Web Analytics Made Easy - Statcounter

تصميم مواقع التجارة الالكترونية | دليلك الشامل لإنشاء موقع تجاري باحترافية

تصميم مواقع التجارة الالكترونية | دليلك الشامل لإنشاء موقع تجاري باحترافية

لا شك في أن تصميم مواقع التجارة الالكترونية يعد أحد أكثر المشاريع الناشئة نجاحًا اليوم. ولكن الأهم من ذلك، إذا كنت تخطط لإنشاء موقع ويب للتجارة الإلكترونية، فيجب أن يكون لديك خطة محددة.

تبدأ الخطة بأهدافك لبناء موقع الويب الخاص بك، من هم العملاء المستهدفون لهذه المنتجات؟ ما هي احتياجات المجموعة المستهدفة؟ كل ما يحصلون عليه من الموقع هو معلومات، أم يمكنهم الشراء مباشرة؟ هذه بعض الأشياء المهمة التي يجب التحقق منها قبل أن تبدأ.

في عالم المبيعات عبر الإنترنت، السعر ليس مهمًا جدًا، ما يهم حقًا هو ما إذا كانت عملية التصفح بسيطة ولا تربك المستخدم. لذلك يجب عليك تصميم موقع للتجارة الإلكترونية، مميز وكامل، بحيث يمكنك عرض المنتجات المعروضة للبيع. المتصفح سهل مع عرض تفاصيل المنتج بوضوح. العملاء السلس راضون عن مشترياتهم وسوف نظهر ذلك في مقالتنا، لديك كل ما يتعلق بتصميم المتجر الإلكتروني.

من خلال موقع صنع المال سنتعرف وإياكم على كافة المعلومات الهامة بالتفصيل.

ما هي التجارة الإلكترونية؟

قبل التطرق في تعريف تصميم مواقع التجارة الالكترونية، علينا أولًا شرح مفهوم التجارة الإلككترونية وهي عملية شراء وبيع منتج أو خدمة عبر الإنترنت حيث يفضل معظم العملاء في الوقت الحاضر التسوق من خلال المتاجر والمواقع الإلكترونية لأنها توفر لهم الوقت والجهد وتتيح لهم طلب ما يحتاجون إليه في المنزل، بينما التسوق عبر الإنترنت يتم تقديمه للعملاء العديد من الخيارات والأسعار المختلفة التي يختارونها الأنسب لاحتياجاتهم وميزانيتهم.

أصبحت التجارة الإلكترونية أهم وسيلة شراء للمستهلكين وأهم وسيلة لأي شركة لتسويق وبيع المنتجات أو الخدمات، لذلك تسعى جميع الشركات إلى أن يكون لها وجود إلكتروني قوي حتى يتمكنوا من يمكن المنافسة في السوق.

تصميم مواقع التجارة الالكترونية

  • قد يبدو الأمر وكأنه تحدٍ، ولكن في الواقع، لا يختلف تصميم موقع التجارة الإلكترونية عن أي تصميم ويب آخر.
  • ومع ذلك، هناك بعض المبادئ التي يجب مراعاتها قبل “الانتقال إلى” عملية التصميم.
  • بالنسبة للعلامات التجارية التي تم إنشاؤها مسبقًا حيث يكون المنتج / الخدمة معروفًا للجمهور، تكون عملية التصميم أسهل إلى حد ما. في الوقت نفسه، من واجبها إعادة تأكيد سمعتها بتصميم يمكن التنبؤ به.
  • ومع ذلك، فإن الأمر متروك للمصمم فيما إذا كان يريد التمسك بنفس المفهوم أو محاولة ابتكار تصميم جديد تمامًا (شعار جديد، صور، وما إلى ذلك)، وقد يعتمد هذا القرار على الميزانية.
  • شيء آخر مهم أيضًا هو طول عملية الدفع، يجب أن يكون هناك عدة صفحات بين الصفحة الرئيسية وصفحة الخروج. ويجب إبراز هذه الميزة من البداية.

شاهد أيضًا: أكبر شركات البرمجيات في العالم وقائمة بأفضلها في 2023

مزايا العمل تصميم مواقع التجارة الالكترونية

يخشى العديد من رواد الأعمال نقل أنشطتهم إلى التداول عبر الإنترنت، لكنهم يفوتون العديد من الجوانب الفريدة للبيع عبر الإنترنت، وأهمها: –

الاستقلال المهني

تعتبر هذه الوظيفة شكلاً من أشكال العمل الحر، فهي تبقيك مستقلاً مهنيًا عن العمل تحت إشراف شخص آخر. وتضع سقفًا لآمالك وطموحاتك.

يمنحك الفرصة لفعل ما تحب، ويتناسب مع مهاراتك. لقد حازت فكرة العمل على الإنترنت على استحسان الكثير من الناس في الدول العربية. وهذا الانتشار يعود إلى السوق الضخم وقطاع الأعمال الذي لا حدود له عبر الإنترنت.

المرونة في وقت العمل

أنت صانع القرار الذي يقرر ساعات العمل وكيفية توجيه العمل وتنظيمه. لا تحتوي الوظائف عبر الإنترنت على تواريخ محددة. مثل بدء العمل ونهايته، وتحديد عدد معين من الساعات مثل الوظائف التقليدية لأنه في عالم الأعمال الرقمية. يمكن إنجاز العمل في أي وقت تقرره وفي أي مكان يناسبك.

الحصول على وقت فراغ أكبر

تصميم مواقع التجارة الالكترونية يحتاج تفرغ كامل للإنجاز بالشكل الصحيح، هل تشكو من الانقطاعات المستمرة في العمل، فعندما تتجه إلى العمل الإلكتروني، سيكون لديك وقت فراغ خاص بك يمكنك أن تقضيه مع العائلة والأصدقاء كما يحلو لك.

لا توجد ملابس رسمية للعمل

يمكنك إدارة عملك من المنزل بملابسك المعتادة، ولا داعي للتغيير، أي بدون ملابس عمل رسمية.

للدخول إلى عالم منتديات التجارة الإلكترونية وكسب الكثير من المال، عليك البحث عن الموقف والعمل الجاد للحصول على ما تريد. فنحن نوفر لقرائك كل ما يحتاجون إليه للحصول على أفضل تصميم لأفضل موقع.

شاهد أيضًا: تصميم موقع ويب

العناصر الثلاثة الأساسية لتصميم مواقع التجارة الالكترونية

  • الثقة: لا يمكن أن تكون مواقع التجارة الإلكترونية مربحة إلا إذا اكتسبت ثقة مستخدميها وكانت القضية حساسة. يمكن أن يكسر أحد العناصر ثقة المستخدم ويبعده عن موقع آخر، لذلك يجب أن يعمل كل عنصر في متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك بجد لكسب ثقة المستخدمين.
  • بسيط وسهل الاستخدام: البساطة لا تعبر دائمًا عن التصميم، وكذلك العملية الفنية. يجب أن تكون عملية الشراء بسيطة، ولا يمكن الخلط بين العميل، وأي عوامل سلبية ستجعل العربة فارغة والمبيعات منخفضة.
  • الشفافية: تذكر أن الاتصال عبر الإنترنت ذو اتجاهين، يجب عليك دائمًا خدمة عملائك وإقناعهم بالاتصال بك في أي وقت. ومن أكثر الطرق شيوعًا هي الدردشة المباشرة، ضع رقم هاتفك في الزاوية اليمنى العلوية منطقة واضحة أو بوضوح وضع زر “اتصل بنا”، يجب عليك أيضًا تقديم معلومات حول متجرك / عملك حتى يعرف المتسوقون عبر الإنترنت أن موقع الويب الخاص بك حقيقي وليس احتياليًا.

شاهد أيضًا: شرح موقع برنتفاي للربح من الطباعة والتصميمات Printify

أدوات مجانية لتصميم مواقع التجارة الالكترونية

يمتلك العديد من رواد الأعمال الطموحين عبر الإنترنت أفكارًا رائعة للأعمال التجارية الإلكترونية ولكنهم يفشلون في تنفيذها بسبب تكلفة إنشاء موقع ويب للتجارة الإلكترونية. لحسن الحظ، يمنحك بعض أفضل منشئي مواقع الويب الفرصة لتطوير موقع ويب للتجارة الإلكترونية مجانًا.

في معظم الحالات، يمكن إعداد هذه المواقع بدون أي مهارات تقنية وتأتي مع أدوات لمساعدتك في الحصول على منتجك عبر الإنترنت بسرعة. لماذا تقدم هذه الأدوات مواقع تجارة إلكترونية مجانية؟ استخدمه كطريقة لمشرفي المواقع الطموحين لاختبار إدارتهم لموقعك، مع تقديم خيار الترقية لتوسيعه حجم الأعمال.

Shopify

تصميم مواقع التجارة الالكترونية

Shopify هو أحد أشهر منشئي لتصميم مواقع التجارة الالكترونية، ومع مكتبته من القوالب القابلة للتخصيص. يمكنك إنشاء موقع ويب دون أي معرفة بالتصميم. لاحظ أن منصة شوبيفاي يقدم فقط نسخة تجريبية مجانية مدتها 14 يومًا وليس موقعًا “مجانيًا دائمًا”. ومع ذلك، فإن الإصدار التجريبي لمدة 14 يومًا لا يتطلب بطاقة ائتمان تسجيل.

متجر شوبيفاي يسمح لك ببيع وقبول المدفوعات مباشرة أو عبر الإنترنت من خلال خدمات الدفع والشحن المؤتمتة بالكامل المدمجة مع موقع الويب الخاص بك. مع الباقة الأساسية.

SimpleSite

تصميم مواقع التجارة الالكترونية

ربما تعلم أن سمبل سايت يسمح لك بإنشاء موقع ويب مجاني في دقائق، ولكن هل تعلم أنه يوفر وظائف محدودة للتجارة الإلكترونية مجانًا؟ تتيح لك خطة المتجر المجانية إنشاء موقع ويب بعدد محدود من القوالب القابلة للتخصيص.

ومن خلاله  ستحصل على الميزات القياسية التالية:

  • عنوان نطاق فرعي لـ SimpleSite
  • القدرة على استضافة حتى 15 صفحة
  • موقع الكتروني متوافق مع الهواتف
  • إضافة الفيديوهات لموقعك الالكتروني

والخدمات الأكثر قيمة والأكثر أهمية في SimpleSite تنتمي أكثر إلى أولئك الذين يتطلعون إلى استضافة موقع للتجارة الإلكترونية. يمكنك إنشاء متجر محدود على الإنترنت يضم ما يصل إلى خمسة منتجات. على الرغم من أن خيارات معالجة الدفع تقتصر على PayPal.

Volusion

تصميم مواقع التجارة الالكترونية

Volusion هي منصة أخرى لتصميم مواقع التجارة الالكترونية، تقدم إصدارًا تجريبيًا مجانيًا محدودًا لمدة 14 يومًا. وهي متخصصة في مساعدة أصحاب مواقع التجارة الإلكترونية الطموحين على بناء متجر يعمل بكامل طاقته في دقائق دون أي معرفة تقنية.

مع متجر Volusion، ستحصل على المزايا التالية:

  • متجر الكتروني متوافق مع الهواتف
  • القدرة على قبول مدفوعات بايبال وStripe
  • شهادة SSL  مجانية لموقعك
  • أداة إنشاء متاجر بالسحب والإسقاط
  • قائمة تصل إلى 100 منتج
  • مساحة تخزين 1جيجابايت

WooCommerce

WooCommerce

على عكس المنتجات الأخرى في هذه القائمة، فإن WooCommerce ليس موقعًا لاستضافة التجارة الإلكترونية. لكنه ملحق WordPress قابل للتخصيص. هذا يعني أنك لا تزال بحاجة إلى العثور على استضافة WordPress واسم المجال.

WooCommerce هي عبارة عن منصة تصميم مواقع التجارة الالكترونية مفتوحة المصدر بالكامل توفر خلفيات وقوالب، وتسمح لك بإعداد واجهة أساسية مجانًا، وهي قادرة على توفير المزايا التالية:

  • مدونة مدمجة
  • منتجات مدمجة
  • حساب عربة التسوق
  • دمج معالجات الدفع لمجموعة واسعة من مزودي الخدمة
  • صور ومعارض غير محدودة
  • منتجات غير محدودة
  • القدرة على بيع المنتجات المادية والرقمية
  • يقدم خيارات الشحن في الوقت الحقيقي وأسعار الشحن

Duda

Duda

تقدم لك Duda نسخة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا لتجربة الخدمة. على عكس العديد من المنصات الأخرى. فإن حزمة Duda التجريبية هي حزمة Team Level 2. يوفر Team Pack القدرة على إنشاء متجر للتجارة الإلكترونية في دقائق باستخدام محرر سحب وإفلات سهل الاستخدام. كما يوفر قوالب يمنحك التخصيص الحرية في إنشاء الأقسام الخاصة بك بدلاً من قصر نفسك على خيارات التصميم المكونة مسبقًا.

اقرأ أيضًا:  التسجيل في امازون افلييت للمبتدئين

دراسة جدوى تصميم مواقع التجارة الالكترونية

في دراسة الجدوى التقليدية، يتم تحديد الفجوة بين الطلب والعرض في السوق، ويتم تحديد الطلب الفني. ويتم تحديد مؤشرات الربحية ضمن توقعات المبيعات ونقاط التعادل. للتمكن من بناء متجر الكتروني يمكن تحديده كالتالي:

  • قم بتوفير مكان يتم استخدامه كمتجر للأشياء التي ستبيعها. يمكن أن يكون هذا المكان في البداية غرفة في منزلك، ويجب أن يحتوي المكان على عناصر أمان حتى لا تتعرض العناصر للتلف أو السرقة.
  • التعامل مع خطوط الشحن المعروفة بمصداقيتها وصدقها والتزامها بتسليم الطلبات للعملاء في تاريخ معين، تذكر أن أسعارها مناسبة لأن المتجر الإلكتروني به هامش ربح ضئيل.
  • عليك أن تقرر كيف ستتعامل مع عملائك لإتمام معاملاتك المالية، يمكنك استخدام بطاقة الائتمان أو تلقي المدفوعات.
  • يتطلب منك العمل مع فريق تعلم التجارة الإلكترونية ويتميز بحب العمل والأنشطة، وأن الفريق لديه خبرة سابقة في المجال بحيث يمكنك الاعتماد عليها حيث سيتواصل الفريق مع العملاء و شجعهم على شراء هذه المنتجات.
  • لا تنس شرح سياسة حماية البائع والمشتري للعملاء في متجرك عبر الإنترنت.
  • هناك أيضًا حاجة لحماية متجرك عبر الإنترنت وبيانات العملاء من أي اختراق.

تعرف على: مواقع الربح التي تدعم ويسترن يونيو

ما هي احتياجات تصميم مواقع التجارة الالكترونية

غالبًا ما يلجأ رواد التجارة الإلكترونية إلى شركات الاستضافة لتلبية احتياجاتهم عند تصميم موقع للتجارة الإلكترونية. مثل معاملات بطاقات الائتمان، وإرسال الأموال، وإرسال رسائل آلية لتأكيد عمليات الشراء، وعرض المنتجات ذات الصلة.

بالنسبة إلى خيارك الثاني، قم بتضمين نموذج “عربة التسوق الإلكترونية” في الموقع، مما يسمح للزوار بمعالجة مشترياتهم من خلال الموقع ومتابعة المدفوعات عن طريق بطاقة الائتمان.

النموذج السابق يتكون من أربعة أجزاء رئيسية: –

الكتالوج: بالإضافة إلى توفير جميع المعلومات الممكنة حول كل منتج، يمكن للعملاء تصفح المنتجات والتعرف على الأسعار والمقارنة مع المنتجات الأخرى.

عربة التسوق: تتبع جميع طلبات العميل، والتي يمكن من خلالها حذف الطلبات الجديدة أو إضافتها.

مراجعة الطلب: هي العملية التي من خلالها يراجع العميل المشتريات التي أضافها إلى سلة التسوق ويراجع أي خصومات أو عروض يقدمها الموقع ويضيف أي إضافات مثل الشحن.

تنفيذ الطلب: يقوم البرنامج بمراجعة بطاقة الائتمان أو طريقة الدفع المستخدمة، والتحقق من جميع المعلومات، ثم حفظ كل شيء في قاعدة البيانات.

أنت بحاجة إلى خبراء في تصميم واستضافة وبناء موقع الويب الخاص بك، لذلك قد يكلفك ذلك بعض المال، لكنك ستحصل على منتجات عالية الجودة من شركات محترفة، ولكن إذا قمت بتصميم كل شيء بنفسك، فقد تحصل على أسعار أقل، ولكن الجودة أيضًا سيئة للغاية.

شاهد أيضًا:  شرح محفظة بينانس خطوة بخطوة

خطوات تصميم مواقع التجارة الالكترونية

تصميم مواقع التجارة الالكترونية

عند التفكير في تصميم وتطوير أفضل موقع إلكتروني للأعمال التجارية عبر الإنترنت. فأنت بحاجة إلى معرفة الكثير من خطوات التصميم من أجل الحصول على أفضل تصميم متجر يمكنك الحصول عليه على الويب. هذه الخطوات هي نقطة البداية والأكثر أهمية لتصميم المتجر عبر الإنترنت الذي تريده مع شركة تقنية ذات قيمة

  • عند البدء في تصميم موقع للتجارة الإلكترونية، يجب عليك تقديم الكثير من المعلومات المهمة أثناء عملية تصميم الويب. ومن خلال فريق محترف من خلال طرق تحليل احترافية لتحليل المنافسين. وتحديد متطلبات سوق التجارة الإلكترونية في مجالك. وفهم الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند زيارة موقع الويب تريد أن يكون لديك موقع إلكتروني احترافي لموقع ويب مثل.
  • واستمع للعميل وكافة التفاصيل التي يقوم عليها الموقع والحصول على فكرة عامة عن تصميمه قبل برمجته واطلب من العميل إجراء تغييرات مهمة.
  • ابدأ في برمجة موقعك الإلكتروني من قبل الأشخاص، ركز على البرمجة. مثل جميع التخصصات في شركات التكنولوجيا القيمة، نسعى لتوظيف خبراء في مختلف المجالات.
  • تتيح لنا خدمات الشركة خدمتك بأفضل طريقة يمكنك الحصول عليها. تمت برمجة الموقع حسب تصميم مواقع التجارة الإلكترونية التي تقدم للعملاء بدقة 100٪، دون إغفال التفاصيل الموضحة.

الخطوات الأخرى

  • توفير جميع الأدوات التي يحتاجها العملاء سواء كانت أداة جاهزة على الإنترنت يمكن إضافتها إلى موقع ويب دون أي مشاكل. أو أداة مخصصة مبرمجة حسب الطلب للعميل، بتصميم فريد وبرمجة احترافية لأداء مهمتها بالضبط.
  • وعند التعامل مع شركة تصميم مواقع للتجارة الإلكترونية، ستحصل على أسعار خاصة على جميع الخدمات تنفق شركتنا القليل جدًا على الاشتراك الذي تريده.
  • والتكلفة مناسبة للجميع بسبب الباقة الخاصة القائمة على مساعدة الجميع. بعد تصميم المتجر الإلكتروني وتطويره، يزود الموقع العميل بدليل شامل بالمعلومات المتعلقة بكافة التفاصيل في التصميم الإلكتروني.
  • موقع تجاري حتى يتمكن العملاء من ذلك فهم كامل لجميع تفاصيل متجره.
  • نحن نساعد عملائنا على النجاح في التجارة الإلكترونية بكل طريقة ممكنة من خلال إدارة مواقعهم الإلكترونية بشكل احترافي، ومساعدتهم على تقديم خدماتهم بطريقة احترافية، وتحقيق أهداف أعمالهم وتحقيق أرباح مالية كبيرة. التجارة عبر الإنترنت.

اقرأ أيضًا:  تمويل شخصي بنك الراجحي

نصائح لنجاح تصميم مواقع التجارة الالكترونية

اجعل العميل في اعتبارك دائمًا

يمكن أن تؤثر كل تفاصيل موقع الويب الخاص بعملك، من صور المنتج إلى معلومات الاتصال الخاصة بك. بشكل كبير على قرار الشراء الخاص بالعميل، لذلك من الضروري إشراك عملائك عند اتخاذ أي خطوة أو إجراء في خطة التسويق الخاصة بك أو إدارة عملك. إنه يؤثر بشكل مباشر على تقدم عملك وأرباح عملك كما يمكن لتجربة المستخدم تحويل الزوار إلى عملاء إلى عملاء دائمين. إذا لم تكن متأكدًا من فعالية تجربة المستخدم في عملك، فاتصل بأفضل شركة لتصميم مواقع التجارة الإلكترونية، Upbit Digital، لمساعدتك.

كن صادقًا بشأن أسعار المنتجات

باختصار، المصداقية والصدق هما أفضل السياسات التي يمكنك اتباعها في عملك. عند تصميم موقع الويب الخاص بشركتك. تذكر دائمًا أن تكون صادقًا بشأن أسعار المنتجات أو الخدمات التي تبيعها. ولا تحاول إخفاء الأسعار حتى يجد العملاء صعوبة في الوصول إليها على صفحات موقع الويب الخاص بك.

بالطبع، لا تفعل ذلك. لا تريد أن يشعر عملاؤك حتى يتم خداعهم لأنه يمكن أن يؤثر سلبًا على عملك في حالة وصول هذا الشعور إليهم. فحاول وضع السعر في مكان واضح، ولا يجب عليك رفع السعر بعد أن يشتري العميل لأنه سيضر بسمعتك وستواجه مخاطر العديد من الإلغاءات. يشتري.

وضع صور عالية الجودة وحقيقية للمنتجات

غالبًا ما تكون المشكلة الأكبر مع المتسوقين عبر الإنترنت أنهم لا يستطيعون رؤية المنتج في الواقع. لإصلاح ذلك، تأكد من عرض الرسوم التوضيحية عالية الجودة أو حتى مقاطع الفيديو الخاصة بمنتجاتك.

حتى يتمكن العملاء من إلقاء نظرة فاحصة على المنتج من كل بما في ذلك إن أمكن صورة شخص يستخدم المنتج هل نص منتجك؟ بالتالي تعتبر هذه الطريقة أكثر حيوية بالنسبة للملابس أو الأحذية أو أي شيء آخر.

احتفظ دائمًا بمعلومات الاتصال الخاصة بك أمام عملائك

إذا كان لدى عملائك أسئلة أو يريدون الاتصال بك، فسيقومون أولاً بالبحث عن معلومات الاتصال الخاصة بك. (على سبيل المثال: رقم الهاتف – عنوان العمل – عنوان البريد الإلكتروني – وما إلى ذلك). تأكد من توضيح معلومات الاتصال الخاصة بك حتى يتمكن العملاء من الوصول إلى مكانك دون عناء.

بالطبع أنت لا تريد أن تفقد العملاء بسبب مشكلات بسيطة مثل نسيان إدخال عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك على موقع الويب الخاص بالعمل.

وإلى هنا نصل بكم أعزائي الكرام إلى نهاية مقالنا اليوم الذي كان يحمل عنوان تصميم مواقع التجارة الالكترونية، حيث تطرقنا فيه إلى شرح مفصل وكامل حول الخطوات والنصائح الهامة لكي يتنسى لكم التصميم بجودة عالية. 

التعليقات

  1. Wow, wonderful blog structure! How long have you ever been running a blog for?
    you made running a blog look easy. The total glance of your web site is excellent, let alone the content!
    You can see similar here dobry sklep

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *