Web Analytics Made Easy - Statcounter

تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي

تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي

تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي، لا يستطيع أحد أنْ ينكر أنّ الاستثمار بشتى أنواعه أصبح أكثر المنافذ استقبالًا للناس وأشدّها أمناً للحفاظ على أموالهم و ثرواتهم. وليس ذلك فحسب بل و إدارتها بشكل مميز، ولهذا نرى توسّع ملحوظ في أنواعه و مجالاته. و منها:-(صناديق الاستثمار، و شهادات الإيداع، وخطط التقاعد، و العملات الرقمية،…). وفي موضوعي سأتطرق من خلال موقع صنع المال للحديث عن نوع واحد من هذه الأنواع و أكثرها شهرة ألا و هو صناديق الاستثمار و بالتحديد صناديق استثمار الراجحي.

نبذة عن مصرف الراجحي

نبذة عن مصرف الراجحي

مصرف الراجحي من أهم البنوك العاملة في قطاع الاستثمار. كما تقدم مجموعة من صناديق الاستثمار المدارة باحتراف. تعمل البنوك في مجال الاستثمار وخدمات الوساطة، بما في ذلك الاستثمارات الفردية والشركات في الصناديق المشتركة. بالإضافة إلى خدمات تداول الأسهم المحلية والدولية والمحافظ. اشتهر مصرف الراجحي بمزاياه في مجال الاستثمار منذ تأسيسه. أكسبه ذلك ثقة المستثمرين السعوديين والعرب، ويلتزم البنك بتقديم عوائد عالية الهامش. وقد منحه ذلك مكانة مرموقة بين المستثمرين والاقتصاديين، ويدير مصرف الراجحي عملياته واستثماراته وفق أحكام الشريعة الإسلامية.

مفهوم تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي

أما عن مفهومها يمكننا القول بأنها عبارة عن موسوعة استثمارية تقوم بجمع رؤوس أموال مجموعة من المستثمرين. وتديرها وفقاً لاستراتيجية وأهداف استثمارية محددة يضعها مدير الصندوق لتحقيق مزايا استثمارية لا يمكن للمستثمر الفرد تحقيقها بمفرده. وتتكوَّن أرباح الصناديق الاستثمارية عادةً من الأرباح الرأس مالية، أي الأرباح الناتجة عن تحسن أو تغير أسعار الأوراق المالية المستثمر بها إضافة إلى أرباح التوزيعات إن وجدت للأوراق المالية.

اقرأ أيضًا:  التسجيل في امازون افلييت للمبتدئين

مزايا صناديق الاستثمار الراجحي

مزايا صناديق الاستثمار الراجحي

من خلال تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي، اكتسبت العديد من المزايا. تقدم هذه الصناديق العديد من المزايا ويمكن للمستثمرين الاستفادة منها بعدة طرق. سنتعرف على هذه المزايا من خلال النقاط التالية:

  • يعتبر مصرف الراجحي من أفضل البنوك الاستثمارية حيث احتل العرش في هذا المجال في المملكة العربية السعودية منذ إنشائه.
  • من أهم المزايا التي يقدمها مصرف الراجحي من خلال الصناديق الاستثمارية أنها تتبع مبادئ وضوابط الشريعة الإسلامية، لذلك تعرفنا على فوائد صناديق الاستثمار من خلال تجربتنا في مصرف الراجحي.
  • بفضل هذه الأموال، يمكن للمستثمر استثمار أمواله أو أصوله بأمان دون أي مشاكل، مما يجعل العديد من المستثمرين في المملكة وخارجها يثقون بهذا البنك.

اقرأ أيضًا:  شرح محفظة بينانس خطوة بخطوة

أنواع تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي

صناديق الصكوك

  • تتمثل هذه الصناديق في شهادات نقود موافقة لمبادئ الشريعة الإسلامية خالية من الفوائد، وهي شبيهة بالسندات المالية الأوروبية.
  • من مزايا صناديق الصكوك شراء شهادات الاستثمار بسهولة، كما أنه من أبرز صناديق الاستثمار الجاذبة للمستثمرين.

صناديق الأسهم العالمية و المحلية

  • صناديق تتطلب الاستثمار فيها بشكل مستمر، ويعتمد حجم الصندوق فيها حصة السوق المالي الحالي.
  • تساعد هذه الصناديق على وضع المستثمرين في تصنيفات متعددة طبقاً لعوامل مثل:-(الموقع الجغرافي و نوع الاستثمار).
  • كما أنه من بين فوائد هذه الصناديق أنها تعمل على تصنيف صناديق الأسهم وفقاً لحجم الاستثمار و موقعه.

صناديق عديدة الأصول

  • تكمن أهمية هذه الصناديق في مواجهة المخاطر التي قد تحدث أثناء الإجراءات الاستثمارية، وهي صناديق مكونة من أصول متنوعة مثل:-(الأسهم و السندات).
  • كما أنه من بين مزاياها أنها تشتمل على وسائل تعمل على تعزيز النمو و التقليل من المخاطر.
  • تشتمل على صناديق المخاطر المتعددة و من أبرزها:-(صناديق فائقة المخاطر، و صناديق منخفضة المخاطر، و صناديق متوسطة المخاطر).

هنا سأقص لحضراتكم تجربة من أرض الواقع و كذلك رأي المستثمر في صناديق استثمار الراجحي حتى نوثق جميع ما تم ذكره بهذه التجربة الواقعية ألا و هي كالتالي:-

يقول صاحب التجربة أنه استثمر مبلغ من المال في أحد الصناديق الاستثمارية عام2006م،و بعد وقت طويل حصل على ربح كبير جداً وصل إلى نسبة 70% من نسبة المبلغ الأساسي مما جعله يستمر في هذه الطريقة من الاستثمار.

و بعد ما تجلّى لحضراتكم من مميزات دينية و أخرى اقتصادية و ثالثة اجتماعية وتم توثيق جميع المميزات السابقة بتجربة واقعية سأوضح المنهج الذي يسير عليه من أُعجب بهذه الكيفية من الاستثمار حتى يصبح أحد الأشخاص الذين قادوا ذمام تلك التجربة.

تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي

  • التجربة الأولى: قال الرئيس إن أمواله استثمرت في صندوق استثماري لمدة 7 سنوات، ومبلغ الاستثمار 20000 ريال سعودي، وبعد فترة خسر المال. وانخفض المبلغ إلى النصف، ولكن مع التغيير. من الصندوق الاستثماري، حصل على ربح أساسي قدره 11٪ من المبلغ.
  • التجربة الثانية: أخبره أحد عملاء الراجحي أنه متورط في أحد الصناديق الاستثمارية وسُمح له باتباع خطة استثمارية شهرية. يمكن من خلالها الاستثمار في مصرف الراجحي لمدة شهر. ذكر الرئيس المتمرس أيضًا أن الخطة ساعدته في تحديد إجراءات الاستثمار الصحيحة. وساعدته أيضًا على تحقيقه المزيد من الأرباح يساعد البرنامج أيضًا في اكتساب المزيد من الخبرة في الاستثمار في الأسواق المالية. مما سيؤدي إلى استثمارات ناجحة لمدة تصل إلى خمس سنوات أو أكثر، وتأمين الاستثمارات في المناطق الخضراء.
  • التجربة الثالثة: شخص قال إنه استثمر أمواله في صندوق استثماري منذ 4 سنوات، وبعد حوالي 3 سنوات خسر نسبة كبيرة من رأس ماله، ثم تعامل مع صندوق استثماري آخر وحقق الكثير من المال، وما تم أخذه الى الخلف. لقد خسر.
  • الدرس الرابع: قال الرئيس إنه استثمر مبلغًا من المال في أحد الصناديق الاستثمارية عام 2006 م، وبعد فترة طويلة حقق ربحًا كبيرًا جدًا، حوالي 70٪ من قيمة المبلغ الأساسي، مما سمح له لمواصلة استثمار أمواله يتم استثمارها في صناديق الاستثمار.

تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي للأسهم السعودية

صندوق الراجحي للأسهم السعودية هو أحد الصناديق التي تقوم بتحويل الأرباح كل 3 أشهر، مما يعني أنه من الصناديق التي لديها أرباح ربع سنوية.

يعتبر صندوق الراجحي للأسهم السعودية من أكثر الصناديق أمانا لأن السوق السعودي مستقر يحمي الصندوق من العديد من المخاطر التي قد تواجهها الصناديق الأخرى.

ولأن هذا الصندوق يعتمد على فريق من الموظفين المتفانين والخبراء في مجال تحليل السوق. فإنهم يوصون دائمًا بأفضل المرشحين لتحقيق الربحية.

من خلال تجربتي مع صناديق الراجحي الاستثمارية، يمكنني الآن أن أوصيك بأهم صناديق الأسهم السعودية للراجحي. وهي صندوق الراجحي للدخل وصندوق قطاع المواد الأساسية وصندوق مسك.

تجربتي مع صندوق الصك في مصرف الراجحي

تجربتي مع صندوق الصك في مصرف الراجحي

تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي، يُعد صندوق الصكوك أحد أكثر صناديق الاستثمار أمانًا ويمكن القول بأنه لا توجد مخاطر. ولهذا السبب فهو مثالي للمستثمرين الجدد، ويوصى به لأي شخص يرغب في دخول هذا المجال بدون خبرة وحتى يكتسبوا الخبرة الكافية.

وهذا ما جعل المهندس حسن بن أحمد، أحد أكبر الشركات السعودية، يستثمر مدخراته في صندوق قدمه مصرف الراجحي. واصفًا تجربته بأنها ناجحة ومربحة.

ومن خلال تجربته مع صندوق الصكوك، قال إن الصندوق يتخذ شكل استثمار مالي يتبع أحكام الشريعة في تعاملاته وليس سندات مالية ربوية.

اكتسب هذا الصندوق سمعته وجذب الكثير من المستثمرين لأنه وفر عليهم الكثير من الوقت والجهد، وعملية تداول هذه الأدوات أو الجداول المالية بسيطة وسهلة وتوفر أرباحًا وعائدات ممتازة ومرضية للغاية.

شروط فتح محفظة استثمارية في الراجحي

هناك العديد من الشروط التي يجب التعرف عليها أولاً قبل فتح محفظة استثمارية في الراجحي، وتتضمن هذه الشروط ما يلي:-

  • يُشترط وجود بطاقة هوية صلاحيتها سارية، أو بطاقة إقامة صلاحيتها سارية.
  • يجب أن يلتزم العميل بتحمله لنسبة من مخاطر الاستثمار في المحفظة.
  • يُشترط معرفة العميل بكافة المخاطر التي قد تحدث عند الاستثمار في الراجحي.
  • يُشترط وجود مبلغ من المال في المحفظة الاستثمارية عند فتحها.

حكم صناديق الاستثمار الراجحي 

  • يمكن للمضاربين أو وكلائهم المضاربة في سوق الأوراق المالية إذا امتثلوا لأحكام الشريعة الإسلامية. بالتالي يمكن للمستثمرين الاستثمار في البورصة إذا امتثلوا لأحكام الشريعة الإسلامية في تعاملاتهم في تلك السوق. ولا فرق بين المضارب بنفسه أو تعيين غيره إذا كان هذا الطرف الثالث ملتزمًا بأحكام الشريعة الإسلامية.
  • لكن المشكلة تكمن في أن معظم التداولات في البورصة غير قانونية، ومن أبرزها التداولات المحظورة شراء الهامش والبيع على المكشوف. وكذلك التعامل مع الاختبارات والمؤشرات. انظر الفتوى رقم 3099 والفتوى رقم 3815 في التحذير بشأن الاستثمار في البورصة.
  • بناءً على ذلك، لا ننصح بالاستثمار في هذا السوق في البداية، لأن المحرمات هي المسيطرة ومن الصعب جدًا تجنبها. مسموح. الأدوات المذكورة أعلاه، وإلا، لا مسموح. في مراقبة شراء الأسهم راجع الفتوى رقم: 69947.

من خلال هذه التجارب، يمكنك معرفة المزيد عن أنواع صناديق الراجحي الاستثمارية وإيجابيات وسلبيات كل صندوق. وبالتالي فهم خلفية قرارك بالاستثمار في الراجحي من خلال صندوق استثماري.

في هذا الموضوع أخبرتك عن تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي. وبعض التجارب الشخصية في استثمار الأموال في صندوق الراجحي للاستثمار الذي يعد أفضل بنك سعودي في هذا الصدد.

التعليقات

  1. Howdy! Do you know if they make any plugins to help with Search
    Engine Optimization? I’m trying to get my website to rank for some targeted keywords but I’m not seeing very good results.
    If you know of any please share. Thank you!
    You can read similar article here: List of Backlinks

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *