Web Analytics Made Easy - Statcounter

ما هي منصة Bluesky بلوسكاي | هل ستصبح المنصة بديلًا لتويتر

ما هي منصة Bluesky بلوسكاي | هل ستصبح المنصة بديلًا لتويتر

ما هي منصة Bluesky بلوسكاي؟ بعد إعلان Elon Musk عن استحواذه الكامل على Twitter، يقوم المؤسس السابق لتطبيق تويتر بتطوير واختبار إصدار تجريبي لمنصة شبكات اجتماعية جديدة تسمى Bluesky، والتي ستكون إحدى منصات Facebook و Instagram اللطيفة والبديلة.، في هذا المقال سوف نشرح ما هي أهم التفاصيل حول منصة السماء الزرقاء للتعرف عليها.

ما هي منصة Bluesky بلوسكاي؟

منصة Bluesky بلوسكاي

تعرّف Bluesky نفسها على أنها شركة ذات منفعة عامة هدفها بناء شكل جديد من وسائل التواصل الاجتماعي “المفتوحة واللامركزية” التي لا يمكن لأي شركة التحكم فيها.

Bluesky، هي شركة تكنولوجيا أطلقت شبكة اجتماعية جديدة في أعقاب استحواذ Elon Musk على Twitter بمبلغ 44 مليار دولار، وأعلن مطورو المنصة أن Bluesky Social ستطلق قريبًا كإصدار تجريبي عام.

اقرأ أيضًا: منصة الواقع الافتراضي ذا فيو  The view

شاهد أيضًا: حقيقة تفعيل المكالمات الصوتية والمرئية في تويتر

منصة التواصل الاجتماعي الجديدة Bluesky بلو سكاي

Bluesky، تطبيق الشبكات الاجتماعية الذي أنشأه مؤسس منصة تويتر Jack Dorsey، يخضع الآن للاختبار التجريبي مع المستخدمين وسيتم إطلاقه قريبًا. ما هو هذا التطبيق، وكيف سيتنافس مع Twitter عندما استحوذ عليه Elon Musk، وهل سيؤثر على المنصات الاجتماعية الأخرى؟

في 18 أكتوبر 2022، أعلن جاك دورسي أن تطبيقه الاجتماعي اللامركزي الجديد (Bluesky) كان يبحث عن اثنين من مختبري الإصدار التجريبي، وبعد يومين فقط، حصل التطبيق على 30000 طلب وكان الناس متحمسين لتجربة برنامج التطبيق.

يتم الإعلان عن Blue Sky كأحد تطبيقات التواصل الاجتماعي اللامركزية وهو منافس أو بديل لـ Twitter، ويعتقد أنه سيشكل تحديًا  واسعًا لمنصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل: Facebook و Instagram و Snapchat.

يعمل تطبيق Blue Sky مع بروتوكول توزيع لامركزي يسمى “بروتوكول AT” والذي يسمح للمستخدمين بالتحكم في الخوارزميات والتحكم الكامل في بياناتهم. وهذا يعني أن بيانات المستخدمين ستكون خالية من التأثير الحكومي والشركات التي تستغلها في حملات التسويق، وهي خطوة يمكن أن تحدث ثورة في الاقتصاد بيانات شخصية. سيسمح التطبيق بنقل بيانات حساب المستخدم من نظام أساسي إلى آخر، لذلك سيتمكن مستخدمو Bluesky من استخدام حساباتهم لتسجيل الدخول إلى أي تطبيق اجتماعي يعتمد البروتوكول الجديد. وبالتالي، سيسمح لهم حساب واحد بالوصول إلى جميع منصات الوسائط الاجتماعية المفضلة لديهم.

اقرأ أيضًا: شرح التسجيل في تطبيق انستا باي Instapay

تأسيس شركة Bluesky بلو سكاي

في نوفمبر 2021، استقال دورسي من منصبه كرئيس تنفيذي للمنصة التي شارك في تأسيسها في عام 2006، وفي فبراير 2022 أعلن عن إنشاء منظمة مستقلة غير ربحية Blue Sky PBLLC، مع اسم دورسي في مجلس إدارتها.

وفقًا لدورسي، سيكون Bluesky منافسًا لأي شركة تحاول امتلاك مؤسسة وسائل التواصل الاجتماعي أو بيانات الأشخاص الذين يستخدمونها، بينما يتمتع Twitter أيضًا بإمكانية الوصول إلى البنية التحتية للبروتوكول الذي يتم تصميمه.

وأوضح في ذلك الوقت: الهدف هو أن يصبح تويتر في النهاية عميلاً للبروتوكول، وسيتم تطوير البروتوكول الجديد بروح الشفافية واللامركزية.

عندما أطلق دورسي المشروع، قال، يجب أن يتم العمل بطريقة منفتحة وشفافة ولا تملكها أي شركة خاصة، مما يعزز مبادئ الإنترنت المفتوح واللامركزي.

اقرأ أيضًا: ما هي منصة ماستودون Mastodon| وهل ستصبح بديًلا منافسًا لتويتر؟

كيف تعمل منصة بلو سكاي الجديدة؟

كيف تعمل منصة بلو سكاي الجديدة؟

جاك دورسي، 45 عامًا، الرئيس التنفيذي السابق ومؤسس تويتر، يعمل على تطوير منصة Bluesky للتفاعل مع تطبيق Twitter المملوك حاليًا لرائد الأعمال Tesla Elon Musk، ويتنافس البرنامج، وقال دورسي إن التطبيق سيتم إطلاقه لاحقًا وهو حاليًا في مرحلة تجريبية رسمية .

أعلنت الشركة أن إطلاق التطبيق استقطب آلاف المشتركين خلال يومين، ليرتفع عدد المشتركين إلى 30 ألفًا حتى الآن، بحسب المنفذ الإخباري.

سيتم أيضًا اختبار التطبيق مسبقًا من قِبل منشئي نظام Bluesky الأساسي، ولا يزال بإمكان المستخدمين التسجيل والانضمام إلى النظام الأساسي قبل طرحه للجمهور.

اقرأ أيضًا: شرح منصة CoinEx كوين اكس | أفضل منصة تداول في الشرط الأوسط

 تساؤلات بشأن منصة Bluesky  بلو سكاي

هذه هي تفاصيل الأسئلة التي طرحها جاك دورسي حول منصة Blue Sky القادمة. نأمل أن نتمكن من تزويدك بالتفاصيل والمعلومات الكاملة.

جدير بالذكر أن النص الأصلي قد تم نشره ويمكن مشاهدته على Sky News ويتم إخطارك بأن فريق التحرير في New Pulse قد أكده، وربما قام بمراجعته، وربما نقله بالكامل أو اقتبس منه، يمكنك القراءة ومتابعة من المصدر الأساسي تطوير هذا الخبر أو المقال.

تطبيق بلوسكاي للاندرويد والايفون

هو برنامج جديد للشبكات الاجتماعية ومن أفضل التطبيقات لحماية المستخدمين باستخدام مجموعة من خوارزميات التشفير. يمنحك التحكم الكامل في بياناتك وخصوصيتك والوصول الكامل إلى جميع المعلومات والبيانات المتعلقة بحسابك. كما أن لديها الكثير من الميزات التي سنذكرها تمر السطر التالي.

Bluesky Social هو تطبيق شبكات اجتماعية محمول مجاني من المطور Bluesky PBLLC. إنها منصة وسائط اجتماعية طورها الرئيس التنفيذي السابق لشركة Twitter Jack Dorsey. تهدف إلى أن تكون مساحة مفتوحة لامركزية حيث يمكن للمستخدمين والمبدعين الدخول والقدرة على الإبداع بحرية.

بالمقارنة مع عمالقة مثل Facebook أو Twitter، فإن Bluesky Social يعني أنه يمكن للجميع استخدامها دون أن يقتصر على منصة واحدة من جانب واحد. إنه قيد التطوير النشط بهدف إنشاء معيار مشترك يمكن للخدمات الأخرى الانضمام إليه وتكون جزءًا منه.

مميزات تطبيق بلو سكاي Bluesky الجديد

  • التطبيق مجاني 100٪ للتنزيل أو التسجيل.
  • يمكن إنشاء الحسابات الشخصية بسهولة في دقائق.
  • التطبيق متاح على جميع إصدارات الهواتف.
  • متوفر لأجهزة Android و iOS و iPhone و
  • سيتم إصداره على متجر Google Play و App Store و Huawei App Store.
  • تطبيق بلوسكاي آمن للغاية.
  • لا توجد طريقة لتتبع موقعك أو البيانات الشخصية الخاصة بك.
  • إمكانية حذف أي بيانات مرتبطة بحسابك ومنع عرضها لأي جهة حكومية أو إدارية.
  • يختلف التطبيق نسبيًا عن Twitter بميزات جديدة ومتقدمة.
  • لم يتم تحديد عدد الأحرف في المنشور أو التغريدة.
  • إمكانية نشر عدد لا نهائي من الصور داخل التغريدة الواحدة.
  • الرسائل الصوتية ومحادثات الفيديو والصوت متاحة في تطبيق Blue Sky.

اقرأ أيضًا: تطبيق فيزا البريد المصري (ايزي باي easy pay) دليل شامل 2023

معلومات حول منصة Bluesky

في 18 أكتوبر، أعلن Jack Dorsey أن التطبيق متاح للتجربة، وكان هناك 30 ألف تطبيق في انتظار الاختبار.

والجدير بالذكر أن جاك تحدث عن منصة Blue Sky في عام 2019  وأعرب عن رغبته في تطوير منصة للتواصل الاجتماعي. تعتمد على نظام لامركزي لحماية خصوصية المستخدم، والذي افتتحه أيضًا على Twitter في نوفمبر 2019 بإنشاء حساب يسمى Bluesky.

تعمل Bluesky حاليًا على تطوير بروتوكول جديد لا مركزي وغير خاضع للرقابة لتشغيل مواقع الشبكات الاجتماعية، بهدف الانضمام إلى منصات أخرى مثل Facebook و Twitter و Snapchat.

لم يتم الإعلان عن موعد إصدار رسمي لتطبيق Bluesky، ولكن من المتوقع إصداره في أوائل عام 2023.

عيوب تطبيق بلو سكاي

  • لا يخضع لأي رقابة وقد يسبب أي ضرر خاصة للأطفال والمراهقين.
  • يوضح التسرب أن واجهة التطبيق ليست سلسلة وستكون أكثر تعقيدًا بعض الشيء.
  • نظرًا لأن بروتوكول AT يحافظ على الخصوصية، فمن الصعب أي تحديثات عليه.

رابط تحميل تطبيق بلوسكاي Blue SKY

يمكن للمستخدمين الاستفادة من جميع الميزات والحفاظ على سرية البيانات. أيضًا التطبيق مجاني تمامًا، يمكنك استخدامه لجميع مستخدمي الأيفون والأندويد، يمكنك تثبيت التطبيق عبر الرابط أدناه:

  • قم بتنزيل تطبيق Blue Sky لنظام Android من هنا.
  • تحميل تطبيق BlueSKY للايفون من هنا.

إخلاء مسؤولية: روابط تنزيل تطبيق Blue Sky للايفون والاندريود المرفقة بهذه المقالة ليست مملوكة لموقعنا الإلكتروني. ولكنها خاصة لمواقع اخرى، نحن  في موقع صنع المال نقدم روابط التنزيل وتعليمات البرنامج مع الالتزام الكامل بحقوق النشر والملكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *