Web Analytics Made Easy - Statcounter

سويفت كود البنوك السعودية

سويفت كود البنوك السعودية

سويفت كود البنوك السعودية، هو رمز يتم استخدامه في عمليات التحويل المالي الدولية للتعرف على بنوك المملكة العربية السعودية وتحديد حسابها البنكي. يتكون السويفت كود من 11 رقماً ويعتبر من أسرع الطرق الآمنة لتحويل الأموال بين البنوك المختلفة من دول مختلفة. ويجب على المستفيدين من عملية التحويل التأكد من صحة السويفت كود المعطى حتى لا يحدث أي تأخير أو عقبات في عملية التحويل المالي. تابع مقالنا على موقع صنع المال.

سويفت كود البنوك السعودية

سويفت كود البنوك السعودية

يعتبر كود السويفت من أهم البيانات التي تطلبها المملكة العربية السعودية، وتكمن أهميته في التحويلات البنكية، حيث أنه وسيلة مهمة لتحقيق الأرباح لكثير من الأشخاص من خلال ما يسمى بالتحويلات الدولية، وقد ثبت أن Swift الكود هو رمز خاص غير موجود. في الخدمات المصرفية الإلكترونية، ولكن هم موجودون فقط في البنوك العادية ، يسمح نظام Swift Code بتحويل الأموال بالعملات الأجنبية بين البنوك في المملكة العربية السعودية وبين البنوك في البلدان الأخرى إلى حسابات أخرى في العديد من البلدان حول العالم.

اقرأ أيضًا: تمويل شخصي 4000 ريال

ما هي صيغة سويفت كود البنوك السعودية؟

يتكون رمز SWIFT من مجموعة من الأرقام، ويأخذ رمز SWIFT الشكل: AAAA BB CC DDD. أما بالنسبة لـ AAAA، فيشير إلى رمز البنك، والذي يتكون في الغالب من مجموعة من الأحرف، بينما يشير BB إلى رمز البلد، والذي يتكون عادةً من مجموعة من الأحرف، ويشير CC إلى رمز البلد. الموضع، الذي يتكون أساسًا من رقم يتكون من أرقام وبعض الحروف، وأخيرًا DDD هو إشارة إلى فرع بنك، والذي يتكون أيضًا من مجموعة من الأرقام ومجموعة من الأحرف.

 لماذا يستخدم السويفت كود؟

عندما تريد إرسال الأموال إلى عائلتك أو أصدقائك أو أي شخص آخر في بلد آخر، فستحتاج إلى رمز لتوجيه الأموال إلى وجهتها، والرموز السريعة هي هذا الدليل للتأكد من وصول الأموال إلى الوجهة الصحيحة، بدون قد لا تصل الأموال إلى حيث تريدها.

كيف يكون شكل ومظهر السويفت كود؟

رمز Swift هو نموذج محدد وثابت يتكون من 8 إلى 11 حرفًا ورقمًا، وإذا كنت تريد تفصيل صيغة الكود مثل هذا:

AAAABBCCDDD

AAAA: الأحرف الأربعة هي أرقام رمز البنك.

BB: وتشكل حرفين \رقمين خاصة بكود الدولة.

CC: تشكل حرفين\رقمين خاصة بكود الموقع.

آلية استخدام سويفت كود البنوك السعودية

يستخدم البنوك السعودية بشكل واسع لغة برمجة سويفت كود لتسهيل عمليات التحويل البنكي وتبادل البيانات بين الفروع والحسابات. تتميز هذه اللغة بسهولة التعلم والاستخدام، حيث تعمل على مفهوم الكود المصغر والمرن، ويمكن إجراء التغييرات اللازمة بسرعة وسهولة. يستخدم السويفت كود في مختلف الجوانب البنكية، مثل تحويل الأموال، السحب، الإيداع، الدفع الإلكتروني وتحديث حالة الحسابات. يعتمد السويفت كود على توحيد الأساليب والإجراءات، مما يوفر الكثير من الوقت والجهد في عمليات البنوك ويوفر أيضًا دقة وسرعة في التحويلات المالية. لذلك، يعد استخدام السويفت كود في البنوك السعودية آلية حديثة ومبتكرة تسهل عمليات التحويل المالي وتحقق أفضل النتائج على المدى القصير والبعيد.

اقرأ أيضًا: طريقة فتح حساب في بنك الرياض

كيف تستقبل حواله خارجيه من خلال السويفت كود؟

رمز السويفت كود للبنك في الغالب تطلبه المواقع من الخارج وذلك لغرض تحويل مبلغ مالي إلى حسابك في السعودية الآن ستحتاج حتى تستقبل حواله من الخارج بشكل سليم وصحيح:

  • سويفت كود البنك الصحيح
  • الاسم الثلاثي او الرباعي
  • عنوانك الشخصي وفي السعودية يمكنك الاعتماد على العنوان الوطني.
  • عنوان البنك فبعض البنوك في الخارج تطلب عنوان البنك وبكل سهوله يمكنك ايجاد عنوان البنك من خلال صفحة البنك الرسمية.

كيف يمكنني التأكد من صحة كود Swift في جدول Swift الخاص بالبنك السعودي؟

بسيط جدًا، يمكنك التواصل مع البنك لطلب كود سويفت، أو يمكنك البحث عن كود سويفت كود الخاص بالبنك في إشارة البنك، ويمكنك مشاهدة الرد على رمز سويفت كود من الحساب المصرفي السعودي الرسمي

هنا وصلنا إلى نهاية المقال الذي يناقش أكواد سويفت للبنوك السعودية ومعلومات عامة حول أهمية رموز SWIFT.

تركيب وتكوين كود Swift يتكون كود سويفت أيضًا من مجموعة من الرموز، لكل منها دلالاتها الخاصة، لذلك تشكل هذه الرموز تركيبًا فريدًا، AAAA BB CC DDD. أيضًا، يتكون رمز سويفت كود للخط الرئيسي من 8 أحرف فقط، والرمز المرن للخط الفرعي هو 11 حرفًا فقط. والآن أود أن أذكر معنى الرموز السابقة على النحو التالي: تمثيل الرموز يمثل AAAA رمز البنك الذي تتم معالجته ويتكون من أحرف فقط. يمثل الرمز BB أيضًا رمز البلد الذي تتم معالجته، والذي يتكون من أحرف فقط. يشير رمز CC أيضًا إلى الموضع، وتتكون هذه المجموعة أيضًا من أحرف وأرقام. بينما يشير الرمز DDD إلى فرع بنك، فإنه يتكون من أرقام وحروف، لا يظهر هذا الرمز في رمز Swift الخاص بالبنك الرئيسي.

كيفية الحصول على سويفت كود البنوك السعودية؟

في سياق مناقشتنا لرمز سويفت للبنك السعودي، لنوضح لك أهم طرق الحصول على كود البنك السعودي كالتالي:

موقع البنك الرسمي الإلكتروني

لكل بنك في العالم موقعه الخاص على الإنترنت، والذي يوفر لعملاء البنك مختلف الخدمات الإلكترونية التي يحتاجون إليها. إحدى الخدمات التي يقدمها البنك على موقعه الإلكتروني هي القدرة على الحصول على أكواد Swift من خلال إدارة البنك.

خدمة العملاء

يمكنك الاتصال بخدمة العملاء بالبنك من خلال رقم الاتصال بالبنك.بعد أن يجيب موظف خدمة العملاء، سيطلب منه العميل رمز Swift الخاص بالبنك.

دليل العملاء

تقدم جميع البنوك دليلها الخاص الذي يحتوي على الخدمات المختلفة التي يقدمها البنك وجميع معلومات الاتصال، بما في ذلك رموز Swift، وهذا الدليل يقدمه البنك لعملائه.

بيانات الحساب البنكي

في كثير من الحالات، يتم تضمين رمز سويفت كود في بيانات الحساب المصرفي للعميل، بحيث يمكنك البحث في بيانات حسابك المصرفي.

البحث على الإنترنت

هناك بعض مواقع الويب على الإنترنت التي توفر رموز سويفت كود لجميع البنوك في العالم، ما عليك سوى إدخال معلومات مثل الدولة واسم البنك.

خطوات الحصول على خدمة السويفت

يبدأ بتعبئة نموذج البنك وهو نموذج موحد، وسيأتي دور الموظف المسؤول عن ذلك وسيوقع على صحة البيانات المسجلة في هذا النموذج.

الآن لدينا اتفاق على استخدام القنوات الإلكترونية، وهو ما يجب القيام به قبل التحويلات المصرفية.

تتم التحويلات الآن من خلال القنوات الإلكترونية التي يشترك فيها العميل.

ميزات استخدام سويفت كود البنوك السعودية

نظرًا لوجود نظام التحويل الإلكتروني العالمي، فإن استخدام سويفت كود للدفع الإلكتروني يقلل من مخاطر التحويل النقدي المادي والتداول. بالإضافة إلى ذلك، نقل عالي السرعة في الداخل أو في الخارج. وكذلك تحويل الأموال بعملات مختلفة إلى دول مختلفة بتكلفة بسيطة. الثقة في عمليات النقل والتحصيل في وقت لاحق قم بإجراء مدفوعات إلكترونية باستخدام رمز Swift الخاص بالبنك الذي تتعامل معه.

 سويفت كود لأهم 10 بنوك السعودية

  • كود البنك السعودي كود سويفت كود البنك السعودي
  • مصرف الراجحي، فرع الرياض، الرجيساري
  • سويفت كود مصرف الإنماء في INMASARI، الرياض
  • بنك البلاد فرع الرياض فرع البصاري
  • الجزيرة جدة فرع جدة رمز BJAZSAJE Bank
  • سويفت كود البنك السعودي الفرنسي BSFRSARI
  • البنك الأهلي التجاري فرع جدة NCBKSAJE
  • بنك سامبا فرع الرياض
  • رمز سويفت RIBLSARI الرياض لبنك الرياض
  • البنك العربي الوطني بالرياض ARNBSARI
  • سويفت بنك ساب في سابساري الرياض

هل السويفت كود هو نفسه كود آي بان (IBAN)؟

الإجابة هي لا، فالسويفت كود يستخدم لتأكيد وإثبات هوية البنك في التحويلات المالية عبر العالم، أما كود آي بان (IBAN) والذي هو اختصار ل (International Bank Account Number)، فله استخدام آخر فهو يستخدم في تأكيد ملكية الحساب البنكي الشخصي في حال المعاملات المالية الخاصة بالحسابات والتحويلات الشخصية والفردية.

ويستخدم كود آي بان في العديد من الدول حول العالم، ويتكون كودد آي بان نم أرقام وحروف يصل عددها إلى 34 حرف ورقم، وعلى الرغم من اختلاف الكودين إلا أن كلاهما له أهمية كبيرة في إجراء التحويلات المالية عبر العالم.

كيفية الحصول على رمز Swift للبنك السعودي

هناك أيضًا عدة طرق للحصول على رمز  سويفت كود للبنك، والآن سنشرح ذلك على النحو التالي:

يجب عليك الاتصال بخدمة العملاء في البنك 9 للحصول على رمز Swift الخاص بالبنك.

أيضا قم بزيارة الموقع الرسمي للبنك والذي يسمح للعملاء بتمرير كود Swift الخاص بالبنك الرئيسي وفروعه.

واستخدم المواقع التي توفر كود سويفت كود ، مثل: Transferwise – Theswiftcodes. متاح أيضًا من خلال صفحة خريطة الفرع عبر الإنترنت وخدمة الكشف.

أهم الحالات التي تحتاج إلى معرفة كود Swift

بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض الحالات التي تتطلب من العملاء معرفة رمز سويفت كود ، بشكل أساسي لإكمال الأعمال المالية والمصرفية، ويمكننا تلخيص هذه الحالات على النحو التالي:

يحتاج العميل أيضًا إلى معرفة أنه يتعامل مع متى إجراء التحويلات واستلام الأموال باستخدام كود سويفت كود للبنك خاصة البنوك العالمية.

يحتاج العملاء أيضًا إلى معرفة رمز سويفت كود الخاص بالبنك عند معالجة معاملات SEPA.

من خلال التعامل مع البنوك الأجنبية ومكاتب الوساطة الأجنبية، يجب استخدام رموز سويفت كود في إجراءات التحويل المصرفي داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

في الختام، نأمل أن ينال اعجابكم من خلال المعلومات التي قدمناها حول سويفت كود البنوك السعودية وكيفية استخدام خدماته، والمزايا والفوائد التي عرضناها عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *