Web Analytics Made Easy - Statcounter

شرح منصة شوبيفاي للمبتدئين | دليلك الشامل لإنشاء متجرك على Shopify

شرح منصة شوبيفاي للمبتدئين | دليلك الشامل لإنشاء متجرك على Shopify

شرح منصة شوبيفاي للمبتدئين ، كثير من الأشخاص في التجارة الإلكترونية يستفسرون حول شرح منصة شوبيفاي. هي عبارة  عن منصة قائمة على الاشتراك يسمح لأي شخص بإنشاء متجر عبر الإنترنت وبيع منتجاته من خلال ما يسمى بنظام التجارة الإلكترونية. يمكن لمالكي متجر شوبيفاي أيضًا البيع في المتجر باستخدام شوبيفاي POS وتطبيق نقطة البيع والأجهزة المضمنة.

إذا كنت تاجرًا في شوبيفاي مع وجود فعلي عبر الإنترنت، تتم مزامنة المخزون الخاص بك حتى تتمكن من إدارة متجرك من حساب واحد على أي جهاز. إذ يحب الكثير من الناس العثور على وظيفة أو عمل خاص بهم ثم ترك وظائفهم، مما يجعلهم يعملون بجد مقابل أجر تقريبًا. خاصة في عالمنا العربي الذي لا يزال يعاني من تدني الأجور ونقص الوظائف والعديد من المشاكل الأخرى التي لا تعد ولا تحصى.

لا تقلق، لا تزال هناك فرص لبدء مشاريعك الخاصة من خلال شوبيفاي أو ما يسمى بالتجارة الإلكترونية. من خلال موقع صنع المال سنتعرف وإياكم على كافة التفاصيل الهامة حول هذا الصدد.

شرح منصة شوبيفاي للمبتدئين

شوبيفاي هي منصة تجارية إلكترونية تسمح للمبتدئين بإنشاء متجر عبر الإنترنت بسهولة وبيع منتجاتهم. تعتبر شوبيفاي منصة إدارة محتوى تجارة إلكترونية تساعد على تصميم وإطلاق المتاجر الإلكترونية بدون الحاجة لمعرفة برمجية متقدمة.

توفر شوبيفاي العديد من الأدوات والقوالب الجاهزة لتصميم متاجر متنوعة بسهولة. إنشاء متجر على شوبيفاي يشمل التسجيل، إضافة المنتجات، بيعها وتوصيلها. بفضل سهولة استخدامها وشهرتها العالمية، تعتبر شوبيفاي الخيار المثالي للمبتدئين في مجال التجارة الإلكترونية.

اقرأ أيضًا: شرح موقع برنتفاي للربح من الطباعة والتصميمات Printify

كيف تعمل منصة شوبيفاي؟

الآن بعد أن أجبنا “ما هي منصة شوبيفاي؟ حان الوقت لإخبارك كيف تعمل المنصة. والتي هي في الأساس وسيلة أو طريقة عرض.

بمعنى أنه لا يتعامل مع مهام الشحن وتلك الأشياء، إنها طريقة رائعة لإعداد متجرك ووضع المنتجات وإدارة المدفوعات. هذا كل ما في الأمر … وللقيام بأشياء أخرى تحتاجها أضف بعض الأدوات الأخرى.

يمكنك إنشاء متجر شوبيفاي الخاص بك بالكامل من خلال منصة شوبيفاي، التي ستستضيف متجرك. كل ما عليك فعله هو ربط متجرك بمجال (اسم المتجر) بحيث يمكنك على موقع شوبيفاي إنشاء مدونات حول محتوى منتجاتك.

يمكنك اختيار الخطة المناسبة لعملك من خلال الاشتراك في منصة شوبيفاي على أساس شهري. ويقدم لك الموقع عدة خطط شهرية، مثل الاشتراك في الخطة الأساسية أو شوبيفاي خطة لايت.

ونظرًا لأن متجرك عبر الإنترنت على شوبيفاي متصل بالإنترنت، مما يعني أنه غير موجود على الأرض. فنحن بحاجة إلى إرسال مشترين أو زوار إلى متجر شوبيفاي الخاص بنا من خلال برنامج تسويق إلكتروني.

شاهد أيضًا: تصميم مواقع التجارة الالكترونية | دليلك الشامل لإنشاء موقع تجاري باحترافية

شاهد أيضًا: أفضل بديل بايبال لمعاملات الإنترنت والدفع الإلكتروني 2023

شاهد ايضًا: كيفية البيع على موقع ebay

مزايا منصة شوبيفاي

مزايا منصة شوبيفاي

  • عملية التسجيل بسيطة، فأنت بحاجة إلى بريد إلكتروني واسم مستخدم وكلمة مرور.
  • واجهته بسيطة وسهلة الاستخدام، ولا تحتاج إلى أن تكون خبيرًا في البرمجة لبدء استخدامه.
  • كما أن لديها فريقًا مخصصًا لدعمك والإجابة على جميع أسئلتك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • تقديم قوالب جاهزة لبدء تكوين متجرك، يمكنك الاستغناء عن مساعدة المصمم، لأنها تأتي في نوعين، مجاني أو مدفوع، ويمكنك اختيارهما بحرية ليناسب تصميم متجرك عبر الإنترنت على موقع شوبيفاي الإلكتروني.
  • محمي وآمن من المتسللين ويوفر سرعات استضافة وتنزيل قوية.
  • يمكنك إنشاء مدونة للكتابة عن منتجاتك والتسويق هذا يسمى تسويق المحتوى.
  • تكاليف البدء منخفضة لأن منصة شوبيفاي تقدم لمتجرك فترة تجريبية مجانية مدتها 14 يومًا، وبعد ذلك ستحتاج إلى الدفع شهريًا، لكن المبلغ يعتمد على الخطة المدفوعة التي تختارها.
  • يمكن ترتيب المنتجات في قوائم ولديك سيطرة كاملة على متجرك. تستطيع قم بالوصول إلى شوبيفاي من جميع شاشات وأنظمة الجهاز، بما في ذلك الهواتف الذكية أو أجهزة iPad أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة.
  • يمكنك أيضًا إنشاء متجر لعرض المنتجات التي لا تملكها، ولكن يمكنك شحنها مباشرة من موقع الإنتاج والتسويق، وهو ما يسمى دروبشيبينغ.
  • يمكن إجراء التحليل لمتجرك لأنه يحتوي على أدوات تحليل وقياس بالإضافة إلى مزايا عروض الخصم وبطاقات الهدايا، يمكن حساب النتائج وضريبة المبيعات تلقائيًا وإعداد التقارير.
  • توفر سهولة إنشاء متجر، وتقليل الجهد الفني والوقت لبدء البيع، بدعم من شوبيفاي، تحكمًا كاملاً في عمليات البيع والشراء، فضلاً عن القدرة على إنشاء قوائم بريدية ومحتوى يجذب الزوار.

عيوب منصة شوبيفاي

لا يوجد شيء مثالي، وإذا أخبرك شخص ما أن أداة معينة مثالية، فغالبًا ما يضحك عليك لأنه بصراحة نادر جدًا وبصراحة أن المنصات لدينا بها بعض العيوب أولاً وقبل كل شيء، للحصول على بعض الفوائد الإضافية في النظام الأساسي، قد تضطر إلى التسجيل للحصول على خطة أعلى.

من وجهة نظري الشخصية، هذا ليس عيبًا لأنه حقهم…. أيضًا، في رأيي، هناك بعض العيوب الأخرى، لكنها تتعلق بطريقة العمل بدلاً من النظام الأساسي، مثل مشكلات الشحن، والتعامل مع العملاء، والمدفوعات، والموردين، وقضايا المنافسة.

شرح منصة شوبيفاي خطوات بالتفصيل

في رأيي المتواضع، هذا الفصل مهم لأنه سؤال نظري وسأحاول اختصاره ولكن من فضلك لا تهمل قراءة هذا الفصل لأنه يحتوي على بعض المعلومات الهامة والأساسيات التي أريدك أن تعرفها من البداية.

الخطوة الأولى: ضبط العقلية الصحيحة أولًا 

بصراحة، إذا كنت جديدًا في مجال التجارة الإلكترونية، فربما تكون قد فكرت أو سمعت أشياء مثل “Dropshipping يساوي الثراء السريع!” أو “خدمة الطرق تساوي المال السهل، اسمح لي بتحطيم هذه الأحلام بإذن منك، آسف، ولكن في الواقع إذا دخلت في التجارة الإلكترونية بعقلية الرغبة في الثراء السريع وكسب المال أثناء نومك. لسوء الحظ، تستخدم العديد من المواقع والقنوات هذه الأيام زخرفة الربح دائمًا لتزيين المجال لإغرائك بالبدء حتى تشتري كورسهم أو شيء من هذا القبيل يكتب.

لذا يرجى تغيير هذه العقلية أولاً، لا تعتقد أنك ستصبح ثريًا في اليوم التالي، لكن اعتقد أنك بحاجة إلى إنشاء متجر على شوبيفاي والتعامل معه على أنه عمل حقيقي (وهو كذلك)! لكي تكون ناجحًا، ستحتاج إلى البدء في البحث عما يريده عملاؤك، وليس ما تريده محفظتك … أعتقد أنك ترى ما أعنيه، آسف على اللغة صامت، لكن هذا الشيء المميز لا يتطلب مني أن أضحك عليك وأثني عليك.

اقرأ أيضًا:  شروط قرض الأسرة

الخطوة الثانية: شرح منصة شوبيفاي اختيار النيتش المناسب

الخطوة الثانية والمهمة بعد تغيير طريقة تفكيرك هي تحديد المكانة التي ستكون فيها، وهنا لدي تعليق سريع: من وجهة نظري، يتكون المتجر من 3 أجزاء:

  • متجر بقالة: هناك العديد من العناصر التي تباع هنا في منافذ مختلفة.
  • المتاجر المتخصصة في مجال محدد: هنا، تركز على مكانة واحدة فقط، مثل مكانة القطط.
  • متجر منتج واحد: هنا تبيع منتجًا واحدًا فقط، مثل كاميرا Canon …

بالطبع، لا ينصح بشدة فكرة إنشاء متجر مخصص لمنتج واحد للمبتدئين، خاصة وأن هناك فرصة كبيرة للفشل هنا، ما لم تختر بالطبع منتجًا في ارتفاع الطلب، مثل بضع سنوات منذ (أقل من 3 سنوات تقريبًا) كان Sniper متحمسًا، ووجدت بالفعل متجرًا باع هذه اللعبة فقط في ذلك الوقت!

مرة أخرى، أؤكد أن كل نوع من المتاجر له إيجابيات وسلبيات. من المهم تحديد مكانتك منذ البداية. لقد غطينا عددًا من الموضوعات المخصصة لتحديد المجالات وأفضلها للعمل.

الخطوة 3: شرح منصة شوبيفاي احصل على بعض الإلهام من مواقع مماثلة

بصراحة لم أفكر في تجميعها، ولكن بعد التفكير في الأمر، وجدت أنه من المهم أن أضعها، في رأيي المتواضع: التغذية البصرية ورؤية أمثلة للنجاح والفشل أمر مهم للغاية لاستخراج الأفكار منه. .

لذا فإن نصيحتي لك هنا هي البحث عن متاجر أكثر نجاحًا والمزيد من المتاجر السيئة، حتى تتمكن من تجميع الخبرة في هذا المجال، لا تقلق. يمكنك التحقق من ذلك والاستفادة منه.

الخطوة الرابعة:  الاستقرار على اسم مناسب

يمثل اسم المتجر واسم المجال أول وأهم الخطوات العملية التي يجب اتخاذها. يعتمد اختيار الاسم الصحيح لمتجرك على فكرتك، ومنهجك في العمل، والأهم من ذلك المجال (التخصص) الذي تعمل عليه.

تأكد من أن الاسم مناسب، ويسهل تذكره، ويظهر العمل ويمكن أن يكون ذا علامة تجارية، وبالطبع أهم شيء هو أنه متاح، حيث من المحتمل أن تكون معظم المجالات مشغولة بالفعل، لذا اختر بعض الأسماء المناسبة وابدأ في البحث عن التوافر المجالات التي تناسب تلك الأسماء.

دعني أعطيك مثال حي لتستفيد بشكل كامل:

على سبيل المثال، إذا قلت إنني سأبيع منتجات طب الأسنان حصريًا، فقد يكون اقتراحي هو تبييض الأسنان، لكني أريد ألا يكون هذا المجال متاحًا، فكيف أعرف إذا كان متاحًا؟ ما عليك سوى إدخال موقع مثل godaddy أو أي موقع آخر وكتابة المجال الذي تختاره:

كما ترون عندما أبحث عن أسنان بيضاء، تقول أن النطاق مشغول بالفعل، لذا دعني أبحث عن شيء آخر مثل ما قبل الأسنان الاحترافية التي لاحظت وجودها هناك، إنه مجرد مثال، أعني أنه يمكنك اختيار أي شيء تريده، سأخبرك بالطريقة مباشرة، المهم أن الاسم يعبر عن محتوى المتجر، والاسم سهل التذكر.

الخطوة 5:  ابحث عن المنتج المناسب

تعتمد هذه الخطوة في الغالب على اختيار فكرة مكانة معينة، لأن فكرة بيع جميع منتجاتك في مكانة معينة أمر صعب إلى حد ما على الأقل في البداية، عليك أن تختار فقط القيام بمنتجات مربحة، ماذا ستفعل؟

ما عليك سوى البحث عن منافسيك والسوق في المجال الذي حددته مسبقًا، واختيار المنتج الذي تريد طلبه والبدء في العمل. وفي هذا الصدد، ناقشنا العديد من الموضوعات المتعلقة بفكرة تحديد المنتجات المربحة، ومن أشهرها:

الخطوة 6:  البحث عن موردين جيدين + أفضل الموردين

هذه الخطوة مخصصة لأولئك الذين سيتم دروبشيبينغ على شوبيفاي. بالنسبة لخدمة المسار، ستكون طريقة العمل مختلفة. ستحتاج إلى التعاقد أو التعامل مع عامل مستقل لأداء الخدمات التي تقدمها، والتي شرحناها مسبقًا بالتفصيل في دليل خدمات Pathways.

يمكنك إنشاء خدمة إسقاط احترافية للتجار، والعثور على منتجات عالية الربح، وبيعها كل يوم، وبناء متجر احترافي عالي التحويل + شرح خطوة بخطوة، وتعرف على كيفية الاحتفاظ بعملائك؟ لأن هذا العمل هو أكثر من عمل تجاري مع تكرار العملاء

ستتعلم كل هذا وأكثر عندما تشترك في دورة “The Art of Drop Service” من هنا

بالنسبة إلى انخفاض الشحن، ستحتاج بالتأكيد إلى التعامل مع المورد أو موقع الاستلام، وهنا أشهر موردي الشحن السريع:

AliExpress

AliExpress هو أشهر موقع للتجارة الإلكترونية الصينية تحت Alibaba. من واقع خبرتي، هو أشهر مزود دروبشيبينغ في العالم، يستخدمه مئات الآلاف من الأشخاص، لأنه يبيع بأسعار الجملة، ومنتجاته جيدة جدًا، ويعطيه كثير من الناس تقييمات إيجابية.

banggood

موقع banggood هو أيضًا باللغة الصينية، ولدي شخصيًا العديد من التجارب الناجحة مع هذا المتجر الرائع، ومنتجاتهم ذات جودة جيدة، وأسعار تنافسية، والأهم من ذلك أن لديهم سياسة استرداد، والتي لدي شخصيًا قبل وصولي وبعد وصولي. المشترون منهم واجهوا مشاكل مع الجمارك وقررت إعادة المنتج وبعد أن اتصلت بهم أرسلوا لي كامل المبلغ.

هناك العديد من المواقع والموردين بحيث يستحيل مناقشة كل منهم على حدة، لذلك إليك قائمة بأشهر الموردين المعتمدين في العالم:

  • salehoo
  • worldwidebrands
  • megagoods
  • doba
  • wholesalecentral
  • wholesale2b

في هذا الصدد، أود أن أشير إلى أننا ذكرنا سابقًا دليلًا شاملاً. حيث نشرح كيفية العثور على أفضل الموردين واختيار أفضل الموردين للتداول معهم. يمكنك قراءة الدليل على هذا الرابط.

أما بالنسبة للطباعة عند الطلب، فالأشياء مختلفة قليلاً هنا، وهناك أكثر من مورد معروف. يمكن الاعتماد عليه في نهج الطباعة عند الطلب، وأشهرها ما يلي:

  • Printful
  • Printify
  • Gooten
  • SPOD
  • Teelaunch

اقرأ أيضًا:  تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي

الخطوة السابعة: شرح منصة شوبيفاي إنشاء متجر شوبيفاي وإعداد كل شيء عنه

العملية التالية! هنا تحتاج إلى إنشاء متجر على شوبيفاي للعمل فعليًا وهذا هو الشيء الأكثر أهمية في هذا الدليل. لأنه سيؤدي إلى ذعر بعض الأشخاص بشأن إنشاء متجر على شوبيفاي معتقدين أنه صعب وثق بي هذا الموضوع بسيط. وسأشرحها لك بالتفصيل في الفصل الرابع من هذا الدليل.

الخطوة 8: قم بتثبيت أهم الأدوات لمتجرك لمساعدتك

تتمثل إحدى نقاط القوة في منصة شوبيفاي في أنها تحتوي على العديد من الأدوات والوظائف الإضافية. لأداء المهام الأخرى التي يمكنك استخدامها في متجرك، وبالطبع تم إنشاء هذه الأدوات خصيصًا لتنمية عملك وتحسينه.

نظرًا لأنه لا يمكن شرح جميع الأدوات الموجودة في هذا الدليل (سيكون الأمر مملًا وطويلًا إذا فعلت ذلك). فإن السر هو أنه في الفصل الخامس سأشرح فقط الأدوات الأكثر شيوعًا. باستثناء الأدوات الموجودة على الموقع الإلكتروني التي نعرضها. من بين العديد من الشروحات. نناقش أفضل الأدوات التي يمكنك تثبيتها في متجرك وما تفعله كل أداة، والأهم من ذلك هذه موضحة على النحو التالي:

الخطوة 9: وضع خطة تسويق وميزانية

الخطوة الأخيرة بعد إنشاء متجر وإضافة المنتجات هي التسويق. التسويق هو أهم شيء في رأيي لأنه بدونه لا يمكنك إجراء أي مبيعات. فكيف سيعرف الناس عن متجرك ومنتجاتك دون أن تقوم بتسويقها. لذا فإن التسويق مهم، فأنا أتحدث عن التسويق ليس عن طريق الإعلان. ولكن يمكنك القيام بشيء إضافي يمكنه مضاعفة أرباحك، وهذا أمر مهم هذا الموضوع مخصص للفصل السادس من هذا الدليل.

أفضل 4 قوالب شوبيفاي للمتاجر الإلكترونية 2023

أفضل 4 قوالب شوبيفاي للمتاجر الإلكترونية 2023

  1. قالب Avone: يتميز بتصميم فريد وجديد وسهولة الاستخدام، ويدعم اللغة العربية ويحتوي على مميزات متعددة.
  2. قالب Ella: يتميز بتصميمه الأنيق والجذاب ويوفر مجموعة واسعة من الخيارات لتخصيص المتجر الإلكتروني.
  3. قالب Porto: يعتبر من أفضل القوالب للتجارة الإلكترونية ويتميز بتصميمه المتعدد الاستخدامات والمرونة في التخصيص.
  4. قالب Basel: يتميز بتصميمه البسيط والأنيق ويوفر تجربة تسوق سلسة ومميزات متعددة لتحسين أداء المتجر الإلكتروني.

متاجر شوبيفاي مميزة

متاجر شوبيفاي مميزة

بالإضافة إلى شرح شوبيفاي باللغة العربية، سنلقي نظرة على بعض المتاجر التي تم إطلاقها. باستخدام شوبيفاي، فربما تكون مصدرًا للإلهام والتشجيع على الإطلاق.

  • Partake Foods‎

في غضون سبع سنوات فقط، حقق المتجر نجاحًا كبيرًا بفكرة بسيطة للغاية. هذا المتجر متخصص في البسكويت (البسكويت) الخالي من أي مسببات للحساسية. مثل فول الصويا والفول السوداني وغيرها من المواد التي تسبب مشاكل لبعض الناس.

  • Manitobah Mukluks

تأسس المتجر في عام 1997، وهو متخصص في مجموعة واسعة من الأحذية الشتوية التقليدية للنساء والرجال. بالإضافة إلى القفازات الدافئة والناعمة.

  • Flourist

بائع زهور أو بائع دقيق باللغة العربية، وإن كان اسمه يدل على أنه متخصص في بيع الدقيق. إلا أنه يشمل أيضًا العديد من المنتجات مثل الخضار والفاكهة الطازجة.

يبيع بائع الزهور مجموعة متنوعة من أدوات المطبخ ويقدم دروسًا في الطهي مدفوعة الأجر. يوفر وصولاً مجانيًا إلى بعض الوصفات المختلفة واللذيذة.

  • United by Blue

يمكن ترجمة اسم هذا الموقع إلى (Blue Unites Us)، حيث يشير اللون الأزرق إلى لون المحيط. من هنا يمكننا معرفة اتجاهات الموضة لهذا المتجر الذي يبيع جميع أنواع الملابس.

لحماية البيئة البحرية، يعد المتجر بإزالة رطل (حوالي نصف كيلو) من القمامة مع كل عملية شراء. وقام بإزالة أكثر من 190 طنًا حتى الآن.

شاهد أيضًا:  التسجيل في امازون افلييت للمبتدئين

إن شرح منصة شوبيفاي ليس سهلاً كما رأيناه، أولاً وقبل كل شيء. بسبب طبيعة النظام الأساسي الذي يتم بناؤه للمبتدئين وغير الخبراء على حد سواء. عند فتح متجرك، انتبه إلى خدمة العملاء بشكل جيد، والترويج للمنتجات. ولا تشتت انتباهك من خلال تقديم أنواع مختلفة من المنتجات. صمم واجهة متجر جذابة.

التعليقات

  1. Wow, incredible weblog format! How long have you been running a blog for?
    you make running a blog glance easy. The overall glance of your site is wonderful,
    let alone the content! You can see similar here ecommerce

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *