبانيا وقت تقديم الطلب
  • يتشرط تقديم رقم الضمان الاجتماعي، والوصف الوظيفي الكامل وأحداث الشركة. إثبات الأصول المالية من صاحب العمل (إذا لزم الأمر).

شاهد أيضًا: الهجرة الى استراليا – شروط الهجرة إلى أستراليا وكيفية التقديم المجاني

إجراءات الهجرة إلى اسبانيا 

  • يجب عليك تقديم طلب التأشيرة شخصيًا في السفارة الإسبانية في بلد إقامتك.
  • تقوم السفارة الإسبانية بإرسال الطلب إلى السلطات الإسبانية.
  • إذا تم قبول طلبك، فستقوم السفارة باستدعائك لاستلام التأشيرة في غضون 30 يومًا كحد أقصى.
  • تسمح لك التأشيرة بالسفر إلى إسبانيا. التأشيرة صالحة لمدة 90 يومًا: يجب أن تدخل إسبانيا خلال هذه الفترة.
  • في غضون 30 يومًا من دخولك إسبانيا، يجب عليك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة (برقم هوية أجنبي).
  • يجب عليك تجديد تصريح إقامتك بانتظام. يسمح لك تصريحك الأول بالعيش في إسبانيا لمدة عام واحد. يمكنك تجديد تصريح إقامتك بشكل دائم في إسبانيا طالما أنك تحافظ على نفس شروط الحصول على تصريح الإقامة.

شاهد أيضًا: الهجرة الى كمبوديا | شروط التقديم وكيفية الحصول على الجنسية بسهولة

الهجرة إلى اسبانيا عن طريق الدراسة

تضم إسبانيا أشهر وأعرق الكليات الرائعة، لا سيما المتخصصة في إدارة العالم، ناهيك عن انها تشتمل على أكبر الجامعات أيضًا. وتستقبل إسبانيا عدد كبير جدًا من الطلاب وفق برنامج إيراسموس( التبادل الطلابي).

تضم إسبانيا العديد من الجامعات الخاصة والحكومية، ومن هذه الجامعات ما يلي:

  • جامعة غرناطة
  • جامعة اشبيلية
  • جامعة قرطبة
  • جامعة ملقا
  • جامعة الاندلس الدولية
  • جامعة قادش
  • جامعة ويلفا
  • جامعة خاين

شاهد أيضًا: الهجرة الى كندا

الهجرة إلى اسبانيا عن طريق فيزا سياحية

الهجرة إلى اسبانيا عن طريق فيزا سياحية

تأشيرة شنغن هي وثيقة تسمح لحاملها بالتنقل بحرية في جميع دول شنغن لمدة أقصاها 90 يومًا في غضون 180 يومًا من اليوم الأول للدخول إلى منطقة شنغن.

علاوة على لك ستتمكن من امتلاك هذه الفيزا لرحلة أو أكثر من رحلة. تُمنح هذه التأشيرة لمن يرغبون في السفر بغرض السياحة أو العمل أو الزيارات العائلية تُمنح للراغبين في إكمال دراساتهم أو الاستفادة من تدريب قصير الأمد …

الهجرة إلى اسبانيا عن طريق العمل

هي طريقة مناسبة للحصول على الإقامة الإسبانية. على الرغم من ضعف الاقتصاد الإسباني وارتفاع معدل البطالة، إلا أن بعض الوظائف مطلوبة ويمكن شغلها. معدل البطالة في إسبانيا هو 15.2، وهو أقل من البلدان الأوروبية الأخرى مثل ألمانيا والنمسا. لكل ولاية ومدينة في إسبانيا احتياجاتها الخاصة، لذلك من المهم معرفة نوع العمل المطلوب.

يمكن أن تساعدك معرفة اللغة الإسبانية في العثور على الوظيفة التي تريدها في إسبانيا. توجد بعض الوظائف الأكثر شيوعًا في مجالات تكنولوجيا المعلومات والإدارة والتسويق.

من أجل العمل في إسبانيا، يحتاج المرء إلى صاحب عمل وعرض عمل. يجب على صاحب العمل التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل من مكتب العمل الإسباني إذا لم يتمكن من العثور على وظيفة في إسبانيا أو الاتحاد الأوروبي. إذا كانت الوظيفة ذات الصلة مدرجة في قائمة الوظائف الإسبانية، فلا داعي للتسجيل والإعلان، ومن الأسهل الحصول على تصريح عمل.

شاهد أيضًا: الهجرة الى السويد

الإقامة الدائمة في إسبانيا

إذا كنت ترغب في العيش بشكل دائم في إسبانيا، فعليك التفكير في الحصول على تصريح إقامة دائمة. يتطلب هذا خمس سنوات متتالية من الإقامة المؤقتة في إسبانيا ويمكن الحصول عليها عند التقدم للحصول على تأشيرة. بدلاً من ذلك، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة دائمة في الاتحاد الأوروبي، مما سيمكنك من العيش والعمل في العديد من البلدان بما في ذلك إسبانيا.

تقدم الإقامة الدائمة في إسبانيا العديد من المزايا، مثل القدرة على العيش والعمل تمامًا مثل أي مواطن إسباني آخر. هذا يعني أن تكون قادرًا على البقاء في الدولة بشكل دائم، والعمل وتغيير الوظائف بحرية، والتنقل بين مناطق مختلفة من إسبانيا مع الاحتفاظ بجنسيتك الأصلية. استمتع بالحياة واعمل بحرية في إسبانيا مع هذه المزايا الرائعة للإقامة الدائمة.

الهجرة إلى اسبانيا عن طريق اللجوء

في إسبانيا، يمكن لأي شخص يقل عمره عن 18 عامًا التقدم بطلب للحصول على اللجوء. لكي تصبح مؤهلاً للحصول على اللجوء الإنساني في مملكة إسبانيا، يجب أن تكون حياتك في خطر بسبب الخطر أو السجن أو الانتهاكات أو التعذيب.

 إذا تم رفض تأشيرتك

إذا تم إخبارك أنه تم رفضك ولن تتمكن من حصولك على شنغن لإسبانيا، فيحق لك استئناف القرار. لبدء هذه العملية، احصل على نموذج رفض التأشيرة، الذي يخبرك بسبب رفض طلبك وما هي خطوات الاستئناف. قد تضطر إلى دفع رسوم للاستئناف، والتي غالبًا ما تكون غير قابلة للاسترداد بغض النظر عن نتيجة الاستئناف (إيجابية أو سلبية). يتمثل أحد الخيارات في تقديم استئناف إلى القنصلية حيث تم إخبارك بأن طلبك قد تم رفضه (في غضون شهر واحد من إخبارك). خيار آخر هو الاستئناف أمام الدائرة الإدارية لمحكمة العدل العليا في مدريد (في غضون شهرين).

تكلفة المعيشة في إسبانيا

بعد أن تحدثنا عن الهجرة إلى اسبانيا، سنقدم لكم فقرة بسيطة عن تكاليف المعيشة فيها، غالبًا ما يُنظر إلى تكلفة المعيشة في إسبانيا على أنها أرخص مما هي عليه في البلدان الأخرى، لكن هذا لم يعد كذلك. الأجور والمرتبات أقل بكثير، ولكن مع إدخال اليورو، ارتفعت تكلفة المعيشة بشكل كبير. قد لا يكون العيش في إسبانيا أرخص من المملكة المتحدة بعد كل شيء.

وفي النهاية

بمجرد حصولك على تأشيرة شنغن لإسبانيا، تذكر أنه قد يتم إلغاؤها إذا لم تقم بإبلاغ القنصلية الإسبانية أو مركز تقديم طلبات التأشيرة بأي تغييرات تطرأ على مسار رحلتك. بالإضافة إلى ذلك، لا تضمن الموافقة على تأشيرة شنغن الدخول إلى إسبانيا أو منطقة شنغن. قد تحتاج إلى إظهار مستندات إضافية تتعلق بوضعك المالي أو مكان إقامتك من أجل دخول إسبانيا أو منطقة شنغن.

الموقع الرسمي للتقديم إلى الهجرة إلى اسبانيا من هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *