Web Analytics Made Easy - Statcounter

كيف اشتري اسهم من تطبيق الراجحي

كيف اشتري اسهم من تطبيق الراجحي

كيف اشتري اسهم من تطبيق الراجحي ، يمكن للمستثمرين والمتداولين في المملكة العربية السعودية بيع أسهم الاكتتاب من خلال البورصة السعودية أو السوق المالي السعودي وفق معايير معينة، حيث يتم بيع الأسهم في أوقات معينة، خاصة في صباح اليوم الذي يرتفع فيه سعر السهم.

إذا قرر مستثمر أو تاجر شراء الأسهم عندما وجد أن سعر السهم مناسب له، فيمكنه شراء هذه الأسهم من خلال تطبيق الراجحي. تابع المقالة في موقع صنع المال للمزيد من المعلومات.

كيف اشتري اسهم من تطبيق الراجحي

كيف اشتري اسهم من تطبيق الراجحي

لتتمكن من الاشتراك في خدمة الاكتتاب العام لمصرف الراجحي، عليك فتح تطبيق الراجحي وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول إلى التطبيق، ثم سيتم إرسال رسالة نصية إلى هاتفك المحمول مع التفعيل. الرمز الذي يجب عليك إدخاله والنقر فوق القائمة، ستظهر أمامك عدة خيارات لتحديد أيقونة الاستثمار ثم اضغط على خدمة الاشتراك المفتوح، وسيعرض تطبيق الراجحي ثلاثة خيارات أخرى وهي الاكتتاب أو شراء أسهم الاكتتاب وبيع أسهم الاكتتاب وزيادة رأس المال واختيار بيع أو شراء أسهم الاكتتاب حسب رغباتك.

تطبيق بنك الراجحي

انطلاقا من إجابة كيفية شراء الأسهم من تطبيق الراجحي، سنتعرف على تطبيق الراجحي، والذي من خلاله يمكن للمستخدمين إكمال جميع الخدمات المصرفية والمالية من هاتفهم المحمول، والتمتع بأمان عالٍ وسهولة التعاملات بسبب هذا التطبيق هو أحد الطرق المبتكرة لتوفير المزيد من الوقت والطاقة

من خلال هذا التطبيق، يمكن للعملاء شراء وبيع الأسهم بأمان وسهولة ببضع نقرات فقط. التطبيق متوفر أيضًا بإصدارات متعددة ليناسب جميع أنواع الهواتف المحمولة ويمكن تنزيله عبر:

الجدير بالذكر أن هناك العديد من الخدمات المميزة المتوفرة من خلال هذا التطبيق ومنها:

  • إمكانية تحديد مواقع أجهزة الصراف الآلي للبنوك في جميع أنحاء المملكة.
  • متابعة حساباته المالية مباشرة ويمكن تحويل الأموال بسهولة بين الحسابات.
  • إمكانية دفع التضحيات ودفعها من خلال التطبيق.
  • استخدم بطاقتك المصرفية من خلال التطبيق دون الذهاب إلى فرع البنك.
  • إمكانية تحويل العملة على عملات أخرى.
  • جدولة ودفع فواتير العملاء من خلال التطبيق.
  • إدارة واستبدال نقاط المكافآت لأحدث العروض.

اقرأ أيضًا: تسديد قروض الراجحي 24 راتب

خدمة بيع وشراء الاسهم في مصرف الراجحي

خدمة بيع وشراء الاسهم في مصرف الراجحي

كيف اشتري اسهم من تطبيق الراجحي، يقدم مصرف الراجحي خدمة بيع وشراء الأسهم من خلال تطبيق إلكتروني قابل للتنزيل لهواتف Android و  iOS.  اتبع الخطوات التالية لشراء وبيع الأسهم في مصرف الراجحي:

  • فتح حساب جاري مع مصرف الراجحي أو أي بنك آخر بدلاً من تحديد موعد.
  • إنشاء محفظة في الراجحي المالية.
  • ابدأ عملية تداول الأسهم عبر الإنترنت مباشرة من التطبيق أو من خلال الموقع الرسمي لمصرف الراجحي.

أفضل الأسهم في سوق الأسهم السعودي

بناءً على عوامل مختلفة، بما في ذلك التعافي العالمي من تأثير جائحة COVID-19، واستنادًا إلى عدد الأشخاص والمواطنين، من المتوقع أن تحافظ سوق الأسهم السعودية على اتجاه إيجابي في السوق في عام 2022. .كالآتي

  • تعتبر أسهم أرامكو أرامكو الأكثر جاذبية في السوق السعودي بسبب هيمنتها الكاملة في مجالات الطاقة والبترول والصناعات الكيماوية في المملكة.
  • تعتبر شركة سابك من أكبر الشركات الاقتصادية في المملكة العربية السعودية وتعمل في مجالات الكيماويات البيروكيميائية وتصنيع البلاستيك.
  • شركة أسمنت القصيم هي إحدى الأسهم الاستثمارية المربحة في صناعة الأسمنت.
  • مؤسسة الراجحي المصرفية – تعتبر أكبر بنك إسلامي في العالم وركيزة أساسية للمستثمرين في المملكة العربية السعودية.
  • شركة سامبا تعتبر مجموعة سامبا من أكثر البنوك ربحية في المملكة بسبب أعمالها الإقراضية والعائدات المربحة للمستثمرين في الأسهم داخل البنك.
  • يُنظر إلى شركة الاتصالات السعودية (STC) على أنها واحدة من الشركات ذات الاهتمام العالي نظرًا لريادتها في هذا المجال والتزامها بكبح تكنولوجيا الجيل الخامس، وشراء حصة فودافون في مصر وتوسيع أعمال المدفوعات الإلكترونية.

كيف اشتري اسهم من تطبيق الراجحي تداول

بعد فتح محفظة مع الراجحي المالية، يمكن للعملاء شراء وبيع العملات والأسهم داخل الأسواق المالية والتداول من خلال الخطوات التالية

  • افتح تطبيق تداول الراجحي.
  • انقر فوق لوحة التطبيق الرئيسية.
  • حدد تحويل نقدي إلى Wallet لإيداع الأموال اللازمة لشراء أسهم لبيعها.
  • تحديد قيمة المبلغ النقدي المراد تحويله من الحساب الجاري إلى محفظة الراجحي.
  • خيار الإرسال.
  • أدخل رقم التحقق.
  • يتلقى العميل رسالتين، الأولى من البنك تخبرهما بخصم مبلغ التحويل من الحساب الجاري، والثانية من شركة الراجحي المالية باستلام المبلغ إلى المحفظة.
  • انقر فوق خيار التداول.
  • تحديد اسم الأسهم المراد شراؤها أو بيعها.
  • يحدد سعر بيع وشراء الأسهم.
  • اختر إنهاء لإكمال البيع أو الشراء.

موعد تحويل قيمة الأسهم وكيف اشتري اسهم من تطبيق الراجحي

موعد تحويل قيمة الأسهم وكيف اشتري اسهم من تطبيق الراجحي

سيظهر ملخص لأمر بيع الأسهم المكتتب بها مباشرة على تطبيق مصرف الراجحي قبل التنفيذ، موضحًا رقم المحفظة وعدد الأسهم. ساعات التداول من الأحد إلى الخميس، في حالة اكتمال البيع على سبيل المثال، قم بالتحويل بعد إغلاق السوق يوم الثلاثاء أو الخميس، ولكن إذا كنت تبيع يوم الأربعاء أو الخميس، فانتقل بعد إغلاق السوق يوم الأحد.

بالطبع كل منا على دراية بحجم الاحتمالات العديدة التي تواصل البنوك تقديمها لدعم العملاء والمواطنين والمقيمين من خلال تقديم مجموعة متنوعة من المنتجات التمويلية التي تستهدف شرائح العملاء المختلفة وتلبية احتياجاتهم، وعدد هذه البرامج لديها الوصول إلى 5 أنواع مختلفة من الفئات المختلفة لتلبية تلك الاحتياجات بشكل جيد عملاء مصرف الراجحي.

الأسئلة الشائعة حول كيف اشتري اسهم من تطبيق الراجحي

بعد بيع الأسهم متى يذهبون لحساب الراجحي؟

عند بيع الأسهم، سوف تنتظر يومي عمل عند البيع الفوري أو بناءً على طلب مصرف الراجحي، على سبيل المثال: الخميس، سيتم إيداع الأموال في حسابك الجاري بعد إغلاق السوق يوم الاثنين.

كم نسبة الراجحي في بيع الاسهم؟

تبلغ عمولة شراء وبيع الأسهم في السوق السعودي 0.155٪ من قيمة الصفقة بما يعادل 15.5 ريال لكل 10 آلاف ريال.

كم يأخذ البنك من بيع الأسهم؟

يخصص المرخص (شركة السمسرة) 105٪ من عمولة شراء وبيع الأسهم المدرجة (0.00105)، أي ما يعادل 10.5 نقطة أساس من قيمة الصفقة المنفذة.

كيف أعرف أن عندي أسهم في الراجحي؟

من هنا انتقل إلى الموقع الرسمي لمصرف الراجحي. انقر فوق رمز الاستعلام عن المخزون. أدخل رقم الهوية الوطنية أو رقم إقامة ساري المفعول نشط في المملكة العربية السعودية. اكتب رقم السجل المدني للعميل.

هل استطيع الاكتتاب بدون محفظة؟

كما يسمح مصرف الراجحي بالاشتراك المباشر السهل من خلال أجهزة الصراف الآلي دون فتح المحفظة، ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية: أولاً، الانتقال إلى أقرب جهاز صراف آلي تابع لمصرف الراجحي. ثم أدخل بطاقة مدى الخاصة بك واكتب كلمة المرور. ثم حدد إجراءات أخرى.

بعد بيع السهم، متى يدخل المال إلى المحفظة؟

عند بيع الأسهم، هناك فترة انتظار تصل إلى 48 ساعة عمل، بعد انتهاء هذه الفترة، إذا كان البيع عن طريق المباشر أو من خلال تطبيق الراجحي، على سبيل المثال، إذا تم البيع يوم الخميس، فسيتم البيع. يكون يوم الاثنين بعد ارتفاع السوق يغلق.

الاسهم هل هي حلال ام حرام؟

المضاربة بمعنى بيع وشراء الأسهم، أي أن تداول الأسهم مسموح به وفق الشريعة الإسلامية، بشرط أن يكون العقد متوافقًا مع أحكام الشريعة الإسلامية.

أخيرًا، وضحنا لكم بالتفصيل كيف اشتري اسهم من تطبيق الراجحي، وشرحنا كيفية فتح محفظة من الأسهم في مصرف الراجحي وأمر شراء وبيع الأسهم. نتمنى أن تكونوا استفدتم من مقالنا هذا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *