Web Analytics Made Easy - Statcounter

الهجرة الى استراليا – شروط الهجرة إلى أستراليا وكيفية التقديم المجاني

الهجرة الى استراليا – شروط الهجرة إلى أستراليا وكيفية التقديم المجاني

الهجرة الى استراليا  ، يحلم الكثير من الشباب بالاستقرار في أستراليا. في الواقع، تحتاج البلاد إلى مجموعة كبيرة من العمالة الماهرة وجلب العمالة المتخصصة من أجزاء أخرى من البلاد. هذه العوامل تجعل من الصعب على الناس الحصول على الإقامة الأسترالية، والهجرة إلى أستراليا، والعثور على وظائف والعمل في  استراليا رغم كل الصعوبات. هناك عدد من الطرق التي سيحصل بها الشخص على تأشيرة عمل أسترالية، وإذا كان الشخص مؤهلاً، فيمكنه التقدم للحصول على تأشيرة من خلال هذه الوسائل.

نقدم إليكم في موقع Makemony هذه المقالة التي تتضمن تحليل علمي دقيق للهجرة إلى أستراليا وظروف المعيشة في أستراليا والوثائق المطلوبة للهجرة إلى هذا البلد. قد يُطرح عليك أيضًا الكثير من الأسئلة حول الهجرة إلى أستراليا: هل أستراليا مكان جيد للعيش فيه؟ هل يمكنني الهجرة إلى أستراليا من خلال العمل؟ كيف تبدو الهجرة إلى أستراليا؟

تعد أستراليا واحدة من أكثر الأماكن جاذبية للعيش في العالم بسبب سحر المعيشة الضخم ووجهة السفر الممتعة للغاية.

المحتويات

لماذا يجب أن تستقر في أستراليا؟

الهجرة الى استراليا

هناك العديد من الأسباب التي تجعل أستراليا مكانًا رائعًا للهجرة إلى الخارج مع عائلتك:

  • اقتصاد مستقر.
  • تتوفر الوظائف في مختلف القطاعات – الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والتعليم والرعاية الصحية والخدمات وغير ذلك.
  • سياسات المواطن أولاً.
  • الرعاية الصحية المجانية.
  • تعليم مجاني للأطفال.
  • مناخ ملائم مع الكثير من أشعة الشمس.
  • مدينة متعددة الثقافات ذات مستوى معيشي مرتفع.

شروط الهجرة الى استراليا بتأشيرة عمل مستقلة عام 2022

يتطلب هذا النوع من التأشيرات استيفاء المرشح لبعض الشروط الضرورية والمهمة للحصول عليها، وهو ما يمكننا تلخيصه على النحو التالي:

  • يجب أن تكون الوظيفة في قائمة المهن المطلوبة في أستراليا.
  • الحصول على تقييم مناسب للمهارة المطلوبة.
  • احصل على دعوة لتقديم طلب للحصول على هذه التأشيرة.
  • أن يكون عمرك أقل من 45 عاما.
  • متوسط ​​الدرجات المطلوبة للحصول على تأشيرة الهجرة الأسترالية في عام 2021.
  • توافر شروط أخرى (متطلبات اللغة، الفحص الطبي …)

اقرأ أيضًا: الهجرة الى امريكا

خطوات التقدم بطلب للحصول على هجرة مجانية إلى أستراليا في عام 2022

الآن بعد أن فهمت ما هو مطلوب للحصول على تأشيرة عمل لعامل ماهر في أستراليا، سنخبرك الآن بالخطوات التي يجب عليك اتباعها للحصول على هذه التأشيرة.

  • اجراءات ما قبل تقديم الطلب.
  • جمع المستندات والوثائق.
  • تقديم الطلب الحصول على التأشيرة.
  • اجراءات أخرى قد تكون بعد تقديم الطلب
  • نتيجة الطلب.

هجرة الأطباء الراغبين في الهجرة الى استراليا

  • تمتلك واحدة من شهادتين صادرتين عن هيئة تنظيم ممارس الرعاية الصحية الأسترالية:
  • تسجيل طبي غير مشروط أو عام
  • تسجيل متخصص مشروط – يسمح لك بالممارسة فقط في مجال خبرتك دون مزيد من التدريب أو متطلبات الإشراف
  • يجب عليك التسجيل عندما تتم دعوتك للتقديم

مخطط ترشيح لمن يملك عرض عمل في أستراليا

لكي تكون قادرًا على التقدم للحصول على هذه التأشيرة، يجب أن تكون تحت رعاية صاحب عمل أسترالي. يجب تقديم الطلبات عبر الإنترنت، سواء كنت موجودًا بالفعل في أستراليا أم لا، ويجب أن يكون نموذج ترشيح التأشيرة برعاية صاحب العمل الدائم مصحوبًا بالوثائق الداعمة المطلوبة (سيعتمد الرقم على ظروفك). تأشيرة العامل المستقل الماهر (الفئة الفرعية 189)

يمكنك التقدم للحصول على هذه التأشيرة القائمة على النقاط داخل أستراليا أو خارجها. ومع ذلك، يجب أن تظهر مهنتك في قائمة تسمى قائمة المهن الماهرة (SOL) وستحتاج إلى تقديم دليل على أن لديك المؤهلات و / أو الخبرة المطلوبة.

يجب عليك أولاً تقديم تعبير عن الاهتمام (EOI) عبر الإنترنت من خلال SkillSelect. يمكنك التقدم للحصول على تأشيرة فقط إذا تلقيت دعوة. رسوم التأشيرة هي نفسها رسوم برنامج ترشيح صاحب العمل، ولكن تتم معالجة الطلبات في غضون 3 أشهر.

تأشيرة إقليمية ماهرة (Subclass 887)

هذه التأشيرة للأشخاص الذين عاشوا في أستراليا لمدة عامين على الأقل وعملوا في أجزاء معينة من البلاد لمدة عام واحد على الأقل (بدوام كامل). لذلك، يجب أن يكون من الممكن تقديم دليل على الإقامة والعمل.

يجب تقديم الطلبات عبر الإنترنت عن طريق استكمال تأشيرة الخريجين المهرة المؤقتة أو نموذج طلب التأشيرة الإقليمية بالوثائق المطلوبة. تبلغ تكلفة هذه التأشيرة 370 دولارًا أستراليًا ويمكن الحصول عليها في غضون 6 أشهر

اعتمادًا على التأشيرة، ستحتاج إلى تقديم معلومات مختلفة: المهنة وخبرة العمل والمؤهلات ومستوى اللغة الإنجليزية … ستحصل على نقاط بناءً على المعلومات التي تقدمها. سيظهر بعد ذلك تعبيرك عن اهتمامك في SkillSelect لمدة تصل إلى عامين. خلال هذا الوقت، قد تتلقى دعوة للتقديم للحصول على تأشيرة أو يمكن لصاحب العمل الأسترالي الاتصال بك. لاحظ أنه قد يتم تطبيق الحصص المهنية السنوية. إذا تمت دعوتك، فسيكون لديك 60 يومًا لتقديم طلب التأشيرة الخاص بك

لمعرفة المزيد قم بزيارة https://www.immi.gov.au

كيفية التقدم لبرنامج الهجرة الحرة في أستراليا

أستراليا هي إحدى الدول التي تقبل بسهولة الحصول على الجنسية بشكل قانوني في فترة زمنية قصيرة.

يتم تقديم الطلب من خلال موقع الهجرة الأسترالي الرسمي وليس من خلال أي موقع إلكتروني آخر (ولا يدفع لأي سلطة هجرة لأنه مجاني تمامًا)

من أجل التقدم بطلب للهجرة إلى أستراليا، يجب عليك تسجيل ملفك الشخصي على موقع الهجرة الأسترالي الكامل، وطلبات الهجرة مجانية من خلال موقع الحكومة الأسترالية ويمكنك اختيار الولاية التي تهتم بها.

شاهد أيضًا: الاستثمار في السويد

خطوات التقدم بطلب للحصول على التأشيرة

لقد وصلنا الآن إلى مرحلة التطبيق الذي طال انتظاره للحصول على الفئة الفرعية 189 / اختبار الدرجة لتأشيرة العمال المهرة الأسترالي.

بعد تلقي دعوة، يمكنك التقديم عبر الإنترنت. لديك 60 يومًا من تاريخ دعوتك لتقديم طلب للحصول على تأشيرة. قدم معلومات دقيقة. قد يؤدي فقدان المعلومات أو احتوائها على مستندات غير دقيقة أو مزورة أو مزيفة إلى إلغاء التأشيرة

  • تقدم بطلب للحصول على تأشيرة أسترالية عبر الإنترنت على ImmiAccount
  • عندما تصل إلى هذه المرحلة، سوف تحتاج إلى القيام بما يلي:
  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب SkillSelect الخاص بك.
  • انقر فوق الزر “التقدم بطلب للحصول على تأشيرة”. سينقلك هذا إلى نظام ImmiAccount عبر الإنترنت.
    قم بتسجيل الدخول أو إنشاء حساب ImmiAccount. (سيختلف تسجيل الدخول وكلمة المرور إلى ImmiAccount عن تسجيل الدخول وكلمة المرور إلى SkillSelect).
  • إرفاق المستندات الخاصة بك
  • دفع رسوم التقديم. لن تتم مراجعة طلبك حتى تدفع الرسوم.
  • احتفظ بالرقم المرجعي للمعاملة (TRN).

لذلك يمكنك تقديم طلب الهجرة الخاص بك إلى أستراليا 2022 مجانًا دون الاعتماد على وكيل أو مكتب هجرة. يمكن العثور على جميع المعلومات على موقع الهجرة التابع للحكومة الأسترالية

نتيجة قرار تأشيرة العمالة الماهرة الأسترالية: سيتم إخطارك بالقرار كتابيًا بشأن نتيجة التأشيرة. إذا حصلت على تأشيرة، فسيتم إخبارك بالمعلومات التالية:

  • رقم التأشيرة
  • التاريخ الذي تبدأ فيه تأشيرتك
  • شروط التأشيرة ، إن وجدت

يجب عليك الاحتفاظ بنسخة من هذا القرار.

ومع ذلك، إذا تم رفض تأشيرتك، فلن تتمكن من استرداد الرسوم التي دفعتها وسيتم إبلاغك بأسباب رفض التأشيرة ؛ ما إذا كان لديك الحق في استئناف قرار الرفض

شروط التقدم للحصول على تأشيرة أسترالية

الهجرة الى استراليا

  • جواز سفر صالح (أو وثيقة سفر خاصة): إذا لم يكن لديك جواز سفر، فمن الأفضل أن تستلم جواز سفرك قبل تقديم طلبك، إذا كان لديك جواز سفر منتهي الصلاحية، أو انتهت صلاحيته في غضون بضعة أشهر، فمن الأفضل استبداله قبل تقديم طلبك.
  • إجراء فحص طبي: يمكنك إجراء فحص طبي قبل تقديم طلبك، أو يمكنك الانتظار حتى تطلب السلطة المختصة فحصًا طبيًا بعد تقديم طلبك.
  • استئجار وكيل سفر: ليس من الضروري الحصول على تأشيرة أسترالية من خلال وكيل سفر، ولكن من الممكن إذا كنت ترغب في ذلك، من خلال هذا الموقع الحكومي يمكنك معرفة كيفية العثور على وكيل سفر معتمد.

ما هي شروط الهجرة الى استراليا؟

أولاً، هناك قائمة بالمتطلبات الأساسية التي يجب على جميع المتقدمين تقديمها، بغض النظر عن الفئة. تشمل هذه الشروط:

  1. القدرة على اللغة الإنجليزية: تعتبر اختبارات اللغة الإنجليزية مثل IELTS و TOEFL من أهم شروط الهجرة إلى أستراليا.
  2. المهارات والمؤهلات و / أو الخبرة العملية ذات الصلة بوظيفة معينة في قائمة المهن الماهرة الأسترالية أو صاحب العمل الذي سيرعاك.
  3. الصحة: ​​يجب على جميع المتقدمين للحصول على تأشيرة دائمة وحتى بعض المتقدمين للحصول على تأشيرة مؤقتة (حسب مهنتهم) تلبية متطلبات صحية معينة. سيتم الإشارة إلى ذلك في نموذج طلب التأشيرة.
  4. بيان القيم الأسترالية: من خلال التوقيع على بيان القيم الأسترالية، فأنت تثبت أنك على استعداد لقبول طريقة الحياة الأسترالية والالتزام بالقوانين المحلية.
  5. العمر: أهم شرط للهجرة إلى أستراليا هو سن المرشح الذي يجب ألا يزيد عمره عن 45 سنة.

من خلال الرابط التالي من الموقع الرسمي للهجرة إلى أستراليا، يمكنك حساب عدد النقاط التي يمكن الحصول عليها، وتجدر الإشارة إلى أن الحد الأدنى لعدد النقاط التي يجب الحصول عليها هو 60 نقطة على الأقل. لذلك، قبل التفكير في بدء عملية الهجرة في أستراليا.

اقرأ أيضًا: أفضل وسيط فوركس

الهجرة الى استراليا بعقد عمل

  • التأشيرة المؤقتة الأكثر شيوعًا هي تأشيرة العمل المؤقتة (للعمال المهرة) ؛ يستخدمها أصحاب العمل لرعاية العمال المهرة في الخارج لمدة تصل إلى أربع سنوات. تأتي المعلومات حول هذه التأشيرة من موقع الهجرة الأسترالي. يرجى زيارة الرابط
  • نوع آخر من التأشيرات للهجرة إلى أستراليا هو التأشيرة الدائمة. في هذه الفئة، ستتمكن من الهجرة إلى أستراليا من خلال برنامج ترشيح أصحاب العمل. للحصول على معلومات كاملة عن هذه التأشيرة الخاصة بالإقامة الدائمة في أستراليا، ندعوك لزيارة هذا الرابط.

قوانين قبول طلبات الهجرة الى استراليا في عام 2022

في الماضي، كان المتقدمون بحاجة فقط إلى تسجيل نقاط كافية للتأهل تلقائيًا للحصول على تأشيرة هجرة دائمة لبلد أو إقليم أسترالي. ومع ذلك، فإن الأمور ليست سهلة كما كانت من قبل. من الضروري الآن:

  • معادلة مؤهلاتك المهنية
  • اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية.
  • لا يمكن تقديم الطلب إلا عن طريق إدخال التفاصيل الخاصة بهم في برنامج الترحيل SkillSelect.

استنادًا إلى حصص الهجرة لمختلف المهن، تصدر الحكومة الأسترالية دعوات للمرشحين الحاصلين على أعلى النقاط لتقديم طلبات الحصول على تأشيرة. إذا لم تقم بإلغاء الاشتراك، فستظل معلوماتك في قاعدة البيانات لمدة عامين وقد تتلقى دعوة في وقت لاحق.

الأسئلة الشائعة حول الهجرة الى استراليا

قرعة الهجرة الى استراليا

فتحت إدارة الهجرة في أستراليا أبوابها لمرشحي الهجرة وأصدرت أكثر من 6000 تأشيرة عامة العام الماضي.

قامت وزارة الهجرة بتبسيط عملية التقدم للحصول على تأشيرة هجرة أسترالية لتقليل وقت المعالجة، لكننا سنفيدك من خلال توفير أكبر قدر ممكن من المعلومات بناءً على ظروفك.

في هذه المقالة، سنناقش جميع أنواع طلبات التأشيرات والهجرة من الألف إلى الياء بناءً على كل نوع.

هجرة الطلاب الى استراليا

يمكن للطلاب الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية أو الشهادة الجامعية أو غير ذلك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب أسترالي.

الخطوة 1: قبل التقديم للهجرة إلى أستراليا، قم أولاً بجمع المستندات المطلوبة.

2: المستندات التي يجب عليك تقديمها هي هويتك والطوابع وغيرها من المستندات لإثبات أنك استوفيت متطلبات التأشيرة.

3: التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عبر الإنترنت.

الخطوة 4: سيتم إخطارك لقد قبلت السلطات أنها قد استلمت طلب التأشيرة الخاص بك. الخطوة 5: ستظهر النتيجة.

تأشيرة العلاقات العامة إلى أستراليا

  • العمر: أقل من 45 سنة.
  • إجادة اللغة الإنجليزية.
  • ان يكون مقدم الطلب بصحة جيدة.
  • المهارات: المهارات التي يتم تقييمها من خلال الاعتماد من قبل السلطات الأسترالية
  • المهنة: يجب ترشيح المهنة على قائمة المهن الماهرة الأسترالية.

تكاليف الهجرة الى استراليا

الجزء 

السعر 

رسوم طلب التأشيرة25 يورو
رسوم التقديم – تقييم المهارات182 يورو
اختبار IELTS128 يورو
الفحص الطبي15 يورو
الرسوم – شهادة تصريح الشرطة12 يورو

هل تقبل أستراليا طلبات الهجرة؟

نعم. مكتب الهجرة في أستراليا مفتوح ويقبل الطلبات من المرشحين للهجرة.

كيف أهاجر الى استراليا؟

كما ذكرنا أعلاه، هناك العديد من أنواع التأشيرات للهجرة إلى أستراليا، يمكنك التحقق منها من الموقع الرسمي، على موقع Makemony، قمنا بجمع أفضل تأشيرات الهجرة إلى أستراليا، والتي تنقسم إلى قسمين: أولاً: الهجرة إلى أستراليا عقد العمل ثانيًا: لا يوجد عقد عمل للهجرة إلى أستراليا

كم من الوقت يستغرق الهجرة إلى أستراليا؟

يستغرق اجتياز تأشيرة الإقامة الدائمة 5 أشهر في المتوسط ​​، وقد يستغرق الأمر 12 شهرًا. ذلك يعتمد على الظروف الفردية. سوف يستغرق الأمر ما يقرب من 3 أشهر إذا كانت لديك جميع المهارات والنتائج المطلوبة.

كيف أتقدم بطلب للحصول على تأشيرة دراسات عليا؟

يمكنك التقديم عبر الإنترنت إلى وزارة الشؤون الداخلية الأسترالية بالوثائق المطلوبة. يجب إعداد جميع المستندات مع رسوم طلب التأشيرة لضمان صلاحية طلبك.

ما هي تكلفة تأشيرة الدراسات العليا الأسترالية؟

تبدأ رسوم التقدم للحصول على تأشيرة مؤقتة للدراسات العليا من الفئة الفرعية 485 لأستراليا من 1،650 دولارًا أستراليًا.

كم هي رسوم التأشيرة السياحية لأستراليا؟

التأشيرة السياحية إلى أستراليا مخصصة للسفر قصير المدى إلى الدولة. تعتمد رسوم التأشيرة على جواز السفر الذي تحمله ومدة إقامتك. يمكن أن يكلفك في أي مكان من 135 دولارًا إلى 1000 دولار.

كم من الوقت يستغرق الحصول على تأشيرة عمل أسترالية؟

تعتمد أوقات معالجة تأشيرات العمل الأسترالية مرة أخرى على فئة التأشيرة التي تتقدم بها. يعتمد ذلك أيضًا على عوامل أخرى بما في ذلك: الوقت المستغرق للتحقق من التفاصيل الخاصة بك وأي تعليمات / شروط أخرى تطلبها السلطات. ومع ذلك، عادةً ما يستغرق الأمر حوالي 6 إلى 12 شهرًا لمعالجة تأشيرة العمل الخاصة بك.

ما هو الموقع الرسمي لوزارة الهجرة الأسترالية؟

يمكن للراغبين في الهجرة إلى أستراليا زيارة موقع الهجرة الأسترالية https://immi.homeaffairs.gov.au/

كم راتب العامل في استراليا؟

رواتب العمل الأسترالي الجدير بالذكر أن المتوسط ​​السنوي هو 67،860 دولار أسترالي. يمكن حساب الأجور بالساعة على أساس الراتب السنوي، نستخدم هذه الصيغة: الراتب السنوي / (52 أسبوعًا × 38 ساعة عمل في الأسبوع). الأرباح والمهن الأخرى التي تقل عن الربح والتي يمكن من خلالها تقدير الأجور بالساعة بناء على ما سبق.

كم من المال احتاج للهجرة الى استراليا؟

مع الأخذ في الاعتبار ما ورد أعلاه وجميع التكاليف الأخرى (مثل السفر بالطائرة)، يجب أن يكون لديك ميزانية جيدة للهجرة إلى أستراليا من الآن وحتى ثلاثة أشهر بعد الوصول، والتي تبلغ حوالي 15000 دولار أسترالي و 30000 دولار أسترالي لأسرة مكونة من أربعة دولارات أسترالية. المتقدمين الفرديين الراغبين في تخصيص الأموال ل نطاق من 7000 دولار إلى 10000 دولار أسترالي. بالطبع، كل هذا يتوقف على متطلبات أسلوب حياتك الشخصي.

كم هي تكاليف المعيشة في استراليا؟

أصبحت تكلفة المعيشة في مدن مثل سيدني وملبورن وبيرث في متناول العمالة الوافدة، خاصة بسبب ارتفاع دخل الفرد في أستراليا. الحد الأدنى للأجور في أستراليا هو 19.49 دولارًا للساعة، مقابل 7.25 دولارًا في الولايات المتحدة. لذا فإن الاختلاف بين البلدين و لماذا تعتبر أستراليا أفضل مكان في العالم للهجرة؟ تتمتع الأخيرة أيضًا بالتنوع المناخي، مثل الولايات المتحدة الأمريكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *