Web Analytics Made Easy - Statcounter

شرح بوت الذكاء الاصطناعي bard جوجل بارد

شرح بوت الذكاء الاصطناعي bard جوجل بارد

شرح بوت الذكاء الاصطناعي bard جوجل بارد السبب وراء انتشار تلك الجملة وتداولها هو ما توصلنا إليه في موقع صنع المال بعد بحث كبير ودقيق في هذا الموضوع وهو التدخل الكبير للذكاء الاصطناعي في العديد من المجالات فنجده يحل محل العمالة البشرية مما يوفر الكثير من الجهد والمصاريف.

ومن هذه المجالات الموارد البشرية، والتسويق، والحسابات، والمبيعات، وخدمة العملاء وهذا ما دفع الكثير للبحث عن مواقع وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

شرح بوت الذكاء الاصطناعي bard جوجل بارد

شرح بوت الذكاء الاصطناعي bard جوجل بارد

إن كنت تريد معرفة كيف يمكنك التعامل والاستفادة من جوجل بارد فعليك أولًا أن تتعرف على ما هو بارد والذي يعتبر المنافس الأول لما يعرف بشات جي بي تي (chat Gpt) الذي انتشر في الآونة الأخيرة بشكل كبير.

وبارد هو بوت على هيئة محادثة يمكنك التحدث معه وطرح الأسئلة عليه؛ ليجيبك عليها سواء من خلال الكتابة أو الصوت ويمكنك أيضًا أن تطلب منه مهام معينة للقيام بها، وما يجعل الكثير متفائلين أنه تابع لشركة جوجل الغنية عن التعريف والتي تهدف إلى دمج الذكاء الاصطناعي بكل شيء في حياتنا اليومية.

كما أنها وعدت المستخدمين بإضافة الكثير من الخصائص الجديدة المهمة والغير متوفرة في غيره من بوتات الذكاء الاصطناعي، وأعطت جوجل بعض الأمثلة لما يمكن أن يساعدك فيه بارد وهي:

  • يذكرك بموعد احتفالات الأصدقاء.
  • المقارنة بين فيلمين مرشحين لجائزة الأوسكار.
  • إعطاء اقتراحات لوجبة الغداء بناءًا على المتواجد لديك في ثلاجتك.

شاهد أيضًا: ما هو Google Bard Al الذكاء الاصطناعي وكيفية الدخول اليه

شاهد أيضًا: معلومات حول مشروع جوجل الجديد PaLM 2 بالم 2

شاهد أيضًا: جوجل تعلن عن نموذج PaLM 2 الذكاء الاصطناعي الجديد

شاهد أيضًا: اطلاق روبوت محادثة جوجل بارد bard مجانا 2023

مهام بوت الذكاء الصناعي من جوجل Bard

قدّمت شركة جوجل الإلكترونية الذكية الروبوت الذي يعتمد على التكنولوجيا الذكية، وزودته بعدد من التحديات لإسداء العون لمستخدميه، وتتمثل تلك المهام في الأمور الأساسية.

  • تذكير المتعلق بالأوقات كتلك التي تتعلق بالاحتفالات مع الأصدقاء أو الاجتماعات وغيرها من الأمور.
  • يقوم برنامج بارد أيضًا بتقديم أفكار لوجبات الغداء استنادًا إلى ما يوجد في الثلاجة لديك.
  • يحدّث بارد أيضًا عن التشابه والاختلاف بين فيلمين مرشحين لجائزة الأوسكار.
  • يمكن التحدث إليه في أي وقت ويمكن مناقشة أي موضوع.
  • تعتبر هذه المنصة فضاءً للإبداع والتميز، حيث يمكن للمستخدمين تعلم المزيد عن أمهر المهاجمين في عالم كرة القدم، أو الاستفادة من تدريبات تساعدهم على تحسين مهاراتهم.
  • يمكنك أيضًا طلب مهام محددة منه لتنفيذها.

فيما يختلف جوجل بارد عن chat Gpt

فيما يختلف جوجل بارد عن chat Gpt

بناءً على المعلومات الأولية المتداولة ومن خلال شرح بوت الذكاء الاصطناعي bard جوجل بارد نجد أن جوجل بارد سيعمل بشكل مختلف تمامًا عن chat Gpt بالإضافة إلى عمل مبرمجينه على سد الثغرات الموجودة في شات جي بي تي والاختلافات بينهم هي:

  • بارد سيستخدم اللغة الخاصة بشركة جوجل وهي (LaMDA) بالإضافة إلى أنه متصل أونلاين بشكل دائم مما يجعله له القدرة على استخدام المعلومات الأحدث والأعلى جودة عند استخدامه وذلك على عكس chat Gpt الذي يستخدم لغة Gpt-3 والتي تجعله متصل بمحرك البحث جوجل حتى ٢٠٢١ فقط مما يعني أن معلوماته غير محدثة.
  • توفر شركة جوجل بارد بشكل مجاني تمامًا ولكن chat Gpt توجد به بعض الخواص المجانية والبعض الآخر مدفوع.
  • بارد قادر على تصميم الصور من خلال الوصف الذي تدخله إليه وهذه ميزة لم تتوفر في chat Gpt حتى الآن.

اقرأ أيضًا: ما هو ChatGPT دردشة جي بي تي

آلية عمل بوت الذكاء الاصطناعي bard جوجل بارد

آلية عمل بوت الذكاء الاصطناعي bard جوجل بارد

وتعتبر ضمن شرح بوت الذكاء الاصطناعي bard جوجل بارد وعند البحث في آلية عمله وجدنا أنه تمت برمجة محادثة بارد الاصطناعية بشكل مطور للغاية لكي تضمن للمستخدم تجربة تبدو كالحقيقة وكأنك تتحدث إلى شخص ما وليس إنسان آلي، ويحدث ذلك من خلال قدرة هذا البوت على فهم لغة البشر الطبيعية وتحويلها إلى أكواد برمجية ومن ثم البحث عن إجابة سؤالك أو تنفيذ ما قمت بطلبه وتحويله إلى لغة طبيعية لكي يتمكن المستخدم من فهم الإجابة.

شاهد أيضًا: بوت في التلجرام بديل لموقع chatgpt

5 مجالات مختلفة يساعدك فيها بارد

هناك عدد كبير من المجالات التي لا يمكن أن تتوقع أن الذكاء الاصطناعي قد يخدمك فيها وهذا ليس فقط لصعوبتها ولكن أيضًا لاحتياجها لمرونة العقل البشري، ومنها:

  • مجال البحث العلمي فيمكن أن يساعدك في كتابة الأوراق العلمية.
  • مساعدة الأطباء في تشخيص الأمراض والوصول إلى العلاج المناسب لهذه الحالة.
  • الأدب، فيساعدك بارد على كتابة الشعر والقصص.
  • البرمجة وعمل اكواد تساعدك على عمل موقع بدائي.
  • تعليم الأطفال تعليمهم اكتشاف الفضاء.

اقرأ أيضًا: تنزيل برنامج شات بوت Chat GPT عربي للكمبيوتر

4 معايير تستخدمها للمفاضلة بين محادثات الذكاء الاصطناعي

من المؤكد أنه حتى بعد شرح بوت الذكاء الاصطناعي bard جوجل بارد مازال هناك حيرة كبيرة بين المهتمين باستخدام محادثات الذكاء الاصطناعي، فهناك من سيستمر في تفضيل chat Gpt باعتباره الأقدم لذلك جمعنا لك عدد من المعايير التي ستبين لك مدى صحة اختيارك:

  • هل سهل التعامل معه ويمكنك تنزيله على جوالك لاستخدامه في كل الأوقات.
  • تصميمه، هل صُمم بشكل معقد لا يسهل على المستخدم العادي غير المبرمج فهمه والتعامل معه.
  • حجم معلوماته ومدى حداثتها إذ أن ذلك تتوقف عليه جودة المخرجات التي يقدمها لك وخاصة إن كان استخدامك له في مجال الأدب أو البحث العلمي.
  • الأمان هل آمن أم أن استخدامه قد يعرضك لخطر الاختراق.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة انشاء حساب chat gpt في الدول العربية

رابط Google Bard جوجل بارد

حتى الآن، لم يتم إصدار رابط واضح لخدمة Google Bard من جوجل ولم يتم توفيرها للاستخدام العام. وبدلاً من ذلك، تقدم جوجل إصدارًا مشابهًا لها باستخدام LaMDA والذي يستخدم موارد حسابية أقل. ويمكن الوصول إلى Google Bard الذكاء الاصطناعي حاليًا فقط عندما يكون هناك إصدار تجريبي وليس متاحًا للجمهور بشكل عام.

أسئلة شائعة حول بوت الذكاء الاصطناعي bard جوجل بارد

التساؤلات المتداولة ليست فقط لحداثة ما يُعرف بمحادثات الذكاء الاصطناعي ولكن لحداثة مصطلح الذكاء الاصطناعي نفسه وحتى بعد شرح بوت الذكاء الاصطناعي bard جوجل بارد فنجد أن التطور السريع في هذا المجال يتسبب في حدوث ارتباك كبير لدى المستخدمين مما يجعل الأسئلة تتزايد وإليك بعض الأسئلة الشائعة التي من الممكن أن تحل لك لغز الذكاء الاصطناعي.

هل بارد متاح للاستخدام الآن؟

جوجل بارد لم يعلن عن ميعاد إطلاقه حتى الآن فهو فقط متاح لبعض المبرمجين لتجربته والعمل على تطويره للظهور في أفضل صورة ممكنة ولكن هناك أخبار بتوقع إطلاقه خلال الشهر المقبل.

هل جوجل بارد سيكون متاح في الدول العربية؟

بالطبع سيكون متاح في الدول العربية غير مقتصر على دول بعينها كغيره من المنتجات التي تقدمها شركة جوجل بهدف تسهيل الوصول إلى المعلومة أو الخدمة التي تريدها وذلك على العكس تماما من منافسه chat Gpt والذي يتطلب منك شراءه عن طريق أحد معارفك الموجودين خارج الوطن العربي.

وبذلك نكون انتهينا من شرح بوت الذكاء الاصطناعي bard جوجل بارد وكل ما يدور حوله من أسئلة، ونجلس الآن منتظرين الإعلان عن موعد إطلاقه لنرى كيف سيكون عند الاستخدام هل سيقدم لنا الوعود التي أبرمتها شركة جوجل أم لا وبالطبع سنوافيكم نحن في موقع صنع المال بكل جديد حول هذا الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *