Web Analytics Made Easy - Statcounter

ما هي رائحة الفضاء وما الذي يشمه رواد الفضاء ؟

ما هي رائحة الفضاء وما الذي يشمه رواد الفضاء ؟

ما هي رائحة الفضاء وما الذي يشمه رواد الفضاء ؟ الفضاء، هذا العالم الخفي اللي لازال العالم يحاولون يفهمونه. كل يوم يحاولون يكتشفون شي جديد عنه، وأكيد كلنا نتساءل، هل للفضاء ريحة؟ هذا السؤال صعب، لأن الإنسان لو شم ريحة الفضاء ممكن يتعرض للخطر أو حتى الموت.

الدراسات مستمرة لحد الآن عشان نفهم كل شي عن هذا الكوكب المميز. الفضاء عالم غامض ومثير للإعجاب في نفس الوقت، وبكل تأكيد العلماء مستمرون في جهودهم للتعرف على أسراره. في مقالنا هذا في موقع صنع المال سنتعرف واياكم على كافة التفاصيل المتعلقة بهذه الروائح.

ما هي رائحة الفضاء؟

من أصعب الأشياء اللي يمكن للإنسان يواجهها هي الصعود للفضاء، يبغى يكتشف أسرار هذا العالم العجيب. لكن اللي أثار فضول العلماء، هو الريحة الغريبة للفضاء اللي يحسون فيها من خلال ثياب رواد الفضاء. ما يقدرون الرواد يشمون هذي الريحة مباشرة لأنها ممكن توديهم في ثواني. لكن الريحة اللي يوصفونها هي:

في الفضاء يشم ريحة المعادن الحارة، وبخار الديزل، والأكل المشوي. العلماء يقولون إن مصدر هذي الريحة على الأغلب هو موت النجوم.

رائحة مميزة تختلف في كنهها الأنوف

  • رائد الفضاء عنده رائحة مش زي ما احنا بنفكر. وكالة ناسا واحد من علماء الكيمياء، اشتغلوا على هالموضوع اللي كان مهمل وقدروا يجمعوا شوية شهادات مهمة.
  • رائد الفضاء، الزلمة دومينيك، بيقول انو رائحة الفضاء مش زي اي رائحة تانية. وتوماس جونز، اللي اشتغل كتير بناسا، بيصف رائحة الفضاء متل رائحة البارود المحترق.
  • وبحسب الباحث الأمريكي لويس ألاموندولا، اللي نشر دراسته على موقع ناسا الرسمي، هالرائحة ممكن تكون من نهاية دورة حياة بعض النجوم، اللي بتطلق غازات متل الكربون والنتروجين. ومن هون بتنتشر رائحة تشبه “الهمبرغر المحترق”.
  • وبيضيف ألاموندولا، انو التركيبة الثقيلة لغبار “السحب الجزيئية” لمجرة درب التبانة بتصدر “رائحة مشابهة لنكهة آيس كريم غريبة بس فيها نفحة خانقة من الأمونيا”.
  • ومع ولادة نجم جديد، ممكن يصير تفاعل كيميائي بينتج فورمات الإيثيل، اللي بنصنع منها نكهة التوت. وبحسب روبن إيسنارد، المحلل الكيميائي في علم الفلك، “هالروائح بتتشكل لما تتداخل مجموعة من الجزيئات مع بعض”.

تقول الشهادات اللي جايه من رواد الفضاء إن الفضاء له ريحة غريبة ومازال صعب نعرف طبيعتها ومن وين جايه. والسؤال اللي يطرح نفسه، هل الفضاء له ريحة فعلا؟

صحيفة “لوبوان” الفرنسية تقول إن العلماء اللي سافروا للفضاء أكدوا إنهم شموا ريحة مميزة، هذا الكلام نقلته قناة “فرانس إنفو” الفرنسية. ومع أنهم ما خلعوا بدلاتهم الفضائية وهم يتجولون خارج المركبة لأسباب أمنية، بعضهم أكد إن روائح تعلقت بملابسهم وهم يسيرون في الفضاء الكبير.

ما سبب تكون رائحة الفضاء؟

كما قلنا من قبل، ريحة الفضاء تشبه لحد كبير الريحة اللي تطلع من تسخين المعادن. الريحة دي بتطلع من احتراق مواد اسمها الهيدروكربونات العطرية. هالمواد موجودة في كل مكان حولنا، بس بتظهر بكثرة في النيازك والمذنبات. كمان هالمواد موجودة في الفحم والنفط وتدخل في كتير من الأكلات. والجدير بالذكر إن ريحة الفضاء من الروائح المميزة اللي تم صنعها في اخر فترة من قبل صانع العطور Omega Ingredients.

ماذا يرى رائد الفضاء؟

تعتبر شغلة رائد الفضاء من أصعب الشغلات اللي يمكن تتخيلها، يحتاج لجهد وتضحية كبيرة عشان يتوصل للمعلومات اللي لازم تعرفها. ولما يوصل رائد الفضاء للفضاء، يقدر يشوف الأضواء الساطعة حتى لو عيونه مقفلة، الكثيرين يسموها “أضواء الجنيات”. هالأضواء قوية لدرجة إنها تقدر تمر من خلال جفون رواد الفضاء بسبب شدة إنارتها.

الفضاء هو العالم الغامض اللي مازالت الدراسات عليه مستمرة حتى الآن. رائد الفضاء ما يقدر يشم رائحة الفضاء لأنها من الروائح اللي ممكن تسبب له الموت، فرائحة الفضاء تشبه رائحة تسخين المعادن وتشبه لحد ما الأكل المشوي. هذه الرائحة تتبخر من الألبسة اللي يلبسها رواد الفضاء بعد ما يوصلوا للأرض.

قد يهمك: ما هو سعر مكمل un لتفتيح البشرة

تحميل كتاب ملفات سرية من داخل العيادة النفسية pdf

التعليقات

  1. Good day! Do you know if they make any plugins to assist with Search Engine Optimization? I’m
    trying to get my blog to rank for some targeted keywords
    but I’m not seeing very good gains. If you know of any please
    share. Kudos! I saw similar article here: Scrapebox List

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *