Web Analytics Made Easy - Statcounter

خطوات تصميم موقع إلكتروني مجانا بطريقة احترافية

خطوات تصميم موقع إلكتروني مجانا بطريقة احترافية

هل تتساءل حول خطوات تصميم موقع إلكتروني مجانا بطريقة احترافية ولكنك لا تعرف كيف؟ أو ربما كنت تعتقد دائمًا أن شيئًا كهذا سيكون من الصعب تحقيقه بدون خبير محترف أو خبير ميداني يتطلب معرفة برمجية وكفاءة في التصميم؟

ستختلف خطوات تصميم موقع الويب الخاص بك وتحسينه اعتمادًا على الطريقة أو النظام الأساسي الذي تقوم ببناء موقع الويب الخاص بك عليه. ولكن هناك بعض الأساسيات التي يجب أن تعرفها في خطوات تصميم موقع الويب، بغض النظر عن نوعه أو الغرض منه أو حجم جمهوره.

سيقدم موقع صنع المال نصائح أساسية لك ليتسنى لك بدء التجارة الإلكتروني وجني الأرباح بخطواتٍ بسيطة. تابع مقالنا المقالة حتى النهاية.

المحتويات

ما هو الموقع الإلكتروني؟

خطوات تصميم موقع إلكتروني مجانا

قبل التطرق إلى خطوات تصميم موقع إلكتروني مجانا، علينا تقديم تعريف مبسط حول ماهية الموقع الإلكتروني. موقع الويب عبارة عن مجموعة من الصفحات أو الملفات المتعلقة بكيان أو موضوع ذي صلة يتم وضعه على الإنترنت في مكان يسمى الاستضافة. ويجب تحديد الاستضافة (حيث يتم اعتبار التأجير) باستخدام عنوان لا لبس فيه يسمى اسم المجال، حتى ترى أو سمعت مواقع الويب تحتاج إلى تسميات ملفات خاصة، وحماية استضافة وتخزين يحتوي على هذه الملفات بأسماء المجال حتى نتمكن من تحديد عناوينها، ويؤدي جمع جميع مواقع الويب في جميع البلدان إلى وجود شبكة واسعة من المعلومات تسمى شبكة الويب العالمية (WWW). .

يمكن أن تتخذ مواقع الويب العديد من الأشكال، بما في ذلك المدونات الشخصية، ومواقع الأعمال أو الحكومة، ومواقع الشبكات الاجتماعية، والمواقع الإخبارية، ومواقع التجارة الإلكترونية، وحتى البحث عن مواقع مثل Google وتصفحها.

شاهد أيضًا: تصميم مواقع التجارة الالكترونية | دليلك الشامل لإنشاء موقع تجاري باحترافية

لماذا عليك إنشاء موقع ويب لمشروعك التجاري؟

لماذا عليك إنشاء موقع ويب لمشروعك التجاري؟

بالتزامن مع الحديث عن خطوات تصميم موقع إلكتروني مجانا، سنوضح لك أسباب التفكير في إنشاء موقع ويب خاص بمشروعك الإلكتروني من خلال السطور التالية.

ينشط حوالي 4.33 مليار مستخدم على الإنترنت، ويقضون ما معدله ست ساعات ونصف في اليوم في تصفح حوالي 1.7 مليار موقع. الإنترنت مساحة شاسعة لا نهائية تتوسع بوتيرة متسارعة، حيث تم تسجيل أكثر من ثلث أسماء النطاقات الجديدة البالغ عددها مليار في الربع الثاني من عام 20191. الجميع يندفع للحصول عليه مكان في عصر الإنترنت يوفر العديد من الفرص التجارية للمشاريع والشركات الكبيرة والصغيرة، هو مصدر لا ينضب للعملاء المحتملين.

سيؤدي إنشاء موقع ويب إلى فتح عينيك على مصراعيها ويساعدك على جذب عملاء جدد وزيادة المبيعات وعرض منتجاتك وخدماتك على الأشخاص. حتى إذا كان مشروعك لا يعمل على الإنترنت، فإن معظم عملائك سيذهبون إلى الإنترنت ويستخدمونه للبحث عن المنتجات والخدمات التي يحتاجون إليها، إذا لم يكن لديك وجود على الإنترنت، سوف يذهبون إلى منافسيك.

 منصة ويلت

عند التفكير في خطوات تصميم موقع إلكتروني مجان، فإن منصة Wilt هي الأسرع على الإطلاق، بدءًا من موقعك وستكون جاهزًا بسهولة لموقع الويب الخاص بك، فقط في انتظار لمسة بسيطة على صورته النهائية وتفضيلاتك لمظهر موقع الويب الخاص بك، وهكذا يمكنك القيام بذلك في دقائق دون أي خلفية برامج سابقة، ناهيك عن وجود فريق دعم فني كامل معك خطوة بخطوة.

مع منصة Wilt، لم تعد خطوات تصميم موقع الويب مهمة صعبة، يمكن لأي شخص، تقنيًا أم لا، تصميم صفحة ويب احترافية في غضون 5 دقائق.

اقرأ أيضًا: انشاء مدونة ووردبريس

خطوات تصميم موقع إلكتروني مجانا

في غضون دقائق قليلة، سيكون لديك موقع ويب احترافي بدون أي خبرة برمجية. من خلال اتباع الخطوات الرئيسية ستحصل على تصميم موقع مناسب لشركتك ويتناسب مع مجال عملها.

قم بإنشاء حساب على منصة “Wilt”

عند دخولك إلى منصة Wilt لأول مرة، سيطلب منك النظام الأساسي إنشاء حساب شخصي لمتابعة خطوات تصميم موقع ويب لشركتك.

لن تستغرق الخطوة الأولى الكثير من وقتك حيث يمكنك إنشاء حساب في أقل من دقيقتين عن طريق إدخال البريد الإلكتروني والاسم ورقم الهاتف وكلمة المرور والنقر فوق إنشاء حساب.

بعد ذلك، ستتلقى رسالة تفعيل في البريد الإلكتروني، انقر فوق الارتباط الموجود في الرسالة وسيتم تنشيط حسابك.

إدخال معلومات موقعك ثاني خطوات تصميم موقع إلكتروني مجانا

  • بعد إنشاء حسابك على منصة Wilt، أدخل معلومات موقعك، والتي تتضمن اسم موقعك وشعاره (إن أمكن) ونشاط موقعك ومجال عمله وخدماته وبيانات الاتصال.
  • عند الانتهاء من هذه الخطوة، ستختار منصة Wilt صورًا جذابة من Shutterstock تناسب منطقة عمل موقعك.
  • بعد الانتهاء من هذه الخطوات يمكن القول أن موقع الويب الخاص بك جاهز للنشر ولكن من الضروري تعديله بما يتناسب مع أذواقك ومجال عمل شركتك.

إضافة الصفحات من خطوات تصميم موقع إلكتروني مجانا

  • بعد إنشاء الموقع، انتقل إلى قسم الصفحات لتعديل الصفحات الموجودة مسبقًا أو حذفها وإضافة صفحات حسب الحاجة. يمكنك فعل ذلك بالتأكيد.
  • عند زيارة خيارات الصفحة، ستتمكن من إعادة تسمية الصفحات أو حذفها أو تعديل وصفها ومعلوماتها بالنقر فوق زر الإعدادات في كل صفحة. يمكنك أيضًا تعديل مكان ظهورها بنقلها إلى اليمين أو اليسار، ويمكنك إضافة أي عدد تريده من الصفحات.
  • يمكنك إضافة أقسام إلى كل صفحة تقوم بإنشائها وتعديل تصميمها حسب الحاجة، أو يمكنك تعديلها في أي وقت.

إنشاء صناديق المحتوى

  • صناديق المحتوى هي أجزاء من المعلومات التي تشكل جزءًا من خطوات تصميم موقع إلكتروني مجانا، ويمكنك التحكم فيها أثناء خطوات تصميم موقع ويب لشركتك على Welt.
  • ببساطة، يمكنك تغيير أي شيء داخل مربعات المحتوى ويمكنك الاستفادة منها بعدة طرق، يمكنك إضافة المزيد من المربعات إليها أو تقليل عددها عن طريق إزالة ما تريد.
  • في مربع المحتوى، يمكنك تغيير أي شيء تريده، سواء كان نصًا أو صورًا أو رموزًا أو أيقونات.

اقرأ أيضًا: شرح منصة شوبيفاي للمبتدئين

من خطوات تصميم موقع إلكتروني مجانا اختيار خطوط موقعك

من خطوات تصميم موقع إلكتروني مجانا اختيار خطوط موقعك

  • كما نعلم جميعًا، تأتي الخطوط بالعديد من الأنماط المختلفة التي تمنح موقع الويب الخاص بك مظهرًا فريدًا للغاية.
  • لكن الاستخدام العشوائي للخطوط يمكن أن ينتقص من المظهر العام لموقع الويب الخاص بك، لذلك ابتكرت منصة Wilt طريقة فريدة لاختيار الخطوط، باستخدام خطين أو ثلاثة خطوط فقط في موقع الويب المصمم بحيث تكون متسقة مع بعضها البعض، وهذا هو للتأكد من أن جميع الخطوط متشابهة.
  • لهذا، هناك العديد من أنماط الخطوط للاختيار من بينها، ويمكنك اختيار واحد لتطبيقه على كل النص على موقع الويب الخاص بك.
  • هذا يعني أنه يجب أن يحتوي موقعك على صف واحد لجميع الرؤوس وصف آخر لمربعات المحتوى.

اختيار الألوان المناسبة لنشاطك

  • عند التفكير في خطوات تصميم موقع إلكتروني مجانا، يجب تخصيص وقت جيد لاختيار ألوان جذابة.
  • تجدر الإشارة إلى أن مواقع الويب الناجحة لا تستخدم الكثير من الألوان، ولكنها تعتمد بدلاً من ذلك على عدد محدود من صفحات مواقع الويب الموزعة جيدًا والمتماسكة.
  • لهذا السبب يعتني Wilt بتجميع الألوان في اللوحة بحيث يمكن للمستخدمين اختيار اللوحة التي يريدون تطبيقها على موقعك بالكامل.
  • بعد تحديد لوحة الألوان، يمكنك الآن ضبط تدرج الألوان واختيار زيادة تشبع اللون.
  • نوصي بأن تكون ألوان موقع الويب الخاص بك مناسبة لعملك.

حدد اللغة التي تريد التواصل بها مع عملائك

مع Wilt، لن تحتاج إلى أي مساعدة خارجية لأن لديك موقع ويب يدعم جميع اللغات، فهذه الميزة تمنحك المزيد من الفرص للتواصل مع العملاء من العديد من دول العالم. يمكن تغيير لغة موقع الويب الخاص بك في أي وقت.

التوافق مع جميع الأجهزة من خطوات تصميم موقع إلكتروني مجانا

  • عليك التأكد من أن موقع الويب الخاص بك متوافق مع أي جهاز ويعمل بسرعة فائقة.
  • تضمن منصة Wilt أنه سيكون لديك موقع ويب مصمم للعمل على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر أو أي وسيلة عرض أخرى.
  • ومع ذلك، يجب عليك التأكد من ذلك عند تصميم موقع الويب الخاص بك عن طريق النقر فوق رمز العرض المتاح لهاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

استخدام الصور من خطوات تصميم موقع إلكتروني مجانا

  • تعتمد منصة ويلت على صور منصة Shutterstock عند اختيار الصور عند تصميم الموقع، حيث أن “Wilt” ستنشئ الموقع عن طريق اختيار الصور المناسبة لمجال عملك أو أنشطة الشركة التي أدخلتها في الخطوات الأولية.
  • لا تجبرك المنصة على استخدام صور Shutterstock، ولكن يمكنك اختيار أي صورة من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول الخاص بك وتحميلها على موقع الويب الخاص بك.

أهم خطوات تصميم موقع إلكتروني مجانا استخدام الروابط

  • تتيح لك منصة Wilt إضافة روابط على موقع الويب الخاص بك، سواء كان داخليًا أو خارجيًا، مما سيمكن المستخدمين من الانتقال إلى أي موقع آخر على الإنترنت.
  • يمكنك إضافة روابط أو تعديلها بالنقر فوق الرمز الموجود بجوار ارتباط الوصول.
  • يمكنك أيضًا إضافة روابط إلى صفحات موقع الويب الخاص بك وعناوين مواقع الويب الأخرى وعناوين البريد الإلكتروني وحتى أرقام الهواتف.

نشر موقعك والترقية بالطريقة الأولى

بالنقر فوق “نشر” ثم على خيار “ترقية”، بمجرد دفعك مقابل الحزمة المميزة، ستتمكن من العودة إلى المحرر والنقر فوق خيار “نشر” مرة أخرى، ولكن هذه المرة ستحصل على المزيد من الخيارات، يمكنك الآن اختيار “شراء اسم نطاق جديد”.

نشر موقعك والترقية بالطريقة الثانية

الطريقة الثانية هي الانتقال إلى خيار “My Site”، ثم النقر فوق إعدادات الموقع، ثم الانتقال إلى Domain Control، ومن هناك يمكنك اختيار الحصول على النطاق المجاني الذي تحصل عليه عند الترقية إلى الحزمة المميزة، أو شراء نطاق جديد اسم المجال أو الارتباط اسم مجال تملكه بالفعل.

خلاصة خطوات تصميم موقع إلكتروني مجانا

تصميم موقع على شبكة الإنترنت ليس بالأمر الصعب الآن، وذلك بفضل منصة “Wilt” المصممة لتبسيط خطوات تصميم الموقع، فلا داعي لمعرفة لغات البرمجة، لأن أي شخص يمكنه إنشاء موقعه الخاص بطريقة بسيطة للغاية بخطوات بسيطة فقط بضع نقرات.

  • إذا كان لديك أي أسئلة، فلا تتردد في الاتصال بفريق الدعم، فريق الدعم لدينا متاح على مدار 24 ساعة في اليوم.
  • يمكنك الدردشة الحية مع فريق الدعم أو إرسال بريد إلكتروني إليهم.
  • احصل على موقع الويب الخاص بك على منصة “Wilt” على الفور في غضون دقائق.

مراحل إنشاء وخطوات تصميم موقع إلكتروني مجانا

جمع المعلومات الخطوة الأولى في تصميم موقع ويب 

ينصب تركيز الخطوة الأولى على جمع كل المعلومات اللازمة للمشروع. كجزء من فريق التصميم، يجب عليك طرح الأسئلة ذات الصلة للحصول على نظرة ثاقبة لاحتياجات موقع الويب. يجب عليك تحليل متطلبات العميل بعناية، ويجب تحديد الغرض من الموقع، ويجب تحديد أهداف الموقع. الأهداف الأكثر شيوعًا هي تبادل المعلومات وكسب المال أو كليهما. ينبغي يجب أن يفكر فريقك في كيفية تحقيق أهداف العمل بمساعدة موقع ويب جيد.

للحفاظ على تصميم الويب الخاص بك على المسار الصحيح، فإن جمع المعلومات حول عملك أمر بالغ الأهمية. يجب أن تفهم أهداف العمل. هل تريد بيع المنتجات وتقديم الخدمات؟ أو هل تريد الترويج لعلامتك التجارية؟ يجب أن تبدأ الآن في البحث جمهورك المستهدف. هل هذا الجمهور مراهق أم طفل؟ أم أنهم بالغون؟ إن معرفة هذه الأشياء أمر بالغ الأهمية لتطوير موقع الويب الخاص بك وإنجاحه.

  • أولاً، عليك أن تجد جمهورك المستهدف. أي مجموعة من الأشخاص تريد الوصول إليهم أولاً؟ ما هي أعمارهم واهتماماتهم وعاداتهم؟ ستساعد الإجابة على هذه الأسئلة في جميع مراحل تصميم وإنشاء موقع ويب.
  • يحتاج المصممون إلى فهم محتوى الموقع. ما نوع المعلومات التي سيبحث عنها الجمهور المستهدف على الموقع؟ هل هي معلومات محددة حول منتج أو خدمة معينة؟ مجرد التسوق عبر الإنترنت؟ أم أنهم بحاجة إلى شيء آخر؟ يرتبط المحتوى والتصميم ببعضهما البعض بشكل مباشر.
  • عندما يتم تحقيق ذلك، يمكن للفريق إنشاء جدول زمني للمشروع مع خطة تقريبية.

التخطيط والاستراتيجية

بعد أن تجمع معلومات كافية حول العمل الذي تريد القيام به، فقد حان الوقت لإنشاء خريطة موقع. قم بإنشاء خريطة موقع باستخدام المعلومات التي تم جمعها في المرحلة الأولى. الغرض الرئيسي من خريطة الموقع هو إنشاء موقع ويب سهل الاستخدام وإنشاء هيكل للموقع. يوفر خريطة الموقع وصفًا مرئيًا للموقع.

  • لذا يمكنك تحديد الوظائف والميزات المطلوبة على الموقع. تتضمن هذه الميزة تسجيل الدخول واشتراكات البريد الإلكتروني ووظيفة الدردشة والعديد من التفاصيل الأخرى.
  • باستخدام المعلومات التي تم جمعها من المرحلة الأولى، حان الوقت لتجميعها معًا وإنشاء خطة موقع مفصلة. في هذه المرحلة، تم تطوير خريطة الموقع. خريطة الموقع هي قائمة بجميع مجالات الموضوعات الرئيسية في الموقع، بما في ذلك الموضوعات الفرعية (إن وجدت).
  • ستظهر هذه الخريطة ما هو موجود على الموقع سيساعد هذا على فهم هيكل الموقع. العملاء المستقبليون هم مستخدمو الموقع، ويجب أن تكون رحلتهم عبر الموقع بسيطة قدر الإمكان. إن أساس أي موقع إلكتروني سهل الاستخدام هو واجهة مستخدم رائعة.

تصميم الرسومات الخطوة الثالثة في تصميم موقع ويب 

يعد تصميم موقع الويب الخاص بك جيدًا جزءًا مهمًا من نجاح عملك على الإنترنت. يتم إنشاء تصميم الويب وفقًا للجمهور المستهدف. يختلف موقع الويب الذي تصممه للمدرسة اختلافًا كبيرًا عن موقع الويب الذي تصممه للعمل. يجب أن تفكر في عوامل أخرى مثل المظهر وألوان موقع الويب والنص والصور وموضع مقاطع الفيديو وما إلى ذلك. سيشكل التصميم المصمم هيكل صفحتك بطريقة تبدو جذابة.

كجزء من عملية التصميم مثل ألوان الشعار والعلامة التجارية، من الضروري تصميم عناصر مرئية بعناية وحسن الذوق لتعزيز هوية العلامة التجارية على موقع الويب. أثناء مرحلة التصميم، تُنشئ الفرق نموذجًا أو أكثر من نماذج مواقع الويب. النماذج الأولية عادة ما تكون صورًا ثابتة تمثل المظهر النهائي للموقع. فكرة جيدة مفيدة هي إنشاء نماذج أولية لمساعدة العملاء على استخدام موقع الويب قبل بدء التطوير.

تتطلب هذه الخطوة عادةً الكثير من التواصل مع عملائك، على سبيل المثال، يجب عليك تبادل رسائل البريد الإلكتروني مع عملائك والعمل معهم من خلال خدمات مشاركة المحتوى. يجب إبلاغ العملاء في جميع مراحل التصميم والتطوير للتأكد من أن الموقع النهائي يلبي احتياجاتهم وأذواقهم. تعد مشاركة الأفكار مع عملائك أمرًا بالغ الأهمية في هذا الصدد خطوة.

اقرأ أيضًا: الربح من التيك توك عن طريق المشاهدات

تطوير الموقع الخطوة الرابعة لتصميم موقع ويب 

تطوير الموقع الخطوة الرابعة لتصميم موقع ويب 

  • في هذه المرحلة، يجب أن يكون التصميم جاهزًا. لكن عادة ما يكون التصميم في شكل صورة ثابتة. لأنه يتطلب أعمال تطوير إضافية لتحويلها إلى HTML / CSS ثم إضافة الرسوم المتحركة أو JavaScript اعتمادًا على مدى تعقيد التصميم.
  • قم أولاً بتطوير الصفحة الرئيسية، ثم قم بتطوير الصفحات الداخلية. هذا قالب لصفحة محتوى موقع ويب، حيث يتم تكليف فريق التصميم بتعبئة الصفحات الداخلية بالمحتوى.
  • في هذه المرحلة، يجب تصميم عناصر مثل نماذج الاتصال التفاعلية وعربات التسوق في التجارة الإلكترونية وجعلها عملية.
  • خلال هذه الخطوة، يجب أن يظل الاتصال بين فريقك والعميل كما هو. يحتاج العملاء إلى مراجعة التغييرات المطبقة على الموقع من أجل إجراء أي تصحيحات ضرورية بسهولة.

فهم اساسيات الموقع من  خطوات تصميم موقع إلكتروني مجانا

مهمة كبيرة لكل مصمم هي فهم أساسيات تطوير موقع الويب. تتضمن هذه المهمة برمجة الموقع وفقًا لمعايير متصفحات الويب المختلفة. هذه المعرفة ستجعل العمل الجماعي أكثر راحة دون أي سوء فهم.

في هذه المرحلة، أصبح موقع الويب الخاص بك جاهزًا الآن للمطورين لتشغيل التعليمات البرمجية عليه. سيستخدم مطورو الويب الرموز الموجودة على موقع الويب لجعله يعمل بسلاسة. يعد التصميم الجرافيكي أهم خطوة في عملية التطوير في المرحلة السابقة. أي حسب خريطة الموقع يتم تصميم الصفحة الرئيسية أولاً، ثم صفحات أخرى.

الآن يمكنك أخيرًا البدء في إنشاء موقع الويب الخاص بك. تُستخدم العناصر الأخرى المصممة في الخطوات السابقة لإنشاء تصميم الويب الفعلي. في معظم الأحيان، يتم إنشاء الصفحة الرئيسية أولاً ثم تتم إضافة جميع الصفحات الأخرى وفقًا للتسلسل الهرمي للموقع الذي تم إنشاؤه والمذكور في خريطة الموقع. لديهم فهم جيد لكل منها في هذه المرحلة، تعتبر تقنيات التطوير التي تستخدمها بالغة الأهمية.

بمجرد اكتمال مرحلة تطوير الموقع، يجب اختبار كل شيء بدقة.

 اختبار الموقع من خطوات تصميم موقع إلكتروني مجانا

عندما يكون المحتوى والتصميم المرئي للموقع صحيحين، يمكن أن تبدأ عملية الاختبار. يجب اختبار موقع الويب بدقة للتأكد من أن جميع الروابط تعمل وأن الموقع يتم عرضه بشكل صحيح في متصفحات مختلفة. لأن ترتيب الكلمات في العناوين والأوصاف يمكن أن يؤثر على أداء الصفحة في محركات البحث المختلفة. في وقت لاحق. متى لديك بعض حركة المرور على موقع الويب الخاص بك ويمكنك تطبيق تقنيات الاختبار لتصميم موقع الويب الخاص بك بشكل مثالي.

تتضمن التفاصيل النهائية الأخرى لهذه الخطوة استخدام المكونات الإضافية (لـ WordPress أو مواقع أخرى) ومحرك بحث جيد. تعمل مُحسّنات محرّكات البحث على تحسين موقع الويب الخاص بك مثل الوصف والكلمات الرئيسية. التي تساعد موقع الويب الخاص بك على ترتيب أعلى في محركات البحث. يلعب تحسين مواقع الويب لمحركات البحث دورًا مهمًا لأنه يضمن أن يكون موقع الويب الذي تم إنشاؤه مرئيًا للأشخاص ويمكنهم العثور عليه بسهولة.

 إطلاق الموقع

عندما تحصل على الموافقة النهائية من العميل، فقد حان الوقت لبدء تشغيل الموقع. ولكن قبل ذلك، يجب عليك تشغيل الموقع مرة أخيرة للتأكد من تحميل جميع الملفات بشكل صحيح وأن الموقع يعمل بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك، يجب تسجيل اسم موقع الويب وإنشاء حساب على موقع الويب.

 صيانة الموقع من خطوات تصميم موقع إلكتروني مجانا

بمجرد تشغيل موقع الويب، يلزم عادةً إجراء بعض الصيانة الدورية للموقع. يمكن تشغيل اختبار المستخدم على محتوى وميزات جديدة مرارًا وتكرارًا لتحسين استخدام موقع الويب واكتشاف وظائفه. كل هذه الخطوات يمكن أن تؤدي إلى مهام تصميم وتطوير جديدة.

تقدم الخطوات المذكورة أعلاه لعملية تطوير تصميم الويب مثالًا بسيطًا فقط ويجب تغييرها وتعديلها وفقًا لاحتياجات وتفاصيل المشروع. تذكر أن علاقة العمل الجيدة هي التواصل المستمر مع العملاء، وهو مفتاح النجاح في تصميم المواقع الإلكترونية وتطويرها. غالبًا ما تساعد خطوات التصميم المطبقة جيدًا في إنشاء موقع ويب رائع.

 كتابة المحتوى الخطوة الأخيرة في تصميم موقع ويب 

بعد مرحلة تطوير موقع الويب، حان الوقت لكتابة محتوى لموقعك على الويب. لجذب انتباه الناس. يجب أن يكون المحتوى ممتعًا وجذابًا. عليك إضافة محتوى الموقع إلى جانب العناوين الفرعية والعلامات وما إلى ذلك حتى يتمكن الأشخاص من العثور على ما يبحثون عنه.

يجب عليك دائمًا كتابة ونشر المحتوى لتحقيق أهداف عملك. يمكن أن يكون الترويج لعلامة تجارية معينة، أو الترويج لمنتج أو خدمة جديدة، أو جذب عملاء جدد إلى النشاط التجاري.

هناك العديد من مواقع الويب ذات المحتوى الجيد ولكن التصميم ضعيف. هناك أيضًا العديد من مواقع الويب المصممة جيدًا ولكنها سيئة الصيانة. لا يتعلق تطوير الويب بكتابة التعليمات البرمجية على موقع ويب، يلعب تصميم الويب الجيد دورًا حيويًا في عملية التطوير.

إذا كنت تخطط لتصميم موقع ويب، فقد تجد قالبًا لتطوير تصميم الويب يناسبك، بالطبع على المستوى الاحترافي. وموظفي فريق Media Console تحت تصرفك، يمكنك تخصيص هذا القالب بالكامل ليناسب احتياجاتك.

اقرأ أيضًا: إنشاء مدونة بلوجر

نصائح تصميم موقع إلكتروني مجانا

نصائح تصميم موقع إلكتروني مجانا

وضوح هدفك من الموقع

يجرؤ العديد من رواد الأعمال على تصميم موقع الويب الخاص بهم دون مسح أو تخطيط أي شيء وتركه للمصمم. ولكن من الضروري أن تكون كل خطوة في تصميم موقع إلكتروني لك واضحة. وتتم الإجابة عليها بالنص أو الصور أو السؤال عن اللون الذي سيفيد علامتي التجارية وما القيمة التي ستضيفها لعملائي؟

استراتيجية لتحقيق الأهداف

لا يكفي أن يكون لديك أهداف للبدء في تحقيقها، ولكن من الضروري الرسم والتخطيط لتحقيق تلك الأهداف. مما يعني أنك تسأل نفسك بعد كل خطوة من خطوات تصميم موقع الويب الخاص بك. هل يخدم الغرض منه وماذا يجب أن أفعله تحقق ما تريد ولا تنس أن تسأل الأشخاص عن رأيهم وتتبع تفضيلاتهم للميزات أو التصميمات التي بدأت في إضافتها.

التقييم أولًا بأول لنجاح تصميم موقع ويب 

لا يمكن أن يكون موقع الويب الخاص بك ناجحًا إلا إذا قمت بتقييم أدائه من وقت لآخر. موقع الويب هو منتج مثل أي منتج مادي آخر. يجب اختبارها وتقييمها وصيانتها. يوفر لك Wilt مجموعة متنوعة من الأدوات والتحليلات لإعلامك بمكان وجود جمهورك. وما هي أخطائك، والمكان الذي يزورونه كثيرًا. الشيء التالي الذي يحتاج موقع الويب الخاص بك إلى طرحه على نفسه الأسئلة الصحيحة لتحقيق التوازن أمام الناس.

اخدم علامتك التجارية بموقعك

إن بناء تواجدك الرقمي أمر صعب ولا نهاية له. للأسف تشعر بعض الشركات أنه بعد الوصول إلى مستوى معين لا داعي لبذل المزيد على الموقع. فالوقوع في هذا الفخ يمكن أن يؤدي إلى نجاحك السابق. بقدر ما تستطيع وخدمة علامتك التجارية على موقع الويب الخاص بك إلى الأبد وإلى الأبد وفقًا لخطة تناسبك.

جدد كي لا تتجمّد

يعد تحديث موقع الويب الخاص بك أمرًا ضروريًا، ولا تسمح لك المنصة بإنشاء مواقع ويب لا يمكنك التحكم فيها. بسبب تعقيدها أو لأنها تتطلب معرفة برمجية وصيانة منتظمة ودعمًا لا يمكنك العثور عليه على النظام الأساسي. بغض النظر عن موقع الويب الخاص بك أو عملك. تحتاج إلى تحديثه من وقت لآخر، إما عن طريق التعديل في الواجهة أو عن طريق التعديل المحتوى وإثرائه لضمان تحسين نتائج البحث الخاصة بك.

لا تتوقف لنجاح تصميم موقع ويب 

في العالم الرقمي، المنافسة لا تتوقف، فهمي تستمر حتى لو نمت. لذا كن مثابرًا، لا تتوقف، اتبع استراتيجيتك، وقم بإعداد خطط طوارئ بديلة. وقم بتطوير الحلول التي ستبقيك دائمًا على المسار الصحيح، أي في نظر السائحين وليس في جيوب ستراتهم.

وإلى هنا ننهي معكم رحلتنا حول خطوات تصميم موقع إلكتروني مجانا، الذي من خلالها تعرفنا سويًا على كل ما يخطر على ذهنكم حول إنشاء وتصميم موقع ويب تجاري أو شخصي باحترافية. نتمنى أن ينال إعجابكم. 

التعليقات

  1. Hi there! This post could not be written much better!
    Going through this post reminds me of my previous roommate!
    He always kept preaching about this. I am going to send this article to him.

    Fairly certain he will have a very good read. Thank you for sharing!
    I saw similar here: Sklep

  2. Hey there! Do you know if they make any plugins to help with Search Engine Optimization? I’m trying to get
    my blog to rank for some targeted keywords but I’m
    not seeing very good success. If you know of any please share.
    Many thanks! I saw similar here: Dobry sklep

  3. I was wondering if you ever thought of changing the layout of your site?
    Its very well written; I love what youve got to say. But maybe you could a little more in the way of content so people could connect with it better.
    Youve got an awful lot of text for only having one or two pictures.
    Maybe you could space it out better? I saw similar here: Sklep online

  4. Hi, Neat post. There’s an issue along with your website
    in web explorer, would check this? IE still is the marketplace leader and a
    huge element of people will miss your great writing because of this problem.
    I saw similar here: Sklep internetowy

  5. Hi! Do you know if they make any plugins to help with Search Engine Optimization?
    I’m trying to get my site to rank for some targeted keywords but I’m not seeing very good success.
    If you know of any please share. Appreciate it!
    I saw similar text here: GSA List

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *