Web Analytics Made Easy - Statcounter

تحميل كتاب علم النفس الأسود pdf

تحميل كتاب علم النفس الأسود pdf

تحميل كتاب علم النفس الأسود pdf، هو كتاب متخصص يتناول موضوعات علم النفس والسلوك الإنساني والعلاج النفسي، حيث أنه يركز على التأثيرات الاجتماعية والسياسية والثقافية التي كونت التجربة الأفريقية الأمريكية وتأثيرها على نموهم النفسي، ويعتبر من الكتب المهمة في هذا المجال. يتضمن الكتاب تحليلات عميقة لطبيعة الإنسان وتأثير الخبرات الحياتية على سَلوكه واختياراته.

وكذلك التركيز على العواطف والأحاسيس وما لها من تأثير على السلوك الإنساني. صُنِّف هذا الكتاب من قِبَل النقاد على أنه يتضمن تحليلات مظلمة وصعبة، ولكنه في المقابل يعتبر مرجعًا هامًا لمن يُريدون الدراسة والتعلم في مجال النفسية، ومن خلال موقع صنع المال  سوف نوضح كل تفاصيل هذا الكتاب.

تحميل كتاب علم النفس الأسود pdf 

لا توجد إجابة واضحة على سؤال ما الذي يجعل علم النفس الأسود استثنائي، ومع ذلك يأتي إلى العقل فيض من الأفكار بما في ذلك تاريخ العبودية، والتفريق في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى تأثير العادات الدينية الأفريقية والنشأة الاجتماعية الخاصة بـ الأمريكيين السود، حيث يحظى الأمريكيين الأفارقة بمكانة كبيرة في تاريخ أمريكا والحياة الوطنية المعاصرة فهم من سلالة العبيد الذين تم جلبهم من إفريقيا وبالتالي هم أبناء مجتمع ثقافي غني.

وفي مقابل ذلك حقق الأمريكيون السود تطورًا سياسيًا واجتماعيًا عظيم على مدى السنين الماضية، وأدى هذا التقدم إلى زيادة الإمكانيات والرفاهية الاجتماعية والنفسية للأمريكيين السود، ولتعي مجريات الأمور أكثر يمكنك تحميل الكتاب  من هنا.

شاهد أيضًا: تحميل كتاب انفعالات النفس pdf | تحميل كتاب عقدك النفسية سجنك الأبدي pdf

 من هو صاحب كتاب أحلام الفلاسفة | انطلاق موعد انتخابات الرئاسة المصرية القادمة 2024 | تحميل كتاب فن اللامبالاة PDF

حيل علم النفس الأسود 

عند قيامك بعملية تحميل كتاب علم النفس الأسود pdf سوف تتعرف على حيل علم النفس الأسود، حيث يوجد اتجاه كبير في العالم الأكاديمي لإضافة علم النفس الإسلامي في البحث والتعليم النفسي المعاصر، ويعتبر كتاب علم النفس الأسود من الكتب التي تحاول القيام بذلك، حيث جمع الكاتب محمد عبد العال بين علم النفس التجريبي الحديث وعلم النفس الإسلامي بهدف إلهام وتوعية الطلاب الذين يحضرون دورات البكالوريوس والدراسات العليا في علم النفس الإسلامي على إدراك قوة التاريخ في الأكاديمية، 

كما اتخذ محمد عبد العال أسلوب كامل في البحث والتدريس النفسي من خلال دمج المفاهيم الإسلامية في عمله، فهو يعتقد  أن من خلال ذلك يمكننا إدراك السلوك البشري والعمل على الإرث الغني للفكر الإسلامي في علم النفس، حيث يعتبر قراءة هذا الكتاب كنز كبير لمن يرغب في فهم المزيد عن علم النفس الإسلامي.

شاهد أيضًا: تحميل كتاب جلسات نفسية pdf

شاهد أيضًأ: تحميل كتاب التلاعب النفسي pdf كامل مجانا

شاهد أيضًُا: كتاب اتممت عليك حبي pdf

شاهد أيضًا: كتاب استراحة نفسية pdf مكتبة نور

مؤلف كتاب علم النفس الأسود 

قبل القيام بعملية تحميل كتاب علم النفس الأسود pdf سوف نتعرف على مؤلف كتاب علم النفس الأسود، حيث ولد الكاتب  محمد عبد العال في القاهرة سنة ١٩٧١ ويعمل محرر في African American Review وباحث نشط في جامعة هارفارد، ويستهدف في بحثه  تقاطعات علم النفس وعلم الاجتماع والتاريخ في نطاق الشتات الأفريقي، حيث تطور علم النفس الأسود في الفترة الأخيرة.

ويمكن ملاحظة ذلك في الكثير من الكتب والمقالات التي كتبها محمد عبد العال، كما يساهم العلم الذي يقدمه محمد عبد العال في قيادة حقبة جديدة من التنقيب والمنح الدراسية في علم النفس الأسود، حيث قدم من خلال كتابه مساعدة كبيرة من خلال قيامه بدراسة كافة العوامل النفسية والأيديولوجية التي ترتبط لتنشأ الدولة الإسلامية.

كما يحاول محمد عبد العال الأصول التاريخية للجهاد وعلاقته بالنصوص الدينية بما في ذلك القرآن الكريم والحديث، كما يسلط الضوء على الظروف الإجتماعية والسياسية والثقافية والنفسية التي ساعدت في تطور الجهاد وانتشاره حيث يعتبر تحميل كتاب علم النفس الأسود pdf مصدر رئيسي لأي شخص يرغب في معرفة الجهاد من منظور نفسي.

شاهد أيضًا: تحميل كتاب أن تكون نفسك pdf

الأسئلة الشائعة 

إلى ماذا يرمز اللون الأسود في علم النفس؟

يعتبر علم النفس الأسود هو مجموعة الطرق والخدع التي يتم استخدامها بإتقان للتلاعب بالآخرين وجعلهم يقومون بالأمور التي تريدها وعادة ما يتم استخدام تلك الطرق في العلاقات العاطفية.

ما هي حيل التلاعب النفسي؟

هناك بعض العلامات تظهر على الشخص الذي يستخدم خدعة الوهم عليك منها تكرار قول الشخص أمور محددة أو أفعال لم تحدث أو يشعرك أنك مخطئ عندما تعبر عن احتياجك.

والى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا عن تحميل كتاب علم النفس الأسود pdf حيث أصبح هذا الكتاب في الفترة الأخيرة موضع اهتمام الكثير من القراء، وسيكون من ضمن الكتب التي يتعرض بمعرض القاهرة الدولي هذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *