Web Analytics Made Easy - Statcounter

التمويل العقاري المدعوم بنك الراجحي

التمويل العقاري المدعوم بنك الراجحي

التمويل العقاري المدعوم بنك الراجحي ، يبحث الكثير من السعوديين باستمرار من خلال محرك بحث جوجل العالمي عن شروطه وما إذا كان يستفيد من التمويل.  تعتبر شروط التمويل العقاري المدعوم من مصرف الراجحي من الأمور المهمة التي يسعى الكثير من المواطنين السعوديين إلى معرفتها من خلال موقع صنع المال سنتعرف معًا كافة التفاصيل الهامة حول التمويل المقدم من مصرف الراجحي. 

ما هو بنك الراجحي

مصرف الراجحي هو أحد البنوك الإسلامية الرائدة في العالم، لما يتمتع به من خبرات ومزايا ثرية مثل المصرفية. وهو أول فرع للبنك في الرياض، يركز على مبادئ الرسوم الإسلامية. تأسس البنك عام 1957، ويقدم العديد من الخدمات، مثل التمويل العقاري، والتي سنناقشها. بالإضافة إلى خدمات بطاقات الائتمان، والحسابات الجارية، ودفاتر الشيكات، والتمويل الشخصي، وخصومات البطاقات، والتمويل. جميع الأنواع.

شاهد ايضًا: مدة الموافقة على التمويل العقاري بنك الراجحي

التمويل العقاري المدعوم بنك الراجحي

التمويل العقاري المدعوم بنك الراجحي

التمويل العقاري هو أحد أهداف الكثير من المواطنين الذين يتطلعون للحصول على سكن مناسب أو ترميم منازل أو الاستثمار في العقارات. حيث يبحثون عن مصدر تمويل لهم في المملكة العربية السعودية. جدير بالذكر أن مصرف الراجحي  يقدم هذه الخدمات من خلال مخطط تمويل عقاري. يجذب الكثير من الراغبين في الاستفادة من العقارات والحصول على سكن مناسب لها.

يقدم البنك خدمات التمويل العقاري حيث يقدم مجموعة من الحلول التمويلية المختلفة لمساعدة المواطنين. حيث يؤمن البنك بأهمية التمويل العقاري لمساعدة ودعم المواطنين. كما تسرع البنوك في عملية شراء فيلا أو شقة أو بناء منزل من نقطة الصفر عن طريق شراء قطع الأراضي. وتساعد في الاستثمار العقاري من خلال امتلاك بيوت استثمارية لبناء مشاريع استثمارية عقارية. كما يوفر فرصة لامتلاك مبنى به شقق، ومن ثم يقوم العميل بدفع أقساط التمويل من خلال الإيجار المحصل من الشقق في المبنى.

اقرأ أيضًا: تمويل شخصي بنك الراجحي

مزايا التمويل العقاري المدعوم بنك الراجحي

ونحن في صدد التحدث عن التمويل العقاري المدعوم بنك الراجحي، يتميز التمويل العقاري المدعوم بعدد من المزايا التي تجعل المواطنين يقبلون باستمرار هذا الدعم من مصرف الراجحي، وهذه المزايا هي كما يلي:

  • الالتزام بمبادئ الشريعة الإسلامية. يتيح المرونة في شراء الأراضي أو العقارات من السوق الأساسي أو الثانوي. كوثيقة تأمين على الحياة أو الممتلكات أو المنزل مجانًا. تم التنازل عن الرسوم لعملاء البنك الجدد الذين يقومون بتحويل كشوف المرتبات إلى البنك.

المستندات المطلوبة للتمويل العقاري

حدد مصرف الراجحي عددًا من المستندات حتى يتمكن العملاء من تلبية جميع متطلبات التمويل المدعوم. في النقاط التالية سوف نستعرض معكم أهم وأبرز الوثائق التي يطلبها البنك لتسهيل عملية التمويل:

إذا تمت الموافقة على الكيان من قبل مصرف الراجحي يرجى تقديم التالي:

  • إحضار وثائق هوية الكيان الذي ينتمي إليه الموظف للحصول على الدعم.
  • إحضار صورة من بطاقة الهوية الوطنية للمواطن أو نسخة من سجل الأسرة ساري المفعول والمطابق.
  • إرفاق مستندات خاصة بطلب تحويل الراتب المقدم من صاحب العمل إلى مصرف الراجحي.
  •  صور سندات الملكية للعقار الذي يرغب في شرائه من الطرفين.
  • إحضار كتاب مختوم من الغرفة التجارية لموظفي القطاع الخاص.
  • تعبئة استمارة طلب الرهن وإرفاق المستندات المطلوبة.
  • إحضار صورة من إجمالي مساحة الطابق للمبنى أو الشقة أو الفيلا التي يرغب في تمويلها.
  • يقدم المواطن نسخة مصدقة من رسوم الملكية الصعوبات في القطاع العقاري الذي ينتمي إليه العقار.
  • إذا كانت المساحة الفعلية للعقار مختلفة عن المنطقة الحالية المسجلة في سند الملكية، فإن مقدم طلب التمويل يستخدم مساح البلدية.

شروط التمويل العقاري المدعوم بنك الراجحي

يشترط مصرف الراجحي على الراغبين في الحصول على تمويل عقاري مدعوم. سواء لشراء العقارات أو التحويل أو الدفع المسبق، استيفاء الشروط التي تتميز بوقت استجابة أسرع من أي طلب تمويل آخر وفترة سداد كبيرة. بشكل عام بين 20 و 30، ومن الملائم أيضًا الإرسال عبر موقع الويب البريد الإلكتروني، وهذه الشروط كالتالي:

  • تحويل الراتب للبنك.
  • الحد الأدنى لقيمة الأجور للمتقدمين 5000 ريال للعاملين بالقطاع الحكومي و 7500 ريال للعاملين في القطاع الخاص.
  • يجب أن يكون المتقدمون قد عملوا في القطاع العام لمدة ستة أشهر على الأقل، والعاملين في القطاع الخاص لمدة سنة واحدة على الأقل.
  • يحمل الجنسية السعودية.
  • يعمل لدى جهة معروفة بالنسبة إلى البنك.
  • الحد الأدنى للعمر هو 21 والأقصى هو
  • يجب أن تشمل مدة التمويل سن التقاعد للعميل، اعتمادًا على ما إذا كانت 20 عامًا للعقار المكتمل، أو 15 عامًا للأراضي السكنية لموظفي القطاع شبه الحكومي، أو 15 عامًا للعقار المكتمل و 10 سنوات للأراضي السكنية لـ عمال القطاع الخاص.
  • تبلغ نسبة التمويل العقاري 70٪ للعقارات المنشأة و 60٪ للعقارات المتعلقة بالمنازل والأراضي.

الشروط العامة للتمويل العقاري بدعم من مصرف الراجحي

بالتزامن مع تقديم معلومات حول التمويل العقاري المدعوم بنك الراجحي، وضع مصرف الراجحي عدة شروط لإمكانية الحصول على تمويل عقاري مدعوم من البنك. يجب على العملاء المتقدمين للحصول على تمويل استيفاء هذه الشروط. هذه الشروط هي كما يلي:

  • يجب أن يكون العملاء المتقدمون للحصول على تمويل مدعوم على قائمة صناديق التطوير العقاري المعتمدة وأن يتم قبولهم في البرنامج.
  • يقتصر برنامج التمويل العقاري المدعوم على المواطنين السعوديين المعينين.
  • مخطط تمويل الإسكان المدعوم من الحكومة لعملاء تحويل الرواتب.
  • الحد الأقصى لمبلغ التمويل مدة الدعم 30 سنة بحد أقصى 500 ألف ريال.
  • يشترط لصناديق التطوير العقاري التأهل للحصول على قروض تمويلية تصل إلى 500،000 ريال لمدة 30 سنة.
  • يتم تحديد نسبة دخل الدعم المقدم من صندوق التنمية العقارية حسب تصنيف مقدم طلب التمويل وحجم نطاق التمويل. تستوفي هذه الأرباح الفئات والمعايير التي يحددها الصندوق الداعم.
  • سيتم تسجيل ملكية العقارات لمشاريع التمويل المدعومة باسم مصرف الراجحي ولن تنتقل إلى العميل حتى يتم سداد جميع رسوم التمويل المدعوم وغير الداعم. شريطة أن يشمل التمويل من برامج التمويل الإضافية المدعومة قيمة الربح المستحق لكامل فترة التمويل.
  • تصل قيمة التمويل المعفى من الضرائب إلى 500،000 ريال سعودي ولها فترة استحقاق تقارب 30 عامًا.
  • اعتمادًا على فئة العملاء المعينين من قبل صندوق التطوير العقاري. يتم التمويل بموجب عقد يتضمن عائدًا شهريًا لقيمة الأرباح المدعومة الخاضعة للدفع قيمة الأقساط الشهرية مقابل مبلغ التمويل الأصلي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي

شروط التمويل العقاري من مصرف الراجحي

استكمالًا لحديثنا حول التمويل العقاري المدعوم بنك الراجحي، وضع مصرف الراجحي عدة شروط أساسية يجب على كل متقدم استيفائها بشكل عام من أجل الحصول على تمويل عقاري، بما في ذلك ما يلي:

  • يجب أن يكون المتقدم من أصل سعودي. وعلى المتقدمين العمل في جهة معتمدة من الحكومة السعودية وتحويل رواتبهم الشهرية إلى مصرف الراجحي.
  • يجب ألا يقل راتب المتقدم عن 5000 ريال سعودي للموظفين في القطاعين الحكومي وشبه الحكومي، ولكن يجب ألا تقل ساعات عملهم في المؤسسة عن 6 أشهر. لا تقل رواتب موظفي الدوائر والهيئات والمؤسسات عن قيمة القطاع الخاص 7500 ريال سعودي، شرط أن يعمل بالوكالة لأكثر من 12 شهرًا.
  • يجب احتساب شروط التمويل بناءً على سن التقاعد للعميل في الجهات الحكومية وشبه الحكومية، ولكن يجب ألا تقل شروط التمويل عن 20 عامًا لتمويل العقارات المكتملة.
  • مدة احتساب الأملاك السكنية للعاملين في القطاع الخاص لا تقل عن عشر سنوات.
  • مثله يشترط أن يكون سن التقاعد لموظفي القطاع الخاص 15 سنة على الأقل لحساب مدة العقارات المكتملة و 10 سنوات للأراضي السكنية.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا لتلقي التمويل، بشرط ألا يقل عمره عن 60 عامًا.

شروط التمويل العقاري لمصرف الراجحي لشراء شقق أو فلل:

  • التمويل العقاري لشراء شقة أو فيلا له شروط محددة، مثل معرفة مبلغ التمويل الخاص أو مبلغ تقريبي، ويمكن تمويل حوالي 58 ضعف راتب المواطن لمدة 20 سنة.
  • في حالة التمويل لأكثر من 30 عامًا، يمكن أيضًا الحصول على 82 ضعف الراتب الشهري، ويتم تحديد نسبة التمويل لأول 5 سنوات، ويمكن تغيير مراجعتها كل 3 سنوات.

حاسبة التمويل العقاري المدعوم مصرف الراجحي 1444

بعد الانتهاء من تقديم كافة المعلومات حول التمويل العقاري المدعوم بنك الراجحي، نتطرق إلى حاسبة هذا التمويل، فهي نظام يقدمه مصرف الراجحي لجميع عملاء صناديق التطوير العقاري حيث يمكن للعملاء من خلاله شراء العقارات المدعومة. لديه حق الوصول إلى نظام التمويل العقاري المدعوم على شكل أقساط شهرية من العملاء الذين يستفيدون من النظام، والتي يمكن لأي عميل التقدم للحصول عليها. يحرص البنك على توفير نظام حاسبة للحساب أقساط شهرية للتمويل المدعوم.

توفر الحاسبة أيضًا تقارير مفصلة عن طبيعة القرض والطريقة المستخدمة أثناء السداد. يتم الحصول على هذه المعلومات عندما يقوم المستفيد بإدخال البيانات والمستندات المطلوبة للتقديم. كما يوفر النظام الكثير من المعلومات والبيانات مثل تدوين تاريخ التقديم احتياجات التمويل وتاريخ انتهاء مدة التمويل.

بالإضافة إلى ذلك، تتوفر بيانات عن المعدل السنوي للعائد على تمويل الإسكان المدعوم. بالإضافة إلى توفير المبلغ المطلوب للقيمة للعقار المدعوم. ستجد كل تفاصيل الموفر التي يحتاجها عملاؤك للميزات المدعومة.

سيتم تحديد مبلغ القرض مع تفاصيل قيمة الضريبة العقارات. النسبة المئوية للقيمة المحددة للمؤمن عليه للعقار الذي يتم تمويله. احسب القسط الشهري الذي يتناسب مع دخلك الشهري وستعرف كل التفاصيل المتوفرة حول قيمة القسط الشهري. يمكن الوصول إلى الآلة الحاسبة مباشرة عن طريق النقر على هذه الآلة الحاسبة من البداية إلى النهاية.

كيفية استخدام حاسبة الرهن العقاري المدعوم مصرف الراجحي 1444

اتبع الخطوات البسيطة لاستخدام حاسبة التمويل العقاري المدعومة من مصرف الراجحي والتي تجعل الإجراء أبسط وأسهل. كل ما عليك فعله هو اتباع ما يلي.

للوصول إلى حاسبة التمويل العقاري المدعوم بنك الراجحي، قم بالتمرير لأسفل إلى الآلة الحاسبة. اختر قطاعًا وظيفيًا. انقر على تاريخ الاستحقاق المناسب. تشمل العمر. لا يوجد سعر بيع للعقار. اكتب راتبك الشهري. أدخل مبلغ الدفع المسبق. ستظهر مدة التقسيط كمدة قياسية مدتها 5 سنوات.

رابط لحساب التمويل العقاري لمصرف الراجحي

يمكن لأي مواطن سعودي الوصول إلى رابط الآلة الحاسبة الذي سنوفره لك في الأسطر التالية.

أين يمكن للمتقدمين التحقق من قيمة الأقساط الشهرية أو أي معلومات أخرى. كل شيء يعود إلى النهاية

حاسبة التمويل العقاري المدعوم بنك الراجحي إذا كان الرسم البياني أدناه يوضح سعر الآلات الحاسبة في متجر يبيع أدوات إلكترونية، فإن نصف الآلات الحاسبة في المتجر لا تتجاوز 39 ريالاً

سياسة مبلغ التمويل والسياسة القطاعية لمصرف الراجحي

سياسة التمويل لمصرف الراجحي هي 3 مليون في القطاع العام و 2 مليون في القطاع الخاص، وسياسة التقسيط فردية، تخصم من الراتب عن طريق صرف التحويل.

وإلى هنا نصل بكم إلى نهاية مقالنا المفصل الذي كان بعنوان التمويل العقاري المدعوم بنك الراجحي، تطرقنا فيه إلى ذكر كافة التفاصيل الهامة التي تغطي جميع تساؤلاتكم. نتنمى أن ينال هذا الطرح إعجابكم وتابعونا بكل ما هو جديد. 

التعليقات

  1. I think this is one of the most important info for me. And i’m glad reading your article.
    But wanna remark on few general things, The site style is perfect, the articles is really nice :
    D. Good job, cheers I saw similar here: dobry sklep and also here: sklep online

  2. I know this if off topic but I’m looking into starting my own blog and was curious what all is needed
    to get setup? I’m assuming having a blog like yours would cost a
    pretty penny? I’m not very internet savvy so I’m not 100% certain. Any suggestions or
    advice would be greatly appreciated. Thanks I saw similar here: Najlepszy sklep

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *