Web Analytics Made Easy - Statcounter

من هو النائب الأردني عماد العدوان المفرج عنه

من هو النائب الأردني عماد العدوان المفرج عنه

من هو النائب الأردني عماد العدوان المفرج عنه ، تم الإفراج عن النائب الأردني عماد العدوان، وقد أفادت القناة بأنه تم احتجازه واستجوابه وتحقيقه لمدة حوالي أسبوعين، وخلال هذه الفترة زادت الشكوك بأن الأسلحة سوف تصل في النهاية إلى الفصائل وتُستخدم ضد العدوان، وهو الأمر الذي تم التأكيد عليه.

من هو النائب الأردني عماد العدوان ويكيبيديا

عماد العدوان هو أحد أصغر نواب البرلمان الأردني، وقد نشأ في منطقة الشونة الجنوبية، وحصل على الماجستير في القانون الدولي. لذلك، نقدم لكم أبرز معلومات عنه:

  • الاسم: عماد زيدان عبدالحميد عدوان.

  • الجنسية: أردني

  • تاريخ الميلاد: 1988م.

  • العمر: 36 سنة.

  • مكان الميلاد: منطقة الشونة الجنوبية.

  • الحالة الاجتماعية: متزوج.

  • المهنة: مُحامي.

  • المستوى التعليمي: حصل على الماجستير في القانون الدولي.

كم عمر النائب الأردني عماد العدوان

عماد العدوان هو نائب أردني يبلغ من العمر حوالي 36 عامًا، وقد ولد في عام 1988. ويرغب الجميع في التذكير بأنه يعد واحدًا من أصغر أعضاء مجلس النواب في الأردن. تم الإعلان مؤخرًا في ساعات متأخرة من يوم الأحد 23 أبريل 2023 عن اعتقاله من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بتصريح أنه قام بتهريب كميات كبيرة من الأسلحة والذهب.

شاهد أيضًا: تفاصيل قضية هاني موريس في الكويت

سبب الافراج عن النائب الأردني عماد العدوان

بالتزامن مع الحديث حول من هو النائب الأردني عماد العدوان المفرج عنه ، فكت السلطات الإسرائيلية يوم الأحد، سراح النائب الأردني عماد العدوان بعد مرور أسبوعين على احتجازه بتهمة محاولته تهريب الأسلحة والذخائر إلى الضفة الغربية. أكّدت الوكالة العامة للأمن الداخلي “الشاباك” الترحيل النائب الأردني عماد العدوان إلى الأردن لإكمال التحقيقات والمحاكمات بحقه.

ذكرت إذاعة الجيش اليوم الأحد أن جلسة المحكمة العسكرية للنائب الأردني عماد العدوان قد تم إلغاؤها وأن مدة احتجازه قد انتهت.

ذكرت أن النائب عماد العدوان تم الإفراج عنه لتسليمه إلى الأردن حيث سيحاكم، وصرح محاميه جواد بولس بأنه تم إلغاء الجلسة التي كانت مقررة لتمديد حبس النائب الأحد من قبل السلطات القضائية الإسرائيلية.

أضاف قائلاً أنّ “صلاحية الأمر القضائي للحبس الصادر ضد العدوان ينتهي اليوم”، ويتوقع “إطلاق سراحه ظهر يوم الأحد”.

صرح قائلا “ألغيت الجلسة القضائية المقررة اليوم، وهذا يعني قانونيًا انتهاء توقيفه، ويعني أيضًا عدم وجود سبب يستدعي إبقائه موقوفًا”.

صرح رئيس مجلس النواب الأردني بأن النائب العدوان دخل الأراضي الأردنية وتم تعليق حصانته بطلب من نيابة محكمة أمن الدولة. وذكرت قناة 14 الإسرائيلية أن هناك شكوكًا متزايدة في توصيل الأسلحة للفصائل الفلسطينية لاستخدامها في قتل اليهود بعد اعتقال العدوان واستجوابه. ويتم التفكير في إعادته إلى الأردن من قبل الجهات الإسرائيلية، وليس من الواضح بعد ما إذا كان سيتم إقالته من البرلمان للشروع في إجراءات جنائية ضده في الأردن.

ويتم النظر في إفراجه عن طريق الضغط على الأردنيين وتطلب منهم الإفراج عنه كجزء من الاتفاقية. ويجدر الإشارة إلى أن المحكمة العسكرية الإسرائيلية في عوفر قررت تمديد اعتقال العدوان لحين الانتهاء من التحقيقات في التهريب المزعوم للأسلحة والذهب.

إلى هنا أعزائي الكرام ننهي مقالنا اليوم حول من هو النائب الأردني عماد العدوان المفرج عنه ، حيث تناولنا فيه أهم التفاصيل الهامة حوله. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *