Web Analytics Made Easy - Statcounter

موعد انطلاق مشروع Magi Google ماجي

موعد انطلاق مشروع Magi Google ماجي

موعد انطلاق مشروع Magi Google ، بعد إصدار فكرة المشروع من قبل الشركة العملاقة جوجل، يتساءل الكثيرون من المهتمين عن عن موعد اطلاقه وعمله بكل حماسة، وسنتعرف على كافة المعلومات من خلال موقع صنع المال.

كانت شركة جوجل في مركز الضجة بعد إطلاق OpenAI ChatGPT للناس في نوفمبر 2022، ومنذ ذلك الحين، قرّرت الشركة اختيار نظام يقول إنها لا تريد أن تكون الأولى بل تود فعل ذلك بالشكل المناسب. ومع ذلك، يبدو أن هذا الخيار قد اصبح خارج الصندوق.

حسب التقارير الحديثة، كانت شركة Mountain View مُضطرَّة لإجْراء أبحاث جديده في Google. يتميز المنتج الرئيسي للشركة والمسؤول عن إيراداتها هو محرّك البحث، مدعومًا بالذكاء الاصطناعي. وقد قامت Microsoft Bing بتحديث خدماتها من خلال استخدام ميزات جديدة من OpenAI’s GPT-4، وذلك لتفوق على Google. فعلى الرغم من أن Google يظلّ في طليعة حجم البحث، إلا أن روبوت الدردشة AI المُستخدَم في Bing يُجبر Google على التأقلم مع تطوره بسرعة.

لذلك قررت الشركة إطلاق مشروعها الجديد مشروع ماجي بإمكانيات الذكاء الاصطناعي الضخمة على غرار المشاريع السابقة كالتشات جي بي تي وبارد.

حيث تقع معظم المشكلات التي تواجهها Google فيما يتعلق بالخصوصية والأمان والتدخل الحكومي. يهدف المشروع إلى مساعدة Google على حل هذه المشكلات وتحسين خدمة البحث لجميع المستخدمين. يقومون بتعديل واختبار التكنولوجيا الحديثة.

متى موعد انطلاق مشروع Magi Google

موعد انطلاق مشروع Magi Google 

لم يتم الكشف عن التفاصيل الكاملة لهذا الموعد بدقة. ولكن حسب ما يتم تداوله سيتم إطلاق تحديث Magi بشكل أولي ليشمل مليون مستخدم في الولايات المتحدة. وسوف يتم تقديم بعض المزايا في مايو، وسوف يأتي المزيد في فصل الخريف.

يتمثل مثال ذلك في الرد على أسئلة المبرمجين حول كيفية استخدام التعليمات البرمجية وإمكانيات الكود.

تنويه: المحتوى محمى بحقوق الملكية الفكرية، لذلك أي شخص سينسخ هذه المقالة أو يعيد صياغتها سعرض نفسه  للمساءلة القانونية وسيتم التلبيغ عن موقعه مباشرة تحت قانون حماية النشر( وقد أعذر من أنذر)  

لماذا تقوم Google ببناء Magi؟

تواجه شركة غوغل منافسة قوية من شركات التكنولوجيا الأخرى كشركة مايكروسوفت وشركة أوبن إيه آي، التي ساهمت بشكل كبير في تقدم تقنية الذكاء الصناعي بصورة سريعة.

فعلى سبيل المثال، يتم تقديم مزايا الذكاء الصنعي من قبل “Bing” من شركة مايكروسوفت، والذي كان في عمل لفترة طويلة. ومِن المُفَتَّحِ أَنْه يُؤْتى بالأخبار أَن هُنالِک باحث عملاق (شرط) في مجال التطـــور و هيرغب في استخدام خدمات ” غـوغل” لدائِه . بينغ هي خيار محرك البحث الافتراضي المقدم على الهواتف نظرًا لما تتمتع به من قدرات في مجال الذكاء الاصطناعي.

تدرك غوغل أيضاً إمكانات الذكاء الاصطناعي التوليدية، حيث يستطيع توليد محتوى جديد ورؤى من البيانات الموجودة. أَطْلَقَتْ أُوبِنْ أِی’ آیٌ ChatGPT حَدِیثًا، وهِيَ لُغة LLM قوية تستطيع خلق نصّ ومحادثة واقعية بناءً على إدخالات المستخدم.

لذلك تأمل  شركة جوجل أن يساعد مشروع ماجي Magi في الحفاظ على هيمنتها في سوق البحث وجذب المزید من المستخدمین.  إذ سيستفيد المستخدمون من ميزاتها الفريدة والمصممة حسب رغباتهم الشخصية.

شاهد أيضًا:  ما هو مشروع Google Magi الجديد

شاهد أيضًا: جوجل تعلن عن نموذج PaLM 2 الذكاء الاصطناعي الجديد

ما هو مشروع Magi Google ؟

ما هو Google Project Magi؟

  • مشروع Google Magi يهدف إلى تحقيق ثورة في البحث والتفاعل عبر الإنترنت، ويحتاج إلى إنشاء محرك بحث جديد مدعوم بتقنية الذكاء الاصطناعي التابعةل Google. هذه التقنية سوف توفر تجربة أكثر تخصيصاً للمستخدمين من خلال خدمة الشركة الحالية.
  • يتطلب الجهد دمج خصائص حديثة معتمدة على التعلّم الآلي في محرك البحث الحالي. يتبين أنّ توقّع احتياجات المستخدم هو ما يهمّ.
  • يُستعمل الكثير من مستعملي Twitter بشكل غير صحيح الرسوم المتحركة Google Bard لتمثيل Google Magi الجديد.
  • على الرغم من أن مُحرِّك البحث الجديد لا يزال في مرحلة الإطلاق، فإنه يدل على رغبة غوغل في البقاء على رأس التطور التكنولوجي في صناعة البحث.

تنويه: المحتوى محمى بحقوق الملكية الفكرية، لذلك أي شخص سينسخ هذه المقالة أو يعيد صياغتها سعرض نفسه  للمساءلة القانونية وسيتم التلبيغ عن موقعه مباشرة تحت قانون حماية النشر( وقد أعذر من أنذر)  

ما هي خصائص مشروع ماجي magi Google؟

لم تؤكد شركة جوجل الأمر رسميًا حول وجود منتج Magi أو  أي معلومات حول خصائصه ومواصفاته، إلا أنها أصدرت بيانًا بأنه سيتم إطلاق مشروع Magi بتقنيات الذكاء الاصطناعي عبر محركات البحث خاصتها.

وقامت بعض المشاركات في الإنترنت بالتأكيد على ذلك، بالإضافة إلى ذلك صرح المُتحدث باسم Google لـEngadget مشيرًا إلى اهتمامهم بإضافة مزيد من المزايا المُعَزَّزة بالذكاء الصناعي لاحقًا.

قد تواجه Google الكثير من المخاطر مع Magi وقد يفقد بعض شركاؤها الرئيسيين إذا فشلت في إثبات قدرات الذكاء الاصطناعي لديها.

صحيفة New York Times ذكرت أن شركة Samsung أخبرت Google في الشهر الماضي أنهم يدرسون جعل Bing محرك بحث افتراضي على أجهزتهم، مما قد يؤدي لخطورة فقدان Google لمعظم شركائها، والذين يبلغ عددهم حوالى 3 مليارات الدولارات من العائدات السنوية  وهو انجاز كبير لشركة Google.

ومع ذلك، قد تضطر الشركة إلى إعادة التفاوض على صفقة مربحة أخرى هذا العام، وهي التي تمت مع شركة Apple Inc. حيث يصل حجم هذه الصفقة إلى حوالي 20 مليار دولار سنويًا.

ما هي التحديات والآثار المترتبة على مشروع ماجي Magi الجديد؟

في تصنيف النتائج المعروضة، يجب عدم التحيز واحترام التنوع الثقافي واللغوي للمستخدمين. كل هذه الأمور تتطلب جهودًا مشتركة من خبراء التقنية والأخلاق لضمان أن مثل هذا المحرك سوف يعزز الأمان والثقة في استخدام الإنترنت. تركز دراسة الجهد والتقصي في نماذج وخوارزميات الذكاء الإصطناعي على المساءلة.

أثار المشروع محرك البحث الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي الكثير من الاهتمامات والتوقعات، مما يثير التساؤلات حول كيفية استخدامه بشكل صحيح.

سيحتاج Google إلى ضمان قدرة Magi على مواءمة المعايير والتوقعات العالية للمستخدمين والشركاء، بالإضافة إلى التعامل مع التحديات التقنية والأخلاقية المرتبطة بإنشاء محرك بحث جديد يستخدم الذكاء الاصطناعي. وسيؤثر هذا على الخصوصية والجودة والمنافسة.

إلى هنا أعزائي الكرام ننهي مقالنا اليوم حول موعد انطلاق مشروع Magi Google ، السؤال الذي أثار تساؤلات المهتمين جميعًا بعد صدور فكرته عبر الصحف والمجلات والمواقع الرسمية، ففهي هذه المقالة تطرقنا إلى توضيح الموعد المحدد الذي أعلنته جوجل لصدور مشروعها الجديد، بالإضافة إلى تقديم نبذة بسيطة حول ماهية هذا المشروع، والتحديات الذي ستواجهه. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *