Web Analytics Made Easy - Statcounter

معلومات حول مشروع جوجل الجديد PaLM 2 بالم 2

معلومات حول مشروع جوجل الجديد PaLM 2 بالم 2

معلومات حول مشروع جوجل الجديد PaLM 2 بالم 2 ، تقول Google إن النموذج الجديد هو الأفضل في التفكير المنطقي والرياضيات والمنطق. عملت الشركة على تدريب النموذج باستخدام العديد من النصوص العلمية والرياضية والتعابير الرياضية. ومع ذلك، كان من الصعب على النماذج اللغوية الكبيرة مواجهة أسئلة الرياضيات بدون مساعدة من خارج النموذج. ولذلك، يدعي Google بأن PaLM 2 يمكنه بسهولة حل الألغاز الرياضية وتفسيرها وتقديم الرسوم البيانية لها.

يتميز PaLM 2 حاليًا بدعم تحسين كتابة وتصحيح التعليمات البرمجية. تم تدريب النموذج على 20 لغة برمجة، بما في ذلك لغات شائعة مثل JavaScript وPython، بالإضافة إلى لغات مثل Prolog وVerilog وFortran. يتكون PaLM 2 الآن من أساس Codey، نموذج Google المتخصص لترميز وتصحيح الأخطاء، والذي يصدر اليوم كجزء من خدمة الإكمال والإنشاء التلقائي للتعليمات البرمجية، بالإضافة إلى الأشياء الأخرى.

أعلنت Google أيضًا أن تم تدريب PaLM 2 على مجموعة تتضمن أكثر من 100 لغة، مما يوفر لها القدرة على “الاستفادة من المهام المتعددة اللغات”، بما في ذلك تحسين دقة النماذج السابقة في الصياغة.

معلومات حول مشروع جوجل الجديد PaLM 2 بالم 2

معلومات حول مشروع جوجل الجديد PaLM 2 بالم 2

تتحدث شركة Google عن مجموعة PaLM وهي عبارة عن نماذج مختلفة تتضمن Codey كما تتضمن Med-PaLM 2، وهي النموذج المتخصص في المعرفة الطبية. كما تتضمن Sec-PaLM وهو النموذج المخصص لحالات الاستخدام الأمنية و PaLM 2 الصغير جداً الذي يمكن تشغيله على الهواتف الذكية، والذي يستطيع معالجة 20 رمز مميز في الثانية. هذا النموذج قد يكون مفيدًا في بعض حالات الاستخدام بالرغم من عدم وجود جدول زمني محدد من شركة Google.

ليس سراً أن Google اتبعت مقاربة دقيقة جداً لتطوير ميزات الذكاء الاصطناعي، وهي الخطوة التي تؤكدها الشركة. ومع ذلك، فإن الممثلين الرسميين لشركة Google يركزون دائماً على البناء المسؤول لهذه الأدوات وتحقيق السلامة. هذا هو أيضاً الخط المعلن عنه من قبل الشركة فيما يتعلق بميزة PaLM. ورغم عدم تمكننا من اختبارها قبل الإعلان الرسمي اليوم، فمن الواضح أننا لا نملك معلومات عن جودة أدائها وطريقة التعامل مع حالات المعالجة.

شاهد أيضًا: ما هو مشروع Google Magi الجديد

شاهد أيضًا: ما مخاطر استخدام ربوت السناب My AI وما هي قيود استخدامه

شاهد أيضًا: شرح بوت الذكاء الاصطناعي bard جوجل بارد

شاهد أيضًا: جوجل تعلن عن نموذج PaLM 2 الذكاء الاصطناعي الجديد

ما هو مشروع جوجل الجديد PaLM 2 ؟

ما هو بالم 2؟

يعتبر  مشروع بالم 2 انتقالًا كبيرًا في التفاعل بين الإنسان والحاسوب، فهي تهدف إلى زيادة قدرات أيدينا من خلال تقنية لمسية متطورة، وذلك لتعزيز تجربتنا الرقمية من خلال توفير شعور للمس وردود فعل لمسة في العالم الإفتراضي. يستند Palm-2 على الأسس التي تم تطويرها في مشروع Palm الأصلي، والذي يهدف إلى محاكاة تجربة اللمس الواقعي باستخدام الأجهزة والبرامج.

الخصوصية والأمن:

  • أكد سوندر بيتشاي التزام شركة جوجل بحماية بيانات المستخدم. في تصميم Palm-2 ، تم تضمين ضوابط خصوصية متقدمة ليتمكن المستخدمون من التحكم الكامل في معلوماتهم الشخصية.
  • كما أكد بيتشاي أن الخصوصية تمثل جوهر تصميم Palm-2 ، وتم تنفيذ إجراءات أمان صارمة وتشفير البيانات في جميع أنحاء الجهاز.
  • إن كشف Sundar Pichai في مؤتمر Google I/O 2023 عن Palm-2 يعتبر قفزة كبيرة في تقدم التكنولوجيا، حيث تتميز هذه التقنية بميزات مبتكرة وتكامل سلس والتركيز على خصوصية المستخدم، مما يؤهلها لإعادة صياغة طريقة تفاعلنا مع عالمنا الرقمي.
  • يمثل Palm-2 مثالًا على التزام Google بتقديم تجارب مذهلة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم والسعي لتجاوز الحدود في تطوير التقنيات.

خصائص ومميزات نموذج مشروع جوجل الجديد PaLM 2

  • يقدم المشروع تطبيقات وخصائص متعددة لـ Palm-2. من بين المزايا المثيرة، كانت القدرة على الاندماج بسلاسة مع أجهزة المنزل الذكية. يمكن للمستخدمين بسهولة التحكم في مصابيح الإضاءة وأجهزة التحكم بدرجة الحرارة وغيرها من الأجهزة المرتبطة من خلال حركة يد بسيطة أو أمر صوتي خالي من المشقة.
  • تهدف Palm-2 إلى إحداث ثورة جديدة في طريقة الاتصال، فقد بين Pichai بمهاراته المتقدمة في مكالمات الفيديو وبإمكانية المستخدمين عرض أنفسهم بشكل واقعي في أية بيئة وتكوين حضور نشط بغض النظر عن المكان الفعلي.
  • كما يتيح تعرف الجهاز بذكاء اصطناعي على جميع الكلمات إمكانية التفاعل الدقيق والطبيعي في لغة، الأمر الذي يجعل المحادثات أكثر إنسيابية وجاذبية.
  • وظيفة رائعة أخرى لنموذج بالم-2 هي تكنولوجيا الواقع المعزز، حيث أعلن بيشاي عن شراكة مع العلامات التجارية الرائدة في مجال البيع بالتجزئة، مما يوضح كيف يمكن للمستخدمين تجربة الملابس والإكسسوارات قبل الشراء بصورة واقعية. تكامل هذه التقنية المذهلة مع جهاز بالم-2 يفتح أفاقًا جديدة للتجربة والتسوق غير المعتاد.

وبهذا القدر أعزائي الكرام ننهي مقالنا اليوم حول معلومات حول مشروع جوجل الجديد PaLM 2 بالم 2 ، حيث تطرقنا فيه إلى مفصل ومفسر حول هذا المشروع الجديد. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *