Web Analytics Made Easy - Statcounter

افضل ولاية في امريكا من حيث الأمان

افضل ولاية في امريكا من حيث الأمان

افضل ولاية في امريكا من حيث الأمان تتكون الولايات المتحدة الأمريكية من حوالي خمسين ولاية تختلف من حيث الأمان ونحن في موقع صنع المال سنقوم بتحديد أكثر الولايات أمانًا طبقًا لأحدث الإحصائيات وذلك لمساعدة كل من يفكر في السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية سواء بغرض السياحة أو العمل أو الهجرة إذ أن أمريكا هي دولة جاذبة للعالم كله وسنقوم أيضًا بسرد المعايير التي على أساسها يتم تحديد أكثر الولايات أمانًا وبالطبع لن ننسى ذكر أكثر الولايات خطورة وأقلها في الأمان.

افضل ولاية في امريكا من حيث الأمان

افضل ولاية في امريكا من حيث الأمان

يشير الأمريكيون إلى أأن خطر الجرائم زاد بالقرب من أماكن سكنهم. كشفت جالوب في أكتوبر أن ٥٦٪ من البالغين في الولايات المتحدة يرون أن الجريمة تفشت في منطقتهم المحلية في المقارنة بالعام الماضي، وهي أعلى نسبة منذ خمسين عامًا. كما أظهرت دراسة أجرتها Politico-Morning Consult في نفس الشهر، أن ٥٤٪ من سكان الولايات المتحدة يرون جرائم العنف على أنها مشكلة رئيسية في ولايتهم، ويعتقد نسبة مماثلة، تقريبًا ٥٦٪، أن جرائم العنف تزداد. وإذا رأى الأمريكيون أن الجريمة سيئة على المستوى المحلي، فإنهم يرون أنها أسوأ على الصعيد الوطني، حيث يرى ٧٨٪ منهم أن الجريمة انتشرت على الصعيد الوطني أكثر مما كانت عليه قبل عام.

أجرت ConsumerAffairs تحليلاً لبيانات الجريمة وإنفاذ القانون من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي، بهدف تحديد الدول الأكثر أماناً. واستخدم فريقها هذه البيانات لمنح كل ولاية درجة، استناداً إلى جرائم العنف، وجرائم الملكية، وتوفر السلطات العامة للإنفاذ القانوني.

يتبع أدناه بعض النقاط الرئيسية للبيانات.

وفقًا لنظام التسجيل لدينا، فإن نيوجيرسي تعتبر الولاية الأكثر أمانًا حيث إنها تتمتع بأقل عدد من حالات الاغتصاب للفرد في أي ولاية بنسبة 20٪، كما أنها تتمتع بأكبر حضور لإنفاذ القانون بنسبة 10٪.
توجد الدول السبع الأكثر أمانًا في المناطق الشمالية الشرقية وثمانية من كل عشر دول تقع في هذه المنطقة. كما حصلت ولاية غربية و ولاية جنوبية على المرتبة العشرة الأولى. ويُعتبر ولايات إيداهو وفيرجينيا وويسكونسن الأكثر أمانًا في الغرب والجنوب والغرب الأوسط على التوالي، حاصلةً على المرتبة الثامنة والعاشرة والثانية عشرة.
وكانت ولاية ماين تتمتع بأدنى معدلات الجريمة العنيفة للفرد، بينما كان لدى ولاية ماساتشوستس أدنى معدل لجرائم الأملاك.

ومن أهم العوامل التي تحدد معدل الأمان والخطر في الولاية ما يأتي:

  • التعداد السكاني للولاية ويُعتقد أنه كلما ازداد التعداد السكاني زاد معدل الجريمة وانخفض الأمان.
  • معدل البطالة تزيد من معدلات جرائم السرقة.
  • مدى سلامة الطرق والتي تحدد نسبة حوادث الطريق.
  • معدلات الفقر في الولاية.
  • جودة الرعاية الطبية. 

اقرأ أيضاً: أرخص ولاية في أمريكا للسياحة

هل أعيش بالمدن الأمريكية الصغيرة باعتبارها افضل ولاية في امريكا من حيث الأمان

سؤال يطرحه الكثير من القراء والذين يُخيل لهم أنه كلما أصبحت المدينة أصغر كان أهلها على معرفة أكبر ببعضهم البعض مما يجعلها أقل عُرضة للحوادث مثل السرقة والقتل وغيرها من الجرائم ولمعرفة إجابة هذا السؤال قام موقع مونيجيك “MoneyGeek” بعمل إحصائية لتوضيح صحة هذا التخيل من عدمه وكانت النتائج كالآتي:

  • افضل ولاية في امريكا من حيث الأمان هي الولايات الصغيرة إذ أن اعتقاد أن المدن الصغيرة أكثر أمانًا من المدن الكبيرة هو اعتقاد صحيح.
  • معدلات الجرائم الناتجة عن العنف في المدن الكبيرة هي تقريبًا ضعف المدن الصغيرة.
  • لا يوجد اختلاف في معدل تكلفة الجريمة للفرد الواحد بين المدن الكبيرة والصغيرة.

شاهد أيضًا: أغنى ولايات امريكا بالترتيب

اقرأ أيضاً: أفضل ولاية للعيش في أمريكا للعرب

كولومبيا| افضل ولاية في امريكا من حيث الأمان

كولومبيا| افضل ولاية في امريكا من حيث الأمان 

مقاطعة كولومبيا وتحديدًا مدينة ماريلاند هي الأكثر أمانًا في أمريكا وتقع بين ولاية واشنطن وبالتيمور وتم اختيارها الأفضل طبقًا لتقرير مجلة فوربس العالمية وهي مدينة ذات طبيعة خلابة وفيها البحيرة الأشهر كيتاماكوندي وتبلغ مساحتها ٢٧ فدانا وهي مدينة جاذبة للمستثمرين لعمل المشاريع المختلفة مما يقلل من حجم البطالة بها وبالتالي يقل بها معدل الجريمة وحدث هذا التطور في مقاطعة كولومبيا بعد الحادثة الشهيرة سنة ١٩٩٣ والتي تم تجسيدها في فيلم على منصة نتفيلكس للأعمال الفنية ومنذ ذلك الوقت وكولومبيا بعيدة كل البعد عنما يقال عنها من جود عنف وجرائم قتل وغيرها من العوامل التي تزعزع استقرار وأمان الولاية.

اقرأ أيضاً: أفضل ولاية للعيش في أمريكا للعرب

قائمة من ١٠ افضل ولاية في امريكا من حيث الأمان

بالطبع لم تكن كولومبيا هي منطقة الأمان الوحيدة في الولايات المتحدة الأمريكية فهي افضل ولاية في امريكا من حيث الأمان ولكنها ليست الوحيدة لذلك سنطرح عليك أسماء باقي المناطق بعد منطقة كولومبيا وهم:

    • ولاية نيوهامبشاير New Hampshire وتأتي في المرتبة الثانية من حيث الأمان وتتميز بطبيعتها الخلابة والمعايير التي جعلتها في هذه المرتبة هي قلة أو ربما إنعدام العمليات الإرهابية بها، وقلة كلًا من القتل والسرقة والاعتداءات بالإضافة إلى أن طبيعتها تجعلها بعيدة كل البعد عن الكوارث الطبيعية.
    • مين Maine وربما لم يسمع الكثير عنها من قبل وهي مدينة تتميز بسلامة معظم طرقها مما يساعد على التقليل من معدل وفيات وحوادث الطرق.
    • فيرمونت تتميز بانخفاض معدلات البطالة وهذا هو سبب وضعها في هذه القائمة إذ أن معدلات البطالة تزيد من جرائم السرقة والعنف.
  • مينيسوتا وتعتبر الولاية الأقل في معدلات حوادث الطرق.
  • يوتا وهي الأقل عرضة لخطر الكوارث الطبيعية عند حدوثها.
    • ايوا وما يجعل هذه الولاية اقل عُرضة لحوادث السرقة هو انخفاض مستوى المعيشة بها مقارنة بباقي الولايات داخل أمريكا.
  • نيوجيرسي تعد من أكثر الولايات التي يطبق بها القانون إذا أنها توفر لكل ٢٣٠ شخص من سكانها ضابط لإنقاذ القانون وهذه الوظيفة تعطى الحق للضابط بتفتيش أي من المشتبه فيهم.

اقرأ أيضاً: أفضل ولاية للاستثمار في أمريكا

ولايات أمريكية لا تذهب إليها

بعد أن وضحنا لك افضل ولاية في امريكا من حيث الأمان سنتطرق الآن للحديث عن أقل الولايات أمانًا إذ أن الولايات المتحدة الأمريكية تُصنف رقم ١٢٨ على العالم في مستوى الأمان ويرجع ذلك لكثرة الحركات الإرهابية وإليك قائمة بأقل المدن أمانًا في الولايات المتحدة الأمريكية:

    • سانت لويس وهي الأولى في معدل الجريمة بنسبة تصل إلى 02. أي أنه يوجد عدد ٢٠٨٢ جريمة لكل ١٠٠ ألف مواطن.
  • ديترويت في ميتشغان عدد الجرائم بها يصل ٢٠٥٧ جريمة لكل ١٠٠٠٠٠ مواطن.
  • بالتيمور تأتي في المركز الثالث بعدد جرائم لا يقل كثيرًا عن سابقتها فعدد الجرائم بها هي ٢٠٢٧ لكل ١٠٠ ألف شخص.
  • كليفلاند بولاية أوهايو يصل عدد الجرائم بها إلى ١٥٥٧ جريمة لكل ١٠٠٠٠٠ شخص يعيش داخل المدينة.
  •  ستوكتون بكاليفورنيا معدل الجريمة بها يعد متوسط فيبلغ ١٥١٤ جريمة لكل ١٠٠ ألف شخص.
  • أوكلاند بكاليفورنيا تعلن عن حدوث ١٢٩٩ جريمة لكل ١٠٠٠٠٠ مواطن داخلها.
  • سان برناردينو وهي الثالثة في ولاية كاليفورنيا التي يتم ذكرها في هذه القائمة وتبين أن نسبة الجريمة بها هي ١٢٩١ جريمة لكل ١٠٠ ألف مواطن.
  • لوس أنجلوس ومعدل الجريمة بها هو ١١٢١ جريمة لكل ١٠٠ ألف مواطن.
  • مينيسوتا وتأتي في المرتبة قبل الأخيرة بمعدل ١١٠١ جريمة لكل ١٠٠ ألف مواطن.
  • الينوي وتأتي في ذيل القائمة بمعدل ١٠٩٩ جريمة لكل ١٠٠ ألف مواطن.

اقرأ أيضاً: أفضل ولاية في أمريكا للدراسة

إجراءات اتخذتها الحكومة الأمريكية لزيادة الأمان

لكي تصل الولايات المتحدة الأمريكية إلى هذه القائمة من الولايات الآمنة وتستطيع أن تحدد افضل ولاية في امريكا من حيث الأمان قامت بعمل الكثير من الإجراءات لتقليل مستوى الجريمة بأنواعها القتل، والاعتداء، والسرقة، والاختطاف وغيرها من الجرائم ومن هذه الإجراءات إعادة تفعيل أحد أهم البرامج وهو برنامج الأحياء الآمنة وذلك بالتعاون بين عدد من المؤسسات والذي يعمل على إيجاد حلول لمشاكل الجريمة وبذلك نجد أن معدل الجريمة انخفض في الولايات المتحدة الأمريكية بمعدل ٣.٩ ٪؜ عند المقارنة بين عامي ٢٠١٧ و٢٠١٨ أي ما يعادل ٣٦٩ جريمة لكل ١٠٠ ألف شخص داخل الولايات المتحدة الاميريكية.

أسئلة شائعة حول الولايات الأمريكية 

الحلم الأمريكي سواء للهجرة أو السياحة هو السبب الرئيسي الذي أدى إلى كثرة الأسئلة التي تدور حول الولايات المتحدة الامريكية ولذلك حاولنا تجميع الأسئلة الأشهر والتي ستفيدك في تحديد الولاية التي من الممكن السفر إليها.

هل شيكاغو ولاية آمنة؟

يختلط الأمر دائمًا على الناس بأن شيكاغو هي ولاية ولكن الحقيقة هي أنها مجرد مدينة في ولاية الينوي والتي تأتي في المرتبة الأخيرة في قائمة المدن الغير آمنة وهذا عكس المتوقع من الناس بأنها أعلى معدلات الجريمة فالآن تطور الأمر بها بشكل كبير وأصبحت أكثر أمانًا.

أين يعيش أغلب المهاجرين ؟

تأتي في المرتبة الأولى ولاية فلوريدا فهي أكثر الولايات جذبًا للمهاجرين وأكثر الولايات التي بها عدد مواليد أجانب من أبوين غير حاصلين على الجنسية الأمريكية وعدد المهاجرين بها هو ٢١٨ ألف من اجمالي عدد سكانها.

وبذلك نكون حددنا لك افضل ولاية في امريكا من حيث الأمان يمكنك الذهاب إليها سواء بغرض الإقامة الكاملة أو السياحة ولكن يجب أن تكون على علم بأن الحكومة الأمريكية تعمل على تقليل نسبة الجرائم بها وأن ترتيب هذه القوائم يختلف بشكل دائم فمن سنة إلى أخرى نجد انخفاض كبير في معدلات الجرائم وتطور كبير في معدلات الأمن ودرجة الحماية التي توفرها الحكومة للمواطنين والسائحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *