Web Analytics Made Easy - Statcounter

سعر سهم الاتصالات السعودية 2023 | توقعات سهم الاتصالات السعودية

سعر سهم الاتصالات السعودية 2023 | توقعات سهم الاتصالات السعودية

سعر سهم الاتصالات السعودية 2023، وما هي توقعات سهم الاتصالات، وعن حكم الاكتتاب في أسهم الاتصالات السعودية، حيث بلغ سعر السهم حوالي 110.20 ريال سعودي، حيث افتتح السهم في سوق الأسهم السعودية عند 111 ريال سعودي، وهذا يعني انخفاض كبير في سعر السهم، حيث بلغ أقل سعر تداول للسهم (110.20) ريال عندما وصل إلى قاع شديد الانخفاض الساعة 11:00 بتوقيت السعودية في 14 مارس 2023. من خلال موقع صنع المال سنتعرف وإياكم على كافة التفاصيل الهامة في هذا الصدد.

شركة الاتصالات السعودية STC

شركة الاتصالات السعودية STC

 

شركة الاتصالات السعودية هي أول وأكبر مزود لخدمات الاتصالات والإنترنت في المملكة العربية السعودية، واسمها شركة الاتصالات السعودية (STC)، وهي شركة مساهمة تأسست في 9 سبتمبر 2002، وتعتبر شركة الاتصالات السعودية شركة مساهمة 171، أكد بمرسوم الرقم الملكي (م / 35) الصادر في 21 أبريل 1998 م.

شاهد أيضًا: متى يفتتح سوق الأسهم السعودي ؟

شاهد أيضًا: توقعات سهم سابك 2023

سعر سهم الاتصالات السعودية 2023

سعر سهم الاتصالات 2023 وصل في 14 أغسطس 2022 م إلى أدنى مستوى له (110.20 ريال)، لكنه عاد إلى ارتفاعه في الساعات التالية من اليوم بسهولة، هذا الوقت وبأقل سعر كان:

توقعات سهم الاتصالات السعودية 2023

شركة الاتصالات السعودية (STC) هي واحدة من الشركات المعروفة بمواكبة التطورات الرقمية والتكنولوجية الرهيبة في العالم، ودعم هذه الصناعة في المملكة العربية السعودية، وهي مسؤولة عن خدمات الاتصالات الأساسية وخدمات الإنترنت، وبالتالي يتوقع الخبراء ارتفاع سعر سهم الاتصالات بشكل أكبر في الأيام القليلة المقبلة، والارتفاع الواضح في أسعار أسهم شركات الاتصالات يعني زيادة قيمتها السوقية وزيادة أرباحها.

شاهد أيضًا: سعر سهم ارامكو السعودية 2023 | جدول توزيع أرباح أرامكو السعودية

سعر اكتتاب الاتصالات السعودية

من بينها، كان أول اكتتاب للشركة في سوق الأسهم السعودية (تداول) في عام 2003 م، عندما اكتتبت الشركة بنسبة 30٪ من إجمالي رأس مالها في سوق الأسهم السعودية، وتعتبر هذه الجولة أكبر اكتتاب في تاريخ البورصة السعودية. البورصة العربية تخصص 20٪ للاكتتاب من قبل المواطنين الأفراد على الجانب السعودي، تستخدم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية 5٪ من إجمالي الأسهم المصدرة، والباقي 5٪ لاشتراكات التقاعد، وهي:

  • الاشتراك الفردي في شركة الاتصالات السعودية يكلف 116 ريال سعودي.

شاهد أيضًا: سعر اسهم اسمنت شركة الشمالية في السعودية

حكم الاستثمار في سهم الاتصالات السعودية

تقرير حكم الاستثمار في أسهم الاتصالات السعودية يتفق العصيمي وفقهاء دين آخرون على حرمانية الاشتراك في سعر سهم الاتصالات السعودية لانه مخالف للشريعة الإسلامية، وهناك معايير على النحو التالي:

  • لوائح الاستثمار في أسهم الاتصالات السعودية: ممنوع وحرام.
  • الدليل: قال صل الله عليه وسلم: “إن الحلال بيّن و إن الحرام بيّن و بينهما متشابهات لا يعلمهن كثير من الناس، فمن اتقى الشبهات استبرأ لدينه و عرضه”.
  • السبب: شركة الاتصالات تتعامل في أسعار الفائدة بصفقات الودائع طويلة الأجل بفائدة.

اقرأ أيضًا: كم سعر سهم علم | الاكتتاب في سهم عِلم 2023

من هم المساهمون الرئيسيون في الشركة

المساهم الحقيقي الأول هي الحكومة السعودية التي تمتلك 70٪ من أسهمها. ومن المساهمين البارزين الآخرين شركة الراجحي المصرفية للاستثمار بنسبة 10 في المائة ومجموعة الفطيم بنسبة 5 في المائة.

تندرج شركة الاتصالات السعودية في سوق دبي وتداول وهذا يتيح للمستثمرين بتداول الاسهم في الشركة بسهولة، علاوة على ذلك تتيح الشركة الكثير من الصناديق المشتركة التي تسهل على المستثمرين مهمة الاستثمار والتداول في الأسهم.

تحليل مخاطر ومكافآت الاستثمار في الاسهم

ينطوي الاستثمار في سعر سهم الاتصالات السعودية على الكثير من المخاطر والمكافآت، لذلك على كل شخص مقبل على هذا الخيار هو فهم هذه المخاطر والمكافآت. تندرج هذه المكافآت في احتمالية الوصول إلى خدمات الشركة وتنمية رأس المال والأرباح. بينما المخاطر تكمن في التقلبات التي قد تحصل في السوق المالي، والمخاسر التي قد يتعرض لها الشخص من انخفاض سعر السهم، أو الانكماش أو الإفلاس.

لذلك نصيحة كل مستثمر أولًا النظر في حكم الاستثمار من الناحية الشرعية ثم البحث المستنير عن تفاصيل وبيانات الشركة من حيث المخاطر وسعر السهم والأرباح والخسائر وغيرها.

شاهد أيضًا: تداول الاسهم السعودية

نصائح الاستثمار في أسهم شركة الاتصالات السعودية

  • عند الإقبال على الاستثمار في شركة الاتصالات السعودية عليك التنويع في المحفظة عن طريق الاستثمار في أسهم مختلفة، وبالتالي انخفاض نسبة المخاطر وتعوض الخسائر.
  • على المستثمرين البحث عن الأسهم الناجحة التي لها سوابق ناجحة واداء متسق، وجدير بالذكر أن شركة الاتصالات السعودية لها ماضي حافل وقوي من الأداء المالي.
  • على كل مستثمر التفكير جليًا في الأسهم التي لها تقلبات منخفضة، ونشير بالذكر أن الشركة لها بقيمة تقلبات منخفضة وهذا يعني أنه لا يوجد تقلبات كثيرة في السوق، ومخاطرة قليلة.
  • محاولة الاستثمار في الأسهم التي لها أساسيات قوية جدًا وميزانية عمومية وتدفق نقدي ممتاز طويل الأجل.

اقرأ أيضًا: سعر سهم الراجحي ريت | أرباح الراجحي ريت

وأخيرًا، انتهينا من عرض سعر سهم الاتصالات السعودية، وتعرفنا على المساهمون في الشركة، وسعر الاكتتاب وحكمه الشرعي، وتوقعات سعر السهم في العام الجديد، بالإضافة إلى تقديم بعض النصائح الهامة للمستثمرين ولا سيما المبتدئين. 

التعليقات

  1. Wow, superb weblog layout! How lengthy have
    you ever been blogging for? you make running a blog glance easy.
    The full glance of your website is magnificent, as neatly as the
    content material! You can see similar here najlepszy sklep

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *