Web Analytics Made Easy - Statcounter

شرح التسجيل والتوثيق منصة SushiSwap

شرح التسجيل والتوثيق منصة SushiSwap

شرح التسجيل والتوثيق منصة SushiSwap هو موضوعنا نطرحه اليوم للمناقشة عبر موقع صنع المال ولكن قبل أن نبدأ في التحدث عن تفاصيل شرح توثيق المعلومات في منصة سوشي سواب يجب عليك معرفة بعض التفاصيل المهمة والأساسية حول منصة التداول الإلكترونية هذه، حتى نلقي الضوء على منصة سوشي سواب ونقوم بمراجعة أهم المزايا والعيوب التي يواجهها المتداولون عند استخدامها. 

شرح التسجيل والتوثيق منصة SushiSwap 

إن  منصة سوشي سواب هي منصة مشفرة يمكن من خلالها تبادل رموز وعملات رقمية، وتتميز المنصة بالتداول اللامركزي في السوق لأنه لا يتحكم فيه أي طرف من فريق الشركة أو إدارتها، وقد تم إنشاء منصة سوشي وعملتها الرقمية كقسم من منصة UniSwap وعملة UNI التي تم إنشاؤها وإطلاقها في عام 2020، حيث تتشابه المنصة بشكل كبير مع بيئة التداول اللامركزية لمنصة Uniswap فيما يخص الطراز البرمجي الرئيسي، وتحتوي على العديد من المزايا للعملاء والمستثمرين، وهذا نظام يهدف إلى تخفيض الضرائب المفروضة على أي عملية تدخل خلال التداول الالكتروني للعملات دون وسيط.

شاهد أيضا: منصة solidtradebank شرح موقع الإستثمار والربح من الإنترنت بسهولة

مميزات منصة SushiSwap

وبصدد حديثنا عن شرح التسجيل والتوثيق منصة SushiSwap سنلقي الضوء الآن عن بعض المميزات المتوفرة في هذه المنصة حيث تتميز بتوفير:

حوافز لمقدمي السيولة 

حيث يحصلون على الحوافز ليس فقط في شكل العمولات المستحقة للصرف، ولكن أيضًا على الرموز الخاصة بالسوشي، ويمكنك استثمار أرباح أكبر باستخدام هذه الرموز دون الحاجة إلى وجود سيولة إضافية إلى مجمع السوشي.

شرح التسجيل والتوثيق منصة SushiSwap
شرح التسجيل والتوثيق منصة SushiSwap

توزيع المكافآت

واستكمالًا لعملية شرح التسجيل والتوثيق منصة SushiSwap نذكر بقية المميزات الموجودة في هذه المنصة، 

 ففي Uniswap يذهب 0.3% من رسوم التداول إلى مزودي السيولة، وبالنسبة إلى Uniswap، يتم دفع رسوم مخصصة قدرها 0.3% من الكمية المتداولة إلى موفدي السيولة، ولكن هنا يذهب لهم 0.25% مباشرة ويتم تحويل الـ 0.05% المتبقية إلى سوشي ثم يتم توزيعها بين حاملي التوكنات. 

تدقيق الأمان

سهولة الاستخدام والأمان هما الأولويتان الأساسبتان لسوشي سواب، حيث توفر تجربة آمنة للمستخدمين، كما تدعو المنصة بعضًا من كبار الشركات للقيام بمراجعة أمنها لتحسين الأمن والسلامة للمستخدمين.

العقود الذكية 

تستطيع العقود الذكية المكتوبة بواسطة سوشي سواب الاستفادة من الاختبارات العادلة لضمان الشفافية، ويستمرون في اختبار عقودهم الذكية للتأكد من وجود أية مشكلات وإيجاد حلول لها في أسرع وقت ممكن.

ترحيل السيولة

 برنامج “سوشي سواب” يحتوي على ميزة إضافية، وهي القدرة على نقل الرموز المميزة التي تم تخزينها بالخزانة في هذه المنصة، حيث يتم تحويل هذه الرموز المميزة إلى عقود سوشي سواب لبدء مجمع سيولة جديد لأصحاب التوكنات، هنا سيصبح كلًا من حاملي التوكنات والداعمين المحترفين مستفيدين، حتى سيستمر أصحاب الرهان في تلقي جوائز مقابل التوكنات. 

شاهد أيضا: نصب منصة ايسوم Esom لتداول العملات الرقمية

عيوب منصة SushiSwap

وبعد أن ذكرنا شرح التسجيل والتوثيق منصة SushiSwap هناك بعض العيوب التي يجب أن نذكرها للمنصة  والتي يمكن تلخيصها فيما يأتي:

التداول اللامركزي

يُمثِّل التداول اللامركزي الذي ذاع صيته حديثًا بين المنصات الإلكترونية للعملات (ومنها منصة سوشي) ميزةً إيجابية بجانبها ميزه سلبية لأن عدم الحاجة إلى وسيط على الرغم من أن وجوده ضروري في عمليات التداول المركزي، 

يعد سببًا لانخفاض رسوم التداول. 

المنافسة الشرسة مع منصة Uniswap

ضربة قاسية جدًا قد وصلت إلى مالكي منصة Uniswap بعد ظهور منصة سوشي سواب في عام 2020، حيث أن  مؤسسي المنصة الجديدة كانوا مستخدمين Uniswap في الماضي، ولم تكن هذه المنصة بطيئة في تحركها أبدًا، بل جاء بسرعة وإحكام، وقام المختصون بها   بإطلاق العديد من العملات المشفرة لمحاربة ارتفاع عملة السوشي، ولهذا تم ترويج أن مسؤولي المنصة ليسوا إلا مجموعة من المتطاولين والنصابين الذين يهدفون للحصول على الربح من التداول عبر المنافسة بين المنصات، وهذا ليس حقيقيًا إطلاقًا.

شاهد ايضًا: شرح منصة safeinvestment وكيفية تحقيق الأرباح وسحبها

شرح توثيق المعلومات في منصة SushiSwap

وبصدد حديثنا عن شرح التسجيل والتوثيق منصة SushiSwap فقد ناقشنا كثيرًا عن المنصة، لكننا لم نقل شيئًا حتى الآن حول الطريقة المستخدمة لتأكيد البيانات في هذه المنصة الخاصة بتداول العملات الإلكترونية والتي تسمي التوثيق، حيث يعتبر توثيق المعلومات أو الهوية، هو الطريقة التي تستخدمها إدارة المنصات الإلكترونية للتأكد من هوية المستخدم، والهدف هنا هو تجنب التحصيلات غير المشروعة والاحتِيال في السوق الخاص بالعملات الرقمية، مع التأكد من أن المستخدم هو إنسان وليس جهاز كمبيوتر.

شرح التسجيل والتوثيق منصة SushiSwap

أمثلة لطرق التوثيق في منصة SushiSwap 

والآن سنقوم ب شرح التسجيل والتوثيق منصة SushiSwap حيث أن توثيق المعلومات في منصة سوشي سواب لا يختلف كثيرًا عن توثيقها في باقي المنصات الأخرى، حيث توجد العديد من الطرق التي تستخدم لتوثيق  منصات التداول الإلكتروني، والتي تتمثل في الآتي :

  • عن طريق رسائل SMS، حيث تُرسَل للشخص الذي يرغب في استخدام المنصة رسالة تحتوي على رمز معيّن لتفعيل حسابه، ويجب إدخال هذا الرمز كما هو في الحقل المحدد لذلك على الموقع.
  • التوثيق من خلال Google Authentication وذلك إذا قمت بتنزيل وفتح التطبيق من شركة جوجل، سيطلب منك باركود، وهذا الباركود توفره لك المنصة، وعندما تقوم بإدخال الباركود، سيحفظ Google Authentication بيانات حسابك على المنصة، وسوف يقدم لك رمز مميز مكون من 6 رموز مخصصة لحسابك، هذا الكود سيطلب من كل من يحاول الوصول إلى حسابك في حال حدوث سرقة أو اختلاس.
  • واستكمالًا لحديثنا عن شرح التسجيل والتوثيق منصة SushiSwap سنقوم بعرض التوثيق أيضًا من خلال الهوية، أو جواز السفر، وفي هذه الحالة سيقوم النظام بطلب إدخال بيانات حسابك الشخصي، بما في ذلك الرقم الخاص بهويتك أو جواز السفر الخاص بك لضمان سلامة المعاملات، وهذه هي الطريقة الأكثر أمانًا وفاعلية والتي تعتمدها معظم منصات التداول. 

اقرأ أيضًا: شرح التسجيل في منصة بيسك (Bisq)

الأسئلة الشائعة حول شرح التسجيل والتوثيق منصة SushiSwap

هل سوشي سواب آمن؟ 

لم يتم اختراق هذه المنصة من قبل، وعلى الرغم من وجود المخاوف الأمنية الشائعة في هذا المجال، إلا أنه  لا توجد بورصة خاصة بالتشفير وآمنة، لهذا السبب نحن نوصي دائمًا عملائنا بأن يستثمروا فقط في ما يمكنهم أن يتحملوا خسارته. 

لماذا تعتبر سوشي سواب رائجة؟

لأنها تعتبر واحدة من الأسواق المتوازنة القليلة التي تحتوي على كمية كافية من السيولة لتحافظ على التنافس مع البورصات المشفرة المركزية، حيث تمتلك قاعدة نشطة من المستخدمين الذين يغطون مجموعة كبيرة من السيولة. 

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي تحدثنا فيه عن شرح التسجيل والتوثيق منصة SushiSwap هذه المنصة التي أصبحت تتمتع بشعبية كبيرة جدًا بسبب ميزاتها الفريدة والتسهيلات التي توفرها للمستثمرين، وقمنا أيضا بذكر المميزات والعيوب الخاصة بها، نتمنى أن يكون قد أفادكم هذا الشرح. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *