Web Analytics Made Easy - Statcounter

كيف اشتري اسهم ميتافيرس

كيف اشتري اسهم ميتافيرس

كيف اشتري اسهم ميتافيرس ، أصبح البحث عن أنواع الاستثمار المختلفة والتي تستطيع رفع دخل الأفراد ضرورة فرضتها علينا الأحوال الاقتصادية العالمية، أصبح هذا السؤال متداولًا بشكل كبير في العالم كله ومن خلال موقع صنع المال سنتعرف وإياكم على تعريف الميتافيرس وهل هو استثمارك المثالي أم لا. بالإضافة إلى إجابة سؤالك الأهم وهو كيفية التحول من شخص مستخدم للميتافيرس إلى مستثمر في الميتافيرس.

ما هو الميتافيرس

ما هو الميتافيرس

من المؤكد عزيزي القارئ أنك قبل أن تسأل كيف اشتري اسهم ميتافيرس فإنك تود معرفة معنى هذه الكلمة وهي كلمة تنقسم إلى جزئين الأول “ميتا” والذي يعني ما وراء والجزء الثاني هو “فيرس” ويعني العالم وبجمع الجزئين نجد أن ميتافيرس تعني ما وراء العالم أو يطلق عليها مصطلح آخر وهو الأكثر انتشارًا” العالم الافتراضي”. 

الميتافيرس هو عالم يتكون من مجموعة أنشطة وأحداث افتراضية كالألعاب، والحفلات، والاجتماعات، فهو عالم يسمح للأشخاص من مختلف أنحاء العالم بالاتصال والتفاعل بغرض العمل أو التسلية وبذلك فلم يعد الوصول لأي من أغراضك خارج حدود بلدك أمرًا صعبًا، وهناك نوعان للميتافيرس:

  • واقع افتراضي يفصلك تمام عن العالم الحقيقي والذي يمكن مستخدمه من التفاعل مع البيئة الافتراضية.
  • واقع معزز وهذا العالم أقل متعة من النوع الأول حيث أنه فقط يضيف أشياء افتراضية إلى عالمك الحقيقي.

شاهد ايضًا: سعر سهم بيتك KFH 2023

كيف اشتري اسهم ميتافيرس

كيف اشتري اسهم ميتافيرس

أعتقد أنك الآن تريد أن تشترك في هذا العالم الافتراضي ليس فقط كمستخدم لهذا العالم ولكن أيضًا كمستثمر باعتباره استثمار المستقبل وهنا يأتي دوري لأخبرك بعدد من شركات الوساطة التي يمكن أن تساعدك في شرح طرق لسؤالك كيف اشتري اسهم ميتافيرس وشراء الأسهم من خلالها لتكون مستثمر بشكل غير مباشر:

  • ايتورو (Etoro)
  • بينانس(Binance)
  • إنتراكتيف بروكرز (Interactive Brokers)
  • ميتافيرس جروب (Metaverse group)
  • كابكس (Capex)

ولكن إليك نصيحتنا عند اختيارك لأي من شركات الوساطة وقبل بدء التعامل معها سواء الشركات المذكورة في مقالنا هذا أو غيرها من الشركات وهي فحص تراخيص الشركة، ومعرفة أنواع الحسابات التي تقدمها، والبدء بالحد الأدنى لفتح الحساب لحين أن تطمئن وتتأكد من مصداقية هذه الشركة.

شاهد ايضًا: منصة الواقع الافتراضي ذا فيو  The view

اقرأ أيضًا: شرح مشروع metaverse

طريقة الاستثمار في اسهم ميتافيرس

كانت بداية انتشار تساؤل كيف اشتري اسهم ميتافيرس عند إعلان مارك زوكربيرج المدير التنفيذي لأشهر شركات التواصل الاجتماعي فيس بوك في شهر أكتوبر من عام 2021 أن شركة فيسبوك تغير اسمها إلى ميتا وإعلان دخوله إلى عالم الميتافيرس.

وهنا بدأ البحث عن كيفية الاستثمار في هذا المجال  لذلك سأشرح لك الطريقتين التي يمكن من خلالهما الاستثمار في هذا المجال:

  • الطريقة الأولى ” غير المباشرة” : وهي عن طريق شراء أسهم الشركات  المتداولة في البورصة التي تستثمر أموالها في العالم الافتراضي ميتافيرس.
  • الطريقة الثانية ” المباشرة”: وتكون عن طريق شراء شركات أو عقارات داخل الميتافيرس.

ولكن كما هو الحال مع أي مشروع أو استثمار جديد قد تفكر في خوضه، هناك العديد من المخاطر، المعروفة وغير المعروفة تلاحق من يفكرون في البدء في هذا النوع من الاستثمار.

3 مخاطر تلاحقك عند شرائك  للأسهم 

من المؤكد أن هناك بعض المخاطر التي قد تواجه من يقومون بالاستثمار بعد الإجابة عن تساؤلهم كيف اشتري اسهم ميتافيرس وذلك نظرًا لحداثة الميتافيرس في عالم الاستثمار وعدم وضوح وجهته هل سينجح أم لا ومن هذه المخاطر:

  • التقلب في أسعار الأسهم وخاصة أسعار أسهم الشركات التكنولوجية وذلك لسهولة تأثرها بالأخبار وما يتم تداوله عن أصحابها على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • الواقع الاقتصادي العالمي الذي قد يسبب بعض المشاكل المالية في هذه الشركات مما يتسبب في انخفاض سعر السهم.
  • وجود شركات وسيطة والتي قد تكون من أكبر عوامل الخطر التي تواجهك.

وفي النهاية نود أن يكون هذا المقال قام بتغطية كل تساؤلاتك وكل ما تود معرفته عن كيف اشتري اسهم ميتافيرس، وأصبحت رؤيتك واضحة عن مدى تناسب هذا المجال ليكون اختيارك لاستثمار أموالك، ويمكنك معرفة كل ما يتعلق بميتافيرس من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *