Web Analytics Made Easy - Statcounter

ما مخاطر استخدام ربوت السناب My AI وما هي قيود استخدامه

ما مخاطر استخدام ربوت السناب My AI وما هي قيود استخدامه

ما مخاطر استخدام ربوت السناب My AI وما هي قيود استخدامه ، بسبب ارتفاع شعبية  استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي بشكل كبير بين الناس، بدأت شركات التكنولوجيا في إضافة هذه التقنية في منتجاتها، حيث قامت شركة سناب شات بطرح روبوت دردشة ذكي مستخدمًا أحدث تقنيات ChatGPT وهو بوبوت My AI.

وبحسب التقارير التقنية، فستتاح لمستخدمي خدمات سناب شات بلس المدفوعة الآن روبوت الدردشة الذكي My AI بشكل اختباري مقابل اشتراك شهري يصل إلى 3.99 دولار، ومع مرور الوقت، سيتم توفير هذه الخدمة لجميع مستخدمي سناب شات الذين يودون استخدامها.

ما هو روبوت السناب شات My AI

ما هو روبوت السناب شات My AI

قامت شركة سناب بإطلاق خاصية جديدة تسمى “My AI” وهي روبوت دردشة تجريبية لمُستخدمي نسخة المدفوع ( Snapchat) في فترة قصيرة بعد إضافة مايكروسوفت مزايا (ChatGPT) الى محرك البحث Bing.

تعد نسخة روبوت الدردشة My AI سريعة ومناسبة للاستخدام على الأجهزة المحمولة، وهي تُشابه مروّج دردشات ChatGPT المستخدم ضمن تطبيق سناب شات. ولكن، يكمن الاختلاف الأساسي في أنها محصورٌة في خيارات وإمكانيات فقيرَةٍ بالمقارنة مع روبوت OpenAI الأساسِية المتطور من قبل الشركة.

أشارت التقارير إلى أن الربوت الذكي للدردشة “My AI” هو تطوير من الربوت “ChatGPT”، ولكنه مصمم خصيصًا للاستخدام على تطبيق سناب شات.

شاهد أيضًا: كيف يمكن التحدث مع الذكاء الاصطناعي في سناب شات ؟

شاهد أيضًا: افضل متجر بيع يوزرات سناب 2023

طريقة استخدام ربوت السناب My AI

ونحن في صدد التعرف على ما مخاطر استخدام ربوت السناب My AI ، علينا أولًا تقديم بعض السطور التي تتضمن طريقة استخدامه كالتالي:

  • إذا لم تكن مشتركًا في تطبيق سناب شات، يلزمك الاشتراك به مقابل ثلاثة دولارات و99 سنتًا شهريًا للاستفادة من خدمة الروبوت المحادث My AI.
  • يحتاج الأمر إلى بضعة ساعات بعد التسجيل في Snapchat ليظهر الروبوت المحادث المدعوم بالذكاء الاصطناعي في قائمة الأصدقاء.
  • بعد ذلك، ستظهر كمحادثة مثبتة في أعلى قائمة الدردشة. بإمكانك البدء في إرسال النصوص كأي شخص آخر، حيث يقوم روبوت My AI بالرد على أسئلتك بشكل سريع وفوري.
  • خلال فترة الحوار، يمكن للشخص الاستفسار عن النكات والعب ببعض التطبيقات مع روبوت الدردشة، وطلب المشورة حول موضوع محدد أو طلب اقتراح أو لربما نصيحة.

شاهد أيضًا: كيف اتحدث مع روبوت السناب

ما هي قيود روبوت My AI؟

يعتقد البعض أنه يمكنهم استخدام هذا الروبوت بحرية وبكل أريحية كما يحلو لهم، ولكن هناك بعض القيود والشروط التي يجب أخذها بعين الاعتبار كالتالي:

  • لا يقدم روبوت My AI إجابات تحتوي على الشتائم أو العنف أو المضامين الجنسية الصارخة أو الآراء المثيرة للجدل مثل مسألة السياسة.
  • لا يستطيع حاليًا فهم أي ملصقات أو Bitmojis في سناب شات، وتُعد هذه الميزات مهمة جدًا. كما أنه لا يستطيع الرد عليك عن طريق إرسال (لقطات) snaps.
  • تم تخليص روبوت ChatGPT من بعض المهام، والتي تسبب في حظر استخدامه في بعض المدارس، مثل كتابة مقالات أكاديمية حول مجالات مختلفة.

شاهد أيضًا: كيف اجيب روبوت السناب

هل يخزّن ربوت السناب My AI المحادثات؟

وفي سياق الحديث حول مخاطر استخدام ربوت السناب My AI ، تعمل شركة My AI على حفظ المحادثات التي تجريها معها لمدة يوم كامل، وبعدها تختفي هذه المحادثات نهائيًا من تطبيق سناب شات. ولكن إذا أردت حذف سجل الدردشة بشكل كامل، يمكن اتباع الإرشادات التالية.

  • انقر على أيقونة الملف الشخصي.

  •  ثم انتقل إلى رمز الإعدادات. 

  • استمر في التمرير حتى تصل إلى قسم إجراءات الحساب.

  •  ثم انقر فوق خيار محو استعلامات الدردشة الذكية. 

  • أخيرًا، اضغط على زر التأكيد.

ما مخاطر استخدام ربوت السناب My AI

  •  تقديم إجابات خاطئة أو مفبركة على الأسئلة، يجب إيضاح أن هذه الخدمة لا تعد بمثابة بيئة آمنة لحفظ الأسرار.
  • يظهر هذا في الوقت الذي يزداد فيه الاعتماد على منصات محادثة الذكاء الاصطناعي، مثل شات جي.بي.تي، من قبل المستخدمين في حياتهم الروتينية. لذلك، يحذر خبراء التأمين على البيانات من خطورة تبادل المعلومات السرية عبر هذه المنصات.
  • وفي الوقت ذاته، يلاحظ خبراء معهد إتش بي آي أن المستخدمين ربما يزودون المنصة بمعلومات حساسة، لأن كلما أدخل المستخدم المزيد من المعلومات، تتحسّن جودة الإجابات التي تقدِّمها المنصة بشكل أكثر ذكاءً وفعاليةً.
  • يجب على المستخدمين الحذر من مشاركة أي معلومات سرية على أي منصة ذكاء اصطناعي، حيث قد يؤدي ذلك إلى كشف بياناتهم. وتأكد إدارة الخصوصية في منصة شات جي.بي.تي من ضرورة اتخاذ الحذر في هذا المجال.
  • تعلن شركة أوبن.أيه، التي تطوّر منصة شات جي.بي.تي، عن التزامها بالسلامة والمسؤولية. وبهدف تحسين الأنظمة وضمان مطابقتها لسياساتنا وشروط السلامة، نقوم بمراجعة المحادثات التي يتم إجراؤها على المنصة.
  •  ويرى الموظفون في المنصة محتوى كتابات المستخدمين، كما تقدِّم الشركة خدمة حذف البيانات إذا رغب في ذلك أية مستخدِّم, لكن الشركة غير قادرة على تحليل سلوكاته.
  • يؤثر على تصرفات الناس وأساليبهم الحياتية، ويتم حفظ كل التفاصيل المتعلقة بك من خلال تطبيق سناب شات، بحيث يمكن لهذا التطبيق معرفة محادثاتك مع أصدقائك ومعرفة اهتماماتك المختلفة.
  • اعتماد الأشخاص بشكل كبير عليه، وهذا يحد من قدرة التفكير والإبداع لديهم في نشر الفيديوهات وتصميم الصور وتقديم الاقتراحات.

شاهد ايضًا: كيف احذف روبوت السناب My AI

شاهد أيضًا: ما هو بوت السناب My AI وكيفية استخدامه

وبهذا القدر أعزئي نصل بكم إلى نهاية المطاف حول ما مخاطر استخدام ربوت السناب My AI وما هي قيود استخدامه، حيث تطرقنا فيه إلى توضيح بعض الجوانب الغامضة حول هذا الروبوت الجديد، لتفطين الناس وتقديم المعلومات الكافية لهم. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *