Web Analytics Made Easy - Statcounter

تماثيل عين غزال ويكيبيديا

تماثيل عين غزال ويكيبيديا

تماثيل عين غزال ويكيبيديا ، انتشار صور تماثيل عين غزال صار في كل مكان على السوشال ميديا بعد ما احتفلت شركة جوجل فيهم وحطت صورتهم على محرك البحث تبعها. هالشي طبعاً خلانا نتساءل ونستفسر عن هالتماثيل والقصة اللي وراهم.

واللي بيعرف عن التماثيل هاي انهم من العصر الحجري، يعني هم جزء من تراثنا وحضارتنا الأردنية العريقة اللي بنفتخر فيها. وبالذات انهم صاروا مكان جذب للسياح اللي بيجوا يتعرفوا على الأشكال والحقائق اللي ورا هالتماثيل. موقع صنع المال بيقدم عدد من التماثيل وبيعطي معلومات عن مكانها وتفاصيلها.

تماثيل عين غزال ويكيبيديا

  1. تماثيل عين غزال بالانجليزية Ain Ghazal statues هي مجموعة من التماثيل الجصية العتيقة، لقوها مرمية في موقع عين غزال في الأردن.
  2. الشغلات هاي بتعود للعصر الحجري الحديث قبل الفخاري، يعني من زمان طويل.
  3. العلماء لقوها مخبأة تحت أرضية المنازل المهجورة، يعني الناس كانت تحتفظ فيها.
  4. تاريخ الإنشاء للتماثيل هو 6500 ق.م، يعني من زمان الديناصورات.
  5. الاكتشاف الأول للتماثيل كان في 30 سبتمبر 1983، وبعدها لقوا مجموعة ثانية في 1985.
  6. الموقع كان فيه ناس من 7250-5000 قبل الميلاد، يعني كان فيه حياة من زمان.
  7. عين غزال كانت مدينة كبيرة، في أوجها كانت تمتد على مساحة 10-15 هكتار وكان فيها حوالي 3000 شخص.
  8. الاكتشاف الأول للتماثيل كان صدفة، لما كانوا بيحفروا في الأرض لقوا حفرة كبيرة فيها التماثيل.
  9. العدد الكلي لتماثيل عين غزال هو خمسة عشر تمثال، كل واحد فيهم له قيمة تاريخية كبيرة.
  10. التماثيل هاي لفتت الانتباه الكبير للعالم كله، وأخذت ضجة كبيرة في الأردن وخارجه.

كم عدد تماثيل عين غزال

عزيزي القارئ، انت عارف عدد تماثيل عين غزال؟ خمسة عشر تمثال، وهاي التماثيل كانت السبب الكبير في الشهرة اللي اكتسبتها منطقة عين غزال في الأردن. ومش بس هيك، فرق الاستكشاف لقت كمان ثلاثة أقنعة مصنوعة من الجبس مع التماثيل، وهاي الأقنعة بتعبر عن الإنسانية اللي كانت موجودة وقتها.

والله يا صديقي، هاي التماثيل عملت ثورة كبيرة في التراث والحضارة الأردنية، وكانت سبب في التعرف على كل التفاصيل والمعلومات حول هاي التماثيل. بجد شيء عظيم ومهم للتاريخ الأردني والعالمي.

اين تقع تماثيل عين غزال

كانت السالفة بالأردن، بالتحديد في منطقة عين غزال، لما صاروا يحفروا لبناء الطريق بين عمان والزرقاء، وفجأة وجدوا تماثيل قديمة جداً. هالتماثيل مش أي تماثيل، هي من أقدم التماثيل اللي صورت الإنسان بشكل قريب للحقيقة. حكوا لنا إنه هالتماثيل ترجع للعصر الحجري قبل الفخاري، يعني قبل ما الإنسان يعرف يصنع الفخار.

والأجمل من هيك، إنهم لقوا تماثيل كاملة وجزئية، يعني مش كلهم كاملين. والحكاية ما انتهت هون، الأردن احتفظت بالتماثيل وحطتهم بالمتحف الخاص فيها. يعني لو حبيت تشوف هالتماثيل الرائعة، بتقدر تروح على المتحف وتشوفهم بنفسك.

وبالنهاية، لازم نفتخر بإننا عرب وإنه في بلدنا العربي، بالأردن بالتحديد، لقينا هالتماثيل القديمة والرائعة.

ما هي تماثيل عين غزال الاردن

تماثيل عين غزال, يا جماعة, هي مجموعة من التماثيل المكتشفة في منطقة عين غزال في الأردن. هالتماثيل مصنوعة من الجبس وتعود للعصر الحجري اللي كانت تسكن فيه البلاد. والحكاية كلها بدأت في الثمانينات من القرن الماضي، لما كانوا بيحفروا لعمل شارع يربط بين عمان والزرقاء, وصدفة لقوا هالتماثيل مدفونة تحت الأرض.

والزبدة, اسم تماثيل عين غزال انتشر بشكل كبير في المملكة الأردنية بعد ما احتفلت جوجل فيها. يعني وضعت صورتها في محركات البحث العالمية, ومن هنيك صار الكل يعرف عنها ويتكلم فيها. كثير من الناس صاروا يبوا يعرفوا أكثر عن هالتماثيل, ليش موجودة في الأردن, والزمن اللي تعود له, وكم العدد اللي اكتشفوه منها.

قد يهمك: تحميل كتاب أوراق الورد وأشواكه pdf أكرم رضا | تحميل كتاب ملفات سرية من داخل العيادة النفسية pdf

راخي ساوانت ويكيبيديا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *