Web Analytics Made Easy - Statcounter

حقيقة اسلام فان بيرسي

حقيقة اسلام فان بيرسي

حقيقة اسلام فان بيرسي ، بعد طول انتظار، تم الإعلان في صباح يوم السبت 8 أبريل 2023 عن انتشار معلومات جديدة حول اهتمام اللاعب الهولندي المشهور روبن فان بيرسي بالإسلام واعتناقه لهذا الدين. كان هذا الموضوع محل اهتمام وسائل الإعلام والجمهور لسنوات عديدة بسبب تجنب اللاعب المفضَّل للكثيرين التحدث على نطاق واسع حول ديانته في مختلف المقابلات الصحفية.

حقيقة اسلام فان بيرسي

تم تداول خبر اعتناق فان بيرسي الإسلام على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي يوم الخميس الماضي، وانتشر هذا الخبر بشكل كبير في المنطقة العربية عبر منصات فيسبوك وتويتر صباح السبت، بسبب ردود فعل قوية من مشجعي أرسنال ومانشستر يونايتد.

لعب روبن فان بيرسي مع نادي أرسنال الإنجليزي لمدة 8 سنوات من عام 2004 حتى عام 2012، ثم انتقل إلى نادي مانشستر يونايتد مقابل حوالي 24 مليون جنيه إسترليني، حتى قاده إلى فوز بلقب الدوري الإنجليزي في عام 2013.

قرر فان بيرسي عام ٢٠١٥ الرحيل عن ملعب أولد ترافورد بعد وقوع خلاف مع مواطنه الهولندي لويس فان خال، لينضم إلى نادي فنربخشة التركي حيث لعب لمدة ثلاث سنوات.

عاد اللاعب إلى فريق طفولته، فينورد روتردام، في عام 2018 وسجل معه 21 هدفًا في 37 مباراة خلال سنة واحدة. بعد ذلك، قرر الانسحاب من اللعب في سن الـ 35 عام.

هل اسلم فان بيرسي؟

قد اعتنق روبن فان بيرسي الدين الإسلامي بنسبة تفوق الـ 95٪، وهو قد اتخذ هذا القرار منذ وقت طويل ولم يكن خلال شهر رمضان 1444 هجرية كما يشير بعض الأشخاص. والسبب في ذلك هو التزامه بالحفاظ على صمته بشأن ديانته أو معتقداته منذ أول مرة قابل فيها زوجته المغربية المسلمة السنية عام 2006، حيث تزوج بها بعد أشهر قليلة من لقائها لأول مرة.

هل فان بيرسي مسلم

أعلن اللاعب الهولندي فان بيرسي أنه قد وجد في الإسلام الراحة والطمأنينة، وأنه يساعده على تجاوز ماضيه المؤلم. أصبح هذا الخبر منتشرًا على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، تويتر، و إنستقرام، حيث أكدت عدة حسابات بأن بيرسي اعتنق الإسلام.

شاهد أيضًا: من هي بشرى البالي زوجة فان بيرسي

شاهد أيضًا: حقيقة اعتناق فان بيرسي الإسلام

ما ديانة روبن فان بيرسي

يعتبر فان بيرسي واحداً من أهم اللاعبين في الفرق التي لعب لها بفضل مهاراته المميزة في تسجيل الأهداف والتحكم في الكرة، كما حصل على العديد من الجوائز خلال مسيرته كلاعب كرة قدم. في عام 2012، انتهى مشاركة بيرسي في المباريات الدولية واعتزل اللعب في عام 2018.

فان بيرسي السيرة الذاتية

روبن فان بيرسي هو لاعب كرة قدم من أصل هولندي وقد ولد في شرق مدينة روتردام بهولنده في سادس أغسطس عام 1983. وكانت والدته معلمة، لكن بسبب مشاكله الدراسية تم طرده من المدرسة عديد المرات.

رغم ذلك، حقق حلمه الذي كان يحلم به منذ طفولته وهو أن يصبح لاعبًا كرة قدم شهيرًا.

يتنافس حالياً فريقا مانشستر يونايتد وأرسنال الإنجليزيان في نادي فينورد، وهما من بين أهم المهاجرين على مدار تاريخ هولندا.

  • نال لقب أفضل هداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك خلال مواسم متتالية. وأظهر أداءً رائعًا على المستوى العالمي.
  • في الرابع من يونيو عام 2005، قاد فان بيرسي منتخب هولندا لكرة القدم في أول مباراة له ضد منتخب رومانيا لكرة القدم.
  • تم انتخابه لتمثيل بلاده في الفريق الهولندي المشارك في بطولة كأس العالم 2006 من قِبَل المدرب ماركو فان باستن، وقد تمكّن من تسجيل أول هدف له في البطولة خلال مباراة فريق هولندا ضد منتخب ساحل العاج، في الدقيقة 23 من عمر المباراة.
  • في العام 2014، شارك المنتخب الوطني في كأس العالم التي أقيمت في البرازيل، وحقق فوزًا بنتيجة 5-1 على إسبانيا، حيث سجل هدفين.
  • سجّل هدفاً خلال مواجهة منتخب هولندا ومنتخب استراليا التي انتهت بنتيجة 3-2 لصالح المنتخب الهولندي، مما أهّلهم للصعود إلى دور الستة عشر.
  • سجلت هولندا ثلاثة أهداف في مواجهة تحديد المركز الثالث أمام البرازيل، التي انتهت بنتيجة 3-0 لصالح الفريق الهولندي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *