Web Analytics Made Easy - Statcounter

من هو يونس السحيمي ويكيبديا الكاتب العام لقطاع التربية والتعليم

من هو يونس السحيمي ويكيبديا الكاتب العام لقطاع التربية والتعليم

من هو يونس السحيمي ويكيبديا الكاتب العام لقطاع التربية والتعليم ، وافق مجلس الوزراء يوم الخميس على تعيين يونس السحيمي من حزب الاستقلال ككاتب عام لقطاع التربية الوطنية، بدلاً من يوسف بلقاسمي.

يشغل يونس السحيمي منصباً كإطار في المفتشية العامة لوزارة المالية، وسبق له العمل في ديوان المندوب السامي للتخطيط، أحمد لحليمي، قبل أن ينضم إلى حزب الاستقلال. وكان مديرًا لـ ديوان نزار بركة عندما كان وزيراً للمالية.

وافق مجلس الحكومة في جلسته اليوم، الخميس، على تعيينات جديدة في مراكز قيادية طبقاً لأحكام الفصل 92 من دستور البلاد.

خلال ندوة صحفية بعد اجتماع المجلس، أوضح المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمتحدث الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أنه تم تعيين السيد يونس السحيمي كاتباً عاماً في قطاع التربية الوطنية التابع لوزارة التربية والتعليم الأولي والرياضة.

اضاف السيد بايتاس انه تم تعيين السيدة زينب بنحبيبة رئيسة لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للأشغال العمومية، وتم تعيين السيد جواد بوطاهر مديرًا للمدرسة الحسنية للأشغال العمومية.

شاهد أيضًا: من هو حمود ابو طالب ويكيبيديا

شاهد أيضًا: من هو سحمي بن شويمي ويكيبيديا

شاهد أيضًا: الفنان امير صلاح الدين ويكيبيديا

شاهد أيضًا: سبب وفاة نزار العيساوي ويكيبيديا

شاهد أيضًا: من هو الشيخ صباح سالم السلمان الصباح ويكيبيديا

من هو يونس السحيمي ويكيبديا الكاتب العام لقطاع التربية والتعليم 

ذكر مصادر أن السحيمي كان عضوًا سابقًا في الحزب الاتحاد الاشتراكي، حيث قام بمهمة داخل ديوان أحمد لحليمي العلمي. ثم انضم إلى حزب “الميزان”، وعُيِّن في ديوان نزار بركة بوزارة الشؤون العامة. وبعد تعيُّنه وزيرًا للمالية، تَقَلَّد منصب مدير لديوان بركة.

تم تعيين يوسف بلقاسمي كرئيس لشركة سونارجيس من قبل وزير التربية والتعليم الأولى والرياضة، شكيب بنموسى، الذي أُدِّىَ التعيين في يناير الماضي. يجدر بالذكر أن يوسف بلقاسمي كان سابقًا كاتبًا عامًا لوزارة التربية الوطنية.

شهد بلقاسمي الذي يتمتع بلقب أكبر كاتب عام في المغرب، وجود 8 وزراء في 6 حكومات، حيث استمر في هذا المنصب لأكثر من عشر سنوات ونصف.

شاهد أيضًا: عبد العزيز سحيم ويكيبيديا

شاهد أيضًا: من هو عبيد العتيبي ويكيبيديا

المناصب العليا الجديدة التي تم تعيينها في وزارة التربية

وافقت الحكومة يوم الخميس على اقتراحات تعيين أشخاص في مناصب عليا، وفقًا للفصل 92 من الدستور. تم في قطاع التربية ، الذي يشمل وزارة التربية والتعليم ، تعيين التالي:

  • يونس السحيمي، كاتبا عاما.

  • وعلى مستوى وزارة التجهيز والماء، تعيين:  زينب بنحبيبة، هي رئيسة لمؤسسة الأعمال الاجتماعية المعنية بالأشغال العامة.

  • جواد بوطاهر هو المسؤول عن إدارة المدرسة الحسنية للأشغال العامة.

وإلى هنا أعزائي الكرام ننهي مقالنا اليوم حول من هو يونس السحيمي ويكيبديا الكاتب العام لقطاع التربية والتعليم ، حيث تحدثنا فيه عن التفاصيل الهامة لقرارات التعيينات الجديدة في الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *