Web Analytics Made Easy - Statcounter

تحميل كتاب المرأة pdf – نوال السعداوي

تحميل كتاب المرأة pdf – نوال السعداوي

تحميل كتاب المرأة pdf – نوال السعداوي اهتمت الدكتورة نوال بجميع المشكلات التي تلازم المرأة بكل المراحل النفسية والعمرية، سواء كانت طفلة أو شابة أو امرأة عاملة أو ربة منزل أو طالبة خاصًة مشاكل حياتها الشخصية، ومن خلال موقع صنع المال سنتعرف وإياكم على ما يتناوله هذا الكتاب من موضوعات تخص المرأة. 

تحميل كتاب المرأة pdf – نوال السعداوي

حظيت قضايا المرأة بعناية الدكتورة نوال السعداوي، حيث تبدأ قضايا المرأة ومشاكلها منذ مولدها وتظل معها على مدار حياتها، وتتطلب معاملة دقيقة لكشف أسبابها وتقديم العلاج المناسب، وخلال صفحات هذا الكتاب تقوم الدكتورة نوال بمناقشة واحدة من هذا المشاكل والقضايا والتي تشغل كل المجتمع.

وهذه المشكلة هي العلاقة بين المرأة ، وذلك عن طريق معرفة جسد المرأة من خلال وجهة نظر تشريحية، وخصوصًا الأعضاء التناسلية وأماكن الإثارة بها، ومعرفة ما يؤثر عليها من عوامل نفسية وتقديم حلول مجربة إليها، ويمكنك تحميل الكتاب من خلال الرابط

شاهد أيضًأ: تحميل كتاب ما تريد النساء أن يعلمه الرجال pdf

 ملخص كتاب المرأة 

يمكنك قراءة هذا الملخص لتتعرف على مضمونه قبل تحميل كتاب المرأة pdf – نوال السعداوي والذي يبدأ بمقدمة خاصة بالدكتورة نوال، تحكي فيها بأنها في يوم من الأيام فكرت في غلق العيادة الطبية الخاصة بها وخلال تفكيرها في ذلك قامت فتاة بطرق الباب والتي لم تنسى الدكتورة نظرات عيني الفتاة بمرور السنوات برغم نسيانها لملامحها، وكان بصحبتها رجل صوته غليظ ومنفعل.

وأخبر دكتورة نوال أن تفحصها فسألتها ما بكِ؟ فأنزلت الفتاة رأسها في الأرض ولم ترد بكلمة فقال الرجل بصوته الغليظ لقد تزوجنا أمس ووجدت أنها غير عذراء، فسألته الدكتورة وكيف عرفت ذلك؟ فقال بغضب هذا أمر معروف فلم أشاهد دم أحمر، ففحصتها الدكتور ووجدت أنها عذراء ولكن لديها غشاء بكارة يختلف عن المعروف ولا يتمزق غير بولادة أول طفل.

وبعد سماع الفتاة بذلك سعدت أشد سعادة وفرح الزوج وأظهر اقتناعه بهذا أمامهم ولكنه قام بتطليق زوجته بمجرد ذهابه إلى المنزل، وهذه الفتاة لم يحميها غير دكتورة نوال حينما قامت بالذهاب إلى أسرتها وشرحت لهم وضع ابنتهم لكي لا يقتلها أخوها أو والدها. 

شاهد أيضًا:

نبذة حول مؤلف الكتاب

بعد معرفة طريقة تحميل كتاب المرأة pdf – نوال السعداوي نتعرف على مؤلفته في لمحة بسيطة وهي الدكتورة نوال السعداوي واحدة من الشخصيات المثيرة للجدل، ولدت الدكتورة في محافظة الدقهلية كفر طلحة عام 1931، وكان والدها موظفًا في وزارة المعارف، وكان له دور كبير في حياتها حيث تعلمت منه أن تتمرد على القيود المجتمعية، وأن ما لا تؤمن به من ثوابت عبارة عن أصنام من السهل تحطيمها.

ووالدتها امرأة ريفية بسيطة تعلمت منها تحمل المسئولية، أكملت دكتورة نوال دراستها بالجامعة حتى تخرجت من كلية الطب سنة 1955، قامت بالزواج 3 مرات نتج عنهم صبي وفتاة، تجارب زواج باءت جميعها بالفشل، وشكلت الكثير من عقد التطرف لدى نوال السعداوي التي تقدم بها السن وأصبحت كهلة منحازة لمفاهيم مغلوطة وفهم غير صائب لشتى الأمور للأسف، وآخر زواجها كان من شريف حتاتة والذي أوصل أعمالها للعالمية عن طريق ترجمتها للغة الإنجليزية. 

أسئلة شائعة

متى توفيت دكتورة نوال السعداوي؟

توفيت في 21 مارس 2021 وعمرها 89 عامًا

كم عدد صفحات كتاب المرأة ؟

يبلغ عدد صفحاته 203 صفحة

وفي نهاية مقالنا تحت عنوان تحميل كتاب المرأة pdf – نوال السعداوي فقد تعرفنا من خلاله على مضمونه الكتاب وعما يتحدث عنه من موضوعات تخص المرأة، وعرفنا فيه بعض معلومات مؤلفته الدكتور والكاتبة نوال السعداوي، وتستطيع تحميل الكتاب من خلال الرابط الموجود في المقال. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *