Web Analytics Made Easy - Statcounter

افضل البنوك الأجنبية في السعودية

افضل البنوك الأجنبية في السعودية

افضل البنوك الأجنبية في السعودية، تتوفر عدة خيارات للبنوك الأجنبية في السعودية، ولكن بعضها يتميز بخدماته المتميزة وسمعته الجيدة. تتضمن أبرز البنوك الأجنبية في المملكة العربية السعودية بنك HSBC، بنك ستاندرد تشارترد، بنك سيتي، بنك جي بي مورجان، وبنك دويتشه. وتتميز هذه البنوك بتوافر حلول مالية ومصرفية متنوعة، وخدمة عملاء ممتازة، وسهولة التعامل والوصول إلى فروعها ومنصاتها الإلكترونية.

 تابع قراءة هذا المقال لمعرفة المزيد عبر موقع صنع المال

افضل البنوك الأجنبية في السعودية

افضل البنوك الأجنبية في السعودية

تقوم المملكة العربية السعودية بتقديم التراخيص للبنوك الأجنبية المتواجدة على أراضيها بهدف إرضاء العملاء والعمل على خدمتهم ، ويقوم كل مصرف منهم بتقديم أفضل ما لديه من عروض تنافسية مطلقة لإثبات وجوده بالمملكة وحصوله على ثقة العملاء، بهدف إتمام المعاملات المالية،وحيث أن السوق المحلي يحتاج إلى عمليات تمويل كبرى إلى اعتبار أنها تتطلب الكثير من السيولة مما يؤدي إلى تخفيف الدعم فيأتي دور هذه البنوك لتقديم العروض التنافسية.

شاهد أيضا: ترتيب أفضل البنوك في الأردن 2023

شاهد أيضًا: افضل بنك في السعودية

شاهد أيضًا: ما هو أفضل بنك شراء مديونية في السعودية

البنك السعودي الفرنسي

 ويقع مقره الرئيسي بالرياض ويملك البنك السعودي الفرنسي أكثر من 80 فرعاً بالمملكة العربية السعودية ، وله أكثر من عشرون قسم للسيدات بطاقم من الموظفات التي تقوم على خدمة العملاء، ويمتاز بتوفير العديد من الخدمات التجارية للمؤسسات والأفراد على حد سواء، كما  يقوم بتقديم خدمات تتوافق مع الشريعة الإسلامية، ويقوم بتقديم الصرف الأجنبي وخدمات إدارة الموارد، ويمكنك زيارته عبر هذا الرابط.

بنك الإمارات دبي الوطني افضل البنوك الأجنبية في السعودية

يعتبر بنك الإمارات دبي الوطني من المصارف التي تحتل الصدارة في الشرق الأوسط بين مختلف المصارف الأخرى من حيث الأصول، وهو من ضمن مجموعة المصارف المملوكة لحكومة دبي والتي تنتشر بالإمارات والمملكة العربية السعودية، ومصر والهند، وجدير بالذكر أن هذا المصرف يمتلك مكاتب تمثيلية بالصين وإندونيسيا، كما ويعتبر هذا المصرف أول مصرف يحصل على ترخيص للعمل في المملكة، ويتميز البنك بالتزامه بتطوير الاقتصاد وتقديم الدعم المالي للمجتمعات والمشاريع والأفراد على حد سواء. ويمكنك زيارته عبر هذا الرابط.

شاهد أيضًا: اكثر المنتجات مبيعا في السعودية

بنك الكويت الوطني

بنك الكويت الوطني  واحد من أكبر المؤسسات المالية بدولة الكويت ، وله العديد من الفروع المنتشرة نيويورك وجنيف ولندن وباريس، هذا بخلاف فروعه المنتشرة بالشرق الأوسط بالمملكة العربية السعودية ومصر والإمارات وتركيا والبحرين ولبنان والأردن والعراق ،وجدير بالذكر أنه يقوم بتقديم العديد من الخدمات المتنوعة كالاستثمارات البديلة والوساطة والبحوث، كذلك الخدمات التي تتعلق بالعقارات وتستطيع زيارته عبر هذا الرابط.

بنك قطر الوطني افضل البنوك الأجنبية في السعودية

يعتبر بنك قطر الوطني من المصارف التجارية والذي يضم فروعا بأكثر من ثلاثون دولة، ويمكنك زيارته عبر هذا الرابط.

بنك أبو ظبي الأول

ويحتل هذا المصرف المركز الأول كأكبر بنك بدولة الإمارات ويأتي ذلك بعد اندماجه مع بنك الخليج ويمتلك هذا المصرف أكثر من خمسة أفرع، ويمكنك زيارته عبر هذا الرابط.

البنك الألماني دويتشه

هو من المصارف الاستثمارية والمملوك لألمانيا ولشركة خدمات متعددة الجنسيات، ويقع مقره الرئيسي بفرانكفورت، وينتشر بأكثر من 58 دولة مختلفة، ومن أوائل المصارف التي تحتل تصنيف البنوك من حيث إجمالي الأصول، وتعتبر سمعة البنك الممتازة وتاريخه الطويل في الخدمة المصرفية من أهم الأسباب التي جعلته يحتل مكانة مهمة في سوق المصارف السعودية. ويمكنك زيارته عبر هذا الرابط.

بنك بي أن بي باريبا

ويعتبر من كبرى المجموعات المصرفية  على مستوى العالم ، ومن أكبر البنوك بمنطقة اليورو، وتقوم على تغطية عملائها بفرنسا وإيطاليا وبلجيكا، وله العديد من الأفرع بمنطقة البحر الأبيض المتوسط، كما له أفرع منتشرة بالولايات المتحدة الأمريكية، ويمكنك زيارته عبر هذا الرابط.

شاهد أيضًا: سويفت كود البنوك السعودية

بنك جي بي مورجان تشيس افضل البنوك الأجنبية في السعودية

يعتبر بنك جب بي مورجان من الشركات القابضة للخدمات المالية المختلفة كالاستثمار المصرفي وإدارة الأصول والثروات وخدمات الخزينة، ومقره الرئيسي يقع بولاية نيويورك، ويعتبر من البنوك الاستثمارية الأمريكية، وهو من أكبر البنوك على مستوى العالم وتحتل بذلك المرتبة السابعة من حيث حجم الأصول المملوكة، كما يمتلك أعلى قيمة  سوقية بالعالم، ويمكنك زيارته عبر هذا الرابط.

شاهد أيضًا : افضل 10 بنوك في المانيا

البنك المركزي الهندي

 ومقره الرئيسي مومباي و هو من البنوك المتعددة الجنسيات، ويقوم على تقديم الخدمات المصرفية والمالية ، ويمتلك أكبر حصة تسويقية بالهند تبلغ قيمتها 23% من الأصول ونسبة 25% من إجمالي سوق القروض والودائع، ويمكنك زيارته عبر هذا الرابط.

البنك الوطني الإسباني

ويقع مصرف الوطني الإسباني بمدينة كراتشي، وهو من المصارف المتعدد الجنسيات والمملوك للحكومة الباكستانية، وله دور قوى وهام في قطاع الديون والأسهم والخدمات المصرفية للشركات، ويمكنك زيارته عبر هذا الرابط.

البنك الصناعي والتجاري الصيني افضل البنوك الأجنبية في السعودية

وهو من مجموعة المصارف المملوكة للحكومة الصينية،  وهو أيضاً شركة صينية متعددة الجنسيات، وقد صُنف كواحد من أكبر البنوك بالعالم من حيث إجمالي الأصول، ويمكنك زيارته عبر هذا الرابط.

شاهد أيضًا: سعر سهم ارامكو السعودية 2023 | جدول توزيع أرباح أرامكو السعودية

بنك إم يوم إف جي

وهو واحد من أكبر ثلاثة بنوك عملاقة باليابان، ويعتبر  من مجموعة من الشركات اليابانية، ويمكنك زيارته عبر هذا الرابط.

بنك كريديت سويس العربية السعودية

ويعتبر من البنوك الاستثمارية ويقع مقره الرئيسي بسويسرا، ويمتاز بأنه يتبع السياسات الصارمة من حيث سرية معلومات العملاء وسرية معاملاتهم المالية، وهو من البنوك الاستثمارية، ويمكنك زيارته عبر هذا الرابط.

بنك ستاندرد تشارترد 

وله أكثر من 1200 فرع منتشر بحوالي أكثر من سبعين دولة حول العالم ، ومقره الرئيسي يقع بلندن، وتصل نسبة أرباحه حوالى 90% من الفروع التي تقع بآسيا وإفريقيا والشرق الأوسط، وهو من شركات الخدمات المالية، ويمكنك زيارته عبر هذا الرابط.

تعرف على: كيفية إنشاء حساب payeer

المصرف العراقي للتجارة

افضل البنوك الأجنبية في السعودية يتطلع هذا المصرف للتوسع بجميع أعماله كما يشارك بأنشتطه وخدماته في معرض صنع في السعودية بهدف تحقيق بناء وترسيخ علاقات عمل بين مؤسسات المملكة التجارية والاستثمارية والصناعية ويمتاز هذا المصرف بتقديم العديد من الخدمات المتنوعة في المجال المالي كالحسابات الجارية وحسابات التوفير والودائع وكذلك بطاقات الائتمان، ،ويمكنك زيارته عبر هذا الرابط.

البنك المركزي السعودي وما تعرفه عنه؟

 يهدف البنك المركزى إلى بناء الدواعم الأساسية لزيادة الوعي لمعالجة المخاطر والمشاركة في رفع ثقافة والارتقاء بالانظمة لحماية الوارد المالى للبنك.

يعتبر الجهاز الحكومي الاكبر والاكثر تنظيماً بالقطاع المصرفي بمنطقة الخليج العربي، ويهدف إلى المحافظة على الاستقرار النقدى بالمملكة العربية السعودية، كما يهدف إلى تحقيق دعم نظام النمو الاقتصادي المتوازن، كما يهتم بأداء أعمال مصرف الحكومة وصك وطبع العملة الوطنية ودعم النقد السعودي وتثبيت قيمته الداخلية، هذا أيضاً بالإضافة إلى تقوية غطاء النقد.

كما يختص بإدارة احتياطات المملكة داخلياً من النقد الأجنبي، ويهتم بإدارة السياسات النقدية كي يضمن على تحقيق استقرار أسعار الصرف.

ويقوم على تشجيع نمو النظام المالي ومراقبة وتنظيم المصارف التجارية و الاستثمارية ، ويشرف أيضاً على شركات التأمين التعاوني ودعم شركات التمويل ومراقبة شركات الائتمان الخاصة بالمعلومات.

شروط إنشاء بنك أجنبي في السعودية

ونحن في صدد الحديث حول افضل البنوك الأجنبية في السعودية ، هناك مجموعة من الشروط التي يجب تحقيقها من أجل إنشاء بنك أجنبي في المملكة العربية السعودية ومن هذه الشروط نذكر:

  • ينبغي أن يكون شركة مساهمة سعودية.
  • يحتاج الشرط الواجب توافره للشركات إلى رأس مال مدفوع بقيمة لا تقل عن 2,500,000 ريال سعودي، وأن يكون جميع اكتتابات رأس المال قد تم سدادها نقدًا.
  • يتوجب أيضًا على مؤسسيها وأعضاء مجلس إدارتها أن يكونوا ذوي سمعة حسنة أخلاقيًا، وبشكل خاص في المعاملات المالية.
  • يتطلب الحصول على موافقة وزير المالية والاقتصاد الوطني لتأسيس الشركة وضبط قواعدها.

ما هي أنواع البنوك بالسعودية

يتكون النظام المصرفي في المملكة العربية السعودية من أربعة أشكال للمصارف، وهي كما يأتي:

  • التجارية.

  • الصناعية.

  • الزراعية.

  • العقارية.

ما هي البنوك المحلية في السعودية

هناك العديد من البنوك المحلية المرخصة في المملكة العربية السعودية، ومنها ما يلي:

  • البنك الأهلي السعودي.

  • بنك ساب.

  • البنك السعودي للاستثمار.

  • مصرف الإنماء.

  • البنك السعودي الفرنسي.

  • بنك الرياض.

  • مصرف الراجحي.

  • البنك العربي الوطني.

أفضل بنك إلكتروني في السعودية

توجد العديد من البنوك السعودية الإلكترونية ومن بينها الأهم نذكر:

  • يقدم بنك سيكريل خدماته الإلكترونية عبر الإنترنت.

  • بعد ذلك، تم إنشاء بنك نتلر الإلكتروني لإجراء المعاملات المصرفية عن بُعد.

  • وبالمثل، فإن PayPal هي خدمة مصرفية إلكترونية.

  • وكذلك الخدمة المصرفية عبر الإنترنت لبنك بايونير عبر الإنترنت.

وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم افضل البنوك الأجنبية في السعودية، ومن خلاله تعرفنا سويًا بالتفصيل على نبذة مختصرة لكل بنك، مع ذكر كافة التفاصيل الهامة حول كل بنك.

التعليقات

  1. Wow, incredible blog structure! How long have you been running a blog for?
    you made blogging glance easy. The entire
    look of your site is excellent, as neatly as the content material!

    You can see similar here sklep

  2. Hey there! Do you know if they make any plugins to help
    with SEO? I’m trying to get my site to rank for some targeted
    keywords but I’m not seeing very good results.
    If you know of any please share. Many thanks! I saw similar
    blog here: Auto Approve List

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *