Web Analytics Made Easy - Statcounter

تحميل كتاب عقدك النفسية سجنك الأبدي pdf

تحميل كتاب عقدك النفسية سجنك الأبدي pdf

تحميل كتاب عقدك النفسية سجنك الأبدي pdf هو ما يقدمه لكم موقع صنع المال، وذلك بعد بحث الكثير من عُشاق القراءة عن هذا الكتاب، لتصحيح بعض المعلومات الخاطئة والشائعة في التربية، ومعرفة مدى خطورة التنمر، ومدى تأثيره على النفسية، وما هي الصلاحيات التي يأخذها الرجل دون المرأة، لذلك سوف نتحدث بالتفصيل عن هذا الكتاب فتابعونا. 

تحميل كتاب عقدك النفسية سجنك الأبدي pdf

هذا الكتاب فرصة لا تضيعها من يدك، فعليك بتحميله من هنا، حتى تغير مفاهيمك عن أشياء كثيرة، ومعتقدات خاطئة نشأت معنا منذ الصغر، وكيف تواجه أي تلاعب نفسي أو عاطفي، وكيف تحلل بعض العقد النفسية الموجودة عند أغلب البشر.

شاهد أيضًا: تحميل كتاب علم النفس الأسود pdf

نبذة عن المؤلف 

هو يوسف محمد مصطفى الحسيني، الذي ولد عام 1975 في شهر فبراير، وهو مصري الجنسية، ويعمل بالإعلام المصري، حاصل على البكالوريوس في مجال الاقتصاد، ثم قام بتحضير الدبلومة والماجستير في الإقتصاد الدولي، وتم تعيينه بالجامعة ليقوم بالتدريس،ا ثم اتجه بعد ذلك إلى الإعلام والفضائيات لفترة مدتها حوالي تسع سنوات، ليقوم بتقديم البرامج المتعددة مثل مقال الاسبوع، وقام بكتابة بعض الكتب والمقالات.

اقرأ أيضًا: تحميل كتاب انفعالات النفس pdf

ملخص كتاب عقدك النفسية سجنك الأبدي pdf

يتناول هذا الكتاب العقد النفسية التي يسجن الإنسان نفسه بداخلها، فهو يتناول العديد من الحقائق في مجتمعنا، وبعض المعتقدات والأفكار الموروثة والخاطئة، وعندما تقرأ هذا الكتاب سوف ترى أمور الحياة بطريقة أخرى جديدة، ويوضح الكتاب مدى تأثير الأب والأم على أولادهم باقي الحياة.

ويتناول أيضًا أهم العقد التي يتعرض لها الإنسان في جوانب الحياة المختلفة، كما يقدم طرق معرفة التلاعب سواء النفسي أو العاطفي، وكيف نقوم بتحليله، وما يجب علينا فعله حتى نتجاوز هذه المرحلة، ويقوم بشرح طريقة النضج، وما السبب وراء خوفنا من أي مواجهات، ولماذا لا نستطيع أن نعبر عن أنفسنا وعن احتياجاتنا.

شاهد أيضًا: تحميل كتاب هناك مايستحق العيش pdf مجانا

بعض المفاهيم الخاطئة عن تربية الرجال

واستكمالًا للحديث عن تحميل كتاب عقدك النفسية سجنك الأبدي pdf نتطرق للحديث عن إحدى موضوعات الكتاب، وهي التربية الخاطئة للذكور، وهي اعتقاد الآباء أن الضرب والقسوة هما من يصنعان الرجال، وهذا غير صحيح بالمرة، وتم ذكر قصة لأحد الشباب، الذين تعرضوا للضرب والتنمر منذ الصغر، وكيف أثر ذلك في شخصياتهم وعلى حياتهم بشكل عام، وجعلهم أكثر قسوة وجفاء لا يعرفون معنى المشاعر، وكيفية التعبير عنها وكل هدفهم هو إثبات رجولتهم، حتى إذا كان بطريقة غير صحيحة.

شاهد أيضًا: تحميل كتاب التلاعب النفسي pdf كامل مجانا

التربية الخاطئة للإناث 

تتعرض الإناث أيضًا للتربية الخاطئة، التي تعتمد على أن الأنثى خلقت للطبخ، والجلوس في المنزل لخدمة والديها، وزوجها وأولادها فيما بعد، وليس من حقها أن تتعلم وتدرس، وأنها إذا طُلقت أو جلست بغير زواج، فتكون عارًاعلى أهلها.

ولمعرفة المزيد عن هذا فعليك تحميل كتاب عقدك النفسية سجنك الأبدي pdf لتعرف ما يدفع الانثى لقبول أي علاقة عاطفية، لتتزوج حتى وإن كانت هذه العلاقة لا تتناسب معها، لكن الهدف الوحيد هو التخلص من نظرات الخيبة والشفقة التي تراها في أعين من حولها.

التنمر وتأثيره على الأشخاص 

يُشكل التنمر خطورة كبيرة جدًا على الأشخاص منذ الصغر، وهذا أسوأ شيء يمر به الطفل، هو إحساسه بعد تقبل شكله أو لبسه أو أسلوبه، وخصوصًا إذا كان من الآباء، الذين من الممكن أن يتصرفوا بطريقة تؤثر على أطفالهم بشكل سلبي، مثل تفضيل أخ عن أخوه أو أخت عن أختها، بحجة أن شكلهم أفضل وأجمل، والمقارنة بينهما في كل شيء، لكن يؤدي ذلك إلى نتائج وخيمة وإحساس الطفل بخيبة أمل، تخلق لديه عقدة النقص، ودائمًا يكون غير راضِ عن شكله. 

 

الأسئلة الشائعة حول تحميل كتاب عقدك النفسية سجنك الأبدي pdf

من هو مؤلف الكتاب؟

قام بتأليف هذا الكتاب هو يوسف الحسيني.

هل يمكن تحميل الكتاب بصيغة pdf؟

نعم يمكنك تحميله، وقراءته أيضًا دون تحميل من هنا.

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا من خلاله عن تحميل كتاب عقدك النفسية سجنك الأبدي pdf كما ذكرنا نبذة عن المؤلف، وقدمنا ملخص لموضوعات الكتاب، وذكرنا بعض الموضوعات بالتفصيل وتحدثنا عنها، مثل آثار التنمر على الأطفال، والمفاهيم الخاطئة في تربية الذكور والإناث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *