Web Analytics Made Easy - Statcounter

شركة مرافق تداول | سعر اكتتاب مرافق 2023

شركة مرافق تداول | سعر اكتتاب مرافق 2023

شركة مرافق تداول ، ارتفعت أسهم شركة مرافق الكهرباء والماء في الجبيل وينبع السعودية 4.35 بالمئة في أول يوم تداول لها في البورصة متجاوزة سعر الاكتتاب.
وبلغ سعر السهم 48 ريالا (12.8 دولار) مقابل سعر الاكتتاب 46 ريالا (12.3 دولار). وقفزت الأسهم إلى 52.4 ريالا للسهم في وقت سابق في جلسة التداول الأولى.
أعلنت الشركة في بيان للبورصة أن صافي أرباحها ارتفع 21.2 بالمئة إلى 309.66 مليون ريال (82.6 مليون دولار) في الربع الثالث من العام الجاري.
وعززت الشركة زيادة الأرباح إلى ارتفاع الإيرادات الناتجة عن زيادة حجم المبيعات لجميع القطاعات الرئيسية للشركة، على الرغم من ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية وتكاليف التمويل ومخصصات الزكاة. من خلال السطور التالية سنتعرف وإياكم على كل ما يتعلق على أسهم شركة مرافق الكهرباء والمياه. ومن خلال موقع صنع المال سنتعرف على هذه الشركة.

نبذة عن شركة مرافق

نبذة عن شركة مرافق

هي إحدى الشركات الكائنة في المملكة العربية السعودية والمتخصصة في أسعار أسهم الاكتتاب في المملكة العربية السعودية ولديها عدد كبير من العملاء يتداولون مع هذه الشركة حيث أنها تقدم أسهم لمعرفة سعر من خلال موقعها على شبكة الإنترنت، سنبقيك على اطلاع دائم بجميع المعلومات حول الأسعار المنتج النهائي لشركة المرافق.
أعلنت شركة المرافق الكهرومائية ومقرها المملكة العربية السعودية، عن سعر الطرح النهائي للسهم، بقيمة 46 ريالًا سعوديًا للسهم. وبلغ إجمالي الإصدار النهائي للطرح 350 مليون ريال سعودي، بما يعادل 897 مليار دولار.
تأسست شركة مرافق في أكتوبر 2000، ومقرها مدينة الجبيل، برأس مال 2.5 مليار ريال. الأنشطة الرئيسية للشركة هي إمدادات المياه وأنشطة الصرف الصحي وإدارة النفايات والتخلص منها والكهرباء والغاز والبخار وتكييف الهواء والتصنيع والبناء.
تنقسم أعمال الشركة إلى ثلاثة أقسام من خلال الخدمات التي تقدمها وهي الطاقة والمياه ومبيعات الغاز الطبيعي. تعمل الشركة بشكل أساسي في مدينة الجبيل الصناعية ومدينة ينبع الصناعية، لكنها توسعت مؤخرًا في الصناعات الأساسية والتحويلية مدينة جازان ومدينة رأس الحر الصناعية.

شاهد أيضًا: سعر سهم الراجحي ريت | أرباح الراجحي ريت

متى تداول شركه مرافق

يريد الجميع في المملكة العربية السعودية معرفة تاريخ إعلان سعر العرض النهائي لشركة مرافق للسنة والشهر. في الواقع، لم تعلن الشركة عن الموعد المحدد لسعر الإصدار النهائي في السعودية، وستعلن الشركة رسميًا عن موعد سعر الإصدار النهائي في الأيام القليلة المقبلة من هذا الشهر. جاري العمل مع شركة في المملكة العربية السعودية.

سعر سهم شركة مرافق

اقترحت شركة التسهيلات سعر السهم للإصدار النهائي وأكدت أن سعر السهم سيكون أربعين ريالاً سعودياً يمثل 29 بالمائة من رأسمال الشركة بينما سيأتي ثلاثون بالمائة من أمناء المكتبات من الأفراد حيث أن الحصة السعرية ليست كذلك. ثابت، يتغير كل ساعة. أخرى، كما هو معلن صفحة شركة مرافق السعودية، لكن الشركة أكدت أنها أعطت الأسهم المناسبة لكل من له علاقة بالشركة عن الشهر.

شاهد أيضًأ: سعر سهم ارامكو السعودية 2023 | جدول توزيع أرباح أرامكو السعودية

كم تبلغ نسبة تغطية اكتتاب مرافق

من المعلوم أن نسبة تغطية اكتتاب الشركة من خلال المؤسسات هي 59٪، وهو ما يمثل إجمالي عدد الأسهم المكتتب بها، لأن الشركة قامت بتغطية الاكتتاب بالكامل عندما فتحت الاكتتاب للشركة، لكن الشركة لم تفعل ذلك. الإعلان عن الاكتتاب النهائي في الشركة خلال فترة الاكتتاب يمكن أن يكون الكل يخصص علماء الشركة ومستشاروها عددًا مناسبًا من الأسهم في الاكتتاب، ولكن عند تخصيص الأسهم سيتم إصدار الأسهم وفقًا لإعلان مستشار الشركة.

رابط تداول  شركة مرافق سوق الاسهم

أطلقت الشركة الاحترافية روابط إضافية لأسهم الشركة، مما يعني أن الجميع يدخل رابطًا خاصًا عبر موقعها الإلكتروني، من خلال منصة جوجل في خدمة الإنترنت، والتي يمكن من خلالها الحصول على كافة المعلومات وآخر الأخبار عن أسهم الشركة. يمكن معرفة عدد أسهم الشركة المرتبطة بأخبار K الاشتراك في الأسهم.

شاهد أيضًا: كم سعر سهم علم | الاكتتاب في سهم عِلم 2023

سعر اكتتاب مرافق

تمتد فترة الاشتراك الفردي من 26 أكتوبر 2022 إلى 30 أكتوبر 2022. يكتتب الأفراد في جميع الأسهم من هذه الفئة والبالغ مجموعها (21،928،350) سهماً تمثل 30٪ من إجمالي عدد الأسهم المصدرة بسعر 46 ريالاً سعودياً للسهم الواحد من خلال المستلمين.

ما هي توقعات سهم مرافق 2023

تعتبر الشركة من أهم الشركات في المملكة العربية السعودية وقد تم تخصيص أسهمها لأربعة أطراف رئيسية وهي صندوق الاستثمار السعودي، والشركة السعودية للصناعات الأساسية، وأرامكو السعودية، والهيئات الملكية بالجبيل وينبع، وغيرها. من المتوقع أن يستقر السعر بين 50 ريال سعودي و 60 ريال سعودي مع معدل تسوية منخفض بين 60 و 70 ريالاً سعوديًا، لكن لا يزال كل هذا توقعًا. الجدير بالذكر أن تاريخ التوزيع النهائي لأسهم الطرح هو 3 نوفمبر من عام 2022 م.

شاهد أيضًا: تداول الاسهم السعودية

إعلان من تداول السعودية بشأن إدراج شركة مرافق الكهرباء والماء بالجبيل وينبع (مرافق)

أعلنت تداول السعودية، أنه سيتم إدراج أسهم الشركة وبدء التداول في السوق الرئيسي يوم الأربعاء الموافق 29/04/1444 هـ الموافق 23/11/2022 م حيث رمز التداول 2083 و الرمز الدولي SA15L0N10HH3، بشرط أن تكون تقلبات الأسعار اليومية محدودة بـ +/- 30٪ وتطبق حدود التقلبات الثابتة السعر +/- 10٪، نظرًا لأن هذه الحدود تنطبق فقط على الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج، بدءًا من يوم التداول الرابع، ستتم إعادة تعيين حد تقلب السعر اليومي إلى – / + 10٪، والحد الثابت للسعر سيتم إلغاء التقلبات. نشرة إصدار شركة مرافق الكهرباء والماء بالجبيل وينبع (مرافق).

كم عدد المكتتبين في شركة مرافق 2022

سينتهي الاكتتاب الفردي لشركة مرافق كهرباء ومياه الجبيل، اليوم الأحد، الموافق 30 أكتوبر 2022، في تمام الساعة الخامسة مساءً بالضبط، 30٪ من الإجمالي. ومن الجدير بالذكر أن بدأت الاكتتابات الفردية يوم الأربعاء الموافق 26 أكتوبر 2022 م عندما وصل سعر السهم إلى 46 ريالاً سعودياً.

رد فائض اكتتاب شركة مرافق

أعلنت الشرك عن إعادة فائض الاشتراك يوم الاثنين الموافق 7 نوفمبر من العام 2022 م وهو اليوم الثالث عشر من ربيع الثاني والذي يصادف 1444 هـ. 29.24٪ من رأس المال أو 73.094.500 سهم. الأسهم العادية، باستثناء النسبة المئوية للمساهمين لدي أقلية، تمثل 0.76٪ من إجمالي رأس المال.

متى رد فائض اكتتاب شركة مرافق 2022

أعلنت لشركة أنها ستعيد فائض الشركة في 7 نوفمبر 2022. الجدير بالذكر أن هيئة السوق المالية قد وافقت مؤخرًا على إصدار “73.094.500” سهم عادي تمثل 29.24٪ من إجمالي رأس مال الشركة.

متى تخصيص أسهم اكتتاب  شركة مرافق 2022

سيتم تخصيص الأسهم لشركة مرافق في 03 نوفمبر 2022. وستصدر مرافق 73.09 مليون سهم مملوك للشركة، تمثل 29.24٪ من رأس مال الشركة، و 30٪ من الاكتتاب للأفراد و 70٪ إلى المؤسسات.

اكتتاب مرافق حلال ام حرام ؟

الاشتراك في شركة مرافق حلال لأن أنشطتها مسموح بها.

شاهد أيضُا:  الاستثمار في منصة HOGGPOOL ( لتأجير آلات تعدين العملات المشفرة)

أرباح شركة مرافق

قالت مرافق في بيان اليوم  في تداول، السعودية، إن زيادة الأرباح على أساس سنوي في الربع الثالث من عام 2022 ترجع إلى ارتفاع الإيرادات من ارتفاع أحجام المبيعات في جميع أقسام الشركة الرئيسية، على الرغم من المصاريف العمومية والإدارية. وتكاليف التمويل، باستثناء الزيادة في مخصص الزكاة.

اقتصادات الولايات المتحدة والصين تمدد واشنطن الإعفاءات الجمركية العقابية للمنتجات الصينية

ارتفع صافي ربح مرافق بنسبة 21.84٪ إلى 714.43 مليون ريال سعودي (بعد الزكاة والضرائب) في الأشهر التسعة الأولى من عام 2022، مقارنة بـ 586.34 مليون ريال سعودي في الفترة نفسها من عام 2021.

شهد سوق العملات الرئيسية السعودي، اليوم الخميس، إدراج وبدء تداول أسهم شركة مرافق الكهرباء والماء في الجبيل وينبع مرافق برمز التداول (2083) والرمز الدولي (SA15L0N10HH3)، بشرط أن تقتصر تقلبات الأسعار اليومية على + / – 30٪ بحد ثابت لتقلبات الأسعار +/- 10٪.

لقد وصلنا الآن إلى خاتمة هذه المقالة التي تحدثنا فيها عن شركة مرافق تداول، نتمنى أن تكون هذه المعلومات قد أفادتك وأعجبتك، ولا تنسى مشاركتها مع أصدقائك حتى يستفيد منها الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *