Web Analytics Made Easy - Statcounter

إنشاء موقع ووردبريس مجاني بالعربي

إنشاء موقع ووردبريس مجاني بالعربي

إنشاء موقع ووردبريس مجاني بالعربي بسيطة وسهلة، وليست شاقة، لكنها قد تبدو صعبة للمبتدئين. ولكن في هذه المقالة، سنركز على حل هذه المشكلة.

ووردبريس هو أفضل نظام تدوين، جاهز تمامًا ومؤتمت. فهو يجعل من السهل إدارة موقع الويب الخاص بك وإنشاء مدونات جديدة ولا يتطلب الكثير من الخبرة لبدء العمل عليه. يمكن القول إنه أفضل نظام مدونة، ولكنه أيضًا أبسط وأذكى نظام.

حتى إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تنشئ فيها مدونة ووردبريس، يمكن للمبتدئين التعامل بسهولة مع الأشياء البسيطة والاستعداد للتدوين.

المحتويات

ما هي مدونة ووردبريس

ببساطة، ووردبريس عبارة عن منصة نشر بنقرة واحدة لإنشاء المدونات ومواقع الويب، مع واجهة مستخدم قابلة للتخصيص بالكامل. عشرات الملايين من مواقع الويب حول العالم تستخدم ووردبريس.

يبحث العديد من الأشخاص عبر الإنترنت عن كيفية انشاء مدونة ووردبريس احترافية لأن ووردبريس يعتبر أفضل أداة تدوين وأكثرها شيوعًا نظرًا للمزايا التي يقدمها والتي تتيح لها تقديم العديد من الفوائد لمستخدميها وتسهيل صنعها. يصلون إلى أهدافهم.

لهذا السبب نحن هنا لشرح كيفية انشاء مدونة ووردبريس احترافية بخطوات يسهل على المبتدئين تنفيذها، بدءًا من اختيار سمة مدونة وانتهاءً بالاستثمار وتحقيق الدخل منها.

ما مدى سهولة انشاء مدونة ووردبريس؟

في الواقع، على عكس الماضي، يمكن للأشخاص الذين لديهم مهارات البرمجة فقط إنشاء مدونة على الإنترنت، والآن يمكن لأي شخص لديه معرفة بسيطة باستخدام الكمبيوتر انشاء مدونة ووردبريس احترافية، وذلك بفضل نظام ووردبريس، الذي يجعل العملية أسهل هذه المهمة.

اليوم، لا يتطلب انشاء مدونة  ووربرديس سوى بضع خطوات بسيطة يسهل تنفيذها ولا تستغرق الكثير من الوقت، لأن كل ما تحتاجه لإنشاء مدونة موجود وجاهز على الإنترنت، ما عليك سوى تجميع هذه الأشياء معًا ووضعها طريقتك الشخصية مجتمعة. إن امتلاك مدونة احترافية يتطلب مهارة.

يمكن انشاء مدونة ووردبريس في أي وقت من الأوقات. في بضع خطوات بسيطة، يمكنك إنشاء مدونة احترافية سواء كانت شخصية أو تجارية. يعد ووردبريس أكثر أنظمة إنشاء مواقع الويب استخدامًا في العالم لإنشاء المدونات والمواقع الإلكترونية، ولا يتطلب ووردبريس أي مهارات برمجية. يوجد سيوضح لك هذا الدليل كيفية إنشاء مدونة احترافية على ووردبريس.

أهمية انشاء مدونة ووردبريس ولماذا نحتاج إليها في المقام الأول

  • يعرف أي شخص إلى أي مدى تطور العالم، خاصة في مجالات التكنولوجيا والإنترنت وطرق الاتصال والبحث عن المعلومات، كما يقول الناس، أصبح العالم قرية إلكترونية صغيرة، ولكنه متاح للجميع، لذا يمكنك إنشاء مدونة ووردبريس الخاصة بك وابدأ في مشاركة أفكارك مع الآخرين.
  • في عصر التكنولوجيا والإنترنت أصبح البحث عن المعلومات أسهل وأسرع عبر الإنترنت ومحركات البحث المختلفة وأشهرها محرك البحث الشهير جوجل. أيضًا، أصبح العمل من المنزل والحصول على مصدر ربح ثان أمرًا ضروريًا، لذا فإن فكرة بدء مدونة ووردبريس تفتح لك العديد من الطرق لتحقيق الدخل والمشاركة معلومات على الإنترنت.
  • أدى هذا التقدم التكنولوجي إلى جعل امتلاك موقع ويب أو إنشاء مدونة ووردبريس أحد الأسس اللازمة لنجاح أي مشروع، وأصبح التدوين مصدرًا موثوقًا به تمامًا لدخل الإنترنت.
  • نظرًا لأنه يمكن للأشخاص زيارة موقع الشركة على الإنترنت، والعثور على معلومات الاتصال بالشركة أو معرفة مكانها على الخريطة، والتعرف على أنواع الخدمات التي تقدمها.

فوائد انشاء مدونة ووردبريس

إنشاء موقع ووردبريس مجاني بالعربي

  • بعد إنشاء مدونة ووردبريس، يمكنك توصيل أفكارك ومشاركة تجاربك وقصصك واهتماماتك مع جمهور كبير من خلال إنشاء مدونتك الخاصة والكتابة عليها والرد على تعليقات القراء.
  • عندما تنشئ مدونة ووردبريس وتبدأ في التدوين، ستتعلم أشخاصًا وثقافات ومعرفة جديدة من خلال مدونتك.
  • بمجرد إنشاء مدونة ووردبريس وزيادة عدد زوار المدونة، ستصبح من المشاهير على الإنترنت لأن الزوار في مدونتك سيحبون قراءة موضوعاتك ومشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.
  • بمجرد إنشاء مدونة ووردبريس، إذا كنت مالك المنتج، فيمكنك تسويق منتجك، سواء كانت منتجات إلكترونية مثل الكتب ومقاطع الفيديو أو المنتجات الملموسة مثل الملابس والكعك والحرف اليدوية.
  • هناك العديد من الفوائد التي سنتعرف عليها في الدروس اللاحقة على هذه المدونة.

خطوات انشاء مدونة ووردبريس احترافية مجانًا

اختيار موضوع المدونة

يعد اختيار سمة مدونة أو الموضوع الرئيسي الذي سيتم كتابته في مدونتك هو الخطوة الأولى والأكثر أهمية قبل بدء مدونة ووردبريس.

يمكن أن يكون موضوع المدونة حول كرة القدم، والطهي، وآخر الأخبار، والتسوق، أولاً وقبل كل شيء عن الملابس الرجالية، أو حول التكنولوجيا والأجهزة المحمولة … إلخ. تأكد من إنشاء مدونة ووردبريس خاصة بالمجال حتى تصبح مدونتك موثوقة وتعمل كمصدر لأي شخص مهتم بالمجال الذي تكتب عنه مدونتك.

كيفية اختيار موضوع المدونة الصحيح:

1 – يجب أن يكون لديك فهم جيد للموضوع الذي تريد التخصص فيه، أو على الأقل الرغبة في تعلمه. يساعدك هذا ويحفزك على الاستمرار في العمل على مدونتك وعدم الشعور بالملل أو الكراهية إذا كتبت عن موضوع تكتبه.

2- يجب أن يكون هناك الكثير من الأشخاص المهتمين بهذا الموضوع، يمكنهم البحث عنه عبر google والعثور على مدونتك. بالطبع، لا تريد أن تكتب عن موضوع لا يبحث عنه أحد.

اختيار اسم المدونة أو الدومين الخاص بك 

اسم مدونتك أو اسم المجال الخاص بك يجعل مدونتك مختلفة عن المدونات الأخرى على الإنترنت، فهو الاسم الذي يكتبه الأشخاص في متصفحاتهم لزيارة موقع الويب الخاص بك، على سبيل المثال، اسم مجال Facebook هو facebook.com، لذلك قبل البدء في إنشاء الخاص بك من قبل بدء تشغيل مدونة ووردبريس، تأكد من التفكير في اسم مناسب لمدونتك لأنه من الصعب تغييرها مسافه: بعد.

احجز مضيفًا مناسبًا لانشاء مدونة ووردبريس

لا تحزن أو تقلق، التسجيل على المضيف بسيط للغاية ويتطلب منك فقط كتابة اسمك والبريد الإلكتروني وكلمة المرور، تمامًا مثل أي تسجيل على الموقع.

سنقوم بالتسجيل في استضافة Bluehost لسببين رئيسيين: أولاً، استضافة Bluehost هي الأفضل والأكثر استخدامًا في العالم، وهي الطريقة الصحيحة والمفضلة لكل من يريد بدء مدونة ووردبريس. إنه بسيط للغاية ومناسب للمبتدئين.

السبب الثاني هو السعر المناسب، حيث أن استضافة Bluehost هي الأرخص. نظرًا لأن تكلفة استضافة Bluehost تبلغ 2.95 دولارًا، مقارنةً بـ 13 دولارًا إلى 14 دولارًا شهريًا في المواقع الأخرى. سنحصل أيضًا على مجال مجاني وسيتم تثبيت ووردبريس تلقائيًا بواسطة استضافة Bluehost.

أولًا

لبدء انشاء مدونة ووردبريس جديدة مع استضافة Bluehost، نذهب إلى موقع استضافة Bluehost الرسمي (خصم خاص بنسبة 70٪ + مجال مجاني) من هذا الرابط وانقر على زر البدء

بعدذلك، نختار خطة الاستضافة التي تناسب احتياجات التدوين الخاصة بك (خطة BASIC) هي الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا بما يكفي لإنشاء مدونة ووردبريس، لذلك سنختارها في هذا الوصف. إذا كنت ترغب في إنشاء مدونات متعددة على نفس حساب الاستضافة، فإنك تختار الخطة الأعلى.

ثانيًا

نختار عنوان المجال الخاص بالمدونة التي ستحصل عليها مجانًا من خلال استضافة Bluehost. أيضًا، إذا كان لديك عنوان مجال بالفعل، فيمكنك إضافته في هذه الخطوة.

ثالثًا

نقوم بإضافة المعلومات الشخصية مثل الاسم والعنوان والبلد ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني لإنشاء حساب جديد في الاستضافة.

رابعًا

نحدد مدة الاستضافة، سواء كنت ترغب في الاشتراك لمدة 12 أو 24 أو 36 شهرًا من الاستضافة، وكلما زادت خطط الاستضافة التي تختارها، زادت الخصومات التي تحصل عليها.

خامساً

نقوم بإلغاء تحديد جميع الخيارات في هذه الخطوة، فهي إضافات لا نحتاجها حاليًا ويمكن حذفها لتقليل تكلفة الاشتراك الإجمالي في الاستضافة.

سادساً

نضيف معلومات بطاقة الدفع الإلكترونية الخاصة بنا، مثل رقم البطاقة وكلمة المرور وتاريخ انتهاء الصلاحية، وأخيراً، نوافق على شروط استضافة Bluehost ونضغط على زر الإرسال لإكمال عملية التسجيل لاستضافة Bluehost.

تهانينا، لقد حصلت على استضافة Bluehost بنجاح، وحصلنا على استضافة عالية الجودة بتكلفة منخفضة جدًا، وحصلنا على اسم مجال استضافة مجاني، وسيتم تثبيت ووردبريس تلقائيًا على مدونتك، مما يعني أيضًا إنشاء مدونة ووردبريس الخاصة بك.

تثبيت ووردبريس على استضافة بلوهوست

تعتبر استضافة Bluehost واحدة من أفضل شركات الاستضافة والأسهل في التعامل معها، فهي الاستضافة رقم واحد في العالم. التي يعتمد عليها العديد من مالكي المواقع والمدونات حول العالم، وهو موقع استضافة ووردبريس الرسمي لكل من تريد ترشيحها بواسطة الأشخاص الذين ينشئون مدونات ووردبريس. الجديد.

في الماضي، اعتدنا على تثبيت ووردبريس يدويًا من لوحة معلومات استضافة Bluehost. ولكن الآن تقوم استضافة Bluehost بتثبيت ووردبريس تلقائيًا، بنقرة واحدة فقط في لوحة معلومات الاستضافة. كل ما عليك فعله للوصول إلى لوحة معلومات مدونة ووردبريس هو نقرة واحدة (تسجيل الدخول) إلى ووردبريس).

خطوات تثبيت الاستضافة

ستتلقى رسالة في البريد الإلكتروني الذي استخدمته للتسجيل في استضافة Bluehost. باسم المستخدم وكلمة المرور للدخول إلى لوحة تحكم استضافة Bluehost. حيث يمكنك النقر فوق (تحرير الموقع) إلى موقع ووردبريس الخاص بك أو لوحة التحكم بلوحة تحكم المدونة.

  • الآن وقد تم إنشاء مدونة ووردبريس الجديدة الخاصة بك. إذا أدخلت عنوان مجال مدونتك في شريط المتصفح لعرض مدونتك، فستجد أنها تبدو مثل الصورة أدناه، إنها مدونة جديدة. باستخدام قالب ووردبريس الافتراضي.
  • ادخل إلى لوحة التحكم الرئيسية في ووردبريس، وستجد الصورة التالية باللغة الإنجليزية. في اللغة العربية. يمكنك بسهولة تغيير اللغة إلى العربية، وسوف نتعلمها قريبًا.
  • لتغيير لغة لوحة تحكم ووردبريس الرئيسية إلى العربية، نتبع الخطوات الموضحة في الصورة أدناه لتعيين مدونتك إلى اللغة العربية.
  • بعد تغيير لغة لوحة تحكم ووردبريس إلى العربية، يصبح الأمر سهلاً وبسيطًا ويمكنك البدء في استكشافها كما هو موضح في الصورة أدناه. يمكنك أيضًا الانتقال إلى موقع الويب الخاص بك أو لوحة التحكم الخاصة بالمدونة في أي وقت وإدخال الرابط (YourDomain.com/wp-admin) باعتباره YourDomain واستبداله بالعنوان اسم المجال الخاص بك.

كيفية تغيير القالب بعد انشاء مدونة ووردبريس

يقدم ووردبريس مجموعة واسعة من القوالب المجانية لمساعدتك في تصميم مظهر مدونتك بسهولة عن طريق اختيار القالب المفضل لديك وتثبيته على موقع الويب الخاص بك من لوحة تحكم ووردبريس كما هو موضح في الصورة أدناه.

القالب الذي استخدمناه لانشاء مدونة ووردبريس هذه هو قالب جنة ووردبريس. إنه قالب ووردبريس خاص جدًا يدعم اللغة العربية ومنخفض التكلفة. يمكنك الحصول عليه من هنا، ثم تحميله وتثبيته من الداخل. لوحة تحكم ووردبريس واستخدمها للحصول بسهولة على مدونة أو موقع ويب جميل وأنيق المظهر.

كيفية كتابة مقالة جديدة بعد انشاء مدونة ووردبريس

لا شك أن المقالات هي أساس أي مدونة. بعد انشاء مدونة ووردبريس، يمكنك كتابة مقالات في ووردبريس أو إضافة صفحات بسهولة والبدء في تخصيص مدونتك كما هو موضح.

الآن يمكننا القول أنك قمت بإنشاء مدونة ووردبريس وأن مدونتك جاهزة ومتاحة للزوار على الإنترنت، يمكنك مشاهدتها في أي وقت عن طريق إدخال عنوان المجال الخاص بك في شريط المتصفح.

بدء ربح المال بعد انشاء مدونة ووردبريس

يمنحك إنشاء مدونة ووردبريس الكثير من الفرص لكسب المال من الإنترنت تلقائيًا. وهناك العديد من الطرق لكسب المال من الإنترنت باستخدام مدونة ووردبريس، ولكن أشهر هذه الطرق هي الطرق الثلاثة التي سنشرحها وهي: :

يمكنك الربح من الاعلانات بعد انشاء مدونة ووردبريس

بعد إنشاء مدونة ووردبريس، يمكنك بسهولة عرض الإعلانات على مدونتك. القرار لك أنت مالك المدونة. عندما ينقر الزائر في الإعلان، ستربح مبلغًا يتراوح من 0.18 دولار إلى 4 دولارات.

يمكنك الربح من خلال التسويق بالعموله بعد انشاء مدونة ووردبريس

يعتبر التسويق بالعمولة من أفضل الطرق لكسب المال من الإنترنت من خلال مدونتك، حيث يمكنك الإعلان عن فرد أو شركة، أو كتابة شرح لتقييم منتج، ثم ربط رابط الإحالة الخاص بك في المكان المناسب، من أجل زوار لشراء المنتجات من خلال الرابط الخاص بك.

في كل مرة يشتري شخص ما منتجًا من خلال الرابط الخاص بك، ستحصل في المقابل على حصة أو نسبة من سعر المنتج.

يعتبر تسويق المعمولة طريقة مربحة للغاية، خاصة للمدونين، حيث يمكن أن يصل هامش الربح على عملية بيع واحدة إلى 75 دولارًا.

التسويق بالعمولة هو الطريقة التي أتبعها في جميع مدوناتي وأربح المال منها تلقائيًا. لقد أعددت تعليمات مفصلة حول كيفية جني الأموال من مدونة ووردبريس الخاصة بك من خلال التسويق بالعمولة.

في هذا الشرح، أشرح الأساسيات أولاً. ثم نتعلم الاستراتيجيات الصحيحة. وكيفية تجنب الأخطاء الشائعة لتحقيق أقصى ربح ممكن.

يعتمد التسويق بالعمولة على امتلاكك لمدونة ووردبريس الخاصة بك ويعتمد عليها. لذلك من الأفضل إنشاء مدونتك اليوم ثم الانتقال إلى دورة تشرح التسويق بالعمولة.

بيع و تسويق منتجاتك الخاصة 

يمكنك بيع منتجاتك الخاصة، سواء كانت رقمية أو ملموسة، وتسويقها من خلال مدونتك للوصول إلى معظم العملاء المهتمين بمنتجاتك.

تثبيت أفضل اضافات ووردبريس

انشاء مدونة ووردبريس

من أهم ميزات ووردبريس أنه يدعم القدرة على تثبيت المكونات الإضافية، مما يجعله أحد أفضل أنظمة إدارة المحتوى لمساعدتك في إنشاء موقع ويب احترافي بسهولة، والذي بدوره يضيف لك العديد من الوظائف والميزات الرائعة والمفيدة. موقع الويب، كل ما عليك فعله هو إذا كنت تريد إضافة ميزة جديدة لموقع ووردبريس هي أنك تبحث عن مكون إضافي يؤدي هذه المهمة، ثم تثبيته وتنشيطه من لوحة تحكم موقع ووردبريس.

هناك الآلاف من مكونات ووردبريس الإضافية، المجانية والمدفوعة، يمكنك تثبيت المكونات الإضافية المجانية في لوحة معلومات ووردبريس الخاصة بك عن طريق النقر فوق علامة التبويب (الإضافات) في الشريط الجانبي من لوحة معلومات ووردبريس الخاصة بك، ثم النقر فوق (إضافة جديد) للانتقال إلى الوظائف الإضافية صفحة البحث وستجد شريط بحث في الأعلى تقوم بكتابة اسم الوظيفة الإضافية لتظهر لك هذه الوظيفة الإضافية، ثم تقوم بتثبيتها وتنشيطها على موقعك.

يوجد مكون إضافي في ووردبريس يمكنه فعل كل ما يمكنك التفكير فيه. إذا كنت ترغب في إضافة أي ميزات أو وظائف جديدة إلى موقع الويب الخاص بك، فستجد مكونًا إضافيًا مخصصًا لأداء هذه المهمة، ما عليك سوى البحث عن المكون الإضافي في Google لمعرفة ما يفعله وكيفية استخدامه، ثم ابحث في لوحة تحكم ووردبريس وتثبيته.

تثبيت الإضافات

في الجزء التالي من هذه التعليمات، سنلقي نظرة على أهم مكونات إضافية لـ ووردبريس وأفضلها، والتي استخدمها شخصيًا لمواقع ووردبريس العربية.

لكن أولاً، دعني أخبرك ببعض الأشياء، وهي عدم تثبيت مكونات إضافية غير معروفة أو غير مرغوب فيها لأنها يمكن أن تتسبب في تلف موقع الويب الخاص بك. ويمكن أن يصل هذا إلى حد فقدان موقع الويب الخاص بك بالكامل، لذلك عند تثبيت مكونات إضافية غير معروفة. كن حذرًا – الإضافات وعدم الإفراط في استخدام المكونات الإضافية على موقعك، فسيؤدي ذلك إلى البطء قم بتحميل موقعك، إنه أمر سيء لمحركات البحث وتجربة المستخدم، فالعدد الذي أوصي به هو تثبيت 20 وظيفة إضافية كحد أقصى.

لذلك دعونا نلقي نظرة على أفضل  إضافات ووردبريس مجانية (باللغة العربية) لاستخدامها على موقع ووردبريس الخاص بك:

إضافة Really Simple SSL  

هذه الإضافة مهمة جدًا لتفعيل شهادة أمان SSL على موقع الويب الخاص بك، خاصة إذا كنت ترغب في إنشاء متجر على الإنترنت أو انشاء مدونة ووردبريس بوظيفة تسجيل الدخول للأعضاء حيث سيتم تنشيطها بنقرة واحدة فقط تلقائيًا احصل على شهادة أمان SSL على موقع الويب الخاص بك بمجرد أن يكون موقع الويب الخاص بك آمنًا لك يبدأ الزوار في استخدام بروتوكول https الآمن بدلاً من بروتوكول http غير الآمن، وسيظهر قفل أخضر في المتصفح بجوار عنوان موقعك.

بالطبع، قبل استخدام هذا البرنامج المساعد، تحتاج إلى الحصول على شهادة SSL وتثبيتها على الاستضافة الخاصة بك، لأنها عديمة الفائدة إذا لم يكن لديك واحدة في المقام الأول، فلا تقلق، فمعظم شركات الاستضافة تقدم الآن هذا مجانًا مع استضافة شهادات الأمان، مثل استضافة Bluehost، تقوم بتثبيت شهادات الأمان تلقائيًا وهو مجاني على موقع الويب الخاص بك.

إضافة  AddToAny Share Buttons

يعرض هذا المكون الإضافي أزرارًا لمشاركة المقالات على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يسمح لزوار موقعك على الويب أو مدونتك بمشاركة ما يقرؤونه مع أصدقائهم على مختلف مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي، وهو أمر مفيد جدًا لموقعك على الويب. مفيد. بهذه الطريقة ستحصل على الرقم كلما زاد عدد الزيارات، زاد عدد الأشخاص الذين يعرفون عن مدونتك، وهو بالطبع ما يريده الجميع لإنشاء مدونة ووردبريس وزيادة ظهورها.

بالإضافة إلى ذلك، تفضل محركات البحث المواقع التي يشارك فيها الأشخاص الروابط على منصات التواصل الاجتماعي. وتعرضها على الصفحة الأولى من نتائج البحث.

ما يجعل هذا البرنامج المساعد مختلفًا، كما ذكرت لك، فهو مجاني تمامًا، وله تصميم أنيق وفريد. ويحتوي تقريبًا على جميع الأزرار لمنصات التواصل الاجتماعي المفضلة لديك وللزوار، ويسهل التعامل معه، يمكنك التغيير شكل وموضع المظهر حسب رغباتك سواء قبل المقال أو في نهاية المقال.

 Add Elementor 

هي واحدة من أفضل ملحقات ووردبريس التي تمكنك من إنشاء مدونات ووردبريس احترافية بسهولة. وإنشاء صفحات على موقع الويب الخاص بك وتصميمها بشكل احترافي دون استخدام الكود. ما عليك سوى السحب والإفلات، أي يمكنك إنشاء صفحات جميلة، إنها غاية في السهولة جودة عالية، إنها واحدة من أفضل ملحق للغة العربية وإصداره المجاني يقدم العديد من الميزات التي تساعد في إنشاء وتصميم صفحات احترافية على موقع الويب الخاص بك.

اقرأ أيضًا: شرح محفظة بينانس خطوة بخطوة

إضافة حماية نسخ محتوى Wp

تحمي هذه الوظيفة الإضافية موقع الويب الخاص بك من نسخ المحتوى الخاص بك وسرقته. خاصةً إذا كنت مالكًا لمدونة ووردبريس ولا تريد أن يقوم الآخرون بنسخ مقالاتك المكتوبة بشكل متعب. فهي تمنع النسخ تمامًا من مدونتك ولا تسمح بالضغط لفترة طويلة الروابط أيضًا لا تسمح بحفظ الصور على موقع الويب الخاص بك.

لذلك، تمثل هذه الوظيفة الإضافية طبقة من حماية موقع الويب الخاص بك أو مدونتك من النسخ غير المرغوب فيها دون إذنك، إنها وظيفة إضافية مجانية يمكنك تثبيتها من لوحة تحكم ووردبريس الخاصة بك.

إضافة Lazy Loading  

يؤخر هذا المكون الإضافي تحميل الصور على موقع الويب الخاص بك حتى يتم تحميل النص بالكامل. مما يساعدك على تسريع تحميل صفحات موقع الويب الخاص بك، لأن الصور تستغرق الكثير من الوقت للتحميل، لذا فإن هذا المكون الإضافي – لا توجد صور عند التحميل مثل صفحة الموقع، ثم تبدأ في إظهار الصورة للتنزيل، بينما يقرأ الزائر النص الذي تم تحميله أولاً.

تساعدك سرعة تحميل الصفحة على تحسين تجربة المستخدم لموقعك على الويب. مما يؤثر إيجابًا على تصنيف موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث ويقلل من معدل الارتداد.

إضافة Wp Super Cache

يخزن هذا البرنامج المساعد الصفحة التي يزورها المستخدم في ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح. إذا تم الوصول إلى الصفحة مرة أخرى، فسيتم عرض النسخة المحفوظة بسرعة لأنها مخزنة محليًا ولا تتطلب اتصالاً بالإنترنت عالي السرعة.

مع هذا، تحصل على فائدة كبيرة في تقليل الضغط على خوادم موقع الويب الخاص بك. ويمكن للزوار تحميل الصفحات التي قاموا بزيارتها من قبل بشكل أسرع.

Add WPS Hide Login

يغير هذا المكون الإضافي رابط تسجيل الدخول إلى لوحة تحكم موقع ووردبريس الخاص بك إلى رابط آخر تحدده. ويخفي رابط لوحة معلومات ووردبريس الافتراضي ويعطي عند محاولة الوصول إليه من جهاز آخر غير جهازك يعطي خطأ 404 مع الشخص الذي تستخدمه.

بهذه الطريقة، يمكنك تعزيز حماية موقع الويب الخاص بك وأمنه ضد السرقة والاحتيال عن طريق إخفاء الرابط إلى لوحة التحكم الخاصة بموقعك وإضافة طبقة حماية إضافية إلى موقعك.

اقرأ أيضًا: كيف اسوي حساب باي بال

Yoast SEO

يعد  اليوست سيو أحد أكثر ملحقات ووردبريس موثوقية لتكوين المحتوى باستخدام محركات البحث لأنه يوفر بعض الشروط التي يجب اتباعها للحصول على أفضل النتائج، مثل: إضافة روابط داخلية وخارجية، وعناوين الصور، وأوصاف التعريف، وتحديد أفضل رقم من الشخصيات، إلخ.

JetPack

يعمل JetPack على تحسين أداء مدونة ووردبريس بشكل كبير ويساعد على تحسين سرعة تحميل الصفحة عن طريق ضبط كيفية عرض الصور. كما أنه يعزز الموقع لمحركات البحث، ويساعد في الحصول على المزيد من حركة المرور من خلال تقديم خيار مشاركة المنشورات. ناهيك عن تحسين أمان المدونة ومنع البرامج الضارة التي يمكن أن تهاجمها.

Contact Form

يوفر هذا الامتداد القدرة على إنشاء نموذج اتصال على المدونة، مما يسمح للزوار بالتواصل مع مسؤولي المدونة والإبلاغ عن تعليقاتهم وأسئلتهم. بالإضافة إلى جمع عناوين البريد الإلكتروني للمشتركين، فإن هذا مفيد لزيادة سرعة وصولهم إليهم لاحقًا.

Flamingo

يعمل المكون الإضافي بشكل مثالي مع المكون الإضافي Contact Form 7 ويوفر الأساس لتلقي الرسائل المرسلة من قبل الزوار باستخدام النموذج، والتي يمكن الوصول إليها وعرضها من خلال لوحة معلومات ووردبريس.

MonsterInsights

يوفر MonsterInsights تقارير مفصلة عن زيارات المدونة، بما في ذلك الزيارات اليومية إلى المنشورات والصفحات. بالإضافة إلى عرض أهم المناطق الجغرافية التي تأتي منها هذه الزيارات، والمصادر التي تحصل على أكبر عدد من الزيارات وأين يتم توجيهها.

ووردبريس Importer

يمكن لهذا الامتداد استيراد نسخ من الصفحات والمقالات والتعليقات والناشرين. مما يوفر لك العمل إذا كنت تريد إنشاء نسخ احتياطية بانتظام من المحتوى المنشور الخاص بك، كما يسهل أيضًا نقل مدونتك إذا كنت ترغب في القيام بذلك في المستقبل.

شاهد أيضًا: إنشاء مدونة بلوجر

كيفية إنشاء الصفحات بعد انشاء مدونة ووردبريس

بعد الانتهاء من المهام السابقة، تكون قد انتهيت من المهام الفنية لانشاء مدونة ووردبريس احترافية. بعد ذلك تأتي خطوات إنشاء الصفحة، وهي قلب المدونة وأساس الوصول إلى أجزائها المختلفة. تنقسم الصفحات العامة لأي مدونة إلى:

  • الصفحة الرئيسية

هي واجهة المدونة وصفحتها التي تحتوي على أحدث المنشورات، وأهم المعلومات حول المدونة وأقسامها المختلفة. ومعلومات الاتصال.

  • تصنيف الموضوعات

من أكثر الطرق شيوعًا لتصنيف موضوعات المدونة إنشاء صفحة مخصصة لكل فئة موضوع. على سبيل المثال، إذا كانت مدونة ووردبريس تدور حول التكنولوجيا، فقد تكون فئاتها: الهاتف، والكمبيوتر، والتطبيقات، والموضحة، وآخر الأخبار، وما إلى ذلك.

  • صفحة التواصل

من المهم إضافة صفحة نشرة إخبارية إلى المدونة من أجل التواصل مع الزوار لتلقي شكاوى واقتراحات وأخبار شركاء الأعمال. الأمر الذي سيفيد مدراء المدونة المستقبليين لتطوير محتواها بشكل دوري.

يتضمن ذلك نموذج الاتصال الذي تم إنشاؤه أثناء الامتداد (نموذج الاتصال 7). والذي تمت كتابة نصه في قسم كود الصفحة عند تحريره.

  • معلومات عن المدونة

تعرض صفحة “نبذة عنا” أو “حول المدونة” أهم المعلومات حول اختصاص المدونة والقائمين على إدارتها. تساعد هذه الصفحة في تحسين موثوقية المدونة وتوفر فهمًا أكثر تفصيلاً لاهتماماتها ورؤى المستقبل.

  • سياسات الخصوصية

يجب أن تحتوي جميع مواقع الويب على صفحة سياسة خصوصية تشرح للمستخدمين كيفية التعامل مع البيانات التي يجمعونها عنهم.

على الرغم من أن نسبة كبيرة من المتابعين لا يتابعونها، فمن المهم تجنب أي مشاكل قانونية مع زوارك، ومن المهم أن تكون المعلومات الواردة فيها واضحة ودقيقة وتعكس سياسات المدونة بصدق.

كيف تضيف صفحة جديدة بعد انشاء مدونة ووردبريس؟

  • من لوحة التحكم، اختر (الصفحات) ثم اختر (إضافة جديد).
  • في النافذة التي تظهر، ابدأ بكتابة عنوان للصفحة، مثل: (سياسة الخصوصية والاستخدام)، ثم أضف نصًا في القسم أسفل العنوان.
  • حدد الخيار المفضل لديك على اليسار ؛ مثل الصفحة تنتمي إلى الصفحة (الصفحة الفرعية). بالإضافة إلى تحديد رابط الصفحة الذي يظهر في نهاية رابط أقسام الموقع، من المهم أن يعبر عن موضوعه.
  • بمجرد الانتهاء، اضغط على الزر (نشر) في الزاوية اليسرى العليا وستتم إضافة الصفحة إلى المدونة.

شاهد أيضًا: التسجيل في امازون افلييت للمبتدئين

إنشاء القوائم والودجات والتصنيفات

يتيح تنظيم الصفحات في قوائم رئيسية وقوائم فرعية ظهورها على موقع ويب بطريقة منظمة.

  • قم بإنشاء القائمة الرئيسية.
  • في لوحة التحكم، انتقل إلى (المظهر)، ثم إلى (القائمة).
  • أضف اسم القائمة وحدد (Horizontal Desktop List) ثم اختر (Create List).
  • حدد العناصر التي تريد إضافتها من القائمة الحالية، ثم حدد (حفظ القائمة) بحيث تظهر في الشريط الرئيسي لمدونة ووردبريس الخاصة بك.

إنشاء الودجات

الأدوات هي أدوات برمجية بسيطة للغاية يمكن إضافتها إلى عمود الموقع، مثل الشريط الجانبي أو شريط التذييل. ويمكن أن تتضمن أدوات مثل: القوائم ومقالات النشر والمحفوظات والتقويمات والمزيد. لإنشاء عنصر واجهة مستخدم، انتقل إلى (Appearance) ثم (Widgets) وابدأ في تحديد الأدوات المناسبة وسحبها وإفلاتها في المكان الذي تريده، يتم حفظ التعديلات تلقائيًا.

إنشاء التصنيفات

التصنيف هو تنظيم فئات المقالات على الموقع، عن طريق إضافة خيارات (مقالة) ثم (فئة). في الصفحة التالية تحتاج إلى إضافة عنوان الفئة، ثم الضغط على (إضافة فئة جديدة).

إضافة المقالات إلى مدونة ووردبريس

تتطلب إضافة مدونة وتحريرها بعض مهارات التنسيق في محرر ووردبريس، وخطوات إضافة منشور مدونة جديد هي النقر فوق خيار (مقالة). ثم النقر فوق (إضافة جديد)، ثم اتباع الخطوات أدناه:

كتابة العنوان

في الجزء العلوي من الصفحة، يجب إضافة عنوان المنشور في الحقل المخصص له، على سبيل المثال (الإنجازات الفنية 2020)، ويفضل ألا يزيد عن 60 حرفًا.

كتابة الموضوع

في القسم الموجود أسفل العنوان مباشرة، يمكنك كتابة نص المقالة، أي المحتوى الذي سيتم نشره. بمجرد بدء الكتابة، ستظهر قائمة (مكونات) على اليسار تحتوي على الخصائص الأساسية للمحتوى، مثل حجم الخط واللون.

فوق النص، ستظهر قائمة بميزات تنسيق إضافية مثل المحاذاة والقدرة على إضافة روابط داخلية والمزيد. لاختيار نوع الخط وتنسيقه من (العناوين 1، 2، 3)، وما إلى ذلك، اضغط على زر علامة الجمع الموجود على يسار النص لعرض هذه الخيارات.

إضافة الوسائط

للوسائط المرئية تأثير كبير في تحسين محتوى المقالة، وأهمها الصور ومقاطع الفيديو. لإضافته، اضغط على الزر “موافق” في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة وحدد نوع الوسائط التي تريد إضافتها.

على سبيل المثال، إذا حددت إضافة (صورة)، فسيظهر مستطيل أداة في المنشور حيث تريد إضافة الصورة. والذي يمكنك من خلاله اختيار تحميل الصورة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أو في مكتبة الوسائط الخاصة بموقع ووردبريس الخاص بك. أو من لوحة تحكم ووردبريس أضف مجموعة متنوعة من الوسائط للحفظ أو استخدمه بعد ذلك.

ضبط خيارات المقال

بعد كتابة نص المقالة، وإضافة جميع الوسائط المناسبة، وتعديل التنسيق. فإن الخطوة الأخيرة قبل النشر هي تحديد خيارات المقالة.

من بين هذه الخيارات، اختر كيف ستظهر المقالة على الموقع، سواء كانت مباشرة أو مجدولة أو مرسلة إلى قائمة التعليقات. تتضمن هذه القائمة أيضًا الروابط الثابتة المضافة إلى المقالات التي تظهر في نهاية النطاق. بالإضافة إلى تحديد فئات المقالات وإضافة العلامات وإبراز الصور، وأخيراً الضغط على الزر (نشر(.

كيفية إدارة التدوينات بعد نشرها؟

توجد جميع المنشورات على مدونة ووردبريس ضمن خيار (كل المنشورات) في لوحة التحكم. والتي يمكن من خلالها إضافة منشورات جديدة. أو يمكن تحرير المنشورات الحالية وحذفها.

تجدر الإشارة إلى أنه يتم تضمين المقالات غير المكتملة أو غير المنشورة في فئة “المسودات”. مما يتيح لك العودة وإكمال جميع صفحات المقالات في أي وقت.

إدارة التعليقات

تظهر التعليقات الجديدة كإخطارات بجوار خيار التعليقات في لوحة معلومات ووردبريس، حيث يمكن الموافقة على التعليقات أو حذفها أو تعديلها.

تخصيص الخيارات العامة بعد انشاء مدونة ووردبريس

الخطوة الأخيرة لإكمال إنشاء مدونة ووردبريس هي تحديد الخيارات العامة لها من خلال (الإعدادات)، وأهم الخيارات هي:

  • تحديد الصفحة الرئيسية للمدونة وصفحات المقالات.
  • تحديد عدد الموضوعات المعروضة بكل صفحة.
  • ضبط النص الموجود في خلاصة المقال.
  • ضبط خيارات إدارة التعليقات وظهورها.
  • تحديد إعدادات الرابط الدائم للمنشورات.

كيف أزود عدد الزوار بعد انشاء مدونة ووردبريس

كيف تجذب الزوار بعد انشاء مدونة ووردبريس؟ الطريقة الصحيحة للقيام بذلك هي زيادة ظهور مدونتك في نتائج بحث Google.

اسال نفسك! أين يمكنك العثور على مواقع ويب مختلفة وأين يمكنك العثور على إجابات لأسئلتك في Google. وبالطبع حب المدونات والمواقع التي تظهر أمامك في نتائج البحث.

والآن بعد أن أصبح من السهل جذب الكثير من الزوار إلى مدونتك، عليك إضافة مدونتك إلى نتائج بحث Google وتحسين مظهرها بحيث تظهر في الصفحة الأولى مع النتائج.

كيف تظهر في الصفحة الاولى في قوقل بعد انشاء مدونة ووردبريس

هناك طريقة لزيادة ظهور نتائج البحث، وعبّر عنها في (SEO)، وهي عبارة عن مجموعة من الخطوات العملية. التي يمكنك اتخاذها لزيادة عدد الزيارات إلى مدونتك من نتائج بحث Google، فهي تشير إلى عدة معايير، بما في ذلك :

عنوان المقالة

يجب أن يتطابق عنوان المقالة مع المصطلحات التي يدخلها الزوار في شريط بحث Google. ويجب أن يتطابق محتوى المقالة مع العنوان. مدونتك تسير بسرعة ولا تعود أبدًا.

أول 100 كلمة في المقال: يجب أن تحتوي أول 100 كلمة في المقالة على الكلمة التي كتبها الزائر في شريط بحث Google. يظهر هذا القسم من المقالة بجوار عنوان المقالة في صفحة نتائج بحث Google، ويجب أن تجعله نصًا جذابًا للزوار وأن تصف بإيجاز ما سيحصل عليه الزائر من المقالة.

العناوين الفرعية

يجب أن تحتوي العناوين الفرعية أيضًا على كلمات رئيسية، ويجب تنظيم العناوين الفرعية بترتيب الأفكار والآراء التي تتكون منها المقالة.

نص المقال

يجب ذكر الكلمات المفتاحية بشكل سلس وطبيعي في المقالة. لا تتدخل فيها، لأن أفضل نسبة لكتابة الكلمات المفتاحية في المقالة هي بين 1٪ و 2٪. أي أن الكلمة الرئيسية مذكورة مرة واحدة أو في مقال بعد كل 100 كلمة يجب أن يتم بشكل طبيعي وبدون تكلفة.

الصورة

يجب أن يشتمل اسم الصورة والنص البديل ووصف الصورة على علامات تساعد في فهم محركات البحث. مثل Google، وما هي الصور الموجودة على موقعك ومدى احتمالية ظهورها في نتائج بحث الصور من Google.

طول المقالة

يجب أن يكون طول المقالة مناسبًا، وتجنب المقالات القصيرة، لأن Google يحب المقالات الطويلة. فحاول ألا يقل عن 2000 كلمة للحصول على أفضل النتائج والظهور في الصفحة الأولى من نتائج البحث. حيث أن المقالة الطويلة هي مناقشة لـ جميع النقاط مقالات حول مواضيع محددة. وبالتالي توفير أكثر فائدة بالنسبة للمستخدمين، هذا ما يريده محرك بحث Google، لذا فهو يعرض مقالات طويلة في الصفحة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *