Web Analytics Made Easy - Statcounter

ما هو ChatGPT دردشة جي بي تي

ما هو ChatGPT دردشة جي بي تي

ما هو ChatGPT دردشة جي بي تي هو تطبيق جديد يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي،  ولديه قدرة هائلة على التنبؤ بالكلمات التالية في الجملة التي يريد المتحدث إدخالها، وبالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى، وتعمل على بناء تحليل كبير لكميات من نصوص الإنترنت.

فإذا كنت تساءلت يومًا كيف يبدو مستقبل روبوتات الدردشة بأسلوب الاصطناعي؟  أو سمعت عن ChatGPT ولكنك غير متأكد من كيفية عمله،  إذا أجبت بنعم على أي من هذه الأسئلة ففي هذا المقال ومن خلال موقع صنع المال سنتعرف على كل تفاصيل شات جي بي تي.

ما هو ChatGPT دردشة جي بي تي

ما هو ChatGPT دردشة جي بي تي

تعد دردشة جي بي تي ChatGPT أحدث إضافة إلى عالم التقنية، وهي نموذج للذكاء الاصطناعي صممته شركة OpenAI لمعالجة اللغة الطبيعية على الإنترنت. تستفيد هذه التقنية من مجموعة واسعة من البيانات والمعلومات، وهو ما يتيح لها تقديم إجابات دقيقة على الأسئلة المطروحة بها أو الحوارات التي تُجرى، وكأنها تتفاعل كإنسان.

يعتمد تصميم ChatGPT على تقنية GPT-3، وهو نموذج مدرَّب مسبقًا، والذي يعد أحد أهم الابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي، فهو قادر على إنجاز العمليات والحسابات اللازمة لتحسين التعلم الآلي بشكل سريع.

تعرف على: ما هو التسويق بالذكاء الاصطناعي 

شاهد أيضًا: شرح التسجيل في Chat GPT وطريقة استخدامه

اقرأ أيضًُا: كيفية فتح Chat GPT في الدولة العربية المحظورة

بداية دردشة ChatGPT دردشة جي بي تي

واستكمالا لحوارنا عن  ما هو ChatGPT دردشة جي بي تي نتطرق إلى بداية ظهورها لقد وصل عدد مستخدمي Chat GPT إلى أكثر من مليون شخص في غضون أيام فقط من إطلاق التطبيق،  حيث ذكر عدد من المتخصصين أن هذا التطبيق الجديد قد يتسبب في عدم نشاط الطلاب ، وفقًا لـ Sky News Arabia، وعلى الرغم من أن العالم يتوقع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والروبوتات، إلا أن هذه التكنولوجيا لا ترفض بل تفرض نفسها بقوة كبيرة على البشر، و إن العالم يعيش حالة من القلق والخوف من سيطرة الروبوتات و (AI) على العالم.

تعرف على: تحويل صورتك بالذكاء الاصطناعي 2023

ما هو الذكاء الاصطناعي كوبايلوت Copilot في مايكروسوفت أوفيس

شاهد أيضًا: حل مشكلة انشاء حساب chat gpt في الدول العربية

شاهد أيضًا: تنزيل برنامج شات بوت Chat GPT عربي للكمبيوتر

هل ChatGPT يهدد قدرة جوجل ومهارته على إجابات الأسئلة

لقد بدأت العديد من الأسئلة حول تطبيق Chat GPT، وعن ما هو ChatGPT دردشة جي بي تي وحول مدى تهديده لهيمنة Google في تقديم الإجابات ومستويات البحث،  ولكن على الرغم من أن Chat GPT bot مجهز بكميات هائلة من المعلومات المتاحة على الإنترنت، فإن ما يميزه أكثر هو الأفضل في القدرة على التعامل مع جميع أنواع المستخدمين، قدم إجابات تناسبهم،  حتى في حالة عدم توفر اتصال بالإنترنت، وعليه يشعر الجميع بأنه شخص طبيعي يفهم كلامهم ويستجيب لمحادثات عقولهم ونفسية ، لذلك وصفوه بأنه ذكي للغاية.

  ولقد وصل القلق إلى إدارة شركة “جوجل” نفسها ، وأوضح مسؤول تنفيذي للشركة لصحيفة “التايمز” إن الروبوت “Chat GPT” قد يدفع العديد من الناس إلى التخلي عن محركات بحث Google و التي تعتمد بشكل كبير على عائدات الإعلانات والتجارة الإلكترونية .

شاهد أيضًا: شرح بوت الذكاء الاصطناعي bard جوجل بارد

شاهد أيضًا: رابط تحميل تطبيق chat gpt 4 للذكاء الاصطناعي الجديد

ما هي خطوات استخدام روبوت شات جي بي تي chat gpt  في الموقع الرسمي 

وبعد أن تطرقنا لمعرفة تفاصيل ما هو ChatGPT دردشة جي بي تي وكيف بدأ نتعرف الآن كيف يمكن أن تستخدمه كما يلي:

  1. بمجرد دخولك إلى الموقع الرسمي لـ GPT انقر فوق “تجربة الدردشة” في الصفحة الرئيسية.
  2. يظهر إجراء التسجيل وإنشاء حساب جديد من خلال النقر فوق تسجيل. 

 من خلال هذه الخطوات البسيطة، يبدأ المستخدمون مع ChatGPT من خلال الدردشة مع روبوت الذكاء الاصطناعي بأي شيء يخطر ببالهم.

شاهد أيضًا: بوت في التلجرام بديل لموقع chatgpt

شاهد أيضًا: ملحقات Chat GTP لجوجل كروم

هل بدأ استخدام ChatGPT دردشة جي بي تي فى السعودية أو دول الخليج 

إن تطبيق GBT Chat غير متوفر في الدول العربية بعد، ولكن  قد تعرف العرب على ما هو ChatGPT دردشة جي بي تي و هناك عدة طرق يغش ويتحايل بها المستخدمون لاستخدامه في أي دولة من الدول العربية، ومن أهم هذه الطرق أن يكون للشخص صديق في إحدى الدول التي هي دعم التطبيق مثل الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية ، ومن خلاله يقوم الصديق بإنشاء أكونت بريد إلكتروني من المنطقة الداعمة التي يقيم بها ، لاستخدام وتفعيل GPT Chat، ثم بعد الحصول عليه يستخدم الأشخاص برنامج VPN ليجري تغيير الموقع المستخدم لينتمي إلى دولة أخرى التي ينتمي إليها البريد الإلكتروني الجديد.

 ثم قم بتسجيل الدخول إلى ChatGPT bot وأنشئ حسابًا جديدًا، ثم املأ حقول البيانات المطلوبة مثل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور،  وعليك الإنتباه و التأكد من قراءة وفهم جميع الشروط والأحكام الخاصة بالتسجيل في chat gpt.

وكل ما عليك فعله الان هو الضغط فوق أيقونة “تسجيل” لإكمال عملية تسجيل الدخول الى دردشة GPT، و الخطوة التالية هي خطوة التأكد من عنوان البريد الإلكتروني المسجل في الموقع للحصول على رابط التنشيط لحساب المستخدم الجديد، ثم ابدأ الدردشة والحوار مع روبوت الدردشة المزود بالذكاء الاصطناعي.

مميزات وقدرات ChatGPT دردشة جي بي تي

وبفضل قدرات التعلم العميق، أصبح لـ GPT Chat القدرة الفائقة على التعلم والتكيف مع المعلومات الجديدة التي يتلقاها،  وهذا يعني أنه يمكن أن يولد ردودًا أدق وأفضل وأوضح على الطلبات و الاستفسارات والأسئلة لأنه يمتلك المزيد من الخبرة والفهم والمعرفة والتي قد تستغنى بها عن مثليها فى مساعد جوجل الصوتي أو مساعد ايفون في ابل الصوتي.

وبعد أن تعرفنا على ما هو ChatGPT دردشة جي بي تي وبدايته وكيف يمكن استخدامه نضيف لك الآن كيف يمكن أن تستفيد من هذا فى العديد من المجالات الخاصة بالعمل أو غيرها مثل :

  • تصحيح الأخطاء وكتابتها وشرحها لمساعدة المبرمجين ، أحد الأمثلة التي تقدمها Open لإثبات قدرات النموذج ، هو من خلال الدردشة مباشرة وإرسال الشفرة المبرمجة أو الكود.
  • القدرة على المساعدة في كتابة و إنشاء سيرة ذاتية ، على سبيل المثال،  يجب على المستخدم أن يطلب: “كتابة سيرة ذاتية لوظيفة مدرس او مبرمج مع خبرة محددة.”  يمكن لـ ChatGPT أيضًا طلب المساعدة في تعديل السيرة الذاتية cv
  • الاحترافية في إنشاء المحتوى: والذي يحوي في ذلك كتابة النصوص الإبداعية ، وكتابة البرامج النصية لمقاطع الفيديو، وتأليف الأغاني، وتقديم المحتوى نفسه بتقنية الذكاء الاصطناعي وما إلى ذلك ، مما يسمح أيضًا لصانعي المحتوى بالحصول على نسخة أفضل من نصوصهم من حيث الأسلوب أو التدرب على كتابة النصوص و الأداء والمحتوى الإبداعي.

خصائص تشات جي بي تي 

استكمالًا لموضوعنا حول سؤال ما هو ChatGPT دردشة جي بي تي، سنبين من خلال السطور التالية جميع الخصائص:

  •   يتميز بالقدرة إنشاء صور إبداعية من النص،   يطور OpenAI نموذجًا متطورًا للذكاء الاصطناعي قادرًا على تحويل النص إلى صور DALLE-2.
  • القدرة على تأليف وابتكار النكات الإبداعية: من الممكن أيضًا الاعتماد على نموذج الذكاء الاصطناعي، GBT Chat لطلب مزحة حول موضوع ما، فعلى سبيل المثال: عندما يُطلب منك إلقاء نكتة حول عدم قيام Apple بإطلاق iPhone بشاشة قابلة للطي على نظام وغرار سامسونج في إنتاجها ل Galaxy  Z Fold 4 أجاب بالنكتة: “لماذا لم تصنع Apple أي هواتف قابلة للطي حتى الآن !  لأنهم لا يستطيعون حتى معرفة كيفية طي أسعارهم! “
  •   وايضا يتميز بشرح الموضوعات المعقدة ببساطة.
  • القدرة على حل المعادلات الرياضية بنظام الخطوة بخطوة.
  •   يستطيع أن تحصل منه على نصائح حول العلاقات الرومانسية.
  •   بخلاف الترجمة من Google ، فإنه يوفر نموذج الذكاء الاصطناعي Chat GPT إنشاء محتوى بلغات مختلفة في نفس الوقت،  وهذا مما يسمح لمنشئي المحتوى والمسوقين بكتابة محتوى يستهدف المتحدثين بلغات مختلفة بأفضل طريقة وأداء.

وغير ذلك من الأمور العدة التي يمكن أن تستفيد بها في جميع مجالات الحياة العلمية والعملية وحتى الاجتماعية فهو بمثابة ذراع ايمن لكل اصحاب المهن والذي قد يكفي مستقبلا ملئ العديد من الوظائف واستغناء العنصر البشري منها وفى الختام نذكرك عزيزي القارئ أن كل ذلك من صنع الإنسان فهو يستطيع السيطرة عليه واخماده كما استطاع انشائه ، وبذلك نكون قد عرضنا لك اهم التفاصيل ما هو ChatGPT دردشة جي بي تي وكيف يعمل وما وجه الاستفادة منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *