Web Analytics Made Easy - Statcounter

طريقة فتح حساب بنكي في السويد

طريقة فتح حساب بنكي في السويد

كثيراً منا يتساءل عن طريقه فتح حساب بنكي في السويد لا سيما الأشخاص الذين ينوون الإقامة في السويد  أو الاستثمار هناك، حيث أن السويد من افضل الدول التي يمكنك الاستثمار بها. يرجع ذلك إلي اقتصادها القوي وقله نسبه البطالة بها. لذلك سنقدم لكم عبر موقع صنع المال بكل وضوح وسهوله كيفيه فتح حساب بنكي في السويد للمقيمين وغير المقيمين.

طريقه فتح حساب بنكي في السويد للمقيمين

طريقه فتح حساب بنكي في السويد للمقيمين

إذا كنت ترغب في فتح حساب مصرفي في السويد للمقيمين، لأنك مقيم أو تريد العيش هناك، يجب عليك أولاً اتباع بعض الإجراءات البسيطة. بشكل عام، لكل بنك متطلبات مختلفة لفتح حساب مصرفي، لذلك من الأفضل أن يكون لديك جميع المستندات الورقية التالية:

بطاقة الهوية الشخصية السويدية أو جواز السفر الأوروبي أو جواز السفر العادي الذي يسمح لك بالبقاء في البلاد، رقم هوية شخصي (رقم وطني)، إثبات العنوان (فاتورة مرافق أو عقد إيجار).

اقرأ أيضًا: كم تكلفة المعيشة في السويد (ستوكهـولـم ، غوتنبـرغ ، إلخ) كل ما تحتاج معرفته

شاهد أيضًا: طريقة فتح حساب بنكي في بريطانيا

طريقه فتح حساب بنكي في السويد لغير المقيمين

فتح حساب بنكي في السويد ليس بالأمر الصعب، ولكن حتى يتم التسجيل لدى السلطات الضريبية، فإنها ستحد من أنواع الحسابات التي يمكن فتحها. بصفتك غير مقيم، من المهم بالنسبة لك أن تفهم كيفية عمل النظام الضريبي للبلد.

بغض النظر عما إذا كنت من الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية، يسمح لك القانون بفتح حساب بنكي في هذا البلد. المغتربون الذين يتساءلون عن كيفية فتح حساب مصرفي لغير المقيمين سيجدون الأمر أسهل قليلاً. تعتبر سهلة مثل المعاملات الرسمية الأخرى التي تتطلب تقديم المستندات، لكن المشكلة هي أنهم لا يحصلون على رقم شخصي.

إذا لم يكن لديك رقم شخصي، فستختلف المتطلبات سواء كنت من مواطني الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية. إذا كنت مقيمًا في الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية، فيحق لك العيش في السويد، لذا يمكنك فتح حساب بدون رقم شخصي. المستندات المطلوبة لهذه الحالة هي كما يلي:

بطاقة الهوية السويدية. بالإضافة إلى ما سبق، يحتاج غير المقيمين إلى مستند أساسي إضافي، رقم الهوية الوطنية السويدية (رقم التعريف الشخصي). بدون هذا الرقم، لن يتمكن غير المقيمين من فتح حساب مصرفي.

تشمل هذه الشروط أو القيود ما يلي: عدم القدرة على امتلاك بطاقة مصرفية. باستثناء عدم القدرة على الوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. لذلك، يجب عليك زيارة فرع البنك لإتمام المعاملة المصرفية يدويًا.

شاهد أيضًا: مكاتب المحامين في السويد

طريقه الحصول علي الرقم الشخصي

بالتزامن مع الحديث حول طريقة فتح حساب بنكي في السويد، يجب علينا معرفه كيفيه الحصول علي الرقم الشخصي، لذلك سنعرض لكم طريقه الحصول علي الرقم الشخصي، لكي تعرف كيفية الحصول على رقم شخصي، فأنت بحاجة إلى نموذج طلب التسجيل، ومن أجل التسجيل عليك ملء نموذج “الانتقال إلى السويد”. يُنصح بملء نموذج الطلب هذا قبل الانتقال إلى السويد حيث سيوفر لك الوقت بالإضافة إلى معرفة المستندات التي تحتاج إلى تقديمها هناك.

بعد ذلك، بعد أن عرفت المستندات التي ستحتاج إليها عند الوصول، قم بزيارة مكتب الضرائب لإكمال تسجيلك. هذه الملفات كالتالي: جواز السفر، أو إذا كنت من مواطني الاتحاد الأوروبي، يمكنك إظهار بطاقة الهوية الوطنية.

إذا كنت مسافرًا للدراسة، فستحتاج إلى خطاب عرض يفيد بأنك ستدرس لمدة عام واحد على الأقل. وثائق التسجيل، على سبيل المثال، أنك مسجل في برنامج دراسة معترف به في السويد. إذا كنت مواطنًا من خارج الاتحاد الأوروبي، فسيلزم إثبات عنوانك بالإضافة إلى تصريح إقامتك. اعتمادًا على حالتك، ستحتاج أيضًا إلى مستندات أخرى، مثل المستندات التي تُظهر جنسيتك، أو شهادة ميلاد طفلك (إذا كان طفلك معك)، أو تأمينك الصحي، إلخ.

اقرأ أيضًا: اللجوء السياسي في السويد

الرسوم المصرفية لفتح حساب بنكي في السويد

عندما تريد فتح حساب مصرفي في السويد، هناك بعض الرسوم المصرفية لفتح حساب، ستحتاج أولاً إلى دفع مبلغ حوالي 250 كرونة سويدية، هذه الرسوم هي مجرد رسوم فتح حساب، وتجدر الإشارة إلى أن هناك الكثير من الرسوم. عدد قليل من البنوك في السويد غير ملزمة بالحصول على المبلغ مشروط في الحساب البنكي الشخصي للعميل.

شاهد أيضًا: الاستثمار في السويد

طريقه فتح حساب بنكي في السويد من الخارج

إذا كنت من خارج السويد وترغب في فتح حساب مصرفي في الدولة عبر الإنترنت، فهذا صعب بعض الشيء بسبب القوانين الصارمة التي وضعتها الحكومة السويدية لمكافحة الإرهاب وغسيل الأموال وتطلب هيئة الرقابة المالية الأشخاص الذين يرغبون في فتح حساب في السويد بصفتهم الشخصية موجودون يريد فتح حساب فيها ليتمكن من فتح حساب مصرفي في السويد.

شاهد ايضا: ما هو أقل مبلغ للاستثمار في السويد ؟

أفضل بنوك لفتح حساب بنكي في السويد

 SEB bank

تأسس عام 1972 في ستوكهولم  في السويد. يقدم التأمين على الحياة وبطاقات اليورو وخدمات مالية متنوعة. يتوسع إلى عدد كبير من الفروع في مدن مختلفة في جميع أنحاء العالم. تختلف هذه المدن بين نيويورك ولندن وكييف وسنغافورة وموسكو وساو باولو ولوكسمبورغ وغيرها. لديها ما يقرب من 16000 موظف وتخدم أكثر من 3000 عميل و 40،00  شركة.

Resurs bank

تأسس البنك عام 1927 ويعمل به حوالي 926 موظفًا. تنقسم خدماتها إلى حلول إقراض ودفع للمستهلكين. يركز على تقديم قروض للعملاء للاستثمار وشراء المنازل والسفر وغيرها من الأغراض. يوفر خدمات حلول الدفع من خلال المدفوعات لتجار التجزئة وتمويل المبيعات. يقع مقرها الرئيسي في مدينة هيلسينجبورج وله فروع عديدة في النرويج وفنلندا والدنمارك.

Forex bank

تأسس عام 1927، وهو من أشهر البنوك في السويد. لديها حوالي 1200 موظف ولديه حوالي 110 مكاتب فرعية. وهي موجودة في بلدان مختلفة بما في ذلك النرويج وفنلندا والسويد والدنمارك. يتم توفير الخدمات عبر الإنترنت والهواتف المحمولة. تشمل خدماته القروض وبطاقات الائتمان والتحويلات والمدفوعات والخدمات المصرفية.

 Sweden bank أفضل طريقة فتح حساب بنكي في السويد

أنشأ في سنة 1997 في شمال السويد. يقدم علي خدمات الدفع والادخار والقروض .هناك العديد من الفروع في السويد وليتوانيا ودول أخرى. يوظف البنك أكثر من 7500 شخص ويتعامل مع حوالي 4 ملايين عميل و 260 شركة.

 Nordnet bank

لديه فروع في النرويج والدنمارك وفنلندا وبدأ العمل كوسيط بين العملاء والأطراف الأخرى. يوفر خدمات الإقراض والاستثمار والمعاشات التقاعدية والادخار. يوظف عددًا كبيرًا من العمال على مستوى فرعها Ikano Bank

شاهد أيضَا: الهجرة الى السويد

مميزات فتح حساب بنكي في السويد

يتسم النظام المصرفي السويدي بالاستقرار. هناك عدة أسباب لهذا الاستقرار المالي: هناك وظائف وفرص عمل جيدة ووفيرة في السويد، مما يحافظ على ازدهار الاقتصاد السويدي. تقدم البنوك في السويد نظامًا لأسعار الفائدة المنخفضة، مما يحسن جودة الأصول والربحية.

تمتعت السويد بالنمو الاقتصادي حيث سهّل النظام المصرفي التطور شبه المستوي. يتفوق النظام الاقتصادي السويدي على الأنظمة المصرفية الأوروبية الأخرى.

 في ختام مقالاتنا  نكون أوضحنا لكم طريقه فتح حساب بنكي في السويد للمقيمين وغير المقيمين وأفضل البنوك في السويد التي يمكنك إنشاء بها حساب مصرفي ومميزات فتح حساب مصرفي في السويد ونأمل أن نكون قدمنا لكم إفادة كامله عن كيفيه فتح حساب بنكي في السويد وننتظر تعليقاتكم وآراءكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *