Web Analytics Made Easy - Statcounter

أسماء أفضل البنوك في سوريا

أسماء أفضل البنوك في سوريا

أفضل البنوك في سوريا  ، من خلال هذا المقال سوف تتعرف عزيزي القارئ  على أفضل البنوك بسوريا بعد أن كانت تعتمد على البنوك الوطنية المملوكة للدولة حتى صدور قانون رقم 28 أبريل 2001، والذي سمح بإنشاء البنوك الخاصة بسوريا، وقد توسعت بعض البنوك العالمية والعربية على حد سواء وإطلاق فروع لها بسوريا، تابع معنا من خلال قراءة السطور القادمة من خلال موقع صنع المال لمعرفة المزيد.

أفضل البنوك في سوريا

قامت البنوك فى سوريا بالعمل على سد احتياجات السوق ومتطلبات العمل بالدولة وتقديم القروض الاستثمارية والقروض السكنية والقروض الزراعية ، كذلك القروض الشخصية المتنوعة والقروض التى تهدف لدعم المشاريع الناشئة.

كما تقوم أيضاً على توفير الخدمات التى تخص الحساب الرقمي والدفع الإلكتروني لمختلف الجهات، ذلك بالإضافة إلى دورها في دعم التحول الذكي والتجارة الإلكترونية، بالعمل على توفير خدمات الحساب الرقمي وعمليات الدفع الإلكتروني.

وجدير بالذكر أنها تقدم الخدمات الدفع الإلكتروني لفواتير الهاتف والكهرباء ورسوم خدمات مديريات النقل بسوريا، وخدمة الحصول على حساب رقمى مجانى خاص بعمليات الدفع والحوالات باستخدام الهاتف الجوال، والتعامل مع بطاقات الصراف الآلي.

شاهد أيضًَا: ترتيب أفضل البنوك في الأردن 2023

ما هي أفضل أنواع البنوك في سوريا

بنك سوريا والمهجر

تأسس بنك سوريا والمهجر بسوريا عام 2003 وظل يتوسع إلى أن انتشر العديد له من الفروع بدولة سوريا، وقد بدأ البنك برأس مال ل يبلغ 3.600,00000 مليار ليرة سورية ، ويعتبر أول مصرف سوري يتم تصنيفه من وكالة التصنيف عالمية  كابيتال إنتليجنس بمنح هذا البنك تصنيف ائتماني للقوة المالية (BB)للعملة الأجنبية طويلة الأمد، ومنح تصنيف ائتماني للقوة المالية (B) للعملة الأجنبية قصيرة الأمد

بنك الأردن سوريا

بنك الأردن بسوريا يمكنك زيارته عبر هذا الرابط تأسس بنك الأردن بسوريا عام 2008 وهو شركة مساهمة سورية  مملوكة بنسبة 49% من بنك الأردن، وقد كانت رؤية هذا البنك تحقيق التطور والتحسين المستمر لكافة أنشطته ومجالات عمله المالية والمصرفية ، وقد قام بدعم حركة الاستثمار بشكل كبير منذ بداية نشأته وعمل على تطوير الاقتصاد السوري عن طريق تقديم خدمات ومنتجات مصرفية تقوم على تلبية متطلبات العملاء من مختلف فئات المجتمع للأفراد أو الشركات أو المؤسسات.

ويتميز بنك الأردن سوريا بأنه يتيح جميع برامج القروض السكنية والشخصية والقروض الشخصية المتنوعة كقروض السيارات وأصحاب المهن المختلفة وذلك عبر تقديم كافة خدماته ومنتجاته عبر فروعه المنتشرة بالدولة.

شاهد أيضًا: افضل البنوك الأجنبية في الإمارات

البنك العربى سوريا

أفضل البنوك في سوريا ويمكنك زيارة البنك العربى بسوريا عبر هذا الرابط  وقد تم إفتتاحه عام 2005 ويعتبر هذا البنك فرع من مجموعة البنك العربى العالمية وتنتشر فروعه على مستوى العالم ، ويعتبر أضخم المصارف العربية بأصول بلغت 27 مليار دولار عام 2005 وهو بنك سورى مملوك للدولة بعشرة ملايين سهم 53% مملوكة للبنك العربى و24.67% من رأس المال الخاص بالمؤسسين السوريين والباقى الأخر للاكتتاب العام، وقد بلغت قيمة أرباحه الصافية للبنك العربى 618 مليون دولار لعام 2016

بنك بيبلوس

تستطيع زيارة بنك بنك بيبلوس عبر هذا الرابط وقد تم تأسيس هذا البنك كشركة مساهمة عام  وكان أحد أول المصارف التى بدأت عملياتها بسوريا بعد صدور تشريعات إصلاح وتحديث القطاع المصرفي، عبر المقر الرئيسى للبنك بسوريا أو عبر فروعه المنتشرة بالدولة، وجدير بالذكر أن بنك بيبلوس يخضع للرقابة من قبل مصرف سورية المركزي ويتمتع بالسرية المصرفية الكاملة وفقاً للمرسوم التشريعي رقم 30\ 2010.

شاهد أيضًَا: افضل بنك في السعودية

بنك سوريا الدولي الإسلامي

قم بزيارة بنك سوريا الدولي الإسلامي عبر هذا الرابط وهو نتاج فكرة بنك قطر الدولى الإسلامى ونخبة من المستثمرين القطريين 

بالإضافة لمجموعة من من الشركات والمؤسسات الإسلامية وقد أنطلق عام 2007 بعدد فرعيين فقط وبرأس مال قدره خمس مليارات ليرة سعودية ليرتفع رأس مال بنك سوريا الدولى الإسلامي إلى 15 مليار ليرة سورية عام 2019 وأصبح يمتلك حوالى 28 فرع بمختلف أنحاء سوريا ، مع أكبر عدد من المساهمين بين البنوك السورية الخاصة  بحوالى 13 ألف مساهم

بنك بيمو السعودي الفرنسي

أفضل البنوك في سوريا بنك بيمو السعودي الفرنسي تستطيع زيارته عبر هذا الرابط ، وهو أحد أول البنوك الخاصة بسوريا والذى تأسس عام 2004 بالتعاون مع بنك بيمو اللبنانى والبنك السعودي الفرنسي، ويهدف البنك السعودي الفرنسي أن يظل بصدارة البنوك الخاصة بسوريا عن طريق المساهمات المتعلقة بتمويل النشاطات التجارية والصناعية والعقارية على مستوى الأفراد والشركات والمؤسسات.

وجدير بالذكر أنه يقوم بتقديم مجموعة كبيرة من المنتجات والخدمات كالقروض والودائع وخدمات إدارة الأموال النقدية عبر فروعه المنتشرة بالدولة.

شاهد أيضًا: افضل 10 بنوك في المانيا

بنك البركة الإسلامي

قم بزيارة بنك البركة الإسلامي عبر هذا الرابط  وقد تأسس فى سوريا عام 2010 ويعتبر واحد من أكبر المؤسسات المصرفية والخدمات المالية الإسلامية في العالم  ، وهو ضمن مجموعة البركة الدولية  ABG  والتي تتكون من عشر شركات فرعية  و مائتى فرع على مستوى العالم ، وقد حصد على العديد من الجوائز والتصنيفات المتقدمة كجائزة أفضل بنك إسلامي في سوريا عام 2015، وقد حصل أيضاً على أعلى درجات التصنيف الإئتماني من الدرجة الاستثمارية الذى منحته الوكالة الدولية الإسلامية للتصنيف ، هذا بالإضافة إلى الجوائز التى حصل عليها من مجلة Global Finance الأمريكية المتخصصة فى مجال البنوك والتمويل لمؤسسات الصيرفة والتمويل العالمية.

بنك الشام

أفضل البنوك في سوريا وتستطيع زيارة بنك الشام عبر هذا الرابط وقد تأسس بنك الشام المصرف الإسلامي الأول بسوريا كشركة مساهمة عام 2006 برأس مال قدره خمس مليارات ليرة سورية، وجدير بالذكر أنه تتم جميع المعاملات به وفق الشريعة الإسلامية ، وتخضع جميع أنشطة عمليات البنك لرقابة مصرف سورية المركزي ورقابة الهيئة الشرعية.

فرنسا بنك سوريا

قم بزيارة بنك فرنسا سوريا عبر هذا الرابط وهو مؤسسة مستقلة وتهدف إلى دفع أستراتيجيات النقدية الفرنسية وتضمان تحقيق الإستقرار المالى كما تسعى لتوفير الخدمات للأسر والشركات الصغيرة والمتوسطة.

وجدير بالذكر أن هذه المؤسسة هى عضو فى النظام الأوروبي للبنوك المركزية والتى تتكون من البنك العربي الأوروبي والبنوك المركزية الوطنية من كل من الإتحاد الأوربي الأعضاء (EU)

بنك قطر الوطني

يمكنك زيارة بنك قطر الوطنى عبر هذا الرابط وقد تأسس بسوريا عام 2005 بإمتلاك نسبة 49% من البنك بسوريا ويعتبر أول مصرف خاص سوري قطري قد تأسس بالاشتراك مع مؤسسات عامة وخاصة بسوريا عام 2009، برأس مال بلغ 15 مليار ليرة عام 2010، وقد أصبح  يمتلك عدة مؤسسات عامة بها العديد من الحصص الكبيرة ، كمصرف التوفير السوري والذي يملك نسبة 123% من الأسهم ، وكذلك مصرف التسليف الشعبي الذي يملك نسبة 2% من قيمة الأسهم ، وتملك المؤسسة العامة للتأمينات العامة الإجتماعية النصيب الأكبر من حيث عدد الحصص التى تبلغ 29% ، أما نقابة المهندسين السوريين فتبلغ نسبتها بالبنك 5%.

أسئلة شائعة حول أفضل البنوك في سوريا

ما هي البنوك الإسلامية في سوريا؟

أفضل البنوك في سورياعدد البنوك الإسلامية بسوريا يبلغ ثلاثة بنوك وهي بنك الشام بنك سوريا الدولي الإسلامي وبنك البركة السورى.

كم عدد البنوك بدولة سوريا؟

يشمل على عدد ستة مصارف عامة وعدد أربعة عشر مصرف خاص منها عدد ثلاثة مصارف إسلامية، وقد أسست هذه المصارف الخاصة وفقاً لقانون رقم 28 عام 2002 والمصارف الإسلامية بموجب المرسوم التشريعي رقم 35 لعام 2005، وجمعيهم شركات مساهمة ومدرجة في سوق دمشق للأوراق المالية.

هل توجد بنوك تعمل بسوريا؟

مازالت تعمل ستة بنوك إلى اليوم وهي مصرف سوريا المركزي والمصرف التجاري السوري والبنك الزراعي التعاوني والمصرف الصناعي وبنك التسليف الشعبي وأخيراً البنك العقاري.

وإلى هنا ننهي مقالنا اليوم حول أفضل البنوك في سوريا، حيث قدمنا فيه أسماء أهم البنوك في سوريا مع بيان نبذة عن كل بنك. آملين أن ينال إعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *