Web Analytics Made Easy - Statcounter

البنك الألماني في تركيا | دليلك الشامل بالتفصيل

البنك الألماني في تركيا | دليلك الشامل بالتفصيل

البنك الألماني في تركيا ، بالطبع إنه بمجرد سماعك لكلمة الماني تبدأ تفكر في مدى جودة ونظام هذا البنك والتي من المؤكد أنها تقدم خدمات مهمة ومفيدة سواء للأفراد أو المؤسسات وذلك لما يعرف عن أي كيان الماني وإن كان غرضك من البحث عن هذا البنك هو تجميع معلومات لتفكيرك في التعامل مع هذا البنك وفتح حساب بنكي به فإننا في هذا المقال كما تعودتم في موقع صنع المال سنتعرف وإياكم عن كل ما يخص هذا البنك وأهم مميزاته وعيوبه.

البنك الألماني في تركيا

بدأ البنك الالماني نشاطه وتقديم خدماته المختلفة في تركيا في نهاية القرن الماضي وتحديدًا في عام 1987 وجاء ذلك ضمن خطته للتوسع في الدول المختلفة حول العالم وزيادة جسور الود بين الدولتين ألمانيا وتركيا والتوسع في عمل مشاريع مشتركة بينهما. ويعمل هذا البنك في الأساس على استهداف الشركات وليس الأفراد وبدأ البنك بالتوسع داخل تركيا لنجد له فروعا داخل اسطنبول، وأنقرة، و بيله جك، وماردين. 

ومن أهم ما يميز هذا البنك في تركيا هو الالتزام بالمواعيد كما معروف عن الشعب الألماني ومواعيد عمله هي جميع أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة السادسة مساءا ماعدا السبت والأحد يعتبران إجازة رسمية ولكن ماكينات الصراف الآلي تعمل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة.

شاهد أيضًا: طريقه فتح حساب بنكي في المانيا

ما لا تعرفه عن البنك الألماني في تركيا “دويتشه”

دويتشه هو واحد من أقدم البنوك في العالم ويرجع تاريخ إنشائه إلى القرن 19 وتحديدا عام 1870 أي أنه تم افتتاح البنك الالماني في تركيا بعد 100 عام من افتتاح المقر الرئيسي ومن أسباب شهرة هذا البنك هو أنه بنك متعدد الجنسيات ونتيجة لذلك فإن عدد موظفيه قد تخطى 82.9 ألف موظف طبقا لما جاء في صحيفة فوربس ويقع مقره الرئيسي في العاصمة الاقتصادية لدولة ألمانيا وهي فرانكفورت.

البنك الألماني في تركيا
ووصلت فروع بنك دويتشه إلى الوطن العربي ولديه فروع في كثير من الدول العربية ومنها:

  •  الإمارات العربية المتحدة
  • أبوظبي: دويتشه بنك – مول أبوظبي – البرج الشرقي – الطابق الأول ويمكنك التواصل عن طريق 97124192200.
  • دبي: دويتشه بنك – مركز دبي المالي العالمي – قرية البوابة -المبنى الخامس- الطابق السادس وتتواصل معهم من خلال 97143611700
  • دبي:دويتشه للأوراق المالية والخدمات – شارع الشيخ زايد-برج ميز- الطابق الرابع.
  • مصر: التجمع الخامس- القاهرة الجديدة وهو عبارة عن مكتب تمثيلي فقط.
  • قطر: برج مركز قطر المالي، الطابق الخامس.
  • البحرين: منطقة السيف- برج المؤيد- الطابق الثاني والعشرين وهو أيضا عبارة عن مكتب تمثيلي.
  • المملكة العربية السعودية: وتم بدء نشاطه في السعودية عام 2006 ويوجد في شارع الملك فهد، برج الفيصلية، الطابق 17.

شاهد أيضًا: ما هو افضل بنك للاجئين في المانيا 

دور دويتشه في دعم الاقتصاد التركي

إن دور البنك الالماني ليس فقط مقتصر على دعم الشركات والمشاريع ولكن أيضا يساعد البنك الالماني في تركيا على دعم الاقتصاد التركي وذلك طبقا لما جاء على صفحات بلومبيرغ للخدمات الإخبارية والإعلامية حيث قام البنك بإعطاء دولة تركيا قرضا بقيمة 929 مليون دولار لمساعدة تركيا على التخلص من سطوة روسيا وسيطرتها على دخول الغاز الطبيعي إلى تركيا.

وذلك بعد أن سبب نقص مصادر الطاقة في تركيا إلى ارتفاع أسعاره واضطرار الدولة بيعها للأفراد بأسعار تقل 70 % عما تم دفعه لشراء الغاز من الخارج مما تسبب في تحمل الحكومة خسارة كبيرة جدا ولكن هذا القرض الذي حصلت عليه تركيا من البنك الالماني ساعدها في تنوع مصادر الطاقة فلم تعد مقتصرة على روسيا وإيران ولكن أصبحت معتمدة على عدد أكبر من الدول وهم المملكة المتحدة الإنجليزية، وألمانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وسويسرا، وإسبانيا.

هل يتبع دويتشه القواعد الألمانية في تركيا

بالطبع الإجابة هي نعم حيث قامت الإدارة المركزية للبنك الالماني في فرانكفورت تعين ممثلا لها في البنك الالماني في تركيا وذلك للتأكد من امتثال إدارة البنك في تركيا لقواعد مكافحة غسل الأموال.

البنك الالماني هدفه الأساسي هو مساعدة الدول على تحسين وضعها الاقتصادي والمساعدة على تنمية المجتمعات وذلك لأنه يعمل على تقديم الخدمات المالية للشركات، والحكومات، والمستثمرين، والمشاريع الصغيرة ومتوسطة الحجم، وللأشخاص أيضا مما يجعله يعمل على جميع المحاور التي بإمكانها المساهمة في تحسين الوضع الاقتصادي لأي دولة.

شعار البنك الالماني هو مركزية العميل ويتم ذلك عن طريق عمليات التمويل وتقديم النصائح والاستشارات والعمل على إدخال دخل ثابت وعملة صعبة إلى الدولة.

شاهد أيضًا: طريقه فتح حساب بنكي في المانيا

خدمات بنك دويتشه المتعددة داخل تركيا

يحاول دويتشه تغطية احتياجات الشرائح المختلفة من العملاء ولذلك نجد تنوعا كبيرًا في حجم وعدد الخدمات التي يقدمها وسهولة الضمانات التي يتطلبها إجراء هذه الخدمات فنجد أن البنك الالماني في تركيا يقدم خدمات مختلفة لكل من:

    • الشركات: يساعدها البنك من خلال تقديم حلولا اقتصادية فعالة وتسهيل معاملاتهم و مدفوعاتها سواء كانت المدفوعات المحلية عن طريق ما يعرف ب” Target” أو دوليا خارج حدود تركيا عن طريق “Swift” وتسهيل عمل الحسابات والبطاقات البنكية للعاملين بهذه الشركات ولكن لا تقدم كل هذه الخدمات إلا بعد تأكد فريق عمل البنك من عمل هذه الشركات في أعمال مشروعة.
  • البنوك الأخرى:يعمل البنك على التوسع في علاقاته مع غيره من المؤسسات المالية داخل وخارج الدول التي يتواجد فيها مما جعل له انتشارا وشهرة واسعة فنجد أنه يساهم في خدمات المقاصة بشكل سريع جدا، ويعطي قروضا للعديد من البنوك، ويقدم خطابات الضمان والتفويض مما يجعلها ملجأ لكثير من البنوك خاصة عند تذبذب الأحوال الاقتصادية.
  • الأفراد: يقدم أيضا مجموعة من الامتيازات للأفراد مثل حساب كومبي والذي يتميز بعدم وجود أي رسوم إضافية لفتح هذا النوع من الحسابات ويسمح أيضا بإعطاء قروض بنكية للعديد من الأغراض كالتعليم أو قروض لشراء اثاث منزلي أو سيارة.

ويقدم أيضا البنك الالماني في تركيا خدمات إدارة النقد والتي تعني تقديمه لخدمات التمويل للشركات أو المؤسسات المالية وخدمات إلكترونية متقدمة وخدمة صندوق لحماية الودائع بكل أنواعها سواء كانت تحت الطلب أو لأجل أو ادخارية.

شاهد أيضًا: افضل 10 بنوك في المانيا

كيفية فتح حساب في البنك الألماني في تركيا

ويتم عمل الحساب في البنك الالماني بسهولة جدا بمجرد أن يكون لديك إقامة في تركيا، ورقم ضريبي تحصل عليه من ما يعرف بمكتب دائرة الضرائب، وعقد يثبت محل إقامتك ومن ثم عليك الخطوات القادمة لكي تكمل عملية فتح الحساب وهي:

  • التوجه إلى أحد الفروع أو التقديم إلكترونيا
  • يمكنك فتح الحساب بالعملة التي تناسبك سواء كانت الليرة التركية أو اليورو أو الدولار.
  • وكل ما عليك هو ملء البيانات المطلوبة وتقديم الأوراق التي قمت بتجميعها.

وفي النهاية عزيزي القارئ عليك اتخاذ قرارك في اختيار البنك المناسب لك فبعد كل ما قرأته هنا فما زال هناك فريقين من العملاء الأول ينحاز تماما إلى البنك الالماني في تركيا لثقتهم في كل ما هو ألماني شهرتهم بالجدية في العمل والدقة وهناك فريق آخر يتخوف من التعامل مع هذا البنك لأن بالرغم من كل مميزاته إلا أنه تراوده مجموعة من الإشاعات دعمه لبعض الجهات الغير شرعية وذلك على عكس طريقته في الترويج لنفسه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *