Web Analytics Made Easy - Statcounter

حقيقة اعتناق فان بيرسي الإسلام

حقيقة اعتناق فان بيرسي الإسلام

حقيقة اعتناق فان بيرسي الإسلام ، تم الحديث بشدة في وسائل التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة عن اعتناق إسلام روبن فان بيرسي، وذلك بسبب تداول صفحات عدة على منصات متنوعة تتحدث عن ذلك.

اللاعب الهولندي الذي اشتهر بخبر إسلامه أثار ضجة إعلامية حول العالم، تحت عنوان “النجم الهولندي يُسلم”، إذ يُطرح في الآونة الأخيرة بصورة متكررة خبر اعتناق لاعبي كرة قدم شهيرين للإسلام، وأحد هؤلاء اللاعبين هو فان بيرسي، نجم كروي عالمي يحظى بشهرة واسعة، وقد أصدر تصريحًا يفيد بأنَّ مسيرته المهنية في عالم كرة القدم قد اكتفى. ومن خلال موقع صنع المال سنتناول معًا كافة التفاصيل الهامة حول حقيقة هذا الخبر. تابعونا

ما هي ديانة فان بيرسي؟

ذكرت تفاصيل الخبر المنشور على عدة مواقع أن اللاعب الهولندي السابق روبن فان بيرسي أعلن اعتناقه للإسلام، وذلك للتضامن مع الكثير من نجوم أوروبا الذين احتضنوا هذا الدين في دول غربية.

وحسب ما تردد، صرح فان بيرسي عن سعادته بالإسلام بعد إعلان اعتناقه وأكد أنه وجد في الدين الإسلامي الاستقرار والحماية من ماضٍ مؤلم، حيث اتخذ خطوة جديدة في طريق المعتنقين للإسلام.

شاهد أيضًا: كيف اشارك في برنامج اربح الملايين

حقيقة اعتناق فان بيرسي الإسلام

أعلن اللاعب الهولندي روبين فان بيرسي عن تحوّله إلى دين الإسلام، حيث أفاد بأن هذا الدين قد أثَّر إيجابًا على حياته وأزال الماضي الألم. ومن المتوقع أن يكون تغيير ديانته قد حدث منذ زواجه من المغربية المسلمة بشرى البالي في نوفمبر 2007. يعتقد بعض الأشخاص أن فان بيرسي أسلم نفسه لإكمال زواجه مع بشرى البالي وفقًا للشريعة الإسلامية.

شاهد أيضًا: من هي بشرى البالي زوجة فان بيرسي

شاهد أيضًا: حقيقة اسلام فان بيرسي

فان بيرسي السيرة الذاتية

تحتوي سيرة النجم الهولندي فان بيرسي على ما يلي:

  • الاسم: روبين فان بيرسي.

  • الاسم بالإنكليزي: Robin van Persie.

  • تاريخ الولادة:  6 أغسطس 1983م.

  • العمر: 39 عامًا.

  • تم ولادته في المنطقة الشرقية من مدينة روتردام في هولندا.

  • كذلك فإن الجنسية: الهولندية.

  • فان بيرسي اعتنق الإسلام وكان مسيحيًا كاثوليكيًا سابقًا.

  • العمل: لاعب كرة قدم مهاجم.

  • الحالة الاجتماعية: متزوج من بشرى البالي.

شاهد أيضًا: عبدالله المعلمي من اي قبيلة

فان بيرسي المسيرة الكروية

تحمل مسيرة فان بيرسي في لعبة الكرة العديد من الإنجازات العالمية والدولية مع فريق هولندا، ولتكون أحدها:

  • بدأ فان بيرسي مشواره في كرة القدم مع فريق فينورد في الفترة من 2001 حتى 2004 ثم انتقل إلى نادي أرسنال الإنجليزي.

  • لعب روبن فان بيرسي مع فريق أرسنال الإنجليزي لمدة 8 سنوات، بدءًا من عام 2004 حتى عام 2012، وبعدها انتقل إلى نادي مانشستر يونايتد بهدف الفوز بلقب الدوري الإنجليزي في عام 2013.

  • خرج فان بيرسي من  مانشستر يونايتد في العام 2015 بسبب اختلاف مع النادي، وانتقل إلى نادي فنربخشة التركي لمدة 3 سنوات.

  • لقد تأهل المنتخب الهولندي إلى المباراة النهائية في بطولة كأس العالم عام 2010، ولكنه ألم به الهزيمة من فريق إسبانيا بعد أن سجل نجم إسبانيا أندريس إنيستا هدفًا وحيدًا في المباراة، دون أن يتمكَّن المنتخب الهولندي من إحراز أية نقطة.

  • عاد فان بيرسي إلى نادي فينورد روتردام الذي بدأ فيه مسيرته الكروية في عام 2018، وبعد سنة اعتزل اللعب في عام 2019 م.

هل اعتنق فان بيرسي الاسلام

يعتقد البعض أن لاعب كرة القدم الهولندي فان بيرسي اعتنق الإسلام في شهر رمضان من سنة 1444، ولكن في الواقع كان قد اعتنقها منذ زمن طويل بنسبة فائقة تصل إلى 95%، ولكنه لم يكشف عن ديانته منذ لقاء زوجته المغربية المسلمة في 2006، حيث تزوج بها بعد أشهر قليلة فحافظ على سرية ديانته .

ما اسباب اعتناق فان الاسلام

يعتقد الكثيرون أن زوجة النجم فان بيرسي، بشرى البالى، لها تأثير كبير في اعتناق اللاعب الإسلام، فهي لم تتزوج به إلا بعد اعتناقه للإسلام بسبب حرمة دين الإسلام على المرأة المسلمة من التزوج من رجل يدين بديانة أخرى غير الإسلام.

كما أشارت بشرى إلى هذه الأخبار عمدًا لتأكيد شرعية هذاالزّواج. لا يمكننا إعطاء شرح كبير لفان بيرسي الذي يُعتبر من أهم الشخصيات في التاريخ، حيث أن له تأثيرًا كبيرًا على الموسيقى والأدب والفلسفة، وكانت قصائده الملحمية مشهورة جدًا في عصره.

سطور في حياة فان بيرسي

يولد روبن فان بيرسي في السادس من أغسطس عام 1983 ميلادي وعمره الآن 39 عاما، وتزوج من بشرى البالي التي تحمل الجنسية الهولندية وتتوارث فيها الأصول المغربية ولا تعبر إلا عن ديانة الإسلام. كما لديه ابن يحمل اسم “بيرسي” ولد سنة 2007، بالإضافة إلى ابنة أخرى تدعى “ديانا”.

روبن فان بيرسي فاعل لعب مع نادي آرسنال الإنجليزي ما بين عام ٢٠٠٤ و ٢٠١٢، ثم انتقل إلى نادي مانشستر يونايتد لكي يحصد معه لقب دوري الدرجة الممتازة الإنجليزية في عام ٢٠١٣، بعدها انتقل في العام 2015 إلى صفوف نادي فنربخشة التركي وظل يمثِّله ثلاث سنوات.

وأخيرًا انتهينا من مقالنا اليوم حول حقيقة اعتناق فان بيرسي الإسلام، حيث تناولنا فيه حقيقة هذا الخبر، وأسباب اعتناقه الإسلام والكثير من التفاصيل. تابعونا بكل ما هو جديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *