Web Analytics Made Easy - Statcounter

تحميل برنامج رصد الزلازل للايفون والاندرويد برابط مباشر مجانا

تحميل برنامج رصد الزلازل للايفون والاندرويد برابط مباشر مجانا

تحميل برنامج رصد الزلازل للايفون والاندرويد، من خلال موقع صنع المال سنتعرف وإياكم على بعض هذه التطبيقات التي تخص الزلازل، فبعد الزلزال الذي دمر أجزاء من تركيا وسوريا أصبح الناس مشغولين بمعرفة الهزات الأرضية ومكان قوتها وحصولها لرصدها، وبدأ المتأثرين بالزلزال في البحث عن تطبيقات تمنحهم معلومات عنها وعن شدتها.

تحميل برنامج رصد الزلازل للايفون والاندرويد

وهو تطبيق يعد من أفضل التطبيقات عالميًا لرصد الزلازل بشكل مجاني هو تطبيق my earthquake alerts فهو ينافس باقي التطبيقات ويعطي معلومات صحيحة تمامًا، وكذلك يقوم بإرسال الإشعارات لك للمتابعة.

كما ستجد به خريطة حية لأي زلزال يمكن اكتشافه، ويمكنك البحث عن أي موقع قريب منك بدقة مع قياس المسافة البعيدة عنك عن طريق USHS و EMSC أيضًا.

شاهد أيضًا: تنزيل برنامج Earthquake

أهمية تحميل برنامج رصد الزلازل

أهمية تحميل برنامج رصد الزلازل

يعتبر برنامج رصد الزلازل مهمًا جدًا حيث يقوم باستخدام وحدة قياس تسمى ميركالي والتي تقيس قوة  الهزة، فإذا أصبحت بين 1 و 2 فإن درجة الإهتزاز أو الزلزال تكون ضعيفة للغاية، وإذا كانت بين 3 إلى 5 فتكون متوسطة.

أما إذا كانت بين 6 و 7 فتكون حادة ويترتب عليها فزعة شديدة، وإذا كانت بين 8 و 9 فيترتب عليها هدم وتخريب المباني، فمن المهم جدًا تحميل برنامج رصد الزلازل للايفون والاندرويد لتصلك إنذارات مبكرة الزلزال قبل حدوثه ويعطيك تقريرًا ومعلومات كاملة لباقى الدول.

شاهد أيضًا: تحميل تطبيق رصد الزلازال

مميزات برنامج رصد الزلازل

في هذه النقاط نذكر أهم المميزات التي تجعلك مهتمًا بتحميل البرنامج:

  • تحذيرك باستمرار: سيقوم البرنامج دائمًا بتنبيهك وإرسال الإشعارات إلى هاتفك قبل حدوث الزلزال.
  • تقارير كاملة: سيقوم البرنامج بإعطائك تقارير ومعلومات كاملة عن الزلازل المحسوسة ونشاطها.
  • تاريخ الزلازل: يوفر لك البرنامج معرفة تاريخ الزلازل وعمل بحث شامل عن كافة الزلازل التي حدثت عالميًا.
  • سهولة الواجهة: يتميز البرنامج بواجهته البسيطة وأقسامه المرتبة لمعرفة طريقة استخدامه بالتفصيل.
  • تنبيهات صوتية: يتميز البرنامج باشعارات بواسطة المزج الصوتي.
  • خريطة حية: يتضمن البرنامج خريطة الزلازل بالكامل لتتبعه باستمرار، ويمكنك اكتشافها وفحصها بنفسك بلا قيود.
  • مجاني: بعد تحميل برنامج رصد الزلازل للايفون والاندرويد مجانيًا تمامًا وتستطيع تحميله من متجر جوجل بلاي للأندرويد أو آبل ستور للآيفون.

نظام اندرويد المدمج لاكتشاف الزلازل

  • توجد هذه الميزة في اندرويد منذ الإصدار 2.2، وحصل عليها آيفون في IOS 7.
  • ويطلق على النظام مشروع شبكة Earthquake network ويقوم فريق من المتطوعين بتنفيذه.
  • وهذا المشروع هو نظام عالمي للإنذار المبكر للزلازل يقوم باستخدام البيانات التي جمعتها أجهزة الاستشعار المختلفة لاكتشاف الزلازل وإرسال تحذيرات للناس قبل أن تحدث.
  • فيستطيع الناس من خلال هذه الطريقة الاستعداد وإنقاذ أنفسهم من الإصابات الخطرة أو خسارة أرواحهم.
  • ولقد قام المشروع بتحذير الناس فعلياً في شتى البلاد حول العالم بما فيها اليابان وتشيلي وبيرو والولايات المتحدة الأمريكية.
  • إذا كنت شغوفًا باستقبال إشعارات عن الزلازل فبإمكانك تحميل برنامج رصد الزلازل للايفون والاندرويد لإبقائك على علم دائم بآخر الزلازل عند حدوثها فورًا.

أهمية تحميل برنامج رصد الزلازل

  • إذا كنت تريد تحميل تطبيق لرصد الزلازل لابقائك على معرفة بأي هزات مستقبلية، فيجب عليك تحميل my shake أو 2023 وكلاهما متاحان على الاندرويد و الايفون ويأتيان مع إشعارات دفع لعدم تفويت أي إخطار.
  • كما يقومان بمنحك بيانات من عدة مصادر في الوقت الفعلي فستكون ملم دائماً بأحدث المعلومات عما يحدث في عالم الزلازل، فمراقبة الزلازل هي جزء هام للاستعداد له حيث يعيش كثير من الناس في أماكن تتواجد فيها الزلازل.
  • ومن الضروري الحصول على معلومات عن متى وأين حدثت الزلازل ويقوم برنامج earthquake alerts بتوفير هذه المعلومات في تقرير منسق وسهل وجاهز للقراءة، يمكنك تحميل برنامج رصد الزلازل للايفون والاندرويدمجاناًواستخدامه لمعرفة المعلومات المتعلقة بالزلازل التي حدثت فعلًا.
  • ويعد تطبيق earthquake alerts أفضل التطبيقات لذلك ويستحق تحميله على هاتفك المحمول.

تطبيق قوي لمراقبة الزلازل

من أفضل الخيارات في التطبيقات هو 2023 وهو تطبيق متاح للاندرويد و الآيفون، ويقوم بتنبيه المستخدمين بالزلازل في وقتها الفعلي، كما يتكامل التطبيق مع مشروع شبكة الزلازل الذي يقوم بتنفيذ نظامًا عالميًا للإنذار المسبق بالزلزال.

وعند حدوث زلزال سيقوم التطبيق بإخطارك عن طريق إرسال إشعار إليك بذلك على هاتفك المحمول، من خلاله ستبقى آمنًا وعلى اطلاع دائم عند حدوث زلزال محتمل

اسئلة شائعة

هل برنامج رصد الزلازل حقيقي؟

كل فائدة تلك البرامج تعتمد على التنبؤ بوجود الزلازل وهي ليست دقيقة في ذلك لاعتمادها على أوقات سابقة في الماضي لحدوث الزلازل، فهذه البرامج تمنحك افتراضات غير دقيقة.

هل تطبيق رصد الزلازل آمن على الهواتف؟

من خلال التطبيق سيتم حماية معلوماتك وبياناتك بالكامل سواء على الاندرويد أو الآيفون.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على طريقة تحميل برنامج رصد الزلازل للايفون والاندرويد ومميزاته وأهميته، والذي يمكنك من مراقبة كافة الهزات الأرضية في العالم ومدى انتشارها وقوتها بكل سهولة، وهو تطبيق آمن تمامًا يتطلب منك إذن بالوصول لمكانك الجغرافي لتنبيهك بالهزات الأرضية القريبة منك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *